14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

أطلقت سامسونج  هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 ، الذي يُعد واحدًا من أقوي الهواتف إثارة في 2021. ليس فقط بسبب التصميم المبتكر، والشاشة الرائعة من نوع  AMOLED 2X بمعدل تحديث 120 هرتز. ومعالج كوالكوم الرائد Qualcomm Snapdragon 888. ولكنه أول هاتف قابل للطي يُمكن الاعتماد عليه كهاتف اساسي. بالإضافة الي السعر التنافسي مما يجعل إمكانية الوصول اليه بسهوله لعشاق الهواتف الرائدة.

وضعت سامسونج بصمتها في سوق الهواتف الذكية، وانتقلت بالتقنية الي مستوي أعلي وأكبر. ورفعت سقف المنافسة مع المنافسين بهاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 القوي. في موضوعنا سوف نتعرف علي مميزات خفيه في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من قوة الهاتف.

1- الشاشة في الغطاء الخارجي

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

واحدة من أهم مميزات Z Flip 3 هي الشاشة في الغطاء الخارجي . تتيح لك هذه الشاشة رؤية التاريخ والوقت عند النقر عليها. وإذا قمت بالنقر فوقه مرتين ، يمكنك التفاعل مع الشاشة بالعديد من الطرق.

يمكنك الوصول إلى جميع عناصر واجهة المستخدم عن طريق التمرير من اليمين إلى اليسار على الشاشة. أو يمكنك الضغط مع الاستمرار على العناصر الموجودة لإزالتها أو تغيير الموضوع. ويمكنك القيام بكل ذلك دون فتح الهاتف.

وهذا ليس كل شيء. يمكنك رؤية جميع الإخطارات الخاصة بك على الشاشة الخارجية. كل ما عليك فعله هو التمرير إلى يسار الساعة على الشاشة الخارجية ثم النقر فوق الإشعار لتوسيعه.

بصرف النظر عن ما سبق ، يمكنك الوصول إلى بعض الإعدادات. على سبيل المثال ، يمكنك تعديل سطوع الشاشة. بالإضافة الي أدوات التحكم في الموسيقى أو مسجل الصوت أو المؤقت. إذا كنت تريد تغيير الساعة نفسها ، فانتقل إلى الإعدادات> شاشة الغلاف> نمط الساعة ، ثم حدد النمط الذي يعجبك.

2- الوضع المرن Flex Mode

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

ميزة أخرى في Galaxy Z Flip 3 هي Flex Mode من خلالها، يمكنك تقسيم الشاشة إلى جزأين ، مما يجعل التعامل مع الهاتف اسهل. الشيء الجيد هو أن معظم التطبيقات على هاتفك تستخدم هذا الوضع افتراضيًا.

على سبيل المثال ، افتح تطبيق الكاميرا على هاتفك ، وسترى التطبيق مقسمًا إلى جزأين. هنا ، ستكون عدسة الكاميرا في الأعلى ، بينما ستكون عناصر التحكم في الأسفل. وبطبيعة الحال ، فإنه يجعل استخدام الهاتف في هذا الوضع مريحًا بشكل لا يصدق.

حتى إذا لم تكن بعض التطبيقات مدعومة بالكامل ، يمكنك فرض Flex Mode على تطبيقات معينة. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> المختبرات> لوحة الوضع المرن Flex Mode.

3- لوحة الإشعارات

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

على عكس هواتف Samsung الرائدة الأخرى ، لا يحتوي Galaxy Z Flip 3 على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. بدلاً من ذلك ، يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب. بصرف النظر عن السماح لك بإلغاء قفل هاتفك بسهولة ، فإنه يوفر أيضًا بعض الميزات الإضافية الرائعة.

على سبيل المثال ، يمكنك التمرير لأسفل على زر الطاقة للوصول إلى لوحة الإشعارات. سيتعين عليك تمكينه أولاً. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> الحركات والإيماءات ، ثم قم بتمكين التبديل بجوار إيماءات مستشعر الإصبع.

4- افتح الغطاء للرد علي المكالمات

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

واحدة من المميزات الرائعة للهواتف القابلة للطي منذ إطلاق الجيل الأول . لتمكينه ، افتح تطبيق الهاتف وتوجه إلى الإعدادات> الرد على المكالمات وإنهاؤها. اضغط على فتح الهاتف للرد ، وقم بتمكين التبديل كما هو موضح في الصورة أدناه.

5- تخصيص المفتاح الجانبي

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

بصرف النظر عن سحب لوحة الإشعارات باستخدام زر الطاقة ، تتيح لك Samsung أيضًا تخصيص زر الطاقة مع المفتاح الجانبي إلى حد ما. على سبيل المثال ، يمكنك فتح تطبيقك المفضل عند الضغط عليه مرتين.

للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات هاتفك> الميزات المتقدمة> المفتاح الجانبي ، الضغط المزدوج ، حدد فتح التطبيق.

6- تمكين DOLBY ATMOS

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

من الرائع الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو علي الشاشة الكاملة للهاتف، ولكن الاروع الاستمتاع بصوت واضح وقوي . من خلال تمكين DOLBY ATMOS. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الأصوات والاهتزاز> جودة الصوت وتأثيراته ، وقم بتبديل المفتاح بجوار Dolby Atmos.

اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تشاهده أو تستمع إليه ، يمكنك التبديل إلى أحد الأوضاع المحددة. في الوقت الحالي ، يمكنك التنفل بين ثلاثة أوضاع. وهم وضع الموسيقى أو الفيلم أو الصوت.

7- إضاءة الحواف

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

يجلب هاتف Galaxy Z Flip 3 أيضًا مميزة إضاءة الحواف (Edge ) المميزة من Samsung . ومن الممتع رؤية الحواف المتوهجة عند وصول إشعار أو مع رنين الهاتف.

لتمكينه ، توجه إلى الإعدادات>  الإشعارات . بعد التأكد من تعيين النمط المنبثق . انقر فوق الإعدادات المنبثقة  > نمط إضاءة الحافة ، واختر من بين التأثيرات المحددة. يُمكنك أيضًا تخصيص اللون والشفافية.

8- تغيير معدل التحديث

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

لا شك أن معدل التحديث البالغ 120 هرتز لجهاز Galaxy Z Flip 3 يجعل الهاتف سلس للغاية ، لكنه يستهلك طاقة البطارية بشكل كبير. لذا يمكنك ضبط معدل التحديث إلى 60 هرتز من خلال. التوجه إلى الإعدادات> العرض> نعومة الحركة ، وقم بتغييرها إلى قياسي.

9- Edge Panel

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

مثل مجموعة Samsung Galaxy S-series وتشكيلة Galaxy Note ، فإن Galaxy Z Flip 3 يحزم أيضًا Edge Panel. وبالاقتران مع نظام التشغيل OneUI 3.1 OS ، تكون التجربة أفضل.

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

مرة أخرى ، يعد الوصول إلى Edge Panel أمرًا بسيطًا. ما عليك سوى التمرير من الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة للوصول إلى التطبيقات وجهات الاتصال والأدوات والحافظة الأكثر استخدامًا وغير ذلك.

10- استخدم الشاشة الخارجية كشاشة كاميرا

يمكن القول إن الميزة الأكثر فائدة لشاشة Cover Screen الصغيرة الموجودة في الجزء الأمامي من الهاتف هي القدرة على استخدامها كشاشة للكاميرات لالتقاط صور سيلفي . هذا يعني أنك تستخدم كاميرات ذات جودة أفضل لالتقاط صور سيلفي رائعة، بدلاً من كاميرا السيلفي الموجودة في الشاشة الرئيسية.

للقيام بذلك والهاتف مغلق فقط اضغط على زر السكون / القفل الموجود على الجانب مرتين بسرعة ويجب أن يبدأ تشغيل الكاميرا تلقائيًا. إذا لم يتم تشغيلها ، فانتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة وانقر على “المفتاح الجانبي”. تأكد من تشغيل “الضغط المزدوج” واختيار “كاميرا التشغيل السريع” من القائمة.

11- استخدم صورك كخلفية لشاشة الغلاف

تعد الشاشة الخارجية أكثر فائدة من الإصدار السابق ، كما أنها ملونة بالكامل. إذا توجهت إلى الإعدادات> شاشة الغلاف> نمط الساعة ، فإنه يتيح لك الاختيار من بين 11 نمطًا مختلفًا. يحتوي بعضها على رسوم متحركة خاصة به ، لكن الأبسط منها يتيح لك اختيار صورة لعرضها على الشاشة.

لاختيار صورتك الخاصة ، اختر نمط الساعة الذي تريده  ، واختر صورة لا تحتوي على رسوم متحركة . ثم انقر فوق “صورة الخلفية” وحدد “اختيار من المعرض” من النافذة المنبثقة.

12- الشحن اللاسلكي العكسي

نظرًا لأن البطارية في Galaxy Z Flip 3 ليست ضخمة ، لا نوصي بالقيام بذلك طوال الوقت ، ولكن يمكنك استخدام الجزء الخلفي من الهاتف لشحن المنتجات الأخرى لاسلكيًا. مثل سماعات الأذن المتوافقة أو الساعات الذكية على سبيل المثال.

هناك طريقتان لاستخدامه. يمكنك تبديله عن طريق سحب نافذة الإعدادات السريعة ، والتمرير ثم النقر فوق زر “مشاركة الطاقة اللاسلكية”. أو بدلاً من ذلك ، افتح الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز> انقر على “البطارية” وحدد الآن “مشاركة الطاقة اللاسلكية” وقم بتشغيلها.

13- الحد الأقصى لشحن البطارية

 

من خلال إعدادات البطارية ،ستري “المزيد من إعدادات البطارية”. يوجد عدد من الخيارات هنا لاستخدام أكثر أو أقل كفاءة للبطارية ، ولكن هناك ميزة واحدة مصممة لمساعدة البطارية لفترة أطول وهي تبديل “حماية البطارية”.

مع هذا التمكين ، لن يتم شحن بطاريتك أبدًا لأكثر من 85 في المائة ، وبذلك لا ينبغي أن تتحلل بسرعة كما لو كنت ستشحنها بالكامل حتى 100 في المائة في كل مرة. من الواضح أن هذا يعني أن لديك كمية شحن في البطارية أقل لاستخدامه ، لذلك قد تجد نفسك مضطرًا إلى شحن الهاتف كثيرًا.

14- وضع وقت النوم

يعد وضع وقت النوم إحدى الميزات الأكثر استخدامًا على أي هاتف Samsung من الهواتف الحديثة الرائدة. يتيح لك جدولة وقت للشاشة لتتحول إلى التدرج الرمادي بالإضافة إلى كتم الإشعارات ، للمساعدة في تشجيعك على ترك هاتفك والنوم. افتح الإعدادات> الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية. الآن قم بالتمرير لأسفل وحدد “وضع وقت النوم”.

التعليقات مغلقة.