ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

كيفية التسويق لمنتجاتك من خلال الفيسبوك ؟

قد يكون اختيار الفيسبوك Meta Business Suite و Business Manager لعملك فكرة رائعة. تقدم المنصة الاجتماعية أدوات مذهلة مثل Meta Business Suite و Business Manager لمساعدتك على التفاعل وجذب العملاء المحتملين بشكل أفضل. ومع ذلك ، أثناء استخدام الواجهتين ، يجب مراعاة الاختلافات الملحوظة بينهما.

حيث يشعر معظم الأفراد بالارتباك و يعتبرونهم متشابهين. لكن من الضروري معرفة أن الحسابات تُستخدم لأغراض متنوعة تمامًا للتسويق على صفحات الأعمال على Facebook و Instagram. تحتوي المقالة على نظرة عامة مفصلة لكل من Meta Business Suite و Business Manager. ستساعدك هذه المقالة على فهم معنى هذه الأدوات وتحقيق أقصى استفادة منها.

ما هي Meta Business Suite؟

الغرض الأساسي من مدير صفحة الفيسبوك هو مساعدة المستخدمين في تشغيل صفحاتهم وحساباتهم الإعلانية على Facebook بسهولة تامة. تعمل هذه الأداة على تحسين تنظيم صفحاتك الاجتماعية وإدارتها بإتقان. علاوة على ذلك ، يسمح لك أيضًا بإدارة الملفات الشخصية الخاصة والمهنية بشكل فردي.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

تعد Meta Business Suite و Meta Business Manager (سابقًا Facebook Business Suite و Facebook Business Manager) منصات يمكنك استخدامها لإدارة حسابات Meta وأدوات للشركات. يتيح لك كلا النظامين الاحتفاظ بالمهام المهنية منفصلة عن الاستخدام الشخصي لفيسبوك ويسمح لك بالتعاون مع الزملاء والعملاء.

على الرغم من أن كلا النظامين يوفران العديد من الميزات المتشابهة ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بينهما:

  • تم إطلاق Business Manager  في عام 2014 ، مما يجعله أقدم بكثير من Business Suite ، الذي بدأ في طرحه في عام 2020.
  • يمكن الوصول إلى Business Manager على أجهزة الكمبيوتر فقط ، بينما يحتوي Business Suite على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
  • يسمح لك Business Suite بإدارة جميع حسابات الأعمال على Facebook و Instagram ، بينما يركز Business Manager على صفحات Facebook وحسابات الإعلانات فقط.

كيف يمكنك الوصول إلى Business Suite؟

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

اعتبارًا من مايو 2022 ، لا تزال Meta تطرح الوصول إلى Business Suite. يمكنك زيارة business.facebook.com لمعرفة ما إذا كانت المنصة متاحة لك. إذا كان عنوان URL هذا يأخذك إلى Business Manager بدلاً من Business Suite ، فافتح القائمة وابحث عن Meta Business Suite.

في بعض الحالات ، تمنح Meta إمكانية الوصول إلى Business Suite لجميع مستخدمي حساب Business Manager في وقت واحد. في حالات أخرى ، يكون ذلك على أساس كل مستخدم. هذا يعني أن أعضاء الفريق قد يستخدمون أداتين مختلفتين ، لذا من المهم فهم كيفية استخدام كليهما.

هل يمكنك استخدام Business Suite و Business Manager في نفس الوقت؟

قدمت Meta أحدث إصدار Business Suite كبديل لمدير الأعمال الأقدم ، لذلك لا يُقصد استخدام الأنظمة الأساسية في نفس الوقت. بمجرد أن تمنحك Meta الوصول إلى Business Suite ، فمن الأفضل أن تبدأ في استخدام النظام الأساسي الأحدث.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

إذا كنت بحاجة للعودة إلى Business Manager لأي سبب من الأسباب ، فإن Meta تسمح لك بالتبديل. في Business Suite ، انقر فوق رمز Help في أسفل القائمة اليسرى. ثم انقر فوق التبديل إلى Business Manager للعودة إلى الأداة القديمة. لاحظ أنه إذا قمت بالتبديل ، فلن تتمكن من إدارة أي محتوى مجدول في Business Suite ولكن سيستمر نشر المنشورات كما هو مخطط لها.

كيفية إعداد Meta Business Suite للعمل

ابدأ بإضافة موظفين أو زملاء إلى Business Suite. انقر فوق الإعدادات في الزاوية اليسرى السفلية وافتح علامة تبويب الأشخاص. انقر فوق “إضافة أشخاص” في الزاوية العلوية اليمنى وأدخل عناوين البريد الإلكتروني لأعضاء فريقك.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

خطط لتعيين وصول المسؤول إلى شخصين على الأقل في فريقك. قم بتعيين وصول الموظف إلى أي شخص آخر للاحتفاظ بمزيد من التحكم في الحسابات التي يمكنهم استخدامها.

امنح فريقك حق الوصول إلى حسابات العملاء في Business Suite

بمجرد إضافة فريقك في Business Suite ، يمكنك البدء في تعيين الوصول إلى حسابات العملاء. في إعدادات Business Suite ، انقر فوق علامة التبويب Business Assets لإدارة حسابات العملاء.

لإضافة حسابات عملاء جديدة ، انقر فوق “إضافة الأصول” في الجزء العلوي الأيمن. ثم اختر نوع الأصل الذي تريد إضافته. يتيح لك Business Suite إدارة:

  • صفحات الفيسبوك
  • حسابات Instagram
  • حسابات الأعمال على WhatsApp
  • حسابات الإعلانات
  • Meta pixels
  • واجهة برمجة التطبيقات
  • التحويلات المخصصة
  • مجموعات الأحداث غير المتصلة
  • الحسابات التجارية ( لمتاجر Facebook و Instagram )
  • كتالوجات (للدعاية والمحلات التجارية)
  • تطبيقات
  • مجلدات الأعمال الإبداعية (للإعلان)

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

يعتمد العمل على نوع الأصل الذي تحدده. يمكنك طلب الوصول إلى بعض الأصول في Business Suite ، ولكن بالنسبة للآخرين ، ستتم إعادة توجيهك إلى إعدادات الأعمال ، التي تتكامل مع Business Manager.

بعد الوصول إلى أصول العميل ، يمكنك تعيينها لأعضاء الفريق الذين يحتاجون إلى استخدامها. حدد أحد الأصول وانقر فوق علامة التبويب Page Access. ثم انقر فوق “إضافة أشخاص” وحدد شخصًا واحدًا أو أكثر لإضافته. راجع الخيارات بعناية لمنح وصول كافٍ دون منح أعضاء الفريق الإذن لإدارة المهام غير الضرورية.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

كيفية جدولة محتوى Facebook و Instagram في Business Suite

أحد أكبر المزايا في Business Suite في أنه يمكنك جدولة محتوى الوسائط الاجتماعية بالتعاون مع الزملاء. يمكنك أيضًا العمل مع العملاء للحصول على الموافقة على محتوى الوسائط الاجتماعية دون الحاجة إلى الاعتماد على أدوات خارجية.

لإنشاء محتوى ، افتح علامة تبويب المنشورات في Business Suite. انقر فوق الزر “إنشاء منشور” وحدد الحسابات التي تريد النشر فيها. يمكنك اختيار صفحة عميلك على Facebook أو حساب Instagram أو كليهما.

ثم يمكنك النشر على الفور أو الجدولة لوقت لاحق أو الحفظ كمسودة. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى الحساب في Business Suite – بما في ذلك العملاء – رؤية ما قمت بجدولته أو صياغته أو نشره.

كيفية جدولة محتوى Facebook و Instagram في Business Suite

يمكنك استخدام عمل مماثل لإنشاء قصص لـ Facebook و Instagram. لكن من المهم ملاحظة أن بعض الوظائف غير متوفرة على الكمبيوتر ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالملصقات.

كيفية جدولة محتوى Facebook و Instagram في Business Suite

لحسن الحظ ، يمكنك استخدام تطبيق Business Suite للهاتف المحمول للوصول إلى المزيد من خيارات القصة لـ Facebook و Instagram. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق الهاتف المحمول لصياغة محتوى للموافقة عليه من قبل العملاء.

كيفية جدولة محتوى Facebook و Instagram في Business Suite

تحميل تصميمات إلى Business Suite

باستخدام Business Suite ، من السهل أيضًا إدارة تصميمات العميل حتى تتمكن من نشر المحتوى بكفاءة. في Business Suite ، افتح قائمة All Tools وحدد File Manager. هنا ، يمكنك إعداد مجلدات لتنظيم محتوى العميل للحملات .

ابدأ بإضافة مجلد لكل عميل. نظرًا لأن Business Suite لشركتك يستخدم مدير ملفات واحدًا لجميع الحسابات المتصلة ، فمن المهم إبقاء المحتوى منفصلاً. لاحظ أنه يمكنك تعيين أذونات لكل مجلد حتى يتمكن أعضاء الفريق المختارون فقط من الوصول إليها.

بعد ذلك ، قم بتحميل التصميمات المعتمدة في كل مجلد عميل. يمكن لأعضاء فريقك النقر لتحويل أي إبداع إلى منشور أو قصة.

كيفية جدولة محتوى Facebook و Instagram في Business Suite

من هناك ، يمكنك جدولة المحتوى أو نشره على الفور أو الحفظ كمسودة.

كيفية جدولة محتوى Facebook و Instagram في Business Suite

إنشاء قوائم المهام في Business Suite

في أي وقت تنشئ فيه مسودات منشورات في Business Suite ، ستظهر في علامة التبويب الصفحة الرئيسية كتذكيرات لإنهاء النشر. يمكنك إضافة عناصر أخرى إلى قائمة المهام المشتركة الخاصة بك عن طريق توسيع قائمة المهام. قم بتسمية المهمة وإضافة التفاصيل ذات الصلة ووضعها في قائمة المهام.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

ضع في اعتبارك أن كل شخص لديه حق الوصول إلى Business Suite يمكنه رؤية المهام. إذا كنت تستخدم هذه الميزة ، فأضف أكبر قدر ممكن من التفاصيل إلى المهام ، بما في ذلك أسماء العملاء أو الحساب ، لتسهيل تتبعها وإكمالها.

قم بإعداد Inbox Automation في Business Suite

يجعل Business Suite من السهل البقاء على رأس المشاركة عبر قنوات Meta. في Business Suite ، انتقل إلى علامة التبويب Inbox لإدارة مشاركة Facebook و Instagram.

يمكنك معالجة التعليقات والرسائل المباشرة عبر القنوات في علامة التبويب “جميع الرسائل” المجمعة. أو يمكنك إدارة رسائل Messenger ورسائل Instagram Direct وتعليقات Instagram و Facebook في علامات التبويب الخاصة بهم.

إذا حصل عملاؤك على قدر كبير من المشاركة ، فمن المفيد استكمال جزء من العملية. انقر فوق الزر Automations في الزاوية العلوية اليمنى وقم بإعداد مهام العمل لكل حساب.

على سبيل المثال ، يمكنك إعداد ردود فورية لتحية الأشخاص الذين يرسلون رسائل إلى عملائك لأول مرة. يمكنك أيضًا إضافة مشغلات الكلمات الرئيسية التي ترسل ردودًا تلقائية عندما يسأل الأشخاص عن مصطلحات معينة مثل المبيعات والخصومات .

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

إذا كان فريقك يريد إدارة المشاركة بشكل أكثر كفاءة ، فمن المفيد أيضًا استخدام موجه Business Suite الآلي.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

يمكنك إعداد مطالبات إضافية لتذكيرك عندما يكون لديك رسائل لم يتم الرد عليها. على سبيل المثال ، يمكنك وضع علامة على الرسائل المباشرة للمتابعة إذا لم ترد عليها في غضون 6 ساعات.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

أنشاء أهدافًا في Business Suite

يمكن لفريقك أيضًا استخدام Business Suite لإدارة أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للعملاء. في Business Suite ، افتح علامة التبويب Insights. ثم انقر فوق  New Goal في الزاوية العلوية اليمنى. يمكنك تحديد أهداف الوصول أو زيادة الجمهور على Facebook أو Instagram ، مع أهداف فريدة لكل عميل.

اختر من بين الخيارات المبتدئة أو المتوسطة أو المتقدمة ، ولكل منها أهداف محددة مسبقًا بناءً على مقاييس الحساب السابقة. يمكنك أيضًا إدخال هدفك المخصص للتوافق مع النتائج التي يريد عميلك رؤيتها.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

بمجرد حفظ الهدف ، يمكن لفريقك تتبع التقدم خلال فترة 4 أسابيع. من السهل معرفة ما إذا كنت على المسار الصحيح أو معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديث قبل فوات الأوان.

كيفية إعداد Meta Business Manager للعمل

إذا كنت تستخدم أنت أو عملاؤك Business Manager ، فاستخدم العمل أدناه لإشراك فريقك وإعداد الأدوات الأساسية.

بالنسبة لـ فريقك في إدارة الأعمال

أولاً ، امنح فريقك حق الوصول إلى مدير الأعمال . توصي Meta بإعطاء شخصين على الأقل وصول إداري إلى مدير الأعمال. من الأفضل منح بقية موظفي فريقك إمكانية الوصول حتى تتمتع بقدر أكبر من التحكم في الأدوات التي يمكنهم إدارتها.

لإضافة أشخاص ، افتح Business Manager وانقر فوق رمز الترس في أسفل اليسار لفتح إعدادات العمل. في القائمة اليمنى ، انقر فوق المستخدمون وحدد علامة التبويب الأشخاص. انقر فوق “إضافة” وأدخل عناوين البريد الإلكتروني لزملائك أو موظفيك. عندما يقبل زملاؤك دعوتك ، ستتم إضافتهم إلى مدير الأعمال الخاص بك.

امنح فريقك حق الوصول إلى حسابات الوسائط الاجتماعية للعملاء في مدير الأعمال

أنت الآن بحاجة إلى منح فريقك حق الوصول المناسب إلى صفحات العميل. في القائمة اليمنى لإعدادات الأعمال ، حدد الحسابات وانقر على علامة التبويب الصفحات. ثم انقر فوق “إضافة” لطلب الوصول إلى الصفحة. يمكنك إدخال عنوان URL أو البحث عن الصفحة. انقر فوق “طلب الوصول” للمتابعة.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

سيحتاج العملاء إلى الموافقة على طلبك من خلال مدير الأعمال الخاص بهم. في إعدادات الأعمال ، يمكنهم تحديد الطلبات من القائمة اليسرى. في علامة التبويب “تم الاستلام” ، يمكنهم عرض أي طلبات والموافقة عليها.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

بمجرد موافقة العميل على طلبك ، يمكنك العودة إلى علامة التبويب الصفحات في Business Manager وتكوين الوصول. انقر فوق صفحة Facebook الخاصة بالعميل وحدد كل من يجب أن يكون لديه حق الوصول إلى الصفحة. يمكنك تبديل مفتاح إدارة الصفحة لمنح الأشخاص التحكم الكامل في الصفحة أو السماح بالأذونات الفردية حسب الضرورة.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

انقر فوق “تعيين” عند الانتهاء. يجب أن يتمكن كل شخص قمت بإضافته الآن من رؤية صفحة العميل والوصول إليها في Business Manager.

بعد ذلك ، أضف حسابات العميل Instagram أو WhatsApp إلى مدير الأعمال الخاص بك. في قائمة الحسابات ، حدد حسابات Instagram أو حسابات WhatsApp واتبع التعليمات. بمجرد ربط هذه الحسابات بنجاح ، يمكنك تعيين أعضاء الفريق لإدارتها.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

امنح فريقك حق الوصول إلى حسابات إعلانات العملاء في Business Manager

تستخدم عملية إضافة أعضاء الفريق إلى حسابات إعلانات العميل عمل مماثل. في إعدادات الأعمال في Business Manager ، افتح القائمة المنسدلة للحسابات وحدد حسابات الإعلانات. ثم انقر فوق “إضافة” واختر طلب الوصول إلى حساب. أدخل معرّف حساب إعلان العميل.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

إذا كنت لا تعرف معرف حسابه ، فيمكنك تقديم معرف شركتك بدلاً من ذلك. انسخ والصق معرّف العمل الخاص بك وأرسله إلى عميلك ، واطلب منه تعيينك كشريك في Business Manager.

بمجرد حصولك على حق الوصول ، ارجع إلى علامة التبويب “حسابات الإعلانات” وابحث عن حساب إعلان العميل. انقر فوق “إضافة أشخاص” وحدد أعضاء فريقك. يمكنك منح الأشخاص التحكم الكامل في حساب الإعلان أو الوصول لإنشاء حملات أو عرض الأداء فقط.

إدارة نقاط تعريف العميل و التحويل في مدير الأعمال

إذا كنت تعرض إعلانات للعملاء ، فقد تحتاج إلى الوصول إلى Meta pixels وأحداث التحويل . يمكن للعملاء مشاركة وحدات البكسل الخاصة بهم معك ، طالما أنهم يعرفون معرف عملك.

في إعدادات الأعمال ، يمكن للعملاء فتح قائمة مصادر البيانات والنقر فوق وحدات البكسل. بعد تحديد البكسل الذي يريدون مشاركته ، يمكنهم النقر فوق تعيين الشركاء. سيحتاجون إلى إدخال معرف عملك لمنحك حق الوصول.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

بمجرد الوصول ، يمكنك التحقق من أحداث التحويل وتحديثها. في قائمة أدوات Business Manager ، حدد Events Manager. حدد بكسل العميل المطلوب وانقر فوق الزر تكوين أحداث الويب. ثم أضف التحويلات ورتبها حسب الأولوية حتى تتمكن من تتبع التحويلات المرتبطة بالإعلانات بدقة.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

إدارة كتالوجات العملاء في Business Manager

يمكن للعملاء أيضًا منحك الوصول إلى كتالوجات المنتجات الخاصة بهم حتى تتمكن من تشغيل إعلانات المبيعات أو إنشاء متاجر. لمشاركة كتالوج ، يجب على العملاء الانتقال إلى قائمة مصادر البيانات في إعدادات الأعمال وتحديد الكتالوجات. يمكنهم النقر فوق تعيين الشركاء وإدخال معرف عملك لمشاركة الوصول.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

يمكنك فتح Commerce Manager من قائمة أدوات Business Manager. من نفس القائمة ، يمكنك تحديث الكتالوجات وحل المشكلات وتنظيم متاجر Facebook و Instagram وإنشاء إعلانات لتشغيلها في Ads Manager.

 ما الفرق بين Meta Business Suite و Business Manager

في الختام

بينما يحتوي Business Suite على مجموعة أكثر قوة من أدوات إنشاء المحتوى ، فإن Meta لم تدمج بشكل مباشر بعضًا من أدوات الإدارة الأكثر أهمية في النظام الأساسي حتى الآن. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام القوائم في كل من Business Suite و Business Manager للعثور على روابط لجميع الأدوات التي تحتاجها لإدارة حسابات وميزات Meta لشركتك أو عملائك.