في مصر NFC ترشيحات أرخص 5 هواتف تحتوي على ميزة

ترشيحات أرخص 5 هواتف تحتوي على ميزة NFC في مصر

مع ارتفاع تكلفة الهواتف الذكية الرائدة، شهد عام 2020 تحسن ملحوظ لهواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية . لذلك اهتمت جميع الشركات بالهواتف الاقتصادية، ونظرًا للمنافسة الشرسة بين الشركات، رأينا بعض الشركات تتنازل عن بعض المواصفات للحفاظ على السعر التنافسي. أبرز هذه التنازلات خاصية NFC، ولكن هل تسألنا عن وظائف NFC فى الهواتف الذكية، وهل مهمه لدرجة أن ابحث عن توفرها فى الهاتف قبل الشراء؟

يبقى السؤال؛ ما هي وظيفة NFC في الهاتف إذا كان يحتوي على Bluetooth أو Wi-Fi؟  NFC عبارة عن اتصال قصير المدى ، فهو يسمح بنقل البيانات في الأجهزة القريبة ، بين بعضها البعض . تحتاج فقط إلى تلامس أو تقارب الأجهزة بعضها البعض لإجراء اتصال.

كيفية الاستفادة من خاصية NFC عبر تطبيق NFC Tools

[highlight color=”black”]  محتويات المقالة:-      [/highlight]

  • Samsung Galaxy M21
  •  honor 10x lite
  • Nokia 5.3
  • Xiaomi Redmi Note 9s
  • Xiaomi Poco X3 NFC

1-  Samsung Galaxy M21

Samsung Galaxy M21

طرحت شركة سامسونج هاتفها Samsung Galaxy M21، فى الخارج منذ عدة شهور، وأطل علينا فى مصر في أواخر العام ، يأتي الهاتف خلفًا لهاتف Samsung Galaxy M20. غيرت سامسونج من استراتيجيتها في الفئة المتوسطة، لتعزز من تواجدها بشكل كبير، الفئة التي استحوذت الشركات الصينية علي جزء كبير منها.

يتميز الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 6.40 بوصة، من نوع  Super AMOLED بجودة +FHD الهاتف الوحيد فى هذة القائمة الذي يحتوي على شاشة من نوع Super AMOLED، مع مستشعر للبصمة مدمج بظهر الهاتف. بالإضافة الى معالج سامسونج Exynos 9611 ، الذي يأتى بدقة تصنيع 10 نانومتر. (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)

يأتى الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية، بدقة 48 + 8 + 5 ميجا بكسل، تُقدم أداء تصوير جيد. مع كاميرا امامية بدقة 20 ميجا بكسل.

يأتى الهاتف أيضا ببطارية ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير، تُدعم الشحن السريع بقوة 15 واط

يأتى الهاتف بـ نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم One UI 2.0. ويتوفر بسعر 3000 جنيهًا، بدلاً من 3500 جنيهًا، لفترة محدودة. لنسخة رام 4 جيجابايت وذاكرة 64 جيجابايت.

المواصفات الكاملة للهاتف من هنــــــــــــــا 
لينك الشراء من هنــــــــــــــا
كود الخصم MS10

2- honor 10x lite

أرخص هواتف تحتوي على خاصية NFC

تحاول هواوى وهونر تعويض المستخدم عن عدم توفر خدمات جوجل على هواتفها، وتُقدم عتاد قوي لجذب المستخدم. يأتي هاتف honor 10x lite ضمن هواتف الفئة الاقتصادية،  ويعتبر أرخص هاتف يأتي بذاكرة 128 جيجا بايت.

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 6.67 بوصة، من نوع IPS LCD بدقة +FHD . مع مستشعر بصمة مدمج في زر الباور. بالإضافة الى معالج هواوي HiSilicon Kirin 710 ، مع معالج رسومي من نوع Mali-G51 MP4.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية، بدقة 48 + 8 + 2 + 2 ميجا بكسل، تُقدم أداء تصوير جيد. مع كاميرا امامية بدقة 8 ميجا بكسل.

يأتي الهاتف أيضا ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، تُدعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط.

يأتى الهاتف بـ نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم Magic UI 3.1. ويتوفر بسعر 3300 جنيهًا، لنسخة رام 4 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت. (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)

الهاتف بدون خدمات جوجل

المواصفات الكاملة للهاتف من هنــــــــــــــا 
لينك الشراء من هنــــــــــــــا
كود الخصم MS10

3- Nokia 5.3

أرخص هواتف تحتوي على خاصية NFC

على الرغم من المحاولات العديدة لشركة نوكيا للعودة الى سوق الهواتف الذكية، إلا انها تغرد منفردة . فهناك فجوة كبيرة جدًا بين المنتج والتسعير و سوق الهواتف الذكية.

يتميز الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 6.55 بوصة، من نوع  IPS LCD بجودة HD، مع مستشعر للبصمة مدمج بظهر الهاتف. بالإضافة الى معالج كوالكوم Qualcomm Snapdragon 665، بدقة تصنيع 11 نانومتر.

يأتى الهاتف بكاميرا خلفية رباعية، بدقة 13 + 5 + 2 + 2 ميجا بكسل، تُقدم أداء تصوير جيد. مع كاميرا امامية بدقة 8 ميجا بكسل.

يأتى الهاتف أيضا ببطارية ضخمة بسعة 4000 مللي أمبير، تُدعم الشحن بقوة 10 واط.

يأتى الهاتف بـ نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم Android One. ويتوفر بسعر 2700 جنيهًا، لنسخة رام 4 جيجابايت وذاكرة 64 جيجابايت. (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)

المواصفات الكاملة للهاتف من هنــــــــــــــا 
لينك الشراء من هنــــــــــــــا
كود الخصم MS10

4- Xiaomi Redmi Note 9s

أرخص هواتف تحتوي على خاصية NFC

حققت شاومى قفزة كبيرة فى السوق المصري، وكسبت ثقة المستخدم . بما تُقدمة من هواتف قوية جدًا بسعر جيد جدًا.

يتميز الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 6.67 بوصة، من نوع  IPS LCD بجودة +FHD، مع مستشعر بصمة اليد مدمجة مع زر الطاقة. بالإضافة الى معالج كوالكوم Qualcomm  Snapdragon 720G ، مع معالج رسومي من نوع Adreno 618. (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية، بدقة 48 + 8 + 5 + 2 ميجا بكسل، تُقدم أداء تصوير جيد. مع كاميرا امامية بدقة 16 ميجا بكسل.

يأتي الهاتف أيضا ببطارية ضخمة بسعة 5020 مللي أمبير، يدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.

يأتى الهاتف بـ نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم MIUI 11. ويتوفر بسعر 3000 جنيهًا، لنسخة رام 4 جيجابايت وذاكرة 64 جيجابايت.

المواصفات الكاملة للهاتف من هنــــــــــــــا 
لينك الشراء من هنــــــــــــــا
كود الخصم MS10

5- Xiaomi Poco X3 NFC

أرخص هواتف تحتوي على خاصية NFC

قدمت شاومى واحد من أقوي هواتف الفئة الاقتصادية فى عام 2020، بمواصفات قوية جدًا جدًا، اشعلت الصراع مع المنافسين.

يتميز الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 6.4 بوصة، من نوع   IPS LCD بجودة +FHD، تُدعم HDR10 بمعدل تحديث 120 هرتز . مع مستشعر للبصمة مدمج بزر الباور . بالإضافة الى معالج كوالكوم الجديد Qualcomm Snapdragon 732G ، مع معالج رسومي من نوع Adreno 618 (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)

يأتى الهاتف بكاميرا خلفية رباعية، بدقة 64 + 13 + 2 + 2 ميجا بكسل، تُقدم أداء تصوير جيد جدًا. مع كاميرا امامية بدقة 20 ميجا بكسل.

يأتى الهاتف أيضا ببطارية ضخمة بسعة 5160 مللي أمبير، تُدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.

يأتى الهاتف بـ نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم MIUI 12. ويتوفر بسعر 3999 جنيهًا، لنسخة رام 6 جيجابايت وذاكرة 64 جيجابايت.

المواصفات الكاملة للهاتف من هنــــــــــــــا
لينك الشراء من هنــــــــــــــا
كود الخصم MS10
تعرف على 
أسعار الهواتف المحمولة متجدد باستمرار
ترشيحات أفضل السوارات الذكية
ترشيحات أفضل الساعات الذكية
ترشيحات أفضل سماعات Earbuds
ترشيحات أفضل السماعات اللاسلكية
ترشيحات افضل السماعات السلكية
ترشيحات أفضل الهواتف الذكية
ترشيحات افضل تابلت ودليل شراء تابلت جديد
ترشيحات أفضل باور بانك وأهم مميزاتها