Androidمراجعاتنوكيا - Nokia

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia اهم المميزات والعيوب


هاتف Nokia 8.1 هو أحد الهواتف التي أطلقتها شركة HMD Global  التي استحوذت على العلامة التجارية نوكيا  في أواخر عام 2017. إذا كنت أحد محبي هواتف نوكيا أو تفكر في اتخاذ قرار شرائي بشأنه كهاتف من الفئة السعرية المتوسطة، يمكنك متابعة هذا المقال حتى تحصل على معلومات تفصيلية عن الهاتف وأهم المميزات والعيوب.

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

التصميم

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

يأتي هاتف نوكيا Nokia 8.1 بهيكل زجاجي في الجزء الأمامي والخلفي مع طبقة من الألومنيوم على الجانبين وجودة تصنيع عالية كما عودتنا نوكيا Nokia في هواتفها الفترة الاخيرة . ويأتي الهاتف بأبعاد (154.8*75.8*8) مم ويبلغ وزن الهاتف 180 جرام , من الأمام يحتوي على طبقة من الزجاج مثبتة لحماية الشاشة من شركة NEG اليابانية وليست جوريلا جلاس كما تعودنا ولكنها طبقة حماية قوية وتستخدم من بعض الشركات مثل ZTE ومنافس قوي لطبقة الحماية من جوريلا جلاس . الشاشة تأتي مع نوتش Notch كبير بعض الشئ من الأعلى، والذي يتضمن الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات وفلاش LED ومن الخلف الكاميرات مثبتة بشكل عمودي مع فلاش LED مع مستشعر البصمة .

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

من الأعلى يوجد مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم مع ميكروفون مخصص لعزل الضوضاء، في حين يأتي منفذ type c والسماعات الخارجية من الأسفل . يحتوي الهاتف أيضًا على فتحة لشرائح nano SIM من الجانب الأيسر، والتي يمكن استخدامها أيضًا لإدخال شرائح microSD. بينما يأتي بالجانب الأيمن أزرار التحكم في الصوت مع زر الطاقة و يتوفر الهاتف في مصر بالالوان ال Blue, Silver .

الشاشة

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

يأتي هاتف Nokia 8.1 المزوّد بتقنية الشاشة PureDisplay و تقنية HDR 10 لتجربة عرض رائعة وحفاظ الصورة على أعلى معايير الدقة في مختلف الاوقات لعرض المحتوي او الاستمتاع بالالعاب . شاشة هاتف Nokia 8.1 بحجم 6.18 إنش من نوع IPS LCD ودقة 1080*2280 بيكسل مع كثافة بيكسلات 408 ppi بالابعاد  19:9 وتغطي الشاشة حوالي 81 بالمئة من هيكل الجهاز . الشاشة جيدة من حيث زوايا الرؤية و السطوع حيث يمكنك استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس بكل وضوح . يمكنك من الاعدادات الغاء النوتش و الضبط التلقائي للسطوع وايضا الوضع الليلي Night light وميزة Tab to wake و ambient display لعرض الاشعارات وشاشة الهاتف مغلقة

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

 

الكاميرا

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

أخذت نوكيا طريقها نحو الكاميرا المزدوجة، ويأتي هاتف Nokia 8.1 مع كاميرا مزدوجة حيث يأتي المستشعر الأول بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة 1.8/F مع حجم بكسل 1.4 ميكرون بجانب دعم التركيز التلقائي IOS. أما المستشعر الثاني فهو بدقة 13 ميجا بيكسل.

تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف Nokia 8.1 بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0/F لصور السيلفي ومكالمات الفيديو. وتتضمن الكاميرا الخلفية دعمًا لتصوير الفيديو بدقة 4K ومزودة ببصريات ZEISS لتحسين جودة الصور.

هاتف نوكيا 8.1 Nokia ياتي بكاميرا تم تطويرها بالتعاون مع Zeiss الرائدة في مجال الكاميرات بمستشعر IMX363 بالاضافة الي مثبت بصري OIS الوحيد في هذه الفئة السعرية للهاتف . تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة مع عدستين بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وأخرى بدقة 13 ميجا بكسل للعزل وتستطيع التقاط الفيديو بدقة 4K .تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف Nokia 8.1 بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0/F لصور السيلفي ومكالمات الفيديو .

كاميرا هاتف Nokia 8.1 قادرة على التقاط صور رائعة بدقة مع التفاصيل في الصورة في الاضاءة القوية وحتي في ظروف الإضاءة الضعيفة تقدم أداء مميز جدا في هذه الفئة السعرية فهو الافضل وباستخدام تطبيق Google Camera يتحسن الاداء اكثر . تجربتي للكاميرا في هذه الصور .

 

فيما يتعلق بتسجيل الفيديو، يمكنك تسجيل فيديو بدقة 720 بيكسل و Full HD و UHD 4K. ويوفر تطبيق الكاميرا ميزة bothie وهي التقاط صورة مزدوجة بالكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت نفسه .

الأداء

مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia
مراجعة هاتف نوكيا 8.1 Nokia

يأتي هاتف نوكيا 8.1 Nokia بمعالج ثُماني النواة كوالكوم سناب دراجون 710 بدقة تصنيع 10 نانو ميتر الموفرة للطاقة وهو افضل معالج حاليا في الفئة المتوسطة مع المعالج الرسومي  Adreno 616 لأداء مُمتاز في الالعاب مع 4 جيجا رام ذاكرة عشوائية و 64 جيجا مساحة داخلية ستعطىك اداء سلس وسهولة في التنقل بين التطبيقات وفي العموم الاداء بشكل عام جيد جدا

هاتف نوكيا 8.1 Nokia يأتي بواجهة اندرويد الخام Android One بأحدث نظام Android 9 pie هذه من نقاط قوة الهاتف الدعم و المستمر من جوجل وسرعة التحديثات ,واجهة الاندرويد الخام المحببة لدي البعض خفيفة وسلسة وسهلة التعامل .

البطارية

تبلغ سعة البطارية في هاتف Nokia 8.1 نحو 3500 ملي أمبير. حيث تستطيع البطارية الصمود على مدار اليوم بشحنة كاملة واحدة مع الاستخدام العادي ويعد استخدام وضع السكون التلقائي المدمج عنصر أساسي في تحسين عمر البطارية.

أما في حالة السطوع الكامل وتشغيل الفيديوهات أو الألعاب، فلا تستطيع البطارية الصمود أكثر من 10 ساعات. وفي حين أن الهاتف لا يوفر تقنية شحن لاسلكي فهو يقبل الشحن السريع Fast battery charging بحيث يمكن للمستخدم الحصول على شحنة كاملة خلال ساعتين .

مميزات وعيوب Nokia 8.1 :-

المميزات

  • اداء مميز جدا للكاميرات سواء امامية او خلفية .
  • جودة تصنيع عالية .
  • اداء مميز للمعالج سناب دراجون 710 .
  • اداء البطارية جيد جدا .
  • مزود ب Mic يعطيك تجربة تسجيل صوت وعزل للضوضاء جيدة جدا
  • دعم تصوير الفيديو بجودة 4K .
  • واجهة الاندرويد الخام المحببة للكثير .

العيوب

  • لتصميم و الحواف الكبيرة
  • النوتش كبير بعض الشئ
  • بروز الكاميرا الخلفية

الهاتف متوفر اليوم 23/3/2019 على جوميا بسعر 6100 جنيه مصري لينك الشراء 

الوسوم
إغلاق