كيفية استخدام Microsoft PC Manager لحماية وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية استخدام Microsoft PC Manager لحماية وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

على الرغم من وجود نظام التشغيل Windows لأكثر من أربعة عقود ، إلا أنه يفتقد إلى أداة مهمة لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسينه. أدركت Microsoft أخيرًا الحاجة الى برنامج حماية خاص بها وقدمت تطبيقًا مدمجًا يسمى PC Manager. تم إطلاق هذا التطبيق في البداية للسوق الصينية وهو متاح الآن لجميع مستخدمي Windows 10 و 11 لحماية وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك . في هذه المقالة ، سنشرح كيفية تنزيل تطبيق PC Manager واستخدام التطبيق لحماية نظامك وتنظيفه.

ما هو تطبيق Microsoft PC Manager

 

Microsoft PC Manager هو أداة تعزيز ومحسن للكمبيوتر الشخصي بنقرة واحدة موجودة حاليًا في نسخته التجريبية لجميع المستخدين Win 10 و Win 11.

  • أداة مجانية توفر تنظيف الملفات غير المرغوب فيها ، وتزيل الفيروسات ، وتحسن أداء النظام ، وتعزز أمان وخصوصية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تعمل بشكل مشابه للتطبيقات الخارجية مثل مُحسِّن الكمبيوتر الشخصي و CCleaner. باستخدام الأداة الرسمية ، لا تحتاج إلى أي تطبيقات متميزة أو مدفوعه تابعة لجهات خارجية لتحسين أمان وكفاءة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.
  • يعمل برنامج PC Manager كمحور للوصول إلى جميع أدوات صيانة وإدارة النظام في مكان واحد.

كيفية تنزيل وتثبيت Microsoft PC Manager

 

قُم بالدخول على موقع Microsoft PC Manager الرسمي على متصفحك. ما عليك سوى النقر فوق الزر “تنزيل” وتحميل ملف التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم اتبع ارشادات التثبيت . ثم اقبل اتفاقية المستخدم النهائي وانقر فوق الزر “تثبيت” . قد ترى أيضًا تحذيرًا أن التطبيق غير تابع لـ Microsoft وتسمح للعملية بمتابعة تثبيت التطبيق.

سيستغرق تثبيت تطبيق PC Manager بعض الوقت وقد تلاحظ أن التثبيت ثابت في جزء معين لفترة طويلة. انتظر لمدة وانقر على زر “التشغيل الآن” عند اكتمال التثبيت. تم تصنيف هذا التطبيق على نطاق واسع إلى فئتين مختلفتين ( التنظيف والأمان ).

ملاحظة: سيعمل التطبيق فقط على نظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10 (الإصدار 1809 أو أحدث). قم أولاً بتحديث Windows إلى أحدث إصدار قبل محاولة تثبيت التطبيق.

1. مميزات الـ Cleanup

انقر فوق خيار “التنظيف”  Cleanup أسفل التطبيق. يحتوي هذا القسم على جميع المميزات التي تساعد على تحسين أداء نظامك وتعزيزه.

  • خيار Boost

بنقرة واحدة لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق “Boost” وانتظر بعض الوقت. سيحذف التطبيق جميع الملفات المؤقتة ويحرر الذاكرة غير المستخدمة. سترى تغير ملحوظ في الاداء بعد حذف الملفات المؤقتة .

إذا كنت تريد أن يقوم الجهاز بتعزيز الأداء تلقائيًا ، فانقر على رمز الثلاثة نقاط وحدد “الإعدادات” من القائمة. سيؤدي هذا إلى فتح إعدادات التطبيق وتمكين خيار “التعزيز الذكي”. سيسمح التحسين الذكي للتطبيق بالتحسين تلقائيًا عندما يكون استخدام ذاكرة الوصول العشوائي مرتفعًا ويتجاوز حجم الملف المؤقت 1 جيجابايت.

  • خيار Health Check

تقدم Microsoft أيضًا تطبيق فحص شامل منفصل . ومع ذلك ، يمكنك استخدام تطبيق PC Manager لإجراء الفحوصات الأساسية دون التنقل من التطبيق. ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب “تنظيف” والنقر فوق “Health Check” وهو الخيار الأول في القائمة. ما عليك سوى النقر فوقه وسيبدأ مدير الكمبيوتر الشخصي في البحث عن مشكلات مثل العناصر المطلوب تنظيفها والفيروسات والمشكلات المحتملة وتطبيقات بدء التشغيل لتعطيلها. بمجرد اكتمال المسح ، سيعرض التطبيق قائمة المشكلات الموجودة على الشاشة.

يمكنك تحديد العناصر والنقر فوق الزر “متابعة” لإنهاء هذه المهمة. بمجرد اكتمال جميع الإجراءات ، ستصلك رسالة “تم التحقق من الجهاز” ، انقر فوق “تم” لإغلاق القسم والانتقال إلى الشاشة الرئيسية.

  • Storage Manager

تساعدك هذه الميزة في إدارة مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . يمكنك العثور على عروض أربع وظائف رئيسية كما هو موضح أدناه:

  1. Deep clean up
  2. Manage Large Files
  3. Manage Apps
  4. Storage Sense
  • Startup Apps

يعرض لك خيار بدء التشغيل قائمة بجميع التطبيقات التي تم تحميلها أثناء عملية بدء تشغيل النظام. يمكنك التحقق من القائمة وتعطيل العناصر التي لا تحتاجها لتسريع عملية التشغيل.

2- مميزات الأمان Security

 

تحتوي علامة التبويب “الأمان Security ” في تطبيق PC Manager على جميع المميزات التي ستساعد في تحسين أمان نظامك مثل الفحص وحماية المتصفح وما إلى ذلك.

  • فحص الجهاز

لفحص نظامك بحثًا عن التهديدات ، انقر فوق علامة التبويب “الأمان Security ” الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية لبرنامج PC Manager. انقر فوق الزر “مسح” لبدء عملية المسح. سيقوم التطبيق بفحص العديد من الأشياء بما في ذلك مواقع النظام الرئيسية ، وتطبيقات بدء التشغيل ، وإضافات المتصفح ، والتطبيقات المستخدمة بشكل متكرر  ، ومحركات الأقراص الثابتة ، و أخرى.

سيستغرق الفحص بضع دقائق لإكمال العملية. سترى إشعارًا عند العثور على تهديدات ، وإلا فستتلقى رسالة “لم يتم العثور على تهديد”.

  • تحديث Windows

سيظهر خيار تحديث Windows إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة لنظامك. انقر فوق هذا الخيار للعثور على برامج التشغيل والأمان والتحديثات الأخرى المتاحة. يمكنك تحديد العناصر من القائمة والنقر فوق الزر “تحديث” للحصول على آخر التحديثات دون التنقل من التطبيق.

في الختام

Microsoft PC Manager عبارة عن أداة متكاملة ومليئة بالمميزات ، ينبغي عليك استخدامها بدلاً من استخدام البرامج الخارجية والمدفوعة. كما ترى ، فهو يجمع كل أدوات التنظيف وإدارة الأمان والتحسين تحت سقف واحد. نظرًا لأن التطبيق من Microsoft ، فإنه يتكامل أيضًا بسلاسة مع تطبيقات Windows الافتراضية. لذا اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Win 10  و Win 11 عليك تجربة PC Manager الرسمي من مايكروسوفت لتعزيز أداء جهازك.