Android

أوبو A83 الجديد مع خاصية ال Face Unlock بسعر أقل من 4,000 جنية مصري


  1. أوبو A83 يُعتبر أول هاتف في السوق المصري من أوبو في الفئة المتوسطة يتم دعمة بخاصية ال Face Unlock أي فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه، وهي شبيهه جداً لما هو في iPhone X ولكن بشكل مُصغر وأقل دقة بالطبع.

في نهاية عام 2017 منذ قريب، تم إعلان أوبو عن هاتفها الرائد الجديد في الفئة المتوسطة هاتف F5 وكان بتصميم الشاشات الجديدة التي يتم عرض الشاشة فيها مع حواف أقل، فيعطي مظهر جذاب للهاتف بشكل مُعاصر، كما أنه آتى بالأبعاد الجديدة 18 ل 9، ولكن الآن واضح أن الشركة تريد أن تنقل هذه الموضة إلى بقية الهواتف حتى الأقل في السعر.

وإن هذا يدل على شئ فيدل على أن أوبو تُريد حقاً منافسة شرسة مع الآخرين، وخاصة أن تقنية عرض الشاشة الجديدة هذه لا تتوفر في الفئات المتوسطة القليلة من بقية الشركات، فكأن أوبو تريد أن تقول لهم أنا هنا، وسيصبح هذا التصميم المُعتاد للأجيال الجديده للهواتف بالكامل.

السعر الجديد لأوبو A83 سيكون أقل من 4 آلاف جنية مصري، وسيتم توضيح أمور أكثر في حدث إطلاقة في مصر.

 

مميزات أوبو A83

الهاتف يأتي كما ذكرنا بخاصية التعرف على الوجه كما هو الحال في iPhone X ولكن بشكل مُصغر للتقنية، كما أنه يدعم وبقوة التصميم الجديد للشاشات، سواء كان بدون حواف أو بتغيير الأبعاد إلى الأبعاد الجديدة الحالية.

والتصميم المعدني من أوبو، وغيرها من المميزات الآخرى التي تميز أوبو عن غيرها، ومن ضمن المميزات التي تجعل A83 واحداً منهم هو جانب السعر الذي سيكون أقل من 4 آلاف جنية مصرياً.

مواصفات أوبو A83

الآن وأنا اُحدثكم عن الهاتف يُعتبر أُعلن عنه بشكل رسمي، ومواصفات الهاتف هذه تم الإعلان عنها بالكامل.

ولكنها مشابهه لهواتف أوبو الآخرى، فحيث بنية الهاتف مصنوعة من المعدن قطعة واحدة التصميم، مع شاشة بقياس 5.7 بوصة، كما أن طبقة الشاشة من نوع IPS ودقة الشاشة ليست FHD للأسف ولكنها HD+ وتأتي بدقة 1440 في 720 بيكسل، وبالطبع تأتي بالأبعاد الجديدة 18 ل 9.

كما أن الهاتف يأتي بمواصفات معالج ثماني الأنوية بتردد 2.5 جيجا هيرتز، وهذا رقم ممتاز جداً !
شريحة المعالج هي ميديا تك P23 ويأتي مع خيار 4 جيجا رام و 32 جيجا مساحة داخلية، ويمكنك زيادة المساحة الخارجية عن طريق إضافة ميموري كارد حتى مساحة 128 جيجا.

كاميرا هاتف أوبو A83 تأتي مميزة في الهاتف، فإنها بدقة 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED، وأمامية 8 ميجا بيكسل، والبطارية بسعة 3180، وهذا بالطبع بطارية جيده جداً، وبسهولة جداً ستكفيك يوماً كاملاً بشحنة واحدة فقط.

وهاتف أوبو A83 مثلة كمثل أي هاتف في الفئة المتوسطة يقوم بدعم ال 4G VoLTE، وشريحتين، مع دعم الخرائط GPS وبلوتوث 4.2 ومدخل شحن micro-usb، بالإضافة بكل تأكيد لدعمة منفذ سماعات ال 3.5 ملي.

ولكن آخيراً أحب أن أقول لك عزيزي القارئ إن كنت تنتظر بصمة في الهاتف ف للأسف لا يقوم بدعم مستشعر البصمة، فقط خاصية التعرف على الوجه.

إغلاق