Android

أفضل تطبيقات بديلة ل YouTube


منصة يوتيوب هي أشهر منصة على الإنترنت لرفع الفيديوهات، ولكن الجميع، غير سعيد بإستخدام يوتيوب، بغض النظر عن هذا، فأنت تنتتظر منصة مختلفة أو حتى تكون قليلة في الإعلانات، وتعمل في الخلفية أيضاً، فهنا في هذا المقال ستجد بعض التطبيقات البديلة ليوتيوب.

تطبيق NewPipe

وهو تطبيق مميز بأنه مفتوح المصدر بالإضافة لإمكانية تشغيل الفيديوهات في الخلفية، وبشكل عام أفضلها عن غيرها، وهو يقوم بكل تأكيد تشغيل فيديوهات اليوتيوب، ولكن للأسف لن تراه على متجر جوجل Play، ولكنك ستكون بحاجة لتطبيق مثل F-Droid، وبداخل هذا التطبيق المميز ستجد مجموع من التطبيقات مفتوحة المصدر، وعليك الإنتظار للحظات لترى جميع التطبيقات، لانها تعمل من خلال خادم مخصص لها، بالإضافة لكونها تستقبل التحديثات بشكل تلقائي.

ولكن قبل تثبيت تطبيق F-Droid عليك السماح للهاتف بتنزيل أو تثبيت التطبيقات من المصادر المجهولة أو الغير معروفة، لفعل هذا، يمكنك الدخول إلى قائمة إعدادات الأمان في الهاتف الخاص بك، ومن ثم يمكنك تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة.

الآن يمكنك التوجه لموقع F-Droid من خلال متصفح هاتفك لتنزيل تطبيق F-Droid، ستجد التنزيل قد بدأ بالفعل عن طريق إخبار الهاتف لك عن طريق إشعارة ستجدها في قائمة الإشعارات.

بعد تثبيت التطبيق، عليك الإنتظار قليلاً لترى جميع التطبيقات ومن ثم قم بكتابة NewPipe في شريط البحث وتثبيت التطبيق، ولكن الجدير بالذكر أن جودة المشاهدة في هذا التطبيق محدودة جداً فحيث لا يمكنك مشاهدة دقة 1080p أو أعلى، ولا يقوم بدعم تسجيل دخول بحساب جوجل على يوتيوب.

لتحميل التطبيق إضغط هنا

تطبيق OGYouTube

وهو تطبيق مُصغر من تطبيق YouTube الرسمي، ولكنها مشابه جداً له إلى حد كبير جداً، ولكن المميز به بأنه به بعض المميزات والخيارات، العديد من المستخدمين يتمنوا تواجدها بشكل إفتراضي في تطبيق يوتيوب الرسمي.

أولها التطبيق يسمح لك بأن تقوم بمشاهدة الفيديوهات على نافذة عائمة بشكل جميل جداً على أي شاشة تريدها، بالإضافة إلى أنه يمكنك إستخدامك لهذه الميزة أثناء تصفحك أو حتى إستخدامك لتطبيقات الرسائل، أو عندما تستخدم أي شئ وتُريد مشاهدة الفيديو، المميز أيضاً أنه على عكس تطبيق New Pipe، فهذا التطبيق يسمح لك بمشاهدة دقة 1080p.

لتحميل التطبيق إضغط هنا

تطبيق Vimeo

تطبيق Vimeo هي منصة لمشاركة الفيديوهات، وهي موجهة أكثر للمحترفين، ولكن هناك بعض القيود الحازمة لرفع أي فيديو بجودة عالية، لضمان جودة عالية لأي محتوى على المنصة.

لا يقوم بدعم الإعلانات، ولكنه يقوم بدعم التبرعات من قبل المتابعين أو المحبين لصناع المحتوى، وهذا بسبب القواعد الأساسية الموضوعة لدى أي محتوى على Vimeo، وهذا لمنع أي محتوى عشوائي، أو ليس مطابق للشروط، على كل حال يمكنك إيجاد محتوى رائع على هذه المنصة مثل الأفلام القصيرة والوثائقيات ومحتويات الأنيميشن وغيرها الكثير، ومن المميز أيضاً دعمة للتنزيل.

لتحميل التطبيق إضغط هنا

تطبيق Dailymotion

تطبيق Dailymotion هو تطبيق مشابة إلى حد كبير لمنصة يوتيوب على المتصفح، ويمكنك أيضاً الكسب عن طريق الفيديوهات، وهذا مشابة أيضاً لما هو متواجد في منصة يوتيوب، فيمكن لصانعي المحتوى أو رافعين الفيديوهات جني المال من الإعلانات أو عن طريق الدعم المالي.

ويُمكنك أيضاً رفع الفيديوهات إما بشكل خاص أو عام، كل هذا بشكل مجاني، ولهذا فبكل تأكيد ستشاهد الإعلانات على هذه المنصة، ولكن إنتبه هناك بعض المحتويات التي لا يمكن أن ترى مثلها على منصة يوتيوب، مدة الفيديوهات القصوى التي يمكنك رفعها على هذه المنصة هي 60 دقيقة للأسف، مع أكبر حجم لملف الفيديو بحد أقصى 2 جيجابايت، Dailymotion يقوم بالسماح لك بتنزيل الفيديوهات أو مشاهدتها بدون الحاجة إلى إنترنت أي بشكل offline.

لتحميل التطبيق إضغط هنا

تطبيق YouTube Go

وهذا التطبيق رسمي من يوتيوب تم إطلاقة مؤخراً، ولكنه موجه بشكل خاص جداً للبلاد التي يتواجد بها الإنترنت بشكل ضعيف أو سيئ، أو حتى الهواتف التي تمتلك مواصفات قليلة للغاية، فهذا خيار رائع لمشاهدة فيديوهات يوتيوب.

وهذا نظراً لأنه تطبيق خفيف جداً من التطبيق الأساسي YouTube، ويمكنك أيضاً من خلاله تنزيل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً.

لتحميل التطبيق إضغط هنا

إغلاق