أخبار

أفضل 10 ألعاب تعليمية لتنمية ذكاء الأطفال

أفضل العاب الأطفال التعليمية للأندرويد


ألعاب الأطفال من أهم مصادر تطوير التفكير الابتكاري والإبداعي عند الطفل وخاصة الألعاب التعليمية. في مرحلة الطفولة يتعرض الطفل لكثير من المعلومات الجديدة لأول مرة. وهي من أهم مراحل التجميع والتكوين الذي يبني عليه شخصيتة، ومع انتشار وسائل التعليم المختلفة وخاصة هواتف الأندوريد. التي أصبحت بين أيدينا وأيدي أطفالنا أيضًا. فيجب علي الآباء استغلال حب أطفالهم إلي الهواتف والأجهزة المحموله. وتنمية أفكارهم بإستخدام ألعاب تعليمية وممتعة للأطفال في نفس الوقت. فيما يلي نستعرض أفضل ألعاب Android التعليمية للأطفال .

المحتويات :-

  1. ABC Kids
  2. Bubadu Games
  3. CodeSpark Academy
  4. Duck Duck Moose
  5. Color and Learn
  6. Astronomy for Kids / علم الفلك للأطفال 
  7. Math Land
  8. Play and Learn Scienc
  9. Chess for Kids
  10. Masha and the Bear


1- A
BC Kids

تُعد ABC Kids واحدة من أفضل ألعاب Android للأطفال التعليمية المتاحة بشكل مجاني. إنها لعبة بسيطة تقوم بتعليم الطفل أشياء مفيدة مثل الحروف الأبجدية ، وكيفية القراءة ، والفرق بين الحروف الكبيرة والأحرف الصغيرة.

التطبيق مفيد جدًا للأطفال في سن الروضة مرحلة ماقبل المدرسة. تم تصميم التطبيق بمشاركة الكبار وأولياء الأمور، فالتطبيق يركز علي القراءة والكتابة القائمة علي تحريك أصابع الطفل لتظليل الحروف والرسومات، يُمكن الطفل من تعلم اللغة الإنجليزية والحروف الأبجدية ببساطة باتباع السهام مع اصبعهم، يمكن للبالغين أيضًا وأولياء الأمور الحصول وضع المعلم، ومشاركة الطفل في التعليم لتسهيل التعلم بشكل أفضل.

الألعاب بسيطة جدًا ومكافأة الأطفال الحصول على ملصقات داخل اللعبة لاستكمال المهام المختلفة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

2- Bubadu Games

Bubadu هو مطور الألعاب التعليمية المناسبة للأطفال علي متجر التطبيقات جوجل بلاي معظمها هي حيوانات أليفة افتراضية عليك القيام بتغذيتها والأهتمام بملابسها ، ومع ذلك فإنها تشمل جميعها ما بين ثلاثة عشرة إلى عشرون لعبة صغيرة أغلبها ألعاب تعليمية على سبيل المثال ، تحتوي لعبة Bubbu على لعبة 2048 والتي تساعد في تعليم الأطفال الإضافة الأساسية. سوف نعترف بأنها ليست أكثر ألعاب Android التعليمية في القائمة ، لكن العديد من الأطفال يحبون هذة اللعبة .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

3- codeSpark Academy

codeSpark لعبة للأطفال رقم 1 لتعليم للأطفال من 5-9 سنوات أبجديات علوم الكمبيوتر الأساسية مثل التعرف على الأنماط وحل المشكلات والتسلسل والتفكير الحسابي.

تستخدم codeSpark Academy واجهة "no words"  لتدريس أساسيات برمجة الكمبيوتر من خلال مجموعة متنوعة من أنشطة التعليم التفاعلي بما في ذلك الألغاز والألعاب والمشاريع الإبداعية خطوة بخطوة وتصميم الألعاب والمواد القابلة للطباعة دون اتصال بالإنترنت كل ذلك يمكن مراقبته من قبل الوالدين.

تم تطوير المناهج الدراسية بالتعاون مع كلية تافتس هارفي مود، وعلى أساس البحوث من برينستون ،ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تتميز اللعبة أيضًا بمكافآت يومية لاستكمال الألغاز ، وثلاثة ملفات تعريف لكل للعبة 3 مستخدمين (لأولئك الذين لديهم أطفال متعدّدون).

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

4- Duck Duck Moose

Duck Duck Moose هو مطور آخر لألعاب الأطفال التعليمية على متجر Google Play مع مجموعة رائعة من ألعاب Android التعليمية للأطفال. تساعد الألعاب في تعليم الأطفال القراءة والكتابة والرياضيات الأساسية وتركز مدرسة الأسماك على تعليم الطفل الألوان والأشكال وحل الألغاز وأشياء أخرى . ومن أفضل الألعاب التعليمية Fish School و Duck Duck Moose Reading و Moose Math جميعها تحتوي علي محتوي تعليمي يتوافق مع أسمائها . جميع الألعاب مجانية لذا تعتبر خيار رائع لتعليم الأطفال .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

 5- Color and Learn

تعد لعبة Color and Learn من ألعاب الأطفال الرائعة التي تطلق روح الأبداع لدي الأطفال فيمكنهم قضاء العديد من الوقت في رسم وتلوين الصور ، تحتوي اللعبة علي أكثر من 200 صفحة ورسمة لتلوينهم ولديها العديد من الرسومات المجانية ، بالأضافة إلي ذلك سوف يتعلم الأطفال كتابة الحروف الأبجدية والأرقام والعد التسلسلي ، تمييز الأشكال الهندسية ، معرفة الحيوانات ووسائل النقل وأكثر من ذلك بكثير.

اللعبة تناسب جميع أفراد العائلة والأهل والأطفال ويمكنهم الأستمتاع باللعب معًا ، ويمكنك حفظ الرسومات والصور التي قمت بتلوينها في ألبوم الصور الخاص بك وتحريرها في أي وقت ، يمكنك مشاركة الرسومات مع العائلة والأصدقاء على Facebook و Twitter و Instagram و WhatsApp والبريد الإلكتروني .

اللعبة تعزز تطوير الخيال والفنون الأبداعية ،وتزيد من قدرة الطفل علي التركيز والمهارات الحركية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

6- Astronomy for Kids / علم الفلك للأطفال 

تتيح لعبة Astronomy for Kids علم الفلك للأطفال استكشاف النظام الشمسي والكون الواسع مع الرسوم المتحركة عالية الجودة مع الصوت ، أيضًا سيتعرف الأطفال علي الكواكب والأبراج والمذنبات والكثير من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام في عالم الفلك.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

 

7- Math Land

تُعد لعبة Math Land لعبة حسابية تعليمية وذهنية للأطفال في الصف الأول والثاني والثالث حيث يسيطر الأطفال على قرصان يسمى Ray يقوم بالعثور على الأحجار الكريمة التي سرقها الشرير ماكس. مع الأحجار الكريمة المنتشرة في مختلف الجزر ، يجب على الأطفال حل مسائل الرياضيات من أجل مستويات جديدة والإبحار في البحر.

تساعد اللعبة في تعلم جميع أنواع المسائل الرياضية كـ الجمع والطرح والضرب والقسمة وغير ذلك ويزيد مستوي صعوبة اللعبة بناءًا على عمر الطفل.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

8- Play and Learn Scienc

تدور لعبة Play and Learn Science حول استكشاف كيف يحيط بنا العالم في الحياة اليومية. يمكن للأطفال اختبار التجارب و والتحكم في الطقس والحلول الهندسية والتعرف على أشياء مثل درجة الحرارة ، كل ذلكيساعد علي تكوين مهارات البحث العلمي وتعليم الطفل مفاهيم العلوم الأساسية.

من الأفضل استخدام هذا التطبيق لتعليم الطفل أساسيات العلوم حيث تحتوي كل لعبة على ملاحظات أولية تطالبك بأسئلة لطرحها على أطفالك لجعلهم يفكرون ويتعلمون الدروس خارج التطبيق.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

9- Chess for Kids

تُعد لعبة Chess for Kids من أروع الألعاب في تنمية وتحسين مهارات الطفل وتعلم كل شيء من القواعد الأساسية إلى الاستراتيجيات المتقدمة لأعظم ألعاب الذكاء في العالم، حيث تحظي لعبة الشطرنج بشعبية كبيرة مع جميع الأعمار .تم تصميم هذه اللعبة خصيصًا للأطفال ، مما يعني أنها ملونه بألوان رائعة وسهلة الاستخدام ، ويتم حماية الأطفال من الدردشة أو إضافة الأصدقاء دون إذن الوالدين. التطبيق يتيح للأطفال لعب الشطرنج مع الآخرين في جميع أنحاء العالم أو اللعب بشكل فردي مع الجهاز ، واللعب بمستويات مختلفة لتنمية مهارة طفلك .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

10- Masha and the Bear

 

تُعتبر لعبة ماشا والدب أضافة جديدة لعالم الألعاب التعليمية والترفيهية للأطفال وهي عبارة عن مجموعة من الألعاب المصغرة على أساس سلسلة الرسوم المتحركة الأكثر شعبية يحتوي Google Play على لعبتي ماشا والدب وكلاهما له قيمة تعليمية. تحتوي اللعبة الأولى على 10 ألعاب مصغرة مع فيديوهات تعليمية للأطفال من عمر سنتين حتى تسعة سنوات . اللعبة الثانية لعبة ألغاز تفاعلية. كلاهما يتمتع بشعبية كبيرة والكثير من الأطفال يعشقونها . تساعد لعبة ماشا والدب على تطوير التركيز، والذاكرة البصرية ومهارات العد.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

أقرأ أيضاً :

أفضل 10 العاب رياضية لهواتف الأندرويد

أفضل 10 ألعاب جماعية متعددة اللاعبين لهواتف الأندرويد

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: