تحميل تطبيق سيجنال Signal بديل الواتساب الجديد 2021


Spread the love

ذاع صيت تطبيق سيجنال في الآونة الأخيرة، بعد السياسات الجديدة التي فرصتها واتساب على مستخدميها. بالتزامن مع تغريده إيلون ماسك حول تطبيق سيجنال ، شهد التطبيق نمو غير مسبوق. وإقبال كبير من المستخدمين حفاظًا على خصوصية بياناتهم.

في موضوعنا سوف نتعرف على تطبيق سيجنال ، وأهم مميزاته والفرق بينه وبين الواتساب، وهل التطبيق فعلاً جدير بالثقة ليحل محل تطبيق المراسلة واتساب.

ما هو تطبيق سيجنال ؟

Signal هو تطبيق مراسلة آمن ومجاني ومفتوح المصدر، يستخدم التشفير من طرف إلى طرف. لإرسال واستقبال جميع أنواع الاتصالات بأمان، مع مستخدمي تطبيق سيجنال الآخرين، يوفر التطبيق حماية قوية للخصوصية. لذلك يوصي به الخبراء كتطبيق آمن علي خصوصية المستخدمين

مميزات تطبيق سيجنال

1- التشفير من طرف إلى طرف: على غرار WhatsApp ، يتم تشفير جميع الرسائل المتبادلة على Signal من طرف إلى طرف. هذا يعني أن جميع الرسائل التي يتم تبادلها مع أصدقائك، ستكون مرئية لك ولصديقك فقط وليس لأي شخص آخر.

2- ميزة الأجهزة المتعددة: يتيح تطبيق Signal للمستخدمين فتح البرنامج، على أكبر عدد ممكن من الأجهزة علي عكسWhatsApp. يمكنك استخدام تطبيق Signal على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر ، كل ذلك في نفس الوقت.

3- مكالمة فيديو جماعية من جهاز الكمبيوتر:  يوفر Signal أيضًا خيارًا لمكالمات الفيديو الجماعية على الكمبيوتر. نفس المتوفر على تطبيق الهاتف المحمول . ومع ذلك ، لا يوجد خيار مكالمة صوتية جماعية ، كل ما عليك فعله هو تحديد جهات الاتصال وإضافة اسم إلى المجموعة والنقر على أيقونة اتصال الفيديو.

4- الوضع المظلم: يوفر تطبيق Signal أيضًا خيارات الوضع المظلم والفاتح. يمكن تغيير الواجهة إلى فاتحة أو مظلمة متى لزم الأمر من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات ، والنقر فوق المظهر ، وتمكين الوضع المظلم أو الفاتح.

5- اشعار قراءة الرسائل:  على غرار WhatsApp ، هناك خيار لتمكين اشعار قراءة الرسائل أو تعطيلها كلما لزم الأمر. يعني تمكين هذه الميزة، يتيح لجهات الاتصال الخاصة بك، معرفة قيامك بقراءة الرسائل أم لا. اما اذا قمت بتعطيل هذه الميزة لن يتمكنوا من معرفة متى أو ما إذا كنت تتحقق من رسالتهم، أم لا.

6- التطبيق مجاني: التطبيق مجاني بالكامل بدون اى إعلانات.

كيف يتم تخزين بيانات تطبيق Signal الخاصة بك؟

يتم تخزين بياناتك بشكل مشفر على أجهزتك . المعلومات الوحيدة المخزنة على خوادم Signal لكل حساب هي رقم الهاتف الذي سجلت به ، وتاريخ ووقت انضمامك إلى الخدمة ، وتاريخ آخر مرة قمت فيها بتسجيل الدخول. كما يشير Signal .

وجميع الرسائل مشفرة من طرف الى طرف، لذلك لا يوجد اي معلومات تخص الحساب على خوادم سيجنال ، باستثناء رقم الهاتف كما وضحنا.

لذلك اذا اردت الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك علي سيجنال ، فستحتاج إلى تكوين Signal لعمل نسخة احتياطية منها واستعادتها على جهازك.

كيف يتم تشفير الرسائل والمحادثات؟

من المعروف أن تطبيق سيجنال مفتوح المصدر بنسبة 100%، وتم فحصه من قبل الخبراء لمعرفة مدى جودة التطبيق.

الاختبارات الأمنية لتطبيق سيجنال

تم إجراء تحليل أمني رسمي لبروتوكول سيجنال في عام 2016. وفقًا لهذا التحليل ، الذي أجراه باحثون من ألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة وكندا ، لم تكن هناك عيوب كبيرة في التصميم . وأظهر أن البروتوكول  سليم وآمن من ناحية التشفير .

تم تحديث هذا التحليل عدة مرات منذ ذلك الحين ، دون اي تغيير في النتيجة ، وأن البروتوكول سليم. تم نشر آخر تحديث في يوليو 2019.

 في سبتمبر 2019 ، تم اكتشاف خطأ في واجهة المستخدم لإصدار Android من تطبيق Signal والذي يمكن أن يسمح للمهاجمين بالتنصت على مستخدمي Signal .

وفقًا لموقع Vice.com ، تم إصلاح الخطأ في نفس اليوم الذي تم الإبلاغ عنه فيه. يُظهر هذا الحادث الاستجابة السريعة لـ فريق Signal .

كيفية تنزيل تطبيق سيجنال لهواتف الاندرويد ؟

1- تحميل التطبيق من متجر التطبيقات من هنــــــــــــــــــا.

2- قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف.

يعترض بعض الأشخاص على التسجيل باستخدام رقم الهاتف، بدلاً من عنوان بريد إلكتروني أو اسم مستخدم مجهول.
لكن التسجيل برقم هاتفك يتيح لتطبيق Signal الاتصال بسهولة بقائمة جهات اتصال هاتفك . فائدة أخرى للتسجيل برقم الهاتف، وهي استبدال تطبيق المراسلة على الهاتف بتطبيق سيجنال .

3- بمجرد الانتهاء من تثبيت التطبيق وتسجيل حسابك، سيستخدم تطبيق Signal اتصالك بالإنترنت للتواصل بشكل آمن مع مستخدمي Signal الآخرين. عن طريق الرسائل النصية والصوتية والفيديو والمراسلة الجماعية وحتى مشاركة الملفات ، وكل ذلك باستخدام بروتوكول سيجنال الآمن.

4- عند فتح تطبيق سيجنال ، سترى قائمة بجهات اتصال هاتفك الحالية من مستخدمي تطبيق Signal . الواجهة نفسها بسيطة وتتضمن العديد من المعلومات حول حالة جهات الاتصال الخاصة بك واتصالاتك معهم:

5-  يحتوي  سيجنال علي عددًا من الميزات التي يمكنها تحسين خصوصيتك ، أو ضبط واجهة المستخدم ، أو مجرد الاستمتاع بإضافة أشياء مثل الملصقات المتحركة. فيما يلي بعض هذه الميزات:

  • الاتصال الآمن: بالنسبة لتطبيقات iOS و الكمبيوتر ، تكون جميع الاتصالات آمنة دائمًا. بالنسبة لتطبيق Android ، ستعرض علامة إدخال النص ، “رسالة Signal” وسيظهر رمز الإرسال باللون الأزرق ويتضمن صورة لقفل مغلق عندما يكون الاتصال آمنًا.
  • الرموز التعبيرية للرد على الرسائل: النقر مطولاً على الرسالة، ستظهر الرموز التعبيرية للرد علي الرسائل بسرعة .
  • اختفاء الوسائط بعد عرضها مرة واحدة: على الهواتف الذكية ، يمكنك إعداد الصور ومقاطع الفيديو الفردية بحيث تختفي بعد مشاهدتها مرة واحدة.
  • الدردشات الجماعية: ابق على اتصال مع عائلتك ومجموعات الأشخاص الأخرى.
  • اختفاء الرسائل: يُمكنك ضبط الرسائل بحيث تختفي من جهازك وجهاز المستلم بعد انقضاء فترة زمنية محددة.
  • أرقام الأمان: تحقق من أنك تتصل بالجهاز الذي تتوقع أن تتحدث إليه من خلال مقارنة أرقام الأمان.
  • الملصقات المشفرة: أضف بعض الملصقات دون المساس بأمنك.

ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب

كيفية تثبيت سيجنال علي أجهزة الكمبيوتر؟

يدعم برنامج Signal التثبيت على جميع المنصات ، Windows  و MacOS و Linux ، ويتم تحميل البرنامج بسهولة وتثبيته مثل اى برنامج آخر.

ولكنك ستظل فى حاجه لرقم الهاتف، لربط حسابك بتطبيق Signal Desktop. من خلال مسح رمز الاستجابة السرية التى يظهر على الشاشة بعد تثبيت البرنامج، لتأكيد حسابك على سيجنال .

ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب ما هو تطبيق سيجنال Signal اقوي بديل للواتساب

هل Signal أفضل من WhatsApp؟

من ناحية الآمان نعم. ولكن من الصعب قول هذا في هذه المرحلة. حيث يستخدم الواتساب العديد من المستخدمين حول العالم، وهو أحد أكثر منصات المراسلة شيوعًا في العالم. أصبحت المنصة جزءًا من حياتنا واستبدالها مهمة صعبة.

ومع ذلك انتقل العديد من الأشخاص الى تطبيق سيجنال كبديل آمن وقوي لتطبيق الواتساب، مع العديد من المميزات. واصبح التكيف مع التطبيق سهلاً نظرًا لتشابه واجهة التطبيقين،

الختام

بعدما استعرضنا مميزات تطبيق سيجنال وعوامل الآمان والخصوصية، والتشفير من طرف لطرف. من الواضح أن سيجنال من أفضل تطبيقات المراسلة الآمنه، والمتاحة اليوم. وهو أقوي البدائل لتطبيق الواتساب، خاصةً وأن التطبيق مجاني و يقوم بتوفير اتصال آمن.

اقرأ ايضًا:

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: