ريلمي تستخدم جل من الماس لأول مرة في هاتف Realme GT Neo 2

أطلقت شركة Realme أحدث هواتفها الذكية في السوق المصري ضمن هواتف الفئة المتوسطة العليا، Realme GT Neo2 5G. أو بمعني آخر فلاج شيب كيلر. ليس فقط بسبب التصميم والخامات والشكل الجذاب ولكن المعالج الرائد من كوالكوم. مع الشاشة الرائعة بمعدل تحديث 120 هرتز. بالإضافة الى تقنية Stainless Steel Vapour Cooling Plus. المستخدمة في الهاتف. ولكن ماهي تقنية Stainless Steel Vapour Cooling Plus وما استخداماتها.

على الرغم من تصميم الهاتف بسمك نحيف نسبيًا ، إلا ان هاتف realme GT Neo2 يأتي مزود بنظام تبريد مكون من ثماني طبقات “Stainless Steel Vapor Cooling Plus”. يتكون من طبقة الجرافيت وغرفة بخار موصلة للحرارة (VC) وجل حراري من الماس  وغيرها. لذا يمكن للهاتف تقليل درجة الحرارة بشكل كبير عندما يعمل المعالج بكامل طاقتة سواء للمهام الثقيلة أو ممارسة الألعاب.

ما هو التبريد بالبخار Stainless Steel ؟

نظام التبريد البخاري من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ هذا هو أحدث نظام تبريد في الهواتف الذكية من صنع شركة Realme. والذي تم وضعه في  realme GT Neo2. يحتوي نظام التبريد Stainless Steel Vapor Cooling Plus على عدة طبقات لتبريد المعالج. تتكون تقنية نظام التبريد  من لوحة تبريد عريضة لتبديد الحرارة بكفاءة.

ومن المثير للاهتمام ، أن Stainless Steel Vapor Cooling Plus يتم تجميعه في هيكل من 8 طبقات من الجرافيت. 4 طبقات تبريد داخل الشاشة. بالإضافة الي 4 طبقات من التبريد والتي توضع على منتصف الإطار.

ريلمي تستخدم جل من الماس لأول مرة في هاتف Realme GT Neo 2

  • الطبقة الاولي من الجرافين 3D Graphene
  • طبقة من النحاس
  • طبقة رقيقة من الجرافيت
  • لوحة موصله للحرارة
  • جل حراري من الماس
  • غرفة من الفولاذ المقاوم للصدأ VC (stainless steel)
  • طبقة رقيقة من الجرافيت
  • طبقة screen IC graphite

الجل الماسي

يستخدم نظام التبريد  Stainless Steel Vapor Cooling Plus جلًا حراريًا من الماس جزيئات قياس 40-50 ميكرون.  يتمتع الجل الماسي بمتانة أفضل من المعجون الحراري العادي. ويُعد هاتف Realme GT Neo2 هو أول هاتف ذكي يستخدم هذا الابتكار ، من المعروف أن مادة الماس هي أقوى مادة لتوصيل الحرارة، ) تصل إلى 2000 واط / (مللي كلفن) في درجة حرارة الغرفة.  لذلك يكون تبديد الحرارة أسرع وأكثر كفاءة.

من كان يظن أن الماس لا يتمتع بمظهر فاخر فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا كمواد لتسريع عملية التبريد. إلى جانب المواد الأخرى ، يعد realme GT Neo2 مثاليًا عند استخدامه حتى في الظروف الخارجية القاسية. حيث يقوم بالحفاظ على درجة الحرارة حتى عند ممارسة الألعاب دون استخدام اي ملحقات لتبريد الهاتف.

غرفة التبريد في الهاتف

واحدة من الميزات البارزة في نظام التبريد Realme GT Neo2 هي مساحة غرفة البخار ، تبلغ مساحة غرفة التبريد 4129 مم مربع . أكبر بنسبة تصل الى 26٪  من حلول التبريد التقليدية ( الأنابيب التقليدية الموصلة للحرارة) . ولا تزال منطقة التغطية أكبر 1.6 مرة. بالمقارنة مع المنافسين المماثلين.

مع معدل كفاءة أفضل بنسبة 20٪ ، يمكن لنظام التبريد  في Realme GT Neo2 خفض درجة الحرارة القصوى حتى 18 درجة مئوية. الهدف؟ إنها ليست للحفاظ علي درجة حرارة الهاتف فحسب ، بل إنها تحافظ أيضًا على معدل الإطارات في اللعبة من الانخفاض حتى بعد اللعب لأوقات طويلة.

فوائد نظام التبريد للألعاب

تصميم نظام التبريد هذا قادر على تقليل درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بنسبة 18 في المائة . عندما تصل إلى أعلى نقطة لها وأكثر كفاءة بنسبة 20 في المائة في تبديد الحرارة.

نتيجة لذلك ، فإن نظام التبريد الأحدث هذا قادر على الحفاظ على أقصى أداء لـ realme GT Neo2 ، مع معالج Snapdrahon 870 بحيث يظل الأداء مستقرًا ويدوم لفترة طويلة و لا يسخن بسهولة.

في النهاية ، يعد نظام التبريد في realme GT Neo2 مفيدًا جدًا للعب الألعاب الثقيلة. من المعروف أن الألعاب الثقيلة مثل Genshin Impact و PUBG تؤثر على درجة حرارة الهاتف.

ومع ذلك ، بفضل تقنية Stainless Steel Vapor Cooling Plus على realme GT Neo2 ، يمكن الحفاظ على درجة الحرارة باردة حتى إذا قمت بـ ممارسة الألعاب الثقيلة.

لذلك بالنسبة للمستخدمين . هذا الهاتف الذكي مناسب للاعبين ، وخاصة أولئك الذين يحبون الألعاب الثقيلة.

معالج Snapdragon 870

يأتي هاتف realme GT Neo2 5G بمعالج Qualcomm Snapdragon 870 5G . مع معالج رسومي Adreno™ 650،  يتمتع المعالج بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة مع توفير الأداء الأمثل. لذا أصبحت عملية تعدد المهام علي الهاتف سلسه جدًا. أحد الأسباب الرئيسية وراء أداء الهاتف المستدام هو تقنية الفولاذ المقاوم للصدأ Vapor Chamber Cooling Plus الجديدة ، والتي تتضمن جلاً حراريًا ماسيًا على وحدة المعالجة المركزية.

ريلمي تستخدم جل من الماس لأول مرة في هاتف Realme GT Neo 2

التعليقات مغلقة.