أخبار

مراجعة Realme 3 Pro المميزات والعيوب


نستعرض فيما يلي مراجعة هاتف Realme 3 Pro الذي يأتي ببطارية قوية مع تقنية شحن VOOC 3.0 وأداء متميز للكاميرا الخلفية والأمامية.

المواصفــــات

الهاتفRealme 3 Pro
الأبعاد156.8*74.2*8.3 مم
الوزن172 جرام
المعالجOcta Core  SDM710 Snapdragon 710
المعالج الرسوميAdreno 616
الرامالهاتف يأتي بنسختين 4 جيجا رام أو 6 جيجا رام
المساحةالهاتف يأتي بذاكرة داخلية قدرها 64 أو 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت.
الشاشةشاشة بـ Water Drop notch من نوع IPS LCD بمقاس 6.3 إنش بدقة Full HD+ بجودة 1080*2340 بيكسل
كثافة البيكسلات393 ppi
طبقة الحمايةطبقة حماية زجاجية أمامية Corning Glass 5
الكاميرا الخلفيةمزدوجة  بجودة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.7 ، وعدسة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4.
تصوير الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية، 1080 بيكسل مع 30/120 لقطة في الثانية، 720 مع 960 لقطة في الثانية.
 الكاميرا الأماميةتأتي بجودة 25 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0
 تصوير الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الأمامية بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية
 OIS/EISلا يوجد مثبت بصري او الكتروني
البلوتوثBluetooth 5.0
الراديويوجد
منفذ SD Cardيوجد منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجية يصل الى 256 جيجا بايت
NFC لا يوجد
الشرائحيدعم شريحتين اتصال من نوع Nano SIM
Navigation Galileo, GLONASS,  A-GPS
مستشعر البصمةيوجد
لمبة الاشعاراتلا يوجد
خاصية OTGيدعم
مستشعر الجيروسكوبيدعم
البطارية4045 ميلي امبير
الشحن السريع يدعم 20 وات بتقنية 3.0 VOOC
النسخ المتوفرة حاليا128 جيجا مع 6 جيجا بايت رام
النظامنظام تشغيل اندرويد 9.0 Pie مع واجهة مستخدم ColorOS كما في Realme 3
معدل الامتصاص النوعي SAR

مراجعة كاملة لهاتف Realme 3 Pro


التصميم

يأتي هاتف Realme 3 Pro بظهر بلاستيكي لامع -مع تدرج في اللون الأزرق عند تعرضه للإضاءة- ومنحنى على شكل حرف S إشارة للسرعة Speed. ويظهر اللون الأصفر لشعار الشركة في الإطار الموجود حول عدسة الكاميرا كما هو الحال في Realme 3. ويتوافر الهاتف ببدائل لونية أخرى مثل الأرجواني والرمادي.

يأتي الهاتف بأبعاد (156.8*74.2*8.3) مم ووزن 172 جرام. وبالرغم من بطارية الهاتف تصل لـ 4000 ميلي أمبير لكنه خفيف وذو سُمك معقول بفضل الانحناءة الموجودة في الجهة الخلفية التي تقلل من السماكة مما يوفر قبضة أكثر إحكامًا. لذا نستبعد أن يجد البعض صعوبة في استخدامه بيد واحدة خاصة مع الحجم الكبير للشاشة.

الحواف السفلية في هاتف Realme 3 Pro أقل سُمكًا من Realme 3 فهو يضم حواف رقيقة جدًا مع الأخذ في الاعتبار وزن الهاتف وأبعاده.

بامتداد الحافة السفلية توجد سماعة خارجية من الجهة اليمنى، ومنفذ 3.5 مم لسماعة الرأس، ومنفذ USB-C . ومن الجانب الأيمن زر الطاقة و من الجانب الأيسر أزرار التحكم في الصوت، زمنفذ ثلاثي لشريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي.

أما الجهة الخلفية للهاتف، فيوجد بها مستشعر بصمة الإصبع، والكاميرا الخلفية المزدوجة بشكل عمودي وأسفلها فلاش LED.


الشاشة

يأتي هاتف Realme 3 Pro بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.3 إنش ودقة 1080*2340 بيكسل (Full HD+) ونسبة عرض : ارتفاع (19:5:9). والشاشة بها Waterdrop notch يحوي كاميرا السيلفي ومستشعر التقارب.

تقدم الشاشة المزودة بطبقة حماية  Corning Gorilla Glass 5 أداء جيد تمامًا أثناء عرض الألعاب مثل Pupg على سبيل المثال من حيث الألوان والدقة وزوايا السطوع لكنها ليست الأفضل تحت أشعة الشمس المباشرة في هذه الفئة السعرية. ويمنحك الهاتف إعدادات مسبقة لتحديد درجة تشبع الألوان وتوازن اللون الأبيض.

 


الكاميرا

الكاميرا الخلفية في هاتف Realme 3 Pro هي كاميرا مزدوجة بجودة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.7 بتقنية Dual Pixel AF وكاميرا ثانوية بجودة 5 ميجا بيكسل لغرض العزل. أما الكاميرا الأمامية بجودة 25 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/ .2.0

يدعم هاتف Realme 3 Pro تصوير الفيديو حتى 4K بالكاميرا الخلفية و FullHD بالكاميرا الأمامية، وميزة العزل بالخلفية والأمامية أيضًا بالإضافة لميزة Chroma Boost التي تزيد من درجة تشبع اللون في الصورة.

الكاميرا الخلفية

ضوء النهار والتصوير في الداخل

لا تُظهر الصور التي تم التقاطها أثناء النهار باستخدام Realme Pro 3 أي عيوب ملحوظة. حيث تظهر الصور واضحة بشكل جيد مع قدر كبير من الحدة والتفاصيل. ويُلاحظ أن صور Realme 3 Pro أكثر إشراقًا من الصور التي تم التقاطها  باستخدام Redmi Note 7 Pro وربما يعود ذلك للفتحة الأكبر للعدسة. أما عند التصوير في الداخل باستخدام كاميرا Realme 3 Pro، تحصل على صور بدرجة عالية من التباين والـ Sharpmess.

ظروف الإضاءة المنخفضة

يقدم هاتف Realme 3 Pro صور جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة.حتى بدون استخدام الوضع الليلي، تظهر المشاهدة الليلية مضاءة جيدًا وبنطاق ديناميكي مناسب. أما عند استخدام NightMode، يظهر بالصورة الكثير من التشويش بالرغم من ضبط الدرجات اللونية والتعرض.


الأداء

يأتي هاتف Relame 3 Pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 710 ثماني النواة بتردد 2.2 جيجا هيرتز. وهو ما يعد علامة فارقة في هذه الفئة السعرية ويعمل الهاتف من خلاله بكل سلاسة دون أي بطء .

يستطيع الهاتف تقديم أداء رائع مع معالج Qualcomm Snapdragon 710 ثماني النواة مع المعالج الرسومي Adreno 616 وذاكرة تخزين عشوائي قدرها 4 أو6 جيجا بايت مع مساحة تخزينية 12864 أو جيجا بايت. ويمكن توسيع مساحة التخزين عبر بطاقة ذاكرة خارجية microsd حتى 256 جيجا بايت.

وفيما يتعلق بتشغيل الألعاب، فالهاتف يقدم أداء ممتاز مع ألعاب مثل PUBG و Fronite (وهو أول معالج متوسط يدعم هذه اللعبة).


البطارية

عند الحديث عن بطارية Realme 3 Pro، نجد أن الهاتف يستحوذ على إحدى أقوى البطاريات في هذه الفئة السعرية. حيث تأتي البطارية بقوة 4045 ميلي أمبير مع تقنية شحن سريع من نوع  VOOC 3.0 الذي يمنح البطارية 48% خلال نصف ساعة، و 75% من نسبة الشحن خلال ساعة وتزيد هذه المدة إلى ساعة وعشرين دقيقة للحصول على شحنة كامل 100%.

تقدم البطارية في Realme 3 Pro أداء مذهل عند الاستخدام المكثف لمدة يوم كامل وهو ما يعد أقوى النقاط المميزة للهاتف. حيث حقق الهاتف 15 ساعة كاملة من تشغيل الفيديو، و14 ساعة من تصفح الويب عبر شبكة Wi Fi وأكثر من 30 ساعة للمكالمات الصوتية لشبكة 3G


المستشعرات التي يدعمها الهاتف

  •  التسارع accelerometer
  • التقارب Proximity
  •  البوصلة compass
  • الإضاءة
  • Gyroscope للواقع الافتراضي.


الواجهة

يأتي هاتف Realme 3 Pro بتحسينات كبيرة في واجهة ColorOS مقارنة بالإصدارات السابقة خاصة وأنها تميل للأندرويد أكثر من iOS في هذا الهاتف. ويتوافر بالواجهة ميزة Game Space مع ميزة Game  Booster لمنع أي تشويش أثناء اللعب وتحسين أداء الألعاب بوجه عام.

توفر واجهة ColorOS ميزات خصوصية وأمان كبيرة مثل Secure Keyboard و Private Safe. ومتجر ثيمات للتخصيص وتغيير طريقة التحكم في الأزرار إلا أن يعيبها بطء في التنقل والسلاسة.


مميزات وعيوب هاتف Realme 3 Pro

المميزات

  • أداء متميز للبطارية
  • يدعم الشحن السريع بتقنية VOOC 3.0
  • أداء جيد مع الألعاب
  • أداء متميز للكاميرا الخلفية
  • تصوير الفيديوهات بدقة 4K

العيــــــــوب

  • لا توجد لمبة اشعارات
  • لا يتوفر منفذ Type-C
الوسوم
إغلاق