ايكو سيستم سامسونج عالم متكامل من الراحة والرفاهية

ايكو سيستم سامسونج عالم متكامل من الراحة والرفاهية

تُبدع شركة سامسونج في توفير عالم متكامل من الرفاهية لمستخدميها، الشركة تقوم بتقديم مجموعة كاملة من الأجهزة تتكامل مع بعضها، حيث تقوم سامسونج بتطوير أحد أكبر الأنظمة المتكاملة فى العالم ما يُعرف بأسم (ايكو سيستم)، بداية من الساعات الذكية حتى التلفاز الذكي، بالإضافة الى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ونظارات الواقع الافتراضي والكاميرات وسماعات الرأس والملحقات الأخرى.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

ما هو النظام المتكامل ايكو سيستم

مجموعة من الأجهزة تعمل بشكل مثالي مع بعضها البعض، وتفتح آفاقًا جديدة، وتسمح لك بالتعامل مع الحياة اليومية بشكل أسرع وأفضل بكثير، وتوفر العديد من الشركات النظام المتكامل، على رأسها شركة أبل، كما يتوفر لدي شاومي وهواوي والعديد من الشركات الأخرى.

يتيح لك النظام المتكامل من سامسونج التحكم بسهولة، في الأجهزة المنزلية مباشرة من هاتفك الذكي، بالإضافة إلى توسيع قدراته باستخدام الساعات الذكية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء.

فى موضوعنا سوف نتعرف على النظام المتكامل لشركة سامسونج، ومنتجات الشركة.

نبذة عن شركة سامسونج

سامسونج للإلكترونيات هي شركة عالمية رائدة في مجال الالكترونيات، وواحدة من أكثر العلامات التجارية التقنية قيمة في العالم، يقع مقر الشركة الرئيسي في سوون بكوريا الجنوبية، توظف سامسونج أكثر من 300 ألف شخص حول العالم وتنفق ما يقرب من 18 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير كل عام.

مجال الهواتف الذكية

تحتل سامسونج مكانة عالية في مجال بيع الهواتف الذكية حول العالم، وفى عام 2019 بلغت حصة سامسونج حوالى 22% من السوق العالمية للهواتف الذكية، متفوقة على أبل أقرب منافس لها، حيث باعت سامسونج أكثر من 290 مليون هاتف ذكى فى 2019.

الأجهزة اللوحية

تحتل Samsung أيضًا مكانة كبيرة في سوق الأجهزة اللوحية Samsung Galaxy Tab الذي يعمل بنظام Android، وتتنافس مع أجهزة iPad من Apple، في عام 2019 احتلت سامسونج ثاني أكبر بائع للأجهزة اللوحية في العالم، حيث باعت حوالي 7 ملايين في الربع الرابع من عام 2019 وحده.

أجهزة العرض والتلفزيون وأشباه الموصلات

نجحت سامسونج أيضًا في صناعة أجهزة العرض والتلفزيون وأشباه الموصلات، وكانت شركة Samsung أكبر شركة مصنعة لأجهزة التلفاز في العالم منذ عام 2008، عندما امتلكت الشركة 20% من السوق، على الرغم من انخفاض حصتها السوقية إلى أقل من 17% في أحدث الأرقام، وهى أكبر منتج لشاشات LCD فى العام.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

مميزات نظام ايكو سيستم

العرض الذكي 

يُمكنك مشاركة جميع الأفلام ومقاطع الفيديو الخاصة بك من هاتفك، إلى التلفزيون الخاص بك بنقرة واحدة، باستخدام SmartView.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

التحكم في الكاميرا

التقط الصور باستخدام الساعة الذكية، والقدرة على معاينة الصور الملتقطة من خلال Active2، ومراجعتها قبل الحفظ.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

التحكم في الموسيقى 

مع خاصية LTE Continuity يمكنك البقاء على اتصال على ساعتك Active2، لذا سواء كنت تستمع الى الموسيقى، يمكنك الاستمرار في تشغيل الموسيقى على Galaxy Buds بنقرة واحدة.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

الرد على المكالمات والرسائل 

تتم مزامنة مكالماتك ورسائلك تلقائيًا، على جميع أجهزتك، مما يعني أنه إذا كان هاتفك بعيد عنك، يمكنك الرد من على جهاز Tab S6 أو الأجهزة المتصلة الأخرى.

ربط الهاتف مع جهاز الكمبيوتر

باستخدام Link to Windows، يُمكنك الوصول من خلال جهاز الكمبيوتر إلى أحدث الصور والرسائل والتطبيقات والعديد من الأدوات فى هاتفك.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

الشحن اللاسلكى 

باستخدام PowerShare، يمكنك شحن الأجهزة المتصلة بالهاتف، بدون أسلاك أو كابلات، ويُمكنك أيضًا شحن أكثر من جهاز فى نفس الوقت، من خلال Wireless Charger Duo pad.

ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية ايكو سيستم سامسونج عالم من الرفاهية

توسع الايكو سيستم الخاص بشركة سامسونج، ليشمل التكامل والتحكم فى الأجهزة الأخرى مثل، مصابيح الإنارة الذكية فى المنزل، والكاميرات الذكية بالمنزل، بالإضافة الى الغسالات والأجهزة المنزلية الأخرى.

ايكو سيستم سامسونج عالم متكامل من الراحة والرفاهية

كيفية التحكم فى الأجهزة المنزلية

تتسابق العديد من الشركات على توفير الأجهزة الذكية، لتعمل بشكل متكامل مع بعضها البعض، كذلك توفر جميع الشركات تطبيقات خاصة بها للتحكم فى أجهزتها، جميعها متوفرة على أنظمة التشغيل Android و iOS تطبيقات بالمتجر، وهناك أيضًا تطبيق SmartThings، الذي يتحكم فى العديد من الأجهزة المختلفة، للعديد من الشركات المصنعة، يُمكنك تحميله لأجهزة أندرويد من هنــــا ، و لـ iOS من هنــــا.

الأجهزة المنزلية الذكية

أجهزة التليفزيون

تعتبر أجهزة التلفزيون الذكية رائعة لأنه يمكنك مشاهدة أي شيء تريده، وقتما تشاء، بالإضافة الى الاستمتاع بـ تطبيقات البث المختلفة، مثل Netflix و Hulu و Amazon وغيرها تطبيقات البث المباشرة، يُمكنك التحكم بسهولة فى التليفزيون الذكي من هاتفك.

مكبرات الصوت 

يمكن التحكم في تشغيل الموسيقى أو إيقافها، أو حتى تشغيل الراديو والبحث عن المحطات المفضلة، كما يُمكن التحكم من خلال مكبر الصوت، فى الأجهزة الأخرى فى المنزل بصوتك، عن طريق Alexa أو استخدام Siri، لإطفاء الأضواء بالمنزل.

التكييف وأجهزة التدفئة

يمكنك مراقبة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أينما كنت، يُمكنك تحديد أوقات التشغيل، وضبط جدول زمنى للتشغيل، حتى لا تستهلك الطاقة، تحتوي بعض أجهزة الترموستات الذكية على خيار مستشعر يغير درجة الحرارة تلقائيًا عند الشعور بالحاجة إليها.

مصابيح الإضاءة الذكية

توفر المصابيح الذكية المزيد من خيارات الإضاءة، مثل التعتيم أو الضوء الخافت، ويُمكن أيضًا التحكم بها من خارج المنزل، أو يُمكن ضبطها على الإضاءة التلقائية.

أجراس الفيديو 

لا تكتفي أجراس الفيديو بـ تنبيهك عندما يكون هناك شخص ما أمام الباب، بل يمكنها أيضًا أن تعرض لك لقطات فيديو للشخص الموجود على الباب، ويمكنها استخدام تقنية الاتصال للتحدث مع الزائر.

الثلاجات الذكية

تختلق الثلاجات الذكية من حيث القدرات حسب الشركة المصنعة، بعض الثلاجات يمكنها تنبيهك في حالة ترك بابًا مفتوحًا، واعلامك بالمنتجات التي تحتاج إلى شرائها، وحتى بعض النماذج لديها شاشات يمكنها بث التلفزيون.

الأفران الذكية 

يُمكن التحكم فى الأفران الذكية من أى مكان، بالإضافة الى ذلك تسمح لك بعض التطبيقات أيضًا بالبحث عن الوصفات والأكلات المفضلة، والوقت المستغرق لإعداد الطعام ودرجة الحرارة المطلوبة لها.

غسالة الأطباق

تعمل غسالات الأطباق الذكية على تطبيقات مشابهة،لـ الأفران الذكية والثلاجات الذكية، هذا لأنه يتم إنتاجها من قبل نفس الشركات (مثل LG و GE و Whirlpool والعديد من العلامات التجارية الأخرى).

فى الختام 

التكنولوجيا تنمو من حولنا بسرعة عالية، وأصبح يتوفر لدى العديد منا بعض الأجهزة الذكية، أبرزها التلفاز واجهزة التكييف وغيرها من الأجهزة الذكية المتوفرة فى السوق، التى تعمل على توفير قدر عالي من الراحة و الرفاهية، بالإضافة الى توفير الوقت.