أفضل 9 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020 لهواتف الاندرويد و iOS

يحتاج العديد منا الى تسجيل المكالمات للعديد من الاستخدامات، فـ البعض يستغلها في الاستخدامات المشروعة، كـ الاحتفاظ بالمكالمات المسجلة لأسباب قانونية وأمنية. ( يرجي العلم أن القانون المصري يُجرم التصنت) ، بعد انتهاء المكالمة الغالب منا يندم علي عدم تسجيل المكالمة، سواء إذا كانت مكالمة عمل أو مع أحد الأصدقاء ، أو مكالمات خدمة العملاء لإثبات حق وغيرها.

تتيح لنا الهواتف الذكية تسجيل جميع المكالمات، أيًا كانت مدتها سواء طالت أو قصُرت، مع ذلك ، لا تحتوي غالبية هواتف Android على هذه الخاصية. لذلك يُمكنك الاستفادة من التطبيقات التالية لتسجيل المكالمات.

[highlight color=”yellow”]أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات[/highlight]

  1.  ACR Call Recorder
  2. Cube ACR
  3. Blackbox Call Recorder
  4. Just Press Record
  5. Automatic Call Recorder
  6. Automatic Call Recorder by recorder
  7. Boldbeast Call Recorder
  8. Voice Recorder
  9. Google phone

1- ACR Call Recorder

صورة الشاشة

يُعد تطبيق ACR Call Recorder واحدًا من أبرز تطبيقات تسجيل المكالمات، يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام ، فيمكنك تسجيل المكالمات بسهولة.

يمكنك البحث عن التسجيلات عن طريق أسماء جهات الاتصال ومشاركة التسجيلات بسهولة من داخل التطبيق.

يأتي أيضًا مع خيار الحذف التلقائي بحيث لا تمتلئ مساحة تخزين هاتفك بالتسجيلات القديمة، لكنه لا يُدعم تسجيل الصوت عبر VoIP (المكالمات عبر واتساب وماسنجر وغيرها)

التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

2- Cube ACR

صورة لقطة الشاشة

أغلب التطبيقات تقوم بتسجيل المكالمات التى تتم عبر الهاتف. لكن تطبيق Cube ACR لدية القدرة على تسجيل المكالمات عبر Skype و Facebook و WhatsApp و Slack والعديد من برامج الاتصال على هواتف الـ Android.

يحتوي التطبيق المجاني على العديد من المميزات الأساسية، حيث يمكنك اختيار تسجيل كل مكالمة أو تحديد جهات اتصال محددة لتسجيل المكالمات، كذلك يُمكنك بدء تسجيل المكالمة اثناء الاتصال.

النسخة المجانية تحتوي على العديد من المميزات ولكنها تحتوي على إعلانات، يُمكنك الترقية الى الإصدار المتميز والاستفادة بـ النسخ التلقائي ومزامنة تسجيلاتك مع Google Drive، بمجرد انتهاء مكالمتك.

يدعم تسجيل مكالمات VoIP على هواتف Android.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

3- Blackbox Call Recorder

صورة الشاشة

يُعد تطبيق Blackbox Call Recorder من التطبيقات الموثوقة، يتطلب اشتراكًا شهريًا، ولكنه يأتى بالعديد من المميزات المتقدمة، على عكس التطبيقات الأخري.

على سبيل المثال يُمكنك قفل التطبيق برقم سري، لمنع الوصول الى تسجيلاتك. يوفر التطبيق خيارات لتنظيم تسجيلاتك، وفرزها حسب التاريخ أو الوقت أو المدة. كما يوفر لك التطبيق أيضًا أداة على الشاشة يمكنك استخدامها لبدء أو إيقاف تسجيل المكالمات يدويًا.

لا يُدعم مكالمات VoIP لذلك ، إذا كنت تتحدث كثيرًا عبر WhatsApp أو Skype أو غيرها، فعليك البحث عن تطبيق تسجيل آخر.

التطبيق مصمم للمحترفين.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

4- Just Press Record

يعد Just Press Record أفضل برنامج لتسجيل المكالمات لأجهزة iPhone، التطبيق متاح لأجهزة iPad و Apple Watch أيضًا. يمكنك ايضًا تسجيل المكالمات من ميكروفون جهازك أو من AirPods.

اهم ما يميز  التطبيق يُدعم Just Press Record ،  تحرير الصوت المسجل . يمكنك عرض المقطع الصوتى،  وقطع الأجزاء التي لا تحتاجها، لتحتفظ بالجزء المهم فقط، و لتوفير مساحة على هاتفك.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

5- Automatic Call Recorder

صورة لقطة الشاشة

يعد تطبيق Automatic Call Recorder من Appliqato، أحد أشهر تطبيقات تسجيل المكالمات لنظام Android. يتميز التطبيق بتكامل Google Drive و Dropbox.

يأتى التطبيق مع الوظائف الأساسية للتسجيل ، النسخة الاحترافية باهظة الثمن ولكنها تضيف بعض الميزات الإضافية أيضًا.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

6- Automatic Call Recorder by recorder

صورة لقطة الشاشة

التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيق Automatic Call Recorder ، ولكنه أقل شهرة. يأتي مع الكثير من الميزات الجيدة ، بما في ذلك التسجيل التلقائي للمكالمات ، والقدرة على التسجيل من تطبيقات الاتصال الأخرى.

أنه يدعم النسخ الاحتياطي عبر التخزين السحابي وبعض الميزات الأخرى أيضًا فى النسخة المجانية، أما النسخة المدفوعة تحتوي على العديد من المميزات.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

7- Boldbeast Call Recorder

صورة لقطة الشاشة

Boldbeast Call Recorder واحد من أروع التطبيقات فى القائمة، حصل على تقييم رائع على متجر التطبيقات، التطبيق مصمم بشكل جيد، يمكنك ضبطه لتسجيل المكالمات يدويًا باستخدام مفتاح التشغيل السريع.

يدعم التطبيق جميع الهواتف التي تعمل بنظام Android 8.1 وصولاً إلى Android 5.0. إنه يعمل على Android 9.0.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

8- Voice Recorder

صورة لقطة الشاشة

يعد Voice Recorder بواسطة Splend Apps مسجل صوت جيد جدًا، يحتوي على جميع المميزات الأساسية.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020

9- Google phone

صورة الشاشة

Google phone تطبيق خام  لديه القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية، التطبيق مدعوم من جوجل، يأتى التطبيق مثبتًا مسبقًا على العديد من أجهزة Android (مسبقًا في تشكيلة Pixel وأجهزة Android one).

التطبيق رائع لأنه مُقدم من جوجل، مما يضمن حماية خصوصيتنا من تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية، ولكنه حتى الآن متاح لعدد قليل من الأجهزة، نتوقع أن يتم نشره بشكل أوسع جميع الهواتف التى تعمل بنظام Android.

أفضل 10 تطبيقات لتسجيل المكالمات فى 2020