مميزات وخصائص واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

مميزات وخصائص واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

جاءت سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy S23 بمواصفات قوية وتحديثات كبيرة، مقارنًة بالجيل السابق. أبرزها المعالج القوي وترقية الكاميرات و البطارية . بالإضافة الى تحديث لواجهة المستخدم One UI. الى أحدث إصدار One UI 5.1 مع نظام التشغيل Android 13. جاءت الواجهة الجديدة بالعديد من التغييرات والإضافات والتحسينات. فيما يلي أبرز المميزات فى واجهة One UI 5.1.

تطبيق معرض الصور Samsung Gallery

مميزات وخصائص واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

أضافت سامسونج مميزات جديدة على تطبيق Samsung Gallery الملئ بالمميزات مع واجهة One UI 5.1 مع تحسينات رائعة . أصبح عرض بيانات EXIF ​​لصورة أو مقطع فيديو أسهل من ذي قبل ، حيث أن التمرير البسيط على الوسائط يكشف كل التفاصيل. في السابق ، كان عليك النقر فوق اسم الملف الذي ظهر بعد التمرير لأعلى لعرض بيانات الملف.

هناك تطور آخر في تطبيق المعرض وهو القدرة على البحث عن كائنات متعددة أو أشخاص في وقت واحد. بالإضافة إلى ذلك ، يتعرف تطبيق المعرض على الوجوه في الصور ويطالبك تلقائيًا بإضافتها إلى ألبوم مشترك.

أضافت Samsung أيضًا إمكانات التعرف على الكائنات وفصلها إلى تطبيق المعرض الخاص بها، مثل المتاحة في نظام iOS 16 . الضغط لفترة طويلة على كائن أو شخص في الصورة. إذا تم التعرف على هذا الكائن أو الشخص ، فيمكنك نسخه أو مشاركته أو حفظه كصورة منفصلة.

 

التحكم المتعدد مثل Apple’s Universal Control

 

التحكم المتعدد هو ميزة التحكم الشامل من Apple لأجهزة Mac و iPad. إذا كنت تمتلك Galaxy Book ، فيمكنك استخدام لوحة المفاتيح والماوس للتحكم في هاتف Galaxy الذكي وسحب الملفات وإفلاتها بسهولة بين الجهازين. لا تتطلب الميزة توصيل الجهازين ببعضهما البعض. يحتاجون فقط إلى أن يكونوا على نفس شبكة الـ Wi-Fi ، وأن يكون لديهم Bluetooth وتمكين التحكم المتعدد ، وأن يتم تسجيل الدخول إلى حساب Samsung نفسه.

 

علامة البطارية والطقس

مميزات وخصائص واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

تقدم One UI 5.1 أدوات بطارية جديدة للشاشة الرئيسية 4×1 و 4×2 والتي يمكنها عرض نسبة الشحن المتبقي للهاتف وقلم S Pen وغيرها من الملحقات المتصلة مثل Galaxy Buds 2 Pro و Samsung Galaxy Watch 5 . تم تحسين أداة الطقس أيضًا باستخدام رسوم متحركة جديدة.

 

تطبيق Expert RAW

 

يتوفر تطبيق Expert RAW من سامسونج على متجر Galaxy ويتم تحميله بشكل منفصل .  مع One UI 5.1 ، تم دمج التطبيق مع تطبيق الكاميرا المدمج. ستجد وضع Expert RAW مخصصًا ضمن علامة التبويب في تطبيق كاميرا Galaxy S23. لا يزال هذا التكامل اختصارًا ، لأنه عندما تنقر لأول مرة على Expert RAW داخل تطبيق الكاميرا ، فإنه يقوم بتنزيل التطبيق في الخلفية.

 

Bixby Routines

مميزات وخصائص واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

مع واجهة One UI 5.1 تعمل الشركة على تحسين ميزة Bixby Routines عن طريق إضافة إجراءات ومشغلات جديدة. يمكنك تعيين خلفيات مختلفة لأوضاع مختلفة ، بحيث يمكن أن يكون لوضع العمل لديك خلفية مختلفة عن وضع السكون

يتضمن دعم الإجراءات الجديدة التحكم في المشاركة السريعة وتغيير نغمة الرنين وضبط حساسية اللمس. يمكن أيضًا تشغيل الإجراءات عند تشغيل وضع الطائرة وتبديل نقطة اتصال محمولة والمزيد.

 

تغيير مجلد لقطات الشاشة

مميزات وخصائص واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

بشكل افتراضي ، تحفظ Samsung لقطات الشاشة داخل مجلد DCIM / Screenshots في One UI 5. وقد أدى ذلك إلى نسخ جميع لقطات الشاشة احتياطيًا إلى صور Google نظرًا لأنها تقوم تلقائيًا بنسخ المحتوى احتياطيًا داخل المجلد DCIM. في One UI 5.1 ، يمكنك تغيير هذا الموقع إلى أي مجلد. يتيح لك هذا منع صور Google من نسخ لقطات الشاشة احتياطيًا على خوادمها.

تحسينات DeX

 

يجلب One UI 5.1 بعض التحسينات الطفيفة إلى DeX التي تعمل على تحسين تجربة المهام المتعددة. أثناء تشغيل التطبيقات في وضع تقسيم الشاشة ، يمكنك تغيير حجم كلتا نافذتي التطبيق باستخدام شريط الانقسام في منتصف الشاشة. تغيير طفيف آخر هو القدرة على سحب نافذة التطبيق إلى زاوية من الشاشة ، والتي يتم تغيير حجمها لتشغل ربع الشاشة فقط.