شاشة Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

مقارنة تفصيلية بين Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

منذ فترة قصيرة أطلت منتجات amazfit  في السوق المصري، وهي شركة متخصصة في الساعات الذكية وملحقات الهواتف الذكية. ، بما في ذلك سماعات الأذن الرياضية TWS وأجهزة المشي الذكية وموازين الجسم الذكية والمعدات الرياضية وغيرها.  تم إنشاء الشركة في عام 2015  . و أنتجت العديد من الساعات لشركات أخري مثل شاومي وغيرها. و وهاهي تُعلن عن نفسها في السوق المصري.

استطاعت amazfit الاعلان عنها نفسها في السوق بقوة، بفضل التصميم المتميز وخامات التصنيع الجيدة. وفازت ساعتها الذكية بالعديد من الجوائز مثل مثل جائزة التصميم الصناعي الألمانية iF وجائزة Red Dot Design.

على الجهة الأخري تُقدم هواوي مجموعة فاخرة من أروع الساعات الذكية في السوق المصري، واثبتت كفاءة عالية ودقة كبيرة في اللياقة البدنية.

فى موضوعنا سوف نتعرف على المواصفات الكاملة. لساعات هواوى  Huawei Watch Fit و amazfit gts 2 mini، مع عرض مميزاتهم. وأيهما يستحق الاقتناء في ظل تقارب السعر والمواصفات .

مواصفات   Huawei Watch Fit و amazfit gts 2 mini

الساعة Huawei Watch Fit Amazfit GTS 2 Mini
حجم الشاشة 1.64 بوصة 1.55 بوصة
الأبعاد 46.0x 30.0 x 10.7 ملم 40.5× 35.8 ×8.95 ملم
الدقة 280 × 456 306 × 354
الكثافة 326 بكسل فى البوصة 301 بكسل فى البوصة
النوع AMOLED AMOLED
Always On تُدعم تُدعم
اللمس شاشة تعمل باللمس ، زر واحد شاشة تعمل باللمس ، زر واحد
الوزن 21 جرام 19.5 جرام
الحماية الإطار من البلاستيك الإطار من الالومنيوم
طول السوار 20 ملم 20 ملم
السوار السوار من السيليكون ويُمكن تبديله السوار من السيليكون ويُمكن تبديله
البلوتوث Bluetooth 5.0 Bluetooth 5.0
المعالج HUAWEI DK3.5+ST غير معروف
نظام التشغيل  Lite OS Amazfit OS
التطبيق المصاحب HUAWEI Health Zepp
مقاومة الماء 5 ATM 5 ATM
العمق فى الماء 50 متر
البطارية 180 مللي أمبير 220 مللي أمبير
عمر البطارية حتى 10 ايام حتى 14 يوم
الذاكرة الداخلية 4 جيجا بايت
اشعارات مقياس التسارع ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب ، SpO2 التسارع ، مقياس الارتفاع، الضوء المحيط ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب  ، البوصلة ، SpO2
اللياقة البدنية مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب ، الدورة الشهرية ، تتبع النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب ، الدورة الشهرية ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max
اوضاع الرياضة 11 70
الالوان أسود ، فضي ، ذهبي الأسود والأخضر والوردي
الوان الحزام الأسود والروز والأخضر
GPS يُدعم يُدعم
التشغيل متوافقة مع Android 4.4 أو أعلى /  iOS 9.0
الميكرفون لا يدعم لا يُدعم

 

تصميم Huawei Watch Fit و amazfit gts 2 mini

اشتري هواوي ساعة جي تي فيت عبر الإنترنت | براندات دوت كوم الكويت

تتميز Huawei Watch Fit بروعة التصميم وعمر بطارية قوي . مع خيارات تتبع اللياقة البدنية التي تعمل بشكل رائع. تأتي  ساعة Huawei Watch Fit بتصميم نحيف وأنيق، يشبه بشكل كبير ساعات Apple Watch، تحتوي على زر واحد صغير ، مسطح على الجانب الأيمن من الإطار الأملس. مع العلم أن الإطار مصنوع من البوليمر، وذلك السبب فى الوزن الخفيف الذي يبلغ  21 جرام فقط.

Buy Xiaomi Amazfit GTS 2 Mini ▷ online store AMAZFIT ZEPP kiboTEK Spain ®

تتميز Amazfit gts 2 mini بتصميم مستطيل منحني من الجوانب، مع حجم صغير جدًا ووزن يبلغ 19.5 جرام فقط. فهي نحيفه للغاية بسمك 8.95 مم. تأتي بإطار من الألومنيوم. يحتوي على زر واحد مادي بشكل دائري.

التجربة

يحتوي الجزء الخلفي للساعتين على مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار لقياس معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم والعديد من الوظائف.

كلاهما يتميز أيضًا بأنهما يدعمان مقاومة الماء، حيث تأتي مع تصنيف  5ATM مما يساعدها على البقاء بلا ضرر حتى عند غمرها تحت الماء في 50 مترًا. ولكنها لا تصلح للغطس. (قد تسبب المياه المالحة أو الكلور مشاكل للساعة، لذا تأكد من شطف الساعة ومسحها وتجفيفها بعد السباحة.)

كلاهما يتميز بحزام من السيليكون بقياس مقاس 20 مم. يُمكن تبديله بسهولة.

شاشة Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

شاشة Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

تتميز ساعة Huawei Watch Fit بشاشة رائعة من نوع AMOLED ، بقياس 1.64 بوصة بدقة عرض 280 × 456 بكسل. مع كثافة 326 بكسل فى البوصة الواحدة، مع طبقة زجاج من نوع 2.5D، يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس بدون اى مشاكل.

تتميز ساعة Amazfit gts 2 mini بنفس الشاشة الرائعة من نوع AMOLED ، بقياس 1.55 بوصة بدقة عرض 306 × 354 بكسل. مع كثافة 301 بكسل فى البوصة الواحدة، مع طبقة زجاج من نوع 2.5D، مع درجة سطوع تصل الى 450 شمعة . لذا يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس.

التجربة

كلاهما يأتي بشاشة رائعة من نوع AMOLED مع مستوي سطوع عالي ، وكلاهما يتميز بـ خاصية التشغيل الدائم  always-on، حتى تتمكن من معرفة الوقت دون لمس الساعة أو تحريك ذراعك، ولكنها تؤثر على عمر البطارية.

اللياقة البدنية Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

يُحسب لشركة Huami أنها تبذل قصارى جهدها للحفاظ على اتساق ميزات تتبع اللياقة البدنية والصحة عبر ساعاتها ، وهذا ما وجدناه في Amazfit gts 2 mini. 

Amazfit GTS 2 mini | Mini Size, Max Power - Amazfit

تأتي Amazfit gts 2 mini  مع 6 مستشعرات: مقياس التسارع ، والضوء المحيط ، والبوصلة ، والجيروسكوب ، ومراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، ومقياس نسبة الأوكسجين في الدم  (SpO2). هذه تغطي قدرًا كبيرًا من وظائف اللياقة البدنية وحتى بعض المجالات الصحية. تسمح لك هذه المستشعرات بتتبع المقاييس العشرة التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، ودورة الإناث، والنوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة. كما تم تضمين 70 وضعًا رياضيًا مختلفًا.

SpO2 Blood Oxygen level measurement feature is available on these Huawei smartwatches [List] - Huawei Central

Huawei Watch Fit

تتمثل نقطة البيع الرئيسية لساعات هواوي، فى دعمها لمجموعة كبيرة من برامج تتبع اللياقة البدنية. مثل المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة إلى الرقص الشرقي والبالية ورمي السهام وفنون الدفاع عن النفس والمزيد.

تأتي ساعة WATCH FIT مع 4 مستشعرات: مقياس التسارع ، الجيروسكوب ، مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، مقياس نسبة الأوكسجين في الدم (SpO2). تتيح لك هذه المستشعرات تتبع المقاييس الـ 11 التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، ودورة الإناث، وتتبع النوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة ، و VO2 Max.

يعد تتبع النوم من اروع مميزات الساعة وميزة Smart Alarm الفريدة التي ستوقظك إذا اكتشفت أنك في نوم خفيف. هذه الميزة تعمل بشكل جيد. تتضمن أيضًا 11 وضعًا رياضيًا مختلفًا و 85 وضعًا مخصصًا للتمرين.

تطبيق Zepp

يستخدم Amazfit GTS 2 Mini تطبيق Zepp ، وهو جيد ولكنه ليس الأفضل في فئته. على الرغم من أن التطبيق يحتوي على الكثير من الوظائف والميزات ، إلا أنه صعب التنقل داخله .

تطبيق HUAWEI Health

تستخدم ساعة HUAWEI WATCH FIT تطبيق HUAWEI Health ، وهو جيد جدًا خاصة لتتبع اللياقة البدنية والرياضة. يُمكنك التنقل بسهولة ويعمل بشكل جيد. إحدى الشكاوى الشائعة مع جميع ساعات HUAWEI الذكية هي عدم وجود دعم لتطبيق Strava ، وهو تطبيق شائع للعدائين وراكبي الدراجات.

بطارية Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

يأتي GTS 2 Mini ببطارية 220 مللي أمبير في الساعة. يدعي Huami أن عمر بطارية الاستخدام المتوسط هو 14 يومًا . مع التجربة حققت البطارية أداء رائع مع الاستخدام الفرق متوسط والمكثف يشمل استخدام مميزات مثل المراقبة المستمرة لمعدل ضربات القلب ، ومراقبة التنفس أثناء النوم ، ومراقبة الإجهاد حققت من 7 إلى 10 أيام . وهذه المعدلات رائعة في هذه الفئة.

يمكن توصيل الشاحن المتضمن في العلبة بشاحن بقوة 10 واط ويستغرق شحن الساعة بالكامل حوالي 1.5 ساعة أو أعلى بقليل.

تتميز ساعة أيضًا Watch Fit ببطارية بسعة 180 مللى أمبير. تصل الى 10 ايام مع الاستخدام المتوسط، الذي يتضمن بعض التمرينات الخفيفة وتمكين مراقبة معدل ضربات القلب باستمرار تصل البطارية الى 9 أيام، عند تمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو تشغيل الموسيقى أو تتبع التدريبات الطويلة ، ينخفض عمر البطارية إلى 5-6 أيام. و يستغرق شحن الساعة بالكامل حوالي 1.5 ساعة.

سعر Huawei Watch Fit و Amazfit gts 2 mini

تتوفر Huawei Watch Fit في السوق المصري بسعر 1799 جنيهًا ، بينما تتوفر Amazfit gts 2 mini بسعر 1700 جنيهًا.

التقييم

كلاهما يُقدم تجربة استثنائية في الفئة السعرية، سواء على مستوى الشاشة الرائعة التى تأتي من نوع AMOLED أو التصميم  الرائع والوزن الخفيف. مع التكامل الرائع للتطبيقات اللياقة البدنية.