مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2 5G

اشتهرت  Realme منذ فترة طويلة بقدرتها على توفير هواتف ذكية قوية إلى السوق بسعر تنافسي . لا سيما هاتف Realme GT Master Edition. الذي يُقدم تجربة قوية جدًا بسعر رائع. ليس هذا فحسب بل يعتبر واحد من أفضل الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة. الذي جمع بين القوية والتصميم الرائع والسعر التنافسي .  الآن قدمت الشركة المصنعة رسميًا هاتفًا ذكيًا آخر من سلسلة GT مع Realme GT Neo 2.

يتميز هاتف Realme GT Neo 2 بمواصفات قوية أبرزها. معالج كوالكوم الرائد Qualcomm Snapdragon 870. مع شاشة من نوع OLED بمعدل تحديث 120 هرتز. وبطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، مع شاحن سريع بقوة 65 واط.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2. مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. وهل يستحق الإقتناء في ظل ارتفاع اسعار الهواتف الذكية بشكل هيستيري.

مواصفات Realme GT Neo 2

نوع الهاتف Realme GT Neo2
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع  AMOLED بجودة +FHD
الحجم 6.62 بوصة
كثافة الألوان 398 فى البوصة
الدقة 1080×2400 بكسل
معدل التحديث 120 هرتز
سرعة استجابة اللمس 600 هرتز
طبقة الحماية من الجيل الخامس Corning Gorilla Glass 5
الخواص تُدعم Dark mode و +HDR10 و Always On Display
الأبعاد 
خامات التصنيع الإطار من البلاستيك
الجسم الخارجى 162.9×75.8×9 ملم
الوزن 199 جرام
مساحة الشاشة 85.70%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS, NavIC
البلوتوث اصدار v5.1
NFC يدعم
Infrared port لا يدعم
الراديو لا يدعم
سماعة رأس لا يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 870
دقة التصنيع 7 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 1×2.84 GHz Kryo 585
3×2.42 GHz Kryo 585
4×1.8 GHz Kryo 585
معالج الرسوميات Adreno 650
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 12 جيجابايت
نوع الذاكرة LPDDR5
التخزين ذاكرة تخزين 256  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 3.1
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسخة واحدة :-
12 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت
كارت ميموري يدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل للذاكرة
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.3
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو
الفيديو  تصوير فيديو 2160 بيكسل  30/60 اطار فى الثانية ، بدقة 1080 بيكسل 30 إطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   5000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 65 واط ، يقوم بشحن الهاتف حتى 100% فى 36 دقيقة فقط
منفذ الشحن USB Type C
الألوان المتاحة 
مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2 5G مميزات وعيوب
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, Realme UI 2.0 يتم تحديثه الى Android 12

تصميم Realme GT Neo 2

الشئ المميز في الهاتف أن الشركة تطل علينا بتصاميم رائعة والوان جديدة مع كل إصدار جديد، يتميز الهاتف بتصميم مميز ورائع. يعكس إبداع المصممين في شركة ريلمي في انتقاء الألوان لخلق تأثير لوني متناغم. توفر الـ 7 طبقات من النانو سطحًا أكثر سلاسة وانعكاسًا دقيقًا للضوء. مقاومة للخدش ومضادة لبصمات الأصابع. فالظهر ناعم تمامًا مثل الحرير ، يأتي بمظهر لامع وملمس لطيف.

يتميز الجزء الأخضر بلمسة نهائية ناعمة غير لامعة بينما تتميز الشرائط السوداء بلمسة نهائية لامعة.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2 5G مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب  صغير ، فى أعلى يسار الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع قوية و الوان جذابة. يحتوي الشريط في الواقع على شريطين أسود مع أحدهما يحمل شعار Realme بينما الآخر لديه شعار ريلمي Dare To leap. يتميز الجزء الخلفي بحواف مدببة تتناسب مع الإطار الجانبي المصنوع من البولي كربونات لضمان قبضة محكمة في اليد. يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا ثلاثية داخل إطار مستطيل في أعلى الظهر من جهة اليسار. بجوارها فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم فى الصوت.

الحافة العلوية:
تحتوي على مايك إضافي لعزل الضوضاء.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM.

يتميز الهاتف أيضًا بمستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة. المستشعر سريع ودقيق جدًا.

شاشة Realme GT Neo 2

قبل الدخول في تفاصيل الشاشة تُعد شاشة Realme GT Neo 2 أفضل شاشة في هواتف ريلمي. تأتي من نوع E4 AMOLED من سامسونج. وأول هاتف من Realme يحصل على شهادة +HDR 10. التى تعمل علي تحسين الالوان والتباين.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2 5G مميزات وعيوب

مواصفات الشاشة

يتميز هاتف ريلمي Realme GT Neo 2 بشاشة كبيرة من نوع AMOLED بقياس 6.62 بوصة، بدقة عرض +FHD، وعرض 1080×2400 بكسل وبكثافة 395 بكسل في البوصة، وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 20:9 .

تدعم الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. يضمن معدل التحديث السريع التمرير السلس والتنقل بين التطبيقات. يتوفر للمستخدمين خيار تبديل معدل التحديث بين 30 هرتز و 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز . مما يُساعد في توفير طاقة البطارية. كما تدعم سرعة استجابة لمس تبلغ 600 هرتز. من الواضح أن هذه أعلي سرعة استجابة لمس رأيناها حتي الآن في الهواتف الذكية.

تظهر في الأداء أيضًا ، خاصةً عند ممارسة الألعاب. ولكن هناك شيء واحد أردت تسليط الضوء عليه وهو أداة Game Space التي تتيح لك زيادة حساسية اللمس في شريط التمرير. علي حسب Realme أن شريط التمرير هذا مخصص بشكل عام للهواتف ذات معدل حساسية اللمس المنخفض وليست الهواتف ذات الاستجابة العالية مثل GT Neo 2 ، والذي تم تحسينه للألعاب افتراضيًا. بالمناسبة ، عندما لا تلعب ألعابًا ، ينخفض معدل أخذ استجابة اللمس إلى 300 هرتز .

الخواص

تبلغ درجة السطوع القصوى 1300 شمعة مما يجعل من السهل استخدامها تحت ضوء الشمس وفي الهواء الطلق. يمكنك الوصول إلى ما يصل إلى 500 شمعة / المتر المربع من السطوع عندما الضغط علي شريط التمرير. ويمكن أن يصل إلى 800 شمعة في وضع السطوع التلقائي. في الواقع ، قامت Realme بترقية مستشعرات الإضاءة المحيطة بمستشعرات ثلاثية للضوء المحيط بزاوية 360 درجة وسوف تلاحظ أنها مضبوطة بشكل رائع. علاوة على ذلك ، يمكن للهاتف أيضًا الوصول الي ذروة سطوع تبلغ 1300 شمعة في وضع HDR أيضًا. تاتي الشاشة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 من الجيل الخامس.

التجربة

تُقدم الشاشة تجربة رائعة فى مشاهدة الفيديوهات ، و التصفح، أيضا ممتعة مع الألعاب. مع الوان رائعة أكثر إشراقًا. الشاشة مثالية للاستخدام اليومي والألعاب خاصًة مع سرعة استجابة اللمس الـ 600 هرتز.

لذا ، فإن مشاهدة مقاطع فيديو YouTube أو Netflix تعتبر أمرًا رائعًا مع ألوان أكثر ثباتًا ولون أسود أكثر عميقًا  ، تدعم الشاشة Widevine L1 لبث مقاطع الفيديو، والـ +HDR10.

ريلمي تستخدم جل من الماس لأول مرة في هاتف Realme GT Neo 2

كاميرا Realme GT Neo 2

يتميز هاتف Realme GT Neo 2 على كاميرا خلفية ثلاثية. . المستشعر الرئيسي من نوع IMX 682 من سوني ، والذي تبلغ دقته 64 ميجابكسل وحجمه 1 / 1.73 بوصة. بفتحة عدسة f / 1.8  . والثانية كاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.3 ، والثالثة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4. مع بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي بفتحة عدسة f / 2.5.

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. تحسنت الكاميرا في Realme كثيرًا مقارنة بالأجهزة القديمة. النطاق الديناميكي رائع ، والحدة جيدة ، كما أن التقريب الرقمي جيد أيضًا.

في ظروف الإضاءة المنخفضة ، يتمكن الهاتف من الحصول على صور جيدة .  ولكنك ستلاحظ النويز في الصورة عندما تقوم بتكبيرها.

وضع الشارع Street 

لن أخوض في تفاصيل الأوضاع الأخرى ولكني أردت التحدث عن وضع Street الرائع على Realme GT Neo 2. يحتوي هذا الوضع على عدد قليل من الفلاتر المحددة مسبقًا ويتيح لك التصوير بتنسيق RAW أيضًا. بالإضافة إلى أنه لديك خيار التركيز البؤري للحصول على لقطات أكثر وضوحًا. عندما تلتقط صور مباشرة باستخدام Street أو مرشح Black and White ، لاحظت أن الهاتف يميل إلى زيادة حدة بعض الشيء. على أي حال ، هذه أنماط فريدة يمكن أن تكون مفيدة عند قيامك بالتصوير اثناء التنقل.

أدخلت Realme وضع تصوير الشارع المصمم لتوفير تركيز فوري وتقريب سريع. يأتي وضع الكاميرا الجديد محملاً أيضًا بفلاتر جديدة تجعل اللقطات أكثر دراماتيكية.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور مميزة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ومن الممكن أن تجد نويز في حواف الصورة. ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء مقبول، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

الماكرو

الكاميرا الماكرو تُقدم اداء مقبول، ولكن التفاصيل ضبابية. كأغلب كاميرات الماكرو في هذه الفئة. لذا نوصي باستخدام الكاميرا الرئيسية لصور الماكرو.

تصوير الفيديو 

يسمح الهاتف للمستخدمين بتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30/60 إطارًا في الثانية. كما يدعم التصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية .

الكاميرا الأمامية

توفر الكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل تفاصيل وألوانًا جيدة في معظم السيناريوهات ، كما أنها تتمتع بأداء جيد في الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك ، تأكد من إيقاف تشغيل مرشحات التجميل عند النقر فوق صور سيلفي إذا كنت تفضل مظهرًا طبيعيًا. للحصول على صور أكثر حدة.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم والتطبيقات

 يعمل الهاتف على نظام Android 11 مع واجهة  realme UI 2.0 القابل للتخصيص بدرجة كبيرة . يمكنك تعديل الكثير من الإعدادات حسب ذوقك الخاص. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير ألوان واجهة المستخدم أو شريط الإشعارات أو الرسوم المتحركة عند إلغاء القفل عبر مستشعر بصمات الأصابع. بالإضافة إلى ذلك ، يدمج Realme موجز أخبار Google Discover الشهير على الجانب الأيسر من الشاشة الرئيسية و يوجد أيضًا درج تطبيقات.

الوظائف الإضافية ، يمكن للمستخدم ، على سبيل المثال ، تكوين أيقونات التطبيقات ، وتغيير التنقل ، و إيماءات لإيقاف الشاشة . علاوة على ذلك ، يمكن تنشيط الجهاز من خلال النقر مرتين على الشاشة المغلقة وإيقاف تشغيله مرة أخرى عن طريق النقر مرتين على اي مكان خالية.  توجد ايضًا وظيفة بدء سريع لبدء تشغيل الكاميرا .

يقوم Realme للأسف بتثبيت الكثير من برامج bloatware مع Facebook و TikTok و Booking.com و Netflix و Amazon و Amazon Music و Prime Video و Twitter و LinkedIn و PUBG Mobile و AliExpress.  باستثناء Facebook ، يمكن إلغاء تثبيت جميع التطبيقات دون أي مشاكل.

الأداء والمعالج Realme GT Neo 2

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2 5G مميزات وعيوب

استوحت Realme اسم هاتف Realme GT Neo 2 من السباقات. يعمل هاتف Neo2 بشكل رائع من حيث الأداء بفضل معالج Qualcomm Snapdragon 870 . علي الرغم أن معالج SD870 لا يساوي SD888 في المعيار ولكنه لا يختنق كثيرًا. أحد الأسباب الرئيسية وراء أدائها المستدام هو تقنية الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ Vapor Chamber Cooling Plus الجديدة ، والتي تتضمن جلاً حراريًا من الماس على وحدة المعالجة المركزية.

Dynamic Ram Extension

قامت Realme بإقران معالج Snapdragon 870 بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي يمكن توسيعها إلى 19 جيجابايت باستخدام تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية. علي الرغم أنك لن تلاحظ توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية فورًا ، بسبب أداء الهاتف القوي.

أداء الألعاب

بالنسبة لأداء الألعاب ، تم اختبار العديد من الألعاب بما في ذلك Battleground Mobile و Call of Duty Mobile و Asphalt 9: Legends. مع التجربة جميع الالعاب تعمل بسلاسة فائقة ولن تجد أي تأخير أو تسقيط اطارات اثناء اللعب.

تم لعب Call of Duty: Mobile برسومات عالية جدًا بمعدلات إطارات قصوى دون أي انخفاض في الإطارات. أنشأت Realme أداة Game Space حيث يحصل المستخدمون على خيارات لتشغيل وضع GT لمعدل استجابة اللمس البالغ 600 هرتز.

يساعد أيضًا في تحسين تجربة الألعاب هذه مكبرات الصوت الاستريو على الهاتف ، حيث تعمل سماعة الأذن كمكبر ثنائي للصوت . مع Dolby Atmos.

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

ريلمي تستخدم جل من الماس لأول مرة في هاتف Realme GT Neo 2

بطارية Realme GT Neo 2

يحتوي Realme GT NEO 2 على بطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. يمكن أن تدوم بسهولة ليوم كامل بشحنة واحدة. يعود الفضل في عمر بطاريته المثير للإعجاب إلى البطارية الضخمة، و Snapdragon 870 الذي لا يستهلك الكثير من الطاقة. حتى مع الاستخدام المكثف ، تمكنت البطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة من توفير أكثر من 7 ساعات من الشاشة .

نحن ندرك بالفعل أن Realme تدمج تقنية الشحن الـ SuperDart Charge بقوة 65 واط مع هواتفها. يمكن لهذا الشاحن شحن هاتف GT Neo 2 من 0 إلى 100 في 36 دقيقة فقط ، وهو الرقم الذي أعلنته شركة Realme والرقم الذي تمكنت من تحقيقه بالفعل في الاختبارات أيضًا.

مميزات Realme GT Neo 2

  • يأتى الهاتف بشاشة رائعة من أفضل الشاشات لدي Realme
  • تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز، درجة سطوع تصل لـ 1300 شمعة
  • تصميم الهاتف أكثر من رائع مع الوان جذابة.
  • أداء البطارية جيد جدًا
  • يُدعم الهاتف تصوير فيديو بدقة 4K .
  • مستشعر للبصمة مدمج فى الشاشة ويعمل بشكل جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 65 واط.
  • يتم شحن البطارية بالكامل في 36 دقيقة فقط
  • أداء الهاتف قوي جدًا بفضل المعالج وتقنية V C Cooling Plus
  • صوت استريو قوي بتقنية Dolby Atmos

عيوب Realme GT Neo 2

  • لا يدعم الهاتف إمكانية تركيب ذاكرة خارجية .
  • لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم.
  • لا يدعم مقاومة الماء والغبار .
  • أداء الكاميرات متوسط خصوصًا الكاميرات الثانوية
  • السعر مرتفع

محتويات علبة Realme GT Neo 2

  • هاتف ريلمي Realme GT Neo 2
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 65  واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • سماعة الأذن
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme GT Neo 2 5G مميزات وعيوب

سعر Realme GT Neo 2

يتوفر الهاتف رسميًا في السوق المصري بسعر  11999 جنيهًا لنسخة رام 12 جيجا مع ذاكرة 256 جيجا.

التقييم

قدمت شركة ريلمي هاتف استثنائي جمعت فيه كل المواصفات ببراعة ودقة كبيرة، بداية من التصميم الجذاب. مع الشاشة الرائعة من سامسونج بمعدل تحديث 120 هرتز واستجابة لمس 600 هرتز. مع واجهة خفيفة وسلسة وسريعة في الاستخدام، مع دعم للجيل الخامس 5G. وبطارية بقوة 5000 مللي أمبير وشحن سريع بقوة 65 واط. بالإضافة الي الأداء المستدام والقوي بفضل معالج كوالكوم Snapdragon 870 و وتقنية V C Cooling Plus. علي الرغم من  افتقار الهاتف الى كاميرات قوية إلا أن أداء الكاميرا الرئيسية جيد. و سعر الهاتف المرتفع بسبب قفزة الدولار في السوق المصري. إلا أن الهاتف يُقدم تجربة أداء قوية جدًا لجميع المهام، خاصًة محبي الالعاب لفترات طويلة.

التعليقات مغلقة.