مواصفات وسعر هاتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy A53

تسريب مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy A53

أشعلت سامسونج الصراع في الفئة المتوسطة في نهاية العام الماضي، بإطلاقها هاتف Samsung Galaxy A52. وبعدها التحديث القوي للهاتف تحت مسمى Galaxy A52s 5G. علي الرغم من بعض الملاحظات مثل الشاحن المرفق وأداء البصمة. إلا أنه واحد من اروع الهواتف في الفئة المتوسطة . واستمرارًا لهذا النجاح أطلقت سامسونج هاتف Samsung Galaxy A53 خلفًا لهاتف Galaxy A52s 5G بمواصفات قوية جدًا. في موضوعنا سوف نتعرف على المواصفات التى تم تسريبها حتى الآن.

تاريخ إطلاق Samsung Galaxy A53

تستعد سامسونج للكشف عن هاتف Samsung Galaxy A53 في شهر فبراير المُقبل ، علي حسب التسريبات. وتحديًا في 8 فبراير المقبل.

تصميم هاتف Samsung Galaxy A53

ووفقًا للشائعات ، فإن Samsung Galaxy A53 سوف يأتي بتصميمًا مشابهًا لهاتف Galaxy A52 بكاميرا أمامية علي شكل ثقب في منتصف الشاشة من الأعلى. ولكن الثقب أصغر قليلاً من A52s وكاميرا خلفية رباعية في الزاوية اليسرى العليا.

بناءً على تسريبات الهاتف ، يبدو أن A53 سيحتوي على غلاف كاميرا خلفية أكثر سلاسة يمتزج مع الجزء الخلفي بشكل أفضل ، وحواف أقل. يبدو أيضًا أنه لا يوجد مدخل سماعة رأس 3.5 ملم.

Samsung Galaxy A53 سيأتي باللون الأبيض والأسود والأزرق ولون برتقالي جديد. من المتوقع أيضًا يدعم تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار – تمامًا مثل A52 – ويقال إنه يبلغ سمكه 8.14 ملم ، وهو أقل نحافة قليلاً من الإصدار السابق.

شاشة هاتف Samsung Galaxy A53

من المتوقع أن يتميز Samsung Galaxy A53 بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.4 بوصة . مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز . تقريبًا نفس مواصفات شاشة الإصدار السابق ولكن بحجم أقل.

معالج هاتف Samsung Galaxy A53

من المتوقع أن يأتي هاتف Samsung Galaxy A53 بمعالج جديد من سامسونج بمسمى Exynos 1200 . ومع ذلك ، ربما يتوفر بمعالج سامسونج في أسواق محددة كما هو معتاد في الهواتف الرائدة ، لذلك توقع أن يأتي بمعالج من كوالكوم  Qualcomm’s Snapdragon 778G . مثل الإصدار السابق.

هناك أيضًا بعض الشائعات التي تشير إلى أنه يمكن أن يستخدم معالج من  MediaTek بدلاً من معالج سامسونج وكوالكوم – ولكن معالج ميدياتك Dimensity 9000 يأتي في الهواتف الرائدة ويحقق نتائج تضاهي معالج Snapdragon 8 Gen 1 من Qualcomm ، لذا يبدو الأمر مستبعدًا بشكل كبير.

ستوفر الهاتف أيضًا بـ خيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت مع الإحتفاظ بفتحة بطاقة microSD.

بطارية هاتف Samsung Galaxy A53

من المتوقع أن يتم ترقية البطارية في هاتف Galaxy A53 إلى 5000 مللي أمبير بدلاً من 4500 مللي أمبير. من المتوقع أيضًا دعم الشحن السريع عند 25 واط .

كاميرا هاتف Samsung Galaxy A53

مواصفات وسعر هاتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy A53

يُقال أن Samsung Galaxy A53 مزود بكاميرا خلفية رباعية ومن المرجح أنه سيحتوي على نفس الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل (OIS) مثل الإصدار السابق A52s.

لم تفصل الشائعات بعد عن مواصفات الكاميرا. على الرغم من أن Galaxy A52s يأتي بـ مستشعرًا رئيسيًا بدقة 64 ميجابكسل . ومستشعرًا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل . ومستشعر ماكرو 5 ميجابكسل . ومستشعر عمق 5 ميجابكسل. فهل ستتغير هذه المواصفات مع هاتف سامسونج القادم Samsung Galaxy A53.

شاهد أيضًا

مقارنة تفصيلية بين Galaxy A52s و Realme GT و Reno 6 5G

مقارنة تفصيلية بين هاتف سامسونج Galaxy A52s و هاتف هونر Honor 50

»»» ترشيحات أفضل الهواتف و الساعات الذكية و السماعات في السوق المصري