هل يتفوق هاتف اوبو القابل للطي علي هاتف Galaxy Z Fold 3

أطلقت سامسونج واحدًا من أروع الهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold 3 من Samsung، و يعتبر الأفضل علي الإطلاق حتى الآن. ولكن دخلت أوبو في المنافسة في سوق الهواتف القابلة للطي وبقوة. حيث تستعد أوبو لإطلاق أول هاتف قابل للطي على الإطلاق. وفقًا لمنصة التواصل الصينية Weibo. حتي الآن غير معروف من أين حصلوا علي هذه المعلومات ولكن Weibo لها سجل كبير مع تسريبات الأجهزة والهواتف الذكية.

الشاشة والتصميم

علي حسب التسريبات سيحتوي هاتف Oppo القابل للطي على شاشة تتراوح ما بين 7.8 و 8 بوصه. لا يحدد التسريب حجم الشاشة “ الخارجي ” ، أو حتى عامل الشكل ، ولكن الحجم المسرب يؤكد أنه “على شكل الكتاب” قابل للطي مثل Samsung Galaxy Folds.

علي حسب التسريبات أيضًا يستخدم الهاتف شاشة من نوع OLED بدقة 2K وعرض حوالي 1200 × 2000 بكسل . حسب نسبة أبعاد الشاشة، كذلك تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز.

المعالج

وفقًا لـ DCS سيحتوي الهاتف علي معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 888 . وهي حاليًا واحدة من أفضل المعالجات المتاحة لهواتف Android ، ولكن من المتوقع أن تُعلن كوالكوم عن معالجها الجديد Snapdragon 898 ، مما يعني أن الهاتف القابل للطي يمكن أن يأتي قبل نهاية العام.

الكاميرا

حتى الآن ، يبدو أن كلا الهاتفين القابلين للطي لا يمكن تمييزهما ، لكن ميزة Oppo الحقيقية تأتي عندما تصل إلى مواصفات الكاميرا.

بينما يحتوي هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 على كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل ، مع كاميرا أمامية 10 و 4 ميجابكسل ، علي حسب التسريبات يبدو أن جهاز Oppo القابل للطي سيأتي بـ مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل للصور الشخصية.

نظام التشغيل

علي حسب  DCS سيعمل الهاتف بنظام  التشغيل Android 11 مع واجهة ColorOS 12 من Oppo . وهذه المعلومة تؤكد قرب الإعلان الرسمي علي الهاتف. حيث اننا علي بُعد خطوات علي الإعلان لرسمي لـ Android 12

سيحتوي الهاتف علي مستشعر للبصمة مدمج في زر الطاقة .

هل يتفوق هاتف اوبو القابل للطي علي هاتف Galaxy Z Fold 3؟

من الواضح أن سوق الهواتف الذكية الرائدة، يسير باتجاه الهواتف القابلة للطي. حققت سامسونج المعادلة الصعبة وكشفت عن واحد من أروع الهاتف القابلة للطي. ولكن ظهرت أوبو في المشهد لتهدد عرش سامسونج في الهواتف القابلة للطي.

حسب التسريبات يأتي هاتف اوبو القابل للطي بمواصفات قوية جدًا بعضها يتفوق علي هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3، على سبيل المثال ، مستشعر سوني بدقة 50 ميجابكسل يُعطي هاتف اوبو ميزة تصوير فوتوغرافي أقوي من Z Fold 3 الذي يأتي بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل ، حيث أن  مستشعر IMX766 رائع لالتقاط الألوان والضوء.

كذلك الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل تتفوق علي الكاميرا الأمامية بدقة 4 ميجا بكسل، كما أنها لن تستخدم كاميرات تحت الشاشة. التى تنتج صور ضعيفة .

الأيام القادمة سوف تكشف لنا عن الكثير من التفاصيل الخاصة بالهاتف، حتي تضح لنا المشهد بالكامل . هل تكشف اوبو عن الهاتف قريبًا بسعر أقل من هاتف سامسونج الذي يأتي بسعر مرتفع.

التعليقات مغلقة.