أخبار

مايكروسوفت تعلن عن اول شبكة محمول تدعم أجهزة الكمبيوتر المتصلة دائما بالإنترنت


أعلنت شركة مايكروسوفت وكوالكوم خلال معرض CES 2018 قائمة بأسماء شركات الاتصالات التي ستدعم أجهزة اللابتوب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 والتي تدعم ميزة الاتصال بالإنترنت دائما “Always Connected”.

وتسعى كوالكوم و مايكروسوفت من خلال أجهزة اللابتوب المتصلة بالإنترنت دائما إلى توفير خدمة الإنترنت للمستخدم من خلال جهاز اللابتوب أينما ذهب وبدون قيود، وذلك من خلال شريحة eSIM ستكون مدمجة داخل أجهزة اللابتوب والتي ستوفر للمستخدم الوصول إلى خدمة الإنترنت من خلال شبكات الجيل الرابع للاتصالات، وتعتمد تلك الأجهزة على معالجات سنابدراجون المتقدمة إلى جانب نظام التشغيل ويندوز 10 وستكون مزودة ببطارية تدوم لعدة أيام، ومن المتوقع إطلاق تلك الأجهزة في الأسواق خلال العام الجاري.

وتواصل الشركتين الحصول على مزيد من الداعمين لتلك الأجهزة والتي ستوفر لك الحصول على خدمة الإنترنت أينما ذهبت، ومن المقرر شحن تلك الأجهزة في وقت لاحق من العام الجاري، وتم الإعلان عن قائمة بأسماء شركات الإتصالات والتي ستوفر دعم الشبكة لتلك الأجهزة التي ستعتمد على معالجات كوالكوام (سنابدراجون) وتشمل تلك القائمة الشركات التالية: فيرايزون، سبرنت، تيلكوم الصين، تليكوم إيطاليا، وشركة EE.

وخلال شهر مايو الماضي كشفت شركة مايكروسوفت عن عدد من الشركات التي ستدعم أجهزة اللابتوب التي ستدعم الاتصال بالإنترنت بشكل دائم بفضل شريحة eSIMs المدمجة بها ومن أهم تلك الشركات فودافون، أورانج، وعدد من الشركات الأخرى.

وخلال معرض CES المقام حاليًا في لاس فيجاس كشفت شركة أسوس ولينوفو عن عدد من أجهزة اللابتوب التي تعمل بمعالج كوالكوم ونظام التشغيل ويندوز 10، حيث كشفت لينوفو عن جهاز Miix 630 والذي يعمل بمعالج Snapdragon 835 مع شاشة بحجم 12.3 بوصة ونظام التشغيل ويندوز 10 وسيتوفر مقابل 799 دولار.

الوسوم
إغلاق