كوالكوم تُعلن عن معالجات Snapdragon 6 Gen 1، 4 Gen 1 للفئة المتوسطة والاقتصادية

طرحت شركة كوالكوم مؤخرًا معالجين جديدين من سلسلة معالجات سناب دراجون ، مخصصين لـ هواتف الفئة المتوسطة و الإقتصادية . يطلق على المعالجات اسم Snapdragon 6 Gen 1 و Snapdragon 4 gen 1. جاءت التسمية على نفس نهج اسم معالج Snapdragon 8 Gen 1.

تم تصميم كلا المعالجين Snapdragon 6 Gen 1 و Snapdragon 4 gen 1 لتوفير بيئة أداء سلسه للهواتف الذكية في الفئة المتوسطة والاقتصادية.  تشير التوقعات إلى أننا سنرى أول هاتف ذكي يحمل معالج Snapdragon 6 Gen 1 في الربع الأول من عام 2023. من ناحية أخرى ، يمكننا رؤية هاتف يحمل معالج Snapdragon 4 Gen 1 قريبًا حيث تخطط iQOO للقيام بذلك .

معالج Snapdragon 6 Gen 1

Snapdragon 6 Gen 1 عبارة عن معالج ثماني النواة مع وحدة معالجة مركزية من نوع Kryo وسرعتها القصوى تبلغ 2.2 جيجاهرتز. تم تصنيع المعالج بدقة تصنيع 4 نانوميتر و يدعم اتصال الجيل الخامس 5G. كما تدعي شركة Qualcomm ، يُعد المعالج أكثر كفاءة بنسبة 35% من معالجات سلسلة Snapdragon 6 الأخرى. يأتي المعالج مقترنًا بمعالج رسوميات (GPU) من نوع Adreno. لم يتم الكشف عن اسم وحدة معالجة الرسومات بعد .

كوالكوم تُعلن عن معالجات Snapdragon 6 Gen 1، 4 Gen 1 للفئة المتوسطة والاقتصادية

يأتي المعالج مع مودم اتصال من نوع  X62 5G Modem-RF ، يُدعم سرعة تنزيل تصل إلى 2.9 جيجابت في الثانية. كما أنه يدعم دقة عرض +FHD  ودعم معدل تحديث 120 هرتز. يمكن للمعالج دعم كاميرا رئيسية تصل إلى 200 ميجابكسل . مع القدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. كما يُدعم المميزات المهمة الأخرى مثل Qualcomm Sensing Hub و +Qualcomm Quick Charge 4 و LPDDR5 RAM ومستشعر بصمات الأصابع Qualcomm 3D Sonic Sensor و Qualcomm 3D Sonic Max .

معالج Snapdragon 4 Gen 1

كوالكوم تُعلن عن معالجات Snapdragon 6 Gen 1، 4 Gen 1 للفئة المتوسطة والاقتصادية

تم تصميم معالج Snapdragon 4 Gen 1 خصيصًا للهواتف الذكية للفئة الاقتصادية المحدودة. يأتي بدقة تصنيع 6 نانومتر جنبًا إلى جنب مع نظام اتصال متكامل من نوع Snapdragon X51 5G Modem-RF. كما أنه يدعم اتصال 6 GHz . يوفر المعالج أيضًا أداءً أفضل بنسبة 15٪ من حيث وحدة المعالجة المركزية وأداء أفضل بنسبة 10٪ من حيث وحدة معالجة الرسومات مقارنةً بالمعالجات الأخرى في نفس السلسلة. يدعم هذا المعالج من Qualcomm أيضًا دقة عرض تصل إلى  +FHD  مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما يُدعم المميزات المهمة الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X و FastConnect 6200 و WiFi مزدوج النطاق و يُدعم سرعة تنزيل تصل إلى 2.5 جيجابت في الثانية. و Adreno GPU و Qualcomm Sensing Hub .