أول تسريبات عن سلسلة هواتف سامسونج جلاكسى نوت 20

تسريبات مؤكدة عن سلسلة هواتف سامسونج جلاكسى نوت 20

كل عام ينتظر عشاق التكنولوجيا فى كل مكان، حدث سامسونج الاكبر والاضخم للكشف عن سلسلة هواتف Galaxy Note، فهل ستقوم سامسونج بإطلاق سلسلة هواتفها الرائدة Galaxy Note 20 و +Note 20 في موعدها، في ظل تفشي فيروس كورونا.

كشف روس يونغ الرئيس التنفيذي لشركة Display Chain Consultants، عن تفاصيل عن سلسلة Galaxy Note 20 و +Note 20 القادمة، في مقطع فيديو على موقع YouTube.

يتحدث عن ذاكرة الوصول العشوائى وتقنية البصمة الجديدة ودعم 5G وعدة تفاصيل أخرى، نستعرضها سويًا.

محتويات المقالة:-
1- التصميم والكاميرا
2- الشاشة
3- مستشعر البصمة
4- ذاكرة الوصول العشوائي RAM
5- البطارية
6- تاريخ الإصدار

التصميم والكاميرا

تأتى سلسلة هواتف Galaxy Note 20 و +Note 20، بنفس ثقب الكاميرا الامامية الموجود فى سلسلة هواتف Galaxy S20، و هواتف Galaxy Note 10، والكاميرا الخلفية فى الظهر نفس تصميم الكاميرا الموجودة فى هاتف Galaxy S20 Ultra.

الشاشة

من المتوقع أن يتوفر هاتف Galaxy Note 20 بشاشة بقياس 6.42 بوصة بدقة +FHD ، وهاتف Note 20 Plus بشاشة بقياس 6.9 بوصة، كلا الهواتف تأتي بكثافة 3100 × 1400 بكسل تقريبًا، وكلاهم يُدعم معدل تحديث 120 هرتز.

مستشعر البصمة

من المتوقع أن كلاً من Galaxy Note 20 و Note 20 Plus قد يكونان أول من يحتوي على قارئ بصمات الأصابع من الجيل الثاني من Qualcomm 3D Sonic Max.

تم إدخال مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية في ديسمبر ، ويمكنه قراءة بصمتين في نفس الوقت، لتعزيز الأمان على الهاتف.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

منذ سنة تقريبًا إذا سألت أحد الاشخاص عن امكانية توافر هاتف بـ رام 16 جيجابايت، فالجميع سيجيب مستحيل، وفقًا لـ Young ستظهر سلسلة Galaxy Note 20 أيضًا في ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت.

ولكن حتى الآن هل نحتاج فعلاً هاتف يحمل ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت.

البطارية

يتوقع Young أن يحتوي الهاتفان على بطاريات كبيرة تتراوح بين 4000 مللي أمبير و 5000 مللي أمبير، هذه هي تقريبًا نفس أحجام البطاريات في هواتف Galaxy S20.

كما يقول أن هاتف Note 20 Plus سيأتي ببطارية أكبر مقارنة بـ هاتف Galaxy Note 20.

تاريخ الإصدار

تطلق Samsung عادةً سلسلة هواتف Galaxy Note في أغسطس من كل عام، ومن المتوقع إطلاق الهواتف جنبًا إلى جنب مع Galaxy Fold 2 في أوائل أغسطس وستطرح للبيع في وقت لاحق من ذلك الشهر، أو أوائل سبتمبر على أقصى تقدير.