افضل 10 متصفحات لهواتف الاندرويد سريعة وآمنه

تأتي معظم هواتف Android مع متصفح جوجل Chrome، مثبتًا مسبقًا. ويفضل العديد من المستخدمين Chrome على أي متصفح آخر. فهل هذا يعني أن متصفحات Android الأخرى لا تستحق المحاولة؟ لا بالعكس ، هناك العديد من متصفحات الأجهزة المحمولة أفضل بكثير من Chrome . خاصة من حيث الخصوصية والأمان والتخصيص. نظرًا لوجود العديد من المتصفحات في متجر Play ، فقد تشعر بالارتباك ، ولهذا قمت بتجميع قائمة أفضل 10 متصفحات ويب لنظام Android في عام 2022.

Brave Browser

صورة لقطة الشاشة

إذا كنت بحاجة إلى متصفح يحمي خصوصيتك وأمانك أثناء تصفح الإنترنت . فإن Brave هو أحد أفضل متصفحات Android للخصوصية والأمان. يقوم افتراضيًا بحظر أدوات التتبع والإعلانات، جنبًا إلى جنب مع ملفات تعريف الارتباط وبصمات الأصابع. وبالنقر على أيقونة Brave . (الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من شريط العنوان / البحث) . سترى عدد الإعلانات وأجهزة التتبع التي تم حظرها بواسطة Brave Shield على موقعك الحالي على الويب.

لزيادة مستوى الأمان لديك ، فإنه يفرض أيضًا فتح بعض المواقع في HTTPS. وإذا كنت تريد مسح بياناتك تلقائيًا بعد إغلاق Brave . فلديك أيضًا خيار “مسح البيانات عند الخروج”.

بالنسبة لتجربة التصفح ، يتم تحميل صفحة الويب بشكل أسرع . كل ذلك بفضل مانع الإعلانات المدمج ومانع تتبع الويب. باستخدام متصفح Brave . يمكنك أيضًا تشغيل الفيديو في الخلفية . حتى إذا كانت علامة التبويب غير نشطة أو كانت شاشة الهاتف مغلقة

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Google Chrome

صورة لقطة الشاشة

يعد Google Chrome أحد أفضل متصفحات Android ، سواء من حيث الحصة السوقية أو الشعبية. يأتي مع معظم هواتف Android مثبتًا مسبقًا مع متصفح Chrome ومن المفترض أنك تقرأ هذه المقالة من متصفح Chrome نفسه. لذلك ربما تعرف ما يمكنه أو لا يمكنه فعله.

ولكن هناك بعض الميزات الرائعة التي ربما لم تسمع بها من قبل. مثل يمكنك تبديل علامات التبويب عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين على شريط العناوين ، وتمكين الوضع المظلم على صفحات الويب ، وترجمة أي صفحة ويب إلى لغتك التي تريدها ، وعلامات تبويب المجموعة ، وغير ذلك الكثير. أفضل ما أحببته في Chrome هو تصميمه البسيط والنظيف ، إلى جانب قدرته على المزامنة عبر جميع خدمات Google والأجهزة.

يحتوي Google Chrome أيضًا على نظام حظر الإعلانات الخاص به والذي يحميك من الإعلانات الضارة أو الإعلانات غير المرغوب فيها. على الرغم من أنه يحظر فقط الإعلانات على تلك المواقع التي تحتوي على عدد كبير جدًا من الإعلانات أو تحتوي على إعلانات غير مرغوب فيها. كما أن لديها ميزة الوضع البسيط التي يمكن أن تساعدك في توفير بيانات الجوال حتى 60٪.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Mozilla Firefox

صورة لقطة الشاشة

تمامًا مثل Chrome ، يعد Mozilla Firefox أيضًا من بين متصفحات Android الأكثر شيوعًا. إنه مليء بالعديد من الميزات التي قد لا تراها في المتصفحات الشهيرة الأخرى. على سبيل المثال ، لديه دعم للإضافات ، وتخصيص الصفحة الرئيسية ، والوضع الفاتح والداكن ، وخيار تعيين شريط العناوين / شريط الأدوات في الأعلى أو الأسفل.

في هذا المتصفح ، ستحصل أيضًا على ميزة حماية مُحسّنة للتتبع يمكنك استخدامها لحظر أجهزة التتبع عبر الإنترنت التي تتبعك أثناء تصفح الويب. لتعزيز خصوصيتك بشكل أكبر ، يمكنك أيضًا تشغيل وظيفة “حذف بيانات التصفح عند الإنهاء”.

بخلاف ذلك ، ستحصل على جميع الميزات المعتادة مثل مانع ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية ، والمزامنة عبر الأنظمة الأساسية ، والإشارات المرجعية ، ومدير كلمات المرور ، وما إلى ذلك. بشكل عام ، يعد Firefox متصفحًا جيدًا لنظام Android ، وإذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك ، فعليك بالتأكيد التفكير فيه.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Microsoft Edge

صورة لقطة الشاشة

Microsoft Edge هو متصفح ويب قائم على الكروم ويمكن أن يكون بديلاً رائعًا لمتصفح Chrome. تبدو واجهة مستخدم Edge مشابهة لإصدار أجهزة الكمبيوتر ، مما يجعل صفحتها الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص. يمكنك تغيير تخطيط الصفحة الرئيسية إلى تخطيط مركّز أو ملهم أو إعلامي أو إنشاء تخطيط مخصص خاص بك. يسهل شريط الأدوات السفلي أيضًا الوصول إلى جميع إعدادات المتصفح.

وبفضل ميزات الخصوصية والأمان مثل منع التتبع ومانع الإعلانات وعدم التتبع و Microsoft Defender ، تظل تجربة التصفح لديك أكثر خصوصية. علاوة على ذلك ، إذا كنت تقوم بالكثير من التسوق عبر الإنترنت ، فإن Microsoft Edge هو أفضل متصفح للهواتف الذكية للتسوق لأنه يأتي مع أداة مدمجة للعثور على أكواد القسائم عبر آلاف المواقع.

بخلاف ذلك ، ستحصل على جميع الميزات المعتادة مثل القراءة بصوت عالٍ والبحث الصوتي والوضع المظلم وموجز الأخبار والترجمة والمزيد.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

DuckDuckGo Browser

صورة لقطة الشاشة

ربما يكون متصفح DuckDuckGo هو أبسط متصفح إنترنت في هذه القائمة. في هذا المستعرض ، لن تجد ميزات مثل المزامنة عبر الأنظمة الأساسية أو الإضافات أو التخصيص أو أي ميزات متقدمة أخرى اعتدت عليها. ومع ذلك ، ستحصل على بعض الميزات الأساسية مثل الإشارات المرجعية ووضع سطح المكتب والوضع المظلم والمفضلة والمشاركة.

التركيز الرئيسي لمتصفح DuckDuckGo هو الحفاظ على خصوصية أنشطة المستخدمين عبر الإنترنت قدر الإمكان. يقوم بذلك عن طريق منع أجهزة التتبع والإعلانات. بالإضافة إلى ذلك ، عند زيارة أحد مواقع الويب ، سيُظهر لك تصنيف درجة الخصوصية (على مقياس AF) في شريط العناوين ومن خلال النقر على أيقونة درجة الخصوصية ، سيُظهر لك كل قائمة متتبعات الويب التي تم حظرها على الموقع الحالي.

علاوة على ذلك ، يحتوي أيضًا على زر بجوار شريط العنوان / البحث ، والذي يمكنه مسح جميع علامات التبويب وسجل التصفح بنقرة واحدة. يمكنك أيضًا تمكين مسح جميع علامات التبويب والبيانات تلقائيًا عند خروج التطبيق من إعدادات التطبيق.

شخصيًا ، الشيء الوحيد الذي لا أحبه في هذا المتصفح هو محرك البحث الافتراضي الخاص به هو DuckDuckGo ، ولا توجد طريقة لتغييره. بشكل عام ، يعد DuckDuckGo متصفحًا جيدًا للجوّال وإذا كنت جادًا بشأن خصوصيتك ، فهو أحد أفضل المتصفحات التي تركز على الخصوصية لنظام Android.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Opera GX

إذا مللت من رؤية نفس التصميم القديم الممل لجميع المتصفحات ، فعليك بالتأكيد التحقق من Opera GX. تبدو واجهة المستخدم الخاصة بها رائعة وستمنحك بالتأكيد مشاعر التغيير. وإذا كان المظهر الافتراضي لا يناسب أسلوبك ، فيمكنك بسهولة تغيير السمة بأشكال متنوعه. مثل الاشعة الفوق بنفسجية ، والضباب الأرجواني ، والهاكر مان ، والذئب الأبيض ، وغير ذلك الكثير.

تم تصميم المتصفح بشكل أساسي للاعبين الذين يرغبون في البقاء على اطلاع بأحدث أخبار الألعاب والصفقات وتاريخ الإصدار. ومع ذلك ، إذا لم تكن لاعباً ، فلا يزال بإمكانك استخدام Opera GX كمتصفح عادي عن طريق تعطيل “GX Corner” الذي سيعطل جميع المربعات المتعلقة بالألعاب على الصفحة الرئيسية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Tor Browser

يعتمد متصفح Tor على Mozilla Firefox ، لذا يمكنك توقع واجهة مستخدم ووظائف وأداء مشابه. علاوة على ذلك ، فهو أحد أكثر متصفحات Android أمانًا في هذه القائمة. يساعد في عزل كل موقع ويب تزوره حتى لا تتمكن المتتبعات والإعلانات التابعة لجهات خارجية من متابعتك.

لجعل نشاطك عبر الإنترنت أكثر خصوصية وأمانًا ، يستخدم متصفح Tor شبكة من الخوادم لإرسال الطلبات عبر روابط متعددة لإخفاء هويتك عبر الإنترنت عند زيارة أحد مواقع الويب. العيب الوحيد لذلك هو أن موقع الويب الخاص بك سيتم تحميله بشكل أبطأ قليلاً.

لذلك إذا كانت لديك سرعة إنترنت جيدة وكنت مجرد مستخدم عادي للإنترنت ، فأعتقد أن الأمر يستحق التجربة على السرعة. على الأقل لديك تصفح آمن دون القلق بشأن أي شيء. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تشغيل المواقع المحجوبة التي تم حظرها من قبل مزود خدمة الإنترنت أو التي تم تقييدها جغرافيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم مسح كل محفوظات الاستعراض وعلامة التبويب تلقائيًا عند إغلاق المتصفح. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا تثبيت الإضافات على متصفح Tor من متجر Mozilla الإضافي. باختصار ، لا يكاد يوجد أي متصفح يقترب من متصفح Tor من حيث الخصوصية والأمان ، مما يجعله أفضل متصفح Android للأمان والخصوصية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Opera Browser

صورة لقطة الشاشة

Opera هو أفضل متصفح إنترنت آخر لنظام Android قد ترغب في التفكير فيه. يأتي بتصميم بسيط ونظيف ويمكن تخصيصه حسب أسلوبك. بعض ميزات التخصيص.

يحتوي على ميزة مفيدة مثل وضع حفظ البيانات . والذي يمكنه ضغط حجم صفحة الويب بشكل كبير . والذي بدوره يوفر الكثير من بيانات الإنترنت الخاصة بك ، وبالطبع تحميل صفحة الويب بشكل أسرع.

يحتوي على Adblocker مدمج والذي سيساعدك على تحميل الموقع بشكل أسرع. إنه يوفر VPN مجاني وغير محدود ، لذا لن تضطر إلى تثبيت أي تطبيقات VPN لجهات خارجية من متجر Play. كما أن لديها ميزة الوضع الليلي مع خيارات الإضاءة القابلة للتعديل لمساعدتك على التصفح ليلاً دون التسبب في أي إجهاد على العين.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Samsung Internet

صورة لقطة الشاشة

بدأ Samsung Internet كمتصفح مثبت مسبقًا على هواتف Samsung والأجهزة اللوحية ، ولكنه الآن متاح لجميع أجهزة Android. يعتمد المتصفح على Chromium ويأتي مزودًا بالعديد من الميزات مثل مانع الإعلانات والوضع المظلم وموجز الأخبار ومانع النوافذ المنبثقة وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا تمكين ميزة مكافحة التتبع التي تمنع المتعقبين عبر الإنترنت من التجسس على أنشطة الويب الخاصة بك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من قائمة جميع أجهزة التتبع المحظورة بواسطة المتصفح في إعدادات مكافحة التتبع الذكية.

وإذا لم تعجبك الموضع العلوي لشريط العناوين ، فيمكنك أيضًا نقل شريط العناوين إلى الموضع السفلي. علاوة على ذلك ، يمكنك التبديل بين علامات التبويب فقط عن طريق التمرير السريع على شريط العناوين.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Opera Mini

صورة لقطة الشاشة

Opera Mini هو متصفح خفيف للغايه يمكن أن يكون مفيدًا للغاية إذا كنت تعيش في منطقة يكون اتصال الإنترنت فيها بطيئًا أو خطط البيانات باهظة الثمن. إنه يزيل كل الأشياء غير الضرورية لجعل صفحات الويب أصغر. نتيجة لذلك ، يتم تحميل موقع الويب بشكل أسرع ويمكنك حفظ ما يصل إلى 90٪ من البيانات.

على الرغم من أنه إصدار خفيف من متصفح Opera ، إلا أنه لا يزال قادرًا على جلب العديد من الميزات المفيدة ، مثل مانع الإعلانات المدمج ، والوضع الليلي ، والمزامنة ، والوضع المظلم ، والموضوعات ، وموجزات الأخبار ، والمزيد.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

ما هو أفضل متصفح لنظام Android؟

في رأيي ، متصفح Brave هو أفضل متصفح Android في عام 2022. لأنه يقدم كل شيء قد يحتاجه المستخدم العادي. أشياء مثل التحميل الأسرع لصفحات الويب ، ومانع الإعلانات المدمج ، والمزامنة عبر الأنظمة الأساسية ، والتصميم البسيط والمثالي.

ما هو المتصفح الأكثر أمانًا لنظام Android؟

متصفح Tor هو متصفح Android الأكثر أمانًا. يجعل تصفح الويب الخاص بك خاصًا وآمنًا باستخدام شبكة من الخوادم لإرسال طلبات عبر روابط متعددة لإخفاء هويتك عبر الإنترنت من أجهزة التتبع ومزود خدمة الإنترنت. العيب الوحيد هو أنه سيتم تحميل صفحات الويب بشكل أبطأ قليلاً.

ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في التنازل عن التحميل البطيء لموقع الويب ولكنك لا تزال تريد تجربة تصفح آمنة ، فيمكنك تجربة متصفح Brave و DuckDuckGo Browser و Mozilla Firefox والتي تعد جيدة بما يكفي لحماية خصوصيتك.

التعليقات مغلقة.