شاومي تُعلن عن أول شاحن هوائي يعمل عن بُعد

وداعًا للشاحن اللاسلكي التقليدي شاومي تعلن عن أول شاحن هوائي


Spread the love

تسير شركة شاومي بخطوات سريعة ومبتكرة ، في مجال الشحن اللاسلكي. حيث عرضت الشركة مؤخرًا تقنية الشحن اللاسلكي بقدرة 80 واط . لكن لا شيء يضاهي تقنية Mi Air Charge الجديدة التي أعلنت عنها شاومي. تسمح لك Mi Air Charge  بشحن أجهزتك المحمولة عن بُعد عبر الهواء . وهي الأول من نوعها علي مستوي العالم رسميًا.

أعلنت شركة شاومي في خطوة استباقيه مفاجأة للجميع،  عن تقنية شحن جديدة تحت مسمي Mi Air Charge . هذه التقنية تقوم بتوفير شحن لاسلكي عن بُعد بقوة 5 واط ، للأجهزة التي تقع في الأماكن المحيطة، وعلي بُعد عدة أمتار من الشاحن.  ولا توجد تفاصيل حول موعد طرح تقنية Mi Air Charge في الأسواق، هذا يعني أنه لا يمكننا توقع طرح التقنية إلا في عام 2022.

التكنولوجيا الجديدة تودع الحاجة الى وضع أجهزتك، علي قاعدة الشحن اللاسلكي،  أو توصيلها بأي كابلات. بدلاً من ذلك ، فإنه يستخدم تحديد مواقع الأجهزة الذكية ونقل الطاقة اليها.

كيف تعمل تقنية الشحن السريع Mi Air Charge ؟

يوفر Mi Air Charge  طاقة قدرها 5 واط ، عن بُعد لجهاز واحد ضمن دائرة نصف قطرها عدة أمتار. تستفيد من “قوة الشحن المعزولة” المطورة ذاتيًا من شاومي . والتي تحتوي على خمسة هوائيات واجهة مدمجة. تدعي Xiaomi أن هذه الهوائيات يمكنها اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة، وحتى العوائق المادية لن تقلل من كفاءة الشحن.

تقوم مصفوفة التحكم المكونة من 144 هوائيًا بإرسال،  موجات ملليمترية مباشرة إلى الهاتف من خلال تشكيل الحزمة. ويمكنه التعرف على موقع الهاتف الدقيق في الغرفة ، ويرسل له الشحنات الكهربائية حتى وإن تحرك من مكانه، طالما هو في المدى المدعوم.

لكي يتمكن الهاتف من استقبال هذه الموجات الملليمترية وتحويلها إلى طاقة كهربائية. طورت الشركة مجموعة هوائيات مصغرة تتكون من “هوائي ”  يقوم ببث موقع الجهاز . و “هوائي استقبال“. قوم الأخير بمهمة تحويل إشارة الموجة الملليمترية المنبعثة من الشحن إلى طاقة للشحن.

Mi Air Charge

شحن الساعات الذكية والأجهزة الأخري

تقول Xiaomi إنها تمتلك 17 براءة اختراع تقنية، لنظام الشحن الهوائي المطور ذاتيًا. و في المستقبل ، سيكون Mi Air Charge قادرًا أيضًا . على شحن الساعات الذكية، والأساور، والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء عن بُعد.

Mi Air Charge

موعد الإعلان عن تقنية الشحن Mi Air Charge

لم تكشف شاومي عن موعد إطلاق، تقنية الشحن Mi Air Charge أو حتى تفاصيل السعر. التى من المتوقع أن تكون باهظة الثمن. الجدير بالذكر أن هذه التقنية ستتناسب مع المطاعم والفنادق والمطارات والشركات بشكل أكبر من المنازل.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: