Androidأسعارأسعار الهواتفذكاءمراجعات

مواصفات وسعر هاتف oneplus 7 pro


 

عقد أمس المؤتمر المنتظر من oneplus لتعلن عن أهم وأحدث هواتفها حتى الآن وهو oneplus 7 pro، فمنذ شهور كان العملاق هو حديث كل التسريبات والذي من المتوقع أن يغير موازين اللعبة للهواتف الذكية، لا داعي للإطالة والإثارة وللنتقل لمواصفات الهاتف، ولنقرر فيما بعد هل يستحق oneplus 7 pro اللقب بالفعل أم أن الشركة نجحت في التسويق للهاتف فقط !

  •   الشـاشـة Fluid Amoled:

مبدئيًا شاشة الهاتف والتي استحوذت على معظم وقت المؤتمر لكثرة مميزاتها، الشاشة خالية تمامًا من أي حواف فوصلت مساحة الشاشة إلى 6.67 إنش وبدقة 2K بالإضافة إلى دعمها HDR 10 plus، وأهم مايميزها قدرتها على التجديد بسرعة تصل إلى 90 هيرتز وهي سرعة لم يصل لها أي هاتف من قبل وبالفعل عُرض في المؤتمر الفرق بين هاتف 60 هرتز وهاتف oneplus 7 pro تلك السرعة تقدم أفضل اداء داخل الألعاب كبيرة الحجم أو التي تعتمد على السرعة بشكل عام مثل بابجي وغيرها، ووفقًا لشركة display mate المتخصصة بفحص الشاشات حصلت شاشة هاتف oneplus 7 pro على تصنيف A+ وبالفعل تعد من أفضل الشاشات الموجودة على الساحة الآن، وبداخل الشاشة في الجزء السفلي منها بالتحديد في المنتصف يتربع مستشعر البصمة والذي قدم اداء مميز حتى الآن.

  • الكامـيرا:

الهاتف بين يديك الشاشة تملأ كل الفراغات الممكنة إذن أين هو مكان الكاميرا !

الكاميرا الأمامية 16 ميحا بيكسل تخرج بحركة ميكانيكة من الأعلى بشكل سلسل وأنيق وبأقصى سرعة ممكنة حيث تفتح خلال 0.052 ثانية، لكن السؤال الواقعي الآن كم مرة تقوم أنت بالتقاط سلفي باليوم ؟ هل كثرة دخول وخروج الكاميرا بهذا الشكل يؤثر على ادائها؟ من خلال العرض المبسط الذي قُدم داخل المؤتمر نجد أن كاميرا هاتف oneplus 7 pro تتحمل اقصى اداء لها وهو استخدام وصل إلى 150 مرة باليوم حتى خمس سنوات أي في المجمل ستقوم بإستخدام الكاميرا الأمامية حتى 300 ألف مرة، بالإضافة للعرض الغير واقعي الذي قدمته الشركة والذي يؤكد أن الكاميرا تتحمل ضغط مكعب اسمنتي يصل وزنه إلى 22 كيلو جرام!!

 

ولأول مرة هاتف من oneplus بكاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الأساسية 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F\1.6 وتدعم أيضًا تقنية التثبيت البصري، الكاميرا الثانية خاصة بالتكبير البصري حيث تقوم بإيضاح التفاصيل حتى ثلاث مرات وبفتحة عدسة F\2.4 أما الكاميرا الثالثة wide angel تقوم بالتقاط صور بانورما بزاوية أكثر من 117 وبفتحة عدسة F\2.2.

 

  • المعـالـج

وأهم مايميز هاتف oneplus 7 pro  المعالج القوي snap dragon855 أسرع من النسخة القديمة للهاتف بنسبة وصلت إلى 45 % كما لديه القدرة على توفير البطارية بقدرة أكبر وصلت نسبتها إلى 20% من المعالج السابق.

يتوفر الجهاز بثلاثة نسخ الأولى 6 جيجا رام - 8 جيجا رام - 12 جيجا رام وهو مايكفي لتشغيل 64 تطبيق في نفس الوقت، أما عن مساحة التخزين سيتم توفير الهاتف إما بـمساحة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت فاستخدمت الشركة تقنية ultra fast storage والتي تتيح أقصى سرعة ممكنة لتحميل التطبيقات.

  • البطاريـة

أما عن بطارية هاتف oneplus 7 pro وصلت إلى 4000 مللي امبير للساعة، وهو حجم متوقع بالنسبة لكل المواصفات الموجودة بالهاتف، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها اثار استياء بعض المستخددمين اليوم بسبب فلم تصمد أكثر من ثلاث ساعات ووصلت إلى الصفر تمامًا، وعلى الجانب الاخر يمكنك شحن الهاتف من الصفر إلى نصف البطارية خلال 20 دقيقة فقط!

الهاتف متوفر بسعر 700 دولار فقط وهو ما يوافق تقريبًا 11 ألف جنية مصر لكن لن يكون هذا سعر بيع الهاتف داخل مصر بسبب

  1. ضريبة مضافة من الموقع الذي ستقوم بشراء الهاتف منه
  2. تكلفة الشحن
  3. 14% قيمة مضافة يتم تحصيلهم في مصر
  4. بعض النثريات الاخرى مجهولة الهوية كضريبة بريد وما إلى ذلك

 

الوسوم
إغلاق