مراجعة كاملة لسماعة سونى Sony WF-XB700 Earbuds

تستمر شركة سوني في تقديم تشكيلة رائعة من أفضل السماعات، و تنتشر في الأسواق العالمية بشكل متنامي. حيث تُركز الشركة على تقديم جودة ومواصفات عالية بأسعار مرتفعة بعض الشيء كما رأيناها في سماعة Sony WH-1000XM3 الرائعة، فى المقابل قدمت شركة سوني سماعة WF-XB700 التى تتشابه بشكل كبير مع سماعة WH-1000XM3 ولكن بسعر أقل.

تتميز سماعة WF-XB700 ببطارية ممتازة تصل الى 9 ساعات مع الشحنة الواحدة، وتسع ساعات أخري مع حافظة الشحن. كما أنها تُدعم معيار IPX4 لمقاومة الماء.

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة، كاملة لسماعة سونى الجديدة WF-XB700 TWS Earbuds وهل تستحق الاقتناء في ظل توافر العديد من السماعات فى السوق.

[highlight color=”black”] محتويات المقالة:-  [/highlight]

    مواصفات سماعة Sony WF-XB700
1- التصميم
2- جودة الصوت
3- تجربة الألعاب

3- عزل الضوضاء
4- ازار التحكم 

6- البطارية
7- المميزات
8- العيوب
9- السعر والتوافر
10- التقييم

مواصفات سماعة Sony WF-XB700

السماعة Sony WF-XB700 Earbuds
الأبعاد
5 × 4.3 × 2.4 بوصة الحافظة
الوزن  الحافظة 46 جم
الاتصال Bluetooth 5.0 حتى 10 أمتار
التوافق Android & iOS
التطبيق
البطارية عمر البطارية 9 ساعات ، إجمالي 18 ساعة مع الحافظة
يتم شحن الحافظة فى 3 ساعات، والسماعة ساعتين ونصف
عمر البطارية 9 ساعات فى الشحنة الواحدة
الألوان الأزرق والأسود
مقاومة الماء معيار IPX4 لمقاومة الماء

1- التصميم

استخدمت سوني تصميم منحنى ثلاثي الأبعاد، تقول سوني أن سماعات  WF-XB700 تم تصميمها هندسيًا بشكل منحني، لتكون مريحة وآمنه وأكثر ملائمة مع الأذن.

ومع ذلك في البداية تجدها كبيرة ، كذلك العلبة كبيرة بعض الشيء ، كان من الممكن أن تستخدم سونى تصميم أقل حجمًا. ولكن بعد الاستخدام والتعود. تجدها مريحة بشكل كبير للغاية.

تأتى حافظة السماعة من البلاستيك المط الغير لامع، والغطاء شفاف. مما يتيح لك رؤية مؤشر الـ LED داخل الحافظة. تشير مؤشرات الـ LED لحالة الشحن.

اهتمت سوني بتصميم الحافظة، العلبة مائلة للأمام ، مما يجعل السماعات مائلة نحوك. يشبه التأثير فتح علبة مجوهرات ، فالحافظة مصقولة بإحكام والفتح والغلق يعمل بشكل رائع.

يحافظ التصميم الرائع مع الأطراف السيليكون الناعمة، على ثبات السماعة داخل الأذن، ويُمكنك تغيير الأطراف السيليكون لتتناسب مع أذنك، تأتى السماعة أربعة احجام مختلفة لأطراف السيليكون.

تُدعم سماعات الآذن معيار IPX4 لمقاومة الماء . هذا يعني أنه يمكنك ارتدائها أثناء التدريبات أو في المطر دون القلق بشأن تلف المياه أو العرق. ومع ذلك ، لم يتم تصنيفها للاستخدام تحت الماء. التصنيف مخصص فقط لسماعات الأذن وليس للحافظة.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

2- جودة الصوت

تعد سماعة  Sony WF-XB700 من بين أكثر سماعات الرأس، التى تُقدم تجربة صوتية رائعة جدًا، السماعة مصممة خصيصًا لإبراز صوت الجهير

تتمتع هذه السماعات بجهير منخفض الحدة قوي الصوت ، مما يضيف قوة للموسيقى ، ويجعلها رائعة للاستماع أثناء التمرين. كما أنه يساعد عند ارتداء Sony WF-XB700 في بيئة أكثر ضوضاءً.

السماعة تُقدم تجربة صوتية هادئة عند الاستماع إلى مقاطع فيديو على YouTube و Netflix، الصوت ضعيف بشكل ملحوظ مقارنة بصوت الموسيقي.

من الواضح أن سوني تريد التركيز على على الموسيقي، وصوت الجهير القوي، لتتناسب مع ممارسة الألعاب الرياضية. ولهذا السبب فهي مقاومة للعرق والماء IPX4.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

3- تجربة الألعاب

زمن انتقال الصوت في سماعة WF-XB700 مقبول. لم يكن الأمر مشتتًا للغاية أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو ولم يعيق تجربة اللعب أيضًا.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

4- عزل الضوضاء

السماعة لديها استقرار جيد جدًا في الاتصال، ولكنها لا تحتوي على خاصية عزل الضوضاء، ولكن بشكل عام الصوت مقبول للمكالمات.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

5- أزرار التحكم

تحتوي كلتا السماعتين على زر واحد للتحكم في جميع الوظائف. يتحكم الزر الموجود على اليسار في مستوى الصوت. الضغط مرة يرفع الصوت، والضغط مع الاستمرار لتقليل الصوت .

يتحكم الزر الموجود على اليمين في تشغيل والايقاف، اضغط مرة واحدة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت ، ومرتين للتخطي للأمام ، وثلاث مرات للتخطي للخلف. إذا ضغطت مع الاستمرار لتنشيط المساعد الصوتي على هاتفك. يمكن الضغط على الزرين الأيمن والأيسر للرد على المكالمات أو انهاء الاتصال.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

6- البطارية

واحدًا من أهم المميزات فى سماعة سونى WF-XB700، تتمتع السماعة بعمر طويل يبلغ 9 ساعات من التشغيل المستمر. توفر العلبة شحنة إضافية واحدة 9 ساعات أخرى من الاستخدام ، وبالتالي يبلغ عمر البطارية بالكامل 18 ساعة.

أثناء التجربة استمرت السماعة لمدة تجاوزت الـ 9 ونص من التشغيل المستمر، تفوقت على معظم السماعات اللاسلكية فى نفس الفئة، كما تفوقت على Galaxy Buds و Apple AirPods.

أما شحن السماعة من الحافظة يستغرق ساعتين ونصف، ويستغرق شحن الحافظة نفسها 3 ساعات. من خلال منفذ USB Type C. تحصل على تحذيرات صوتية عندما تصل نسبة شحن Sony WF-XB700 إلى 20%.

شحن السماعة لمدة 10 دقائق من الحافظة يكفي لتشغيل الموسيقي لمدة ساعة، كما أعلنت عنه سونى. ومع التجربة حققت وقت تشغيل تجاوز الساعة.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

7- المميزات

  • صوت السماعة قوي جدًا والجهير جيد.
  • مريحة في الأذن.
  • تُدعم معيار IPX4 لمقاومة الماء.
  • عمر البطارية رائع جدًا يصل الى 9 ساعات.

8- العيوب

  • لا تدعم aptX (وهو برنامج ترميز يستخدم لنقل الصوت من هاتفك إلى سماعات الأذن بجودة أعلى).
  • لا تحتوي على خاصية عزل الضوضاء.
  • لا تدعم ميزة الإيقاف التلقائي للحفاظ على عمر البطارية.

9- السعر

تتوفر سماعة سوني WF-XB700 فى السوق المصري بسعر رائع، 1860 جنيهًا.

مراجعة كاملة لسماعة Earbuds سونى WF-XB700

10- التقييم

تُقدم سماعة سونيWF-XB700 تجربة صوتية حقيقية استريو رائعة، وصوت جهير أكثر من رائع، بالإضافة الى عمر البطارية الأكثر من رائع، ولكنها تفتقر الى خاصية عزل الضوضاء مع تصميم غريب . إلا انها لا تزال واحدة ضمن الخيارات القوية فى نفس الفئة.

تعرف على 
أسعار الهواتف المحمولة متجدد باستمرار
ترشيحات أفضل السوارات الذكية
ترشيحات أفضل الساعات الذكية
ترشيحات أفضل سماعات Earbuds
ترشيحات أفضل السماعات اللاسلكية
ترشيحات افضل السماعات السلكية
ترشيحات أفضل الهواتف الذكية
ترشيحات افضل تابلت ودليل شراء تابلت جديد
ترشيحات أرخص 5 هواتف تحتوي على ميزة NFC 
ترشيحات أفضل باور بانك وأهم مميزاتها

التعليقات مغلقة.