9 خطوات بسيطة لاستعادة حساب Gmail المغلق

يُعد Gmail أكثر خدمات البريد الإلكتروني انتشارًا حول العالم . يستخدمة ما يقرب من 2 مليار مستخدم حول العالم. خاصًة مستخدمي هواتف الاندرويد. على الرغم من أنه يمكنك استخدام هاتف ذكي يعمل بنظام Android بدون حساب Gmail ، إلا أنك ستفتقر إلى الكثير من الميزات بدون Gmail. يُعد حساب الـ Gmail مهم جدًا للوصول الى جميع خدمات Google بما في ذلك صور Google ومحرّر مستندات Google و Google Meet والمزيد.

يمكن أن يكون فقدان الوصول إلى حساب Google / Gmail تجربة قاسية للغاية. لا يؤدي فقدان هذا الحساب إلى منعك من تلقي رسائل البريد الإلكتروني فحسب ، بل قد تفقد أيضًا إمكانية الوصول إلى بعض الميزات والبيانات المهمة. إذا تم قفل حسابك على Gmail بطريقة ما ، فإليك أهم 9  خطوات لاستعادة حساب Gmail.

1. استخدم رقم هاتفك لتسجيل الدخول بدلاً من كلمة المرور

ربما يكون هذا الخيار هو أسهل طريقة لاسترداد حسابك ، إذا نسيت عنوان بريدك الإلكتروني. بطريقة ما ، ينشئ بعض الأشخاص عناوين بريد إلكتروني معقدة (مثل [email protected]) لا يمكنهم حتى تذكر اسم البريد الإلكتروني. ستندهش أيضًا من معرفة عدد المرات التي ينسى فيها الأشخاص أن رقم الهاتف الرئيسي المرفق بالبريد الإلكتروني يمكن استخدامه أيضًا لتسجيل الدخول. وبالتالي ، إذا نسيت بريدك الإلكتروني ، فإن أبسط وأسهل طريقة لاستعادة البريد الإلكتروني هي استخدام رقم الهاتف لتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك بدلاً من كلمة المرور. للقيام بذلك ، اتبع التعليمات أدناه

لهواتف Android

  • عند تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  • اضغط على التالي . ستتلقى تذكيرًا للتحقق من هاتفك.
  • افتح هاتف Android الخاص بك.
  • ستظهر رساله “هل تحاول تسجيل الدخول؟” ، انقر فوق نعم .

لهواتف iOS

  • عند تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  • انقر فوق ” التالي ” للحصول على تذكير للتحقق من هاتفك.
  • على جهاز iPhone الخاص بك ، في الجزء العلوي ، انقر فوق الإشعار.
  • ضمن “هل تحاول تسجيل الدخول؟” ، انقر على ” نعم ” .

2. استعادة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني البديل

خيار آخر قابل للتطبيق وسهل هو استخدام عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ للوصول إلى حسابك الرئيسي. عند إعداد حساب Gmail ، هناك دائمًا خيار بريد إلكتروني مخصص للطوارئ. تأكد من أن البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ هو بريد تستخدمه كثيرًا. سترسل Google تفاصيل كلمة المرور / OTP إلى معرف البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

3. استخدم حساب Google الخاص بك على جهاز IPHONE أو IPAD

بالنسبة لمستخدمي iPhone أو iPad ،يُمكنك استخدام الجهاز تم تسجيل الدخول إليه في حساب Google الخاص بك. لن يطلب منك هذا الجهاز كلمة مرور ويمكنك استخدامها للتحقق من هويتك.

4. افتح قفل الهاتف للتحقق من هويتك

يعمل هذا الخيار فقط لمن يستخدمون Android. عادة ، سيتم ربط هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android بحساب Gmail الخاص بك. يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف المرتبط على حسابك والتحقق من نفسك.  قد يكون تطبيق Google Authenticator أيضًا مفيدًا . باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للمستخدمين تأكيد تسجيلات الدخول الخاصة بهم باستخدام رقم يتم إنشاؤه عشوائيًا.

5. استخدم الموقع / الجهاز الذي تستخدمه لتسجيل الدخول 

يواجه معظم الأشخاص مشكلات تسجيل الدخول إلى Gmail عند تغيير أجهزتهم. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فحاول العودة إلى الجهاز (الكمبيوتر أو اللاب توب) الذي تستخدمه عادةً لتسجيل الدخول. سيساعد هذا على الأرجح في حل المشكلة. تأكد من أنك لا تستخدم نفس جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي فحسب ، بل يجب أيضًا استخدام نفس المتصفح حيث يمكن تخزين كلمة المرور في المتصفح. علاوة على ذلك ، حاول أن تكون في نفس الموقع الذي تسجل فيه الدخول بشكل متكرر مثل المنزل أو العمل. لاسترداد كلمة المرور من متصفحك ، جرب ما يلي

على جهاز كمبيوتر

  • افتح متصفح جوجل Chrome.
  • على الجانب الأيمن من شريط الأدوات ، انقر على الملف الشخصي الدائري ، ثم انقر على كلمات المرور. عادة ما يكون هذا في شكل رمز مفتاح
  • من هناك ، يمكنك عرض كلمات المرور المحفوظة أو حذفها أو تصديرها. انقر علي عرض كلمات المرور المحفوظة.
  • انقر فوق رمز العين الموجود على يمين كل كلمة مرور لرؤيتها.

6. تحقق من جميع خيارات الاسترداد والمعلومات المتاحة

ستحتاج إلى هذا الخيار إذا لم تتمكن من تذكر معلومات الاسترداد التي قمت بمشاركتها. ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة حساب Google للتحقق. كل ما عليك فعله هو التمرير لأسفل إلى “طرق للتحقق من هويتك”. يمكنك بالفعل الحصول على رقم هاتف الاسترداد المسجل أو عنوان البريد الإلكتروني المخصص .

7. أجب عن سؤال / أسئلة الأمان

على الرغم من أن حسابات Gmail تم إنشاؤها منذ مدة طويلة، إلا أنها لا تزال تحتوي على أسئلة وأجوبة تتعلق بالاسترداد. هذه الأسئلة والإجابات مرتبطة بحساب gmail الخاص بك وأداة استرداد رائعة. وبالتالي ، حاول أن تجعل هذا السؤال بسيطًا ولا يمكنك نسيانه. حسنًا ، لن يسألك Google عن هذا السؤال ، بل سيُظهر لك السؤال وعليك فقط تقديم الإجابة حرفياً. إذا لم يكن لديك معرّف بريد إلكتروني مخصص للطوارئ أو رقم هاتف مرتبط ، فقد تساعدك الإجابة عن هذه الأسئلة.

8. استخدم كلمة مرورك القديمة

في بعض الأحيان ، نقوم بتغيير كلمات المرور بسبب اختراق كلمة المرور القديمة. ومع ذلك ، قد تأتي كلمة المرور القديمة هذه لإنقاذك لأن Google تتحقق أحيانًا من هوية المستخدمين باستخدام كلمة المرور السابقة. لحسن الحظ ، ستتيح لك Google الحصول على بعض التخمينات وبالتالي يمكنك استخدام أفضل تخمين لديك.

9. حاول أن تتذكر أخر مرة فتحت حساب GMAIL

سيكون هذا الخيار صعبًا جدًا للمستخدمين الذين ينسون تواريخ التسجيل. إذا فشلت جميع الخيارات الأخرى ، فقد تحتاج إلى تقديم معلومات بخصوص وقت فتح الحساب. تطلب Google أحيانًا هذه المعلومات. الشيء الجيد هنا هو أن Google لا تبحث عن إجابة دقيقة. حتى إذا كان بإمكانك الحصول على إجابة تقريبية أو فقط في العام الذي فتحت فيه الحساب ، فقد يعمل من أجلك. تتمثل إحدى طرق الحصول على السنة التي فتحت فيها حساب Gmail الخاص بك في تذكر الأحداث المهمة في نفس الفترة التي فتحت فيها البريد الإلكتروني. قد يكون هذا طلبًا لوظيفة أو برنامج درجة أو أي حدث آخر.

اقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة.