Androidبرامج

طريقة إسترجاع بيانات الهاتف لو الشاشة مكسورة


يحدُث أحياناً أنه من الممكن أن تنزلق هواتفنا من بين أيدينا بشكل مفاجئ، دون أن ندري أنه هذا حدث بالفعل، فمثلاً عند قيامك بالإمساك بالهاتف ودون أن تُلاحظ قيام الهاتف بالإنزلاق وإرتطم بالأرض وعاودت النظر إلية ووجدت الشاشة مكسورة، وبالخصوص أنها أهم جزء في الهاتف الذكي هذه الأيام، ويُعتبر أكثر جزء تكلفة في الجهاز المعاصر في الوقت الحالي، بشكل خاص في الهواتف الرائدة.

ولكن ماذا عن تطبيقاتنا والرسائل النصية والبريد الإليكتروني سواء كان شخصياً أو خاص بالعمل والفيديوهات والصور وغيرها من الأمور الهامة على الهاتف التي نقوم لحظتها بالقلق عليها بشكل مُرعب بعد صدمتنا بإنكسار شاشة الهاتف، وهذا بالأمر المزعج حقاً.

ولكن لا تجعل نفسك تُصاب بالذعر، فحمداً لله أنه ليس لابتوب، لانه حينئذ سيكون حرفياً ضاع كل ما قمت بتخزينة على الهارد ديسك الخاص بجهازك، ولكن نحن الآن في عالم الهواتف بسهولة قادرين على إستعادة تلك البيانات أثناء تحطم ووقف الهاتف عن العمل.

عموما قبل كل شئ ننصحك أن تقوم بعد ذلك عند تصليح هاتفك أو حتى شراء هاتف جديد، أن تقوم بعملية Backup لكل ما تريد تخزينة على الهاتف، وتعني Backup عملية تخزين إحتياطي لنفس البيانات على جهاز آخر سواء كان كمبيوتر أو التخزين السحابي.

كيفية الحصول على البيانات من الهاتف الذكي

حسناً ليس بالأمر الصعب جميع طرق وحلول هذه المشاكل عن طريق شئ واحد فقط وهو شئ سهل جداً القيام به، فقط تتبع الخطوات عزيزي القارئ.

هناك أداه رائعة جداً مُنقذه في هذه الظروف الطارئة تُدعي dr.fone دوكتور فون هو عبارة عن سوفت وير أو برنامج يقوم بإستعادة تلك الملفات بداخل هاتفك أثناء تحطمة في أقصى الظروف، وتعتبر الأداة الأكثر إستخداماً حول العالم في هذا الشأن.

فقط تقوم بتنزيل البرنامج أو الأداة من هذا الرابط وستبدأ معي في إستعادة البيانات من هنا.

عموماً قبل البدء في الخطوات، علينا إعلامك ببعض المميزات المُفيدة لهذا البرنامج الرائع.

  • مهما كان هاتفك محطماً أو حتى اللوحي الخاص بك، ستقوم بإستعادة كافة البيانات.
  • يحظى البرنامج بأعلى تقييم في هذه البرامج.
  • إسترجاع الصور والفيديوهات والأسماء والرسائل وحتى أيضاً سجل الهاتف المدون به آخر مكالمات تم إجرائها، وغيرهم المزيد.
  • توافقية عالية جداً بنسبة 100% مع هواتف سامسونج بدون أي مشاكل.

تتبع معي الأتي للبدء في الخطوات، ولكن قبل البدء تأكد من تحميلك للبرنامج أعلاه.

الخطوة الأولى: بعد القيام بتثبيت البرنامج قم بفتح البرنامج وقم بإختيار Recover وستجدها بسهولة كما ترى بالصورة.

  • قم بالضغط على Recover Android Data

الخطوة الثانية: قم بالذهاب إلى Recover from broken phone وستجدها في شكل نافذة أو تبويبة كما هي في الصورة، ومن ثم عليك إختيار صيغة الملفات التي تريد القيام بإستعادتها، إذا كنت تريد إستاعدة كل شئ، قم بالضغط على Select all.

الخطوة الثالثة: سيقوم البرنامج بسؤالك تحديداً ما الذي حدث بهاتفك، أمامك خيارين إما أنه الشاشة تم كسرها، أو أم أنه اللمس لا يعمل، قم بالضغط على Black/broken screen.

الخطوة الرابعة: في النافذة اللاحقة ستقوم بتحديد ما هو موديل هاتفك، وإن كنت لا تعرف ما هو موديل هاتفك بالتحديد، ف يمكنك الضغط على How to check the device model.

الخطوة الخامسة: عليك هنا تتبع التعليمات بشكل سليم وواضح دون أي خطاً، فلتقوم بدخول هاتفك في وضع ال Download Mode أي وضع التنزيل، كما هو موضح لك بالخطوات والصورة.

الخطوة السادسة: بمجرد دخول هاتفك في وضع التنزيل سيبدأ برنامج دوكتور فون في بدء تعقب ومسح كل ملفاتك دفعة واحدة، وبعد الإنتهاء منها، سيقوم بعرض جميع ملفاتك بنتائجها في النافذة قم بإختيار ما الذي تريد إستعادته بالتحديد ومن ثم يمكنك الضغط على Recover.

ها هي العملية تمت بنجاح تام، وتمت إستعادة ملفاتك جميعها بشكل مُرضي جداً.

إغلاق