اول موقع لمواجهة عمليات ابتزاز الفتيات بالصور عبر الانترنت

يتعرض الكثير من الأشخاص خاصًة الفتيات لعمليات الابتزاز ، بسبب الصور الخاصة التى أرسلتها لشخص  ما، أو وقعت في يد أحد بالخطأ. وتتلقي العديد من التهديدات لنشر الصور الخاصة بها. لحسن الحظ هناك منصة مصممة لدعم الضحايا البالغين لإساءة استخدام الصور الشخصية يُسمي StopNCII.org . يعمل على حماية الصور التى تم مشاركتها على النت وتتبعها والقيام بحذفها .  في موضوعنا سوف نتعرف على موقع StopNCII.org بالتفصيل وكيفية القيام بتتبع الصور الخاصة بك وحذفها.

ما هي StopNCII.org

StopNCII.org هي أداة عالمية مجانية تم إطلاقها لأول مرة في ديسمبر 2021. لحماية الصور الخاصة من مشاركتها عبر الإنترنت من قبل مرتكبي إساءة استخدام الصور الشخصية. يمكنه أيضًا تتبع الصور الخاصة التي تمت مشاركتها بالفعل على منصات الشراكة وإزالتها. حيث يقوم StopNCII.org بإنشاء بصمة رقمية ، لصورتك الحميمة بحيث يمكن حظرها من المشاركة على منصات التواصل الرسمية المشاركة وإزالتها إذا تمت مشاركتها بالفعل. لا يتم نقل الصور الحميمة أو حفظها على موقع StopNCII.org ، وبدلاً من ذلك ، لا تترك الصورة جهاز المستخدم أبدًا.

تعمل الأداة عن طريق إنشاء تجزئة من صورك / مقاطع الفيديو الخاصة بك. تجزئة الصورة هي عملية استخدام خوارزمية لتعيين قيمة تجزئة فريدة للصورة. النسخ المكررة من الصورة لها نفس قيمة التجزئة بالضبط. لهذا السبب ، يشار إليها باسم “بصمة الإصبع الرقمية”. يقوم موقع StopNCII.org بعد ذلك بمشاركة التجزئة مع الشركات المشاركة حتى يتمكنوا من المساعدة في الكشف عن الصور وإزالتها من المشاركة عبر الإنترنت.

نبذه عن StopNCII.org

يتم تشغيل موقع StopNCII.org بواسطة Revenge Porn الذي يعد جزءًا من SWGfL ، وهي مؤسسة خيرية ذات سمعة دولية تعتقد أنه يجب على الجميع الاستفادة من التكنولوجيا ، بدون أن يتأذي . تأسست في عام 2000 ، تعمل SWGfL مع عدد من الشركاء في جميع أنحاء العالم لحماية الجميع عبر الإنترنت.

دعم خط حماية انتهاك الخصوصية (RPH) ، الذي تم إنشاؤه في عام 2015 . الآلاف من ضحايا إساءة استخدام الصور الحميمة . مع معدل إزالة يزيد عن 90٪ ، نجح RPH في إزالة أكثر من 200000 صورة فردية حميمة غير توافقية من الإنترنت.

 

المنصات المشاركة مع اداة StopNCII.org

 

هذه هي منصات التي تشارك حاليًا مع StopNCII.org حيث يمكن تتبع المحتوى وحذفه ومنع مشاركته.

  • Facebook

يمكن تتبع المحتوى ومنع مشاركته على منصة Facebook. لا يمكن منع مشاركة المحتوى على Messenger.

  • Instagram

يمكن تتبع المحتوى ومنع مشاركته على Instagram. لا يمكن منع مشاركة المحتوى بشكل خاص في Instagram Direct Messenger.

  • TikTok

يمكن تتبع المحتوى ومنع مشاركته على TikTok.

  • Bumble

يمكن تتبع المحتوى ومنع مشاركته على Bumble.

مميزات موقع StopNCII.org

اول موقع لمواجهة عمليات ابتزاز الفتيات بالصور عبر الانترنت

اول موقع لمواجهة عمليات ابتزاز الفتيات بالصور عبر الانترنت

اول موقع لمواجهة عمليات ابتزاز الفتيات بالصور عبر الانترنت

اول موقع لمواجهة عمليات ابتزاز الفتيات بالصور عبر الانترنت

كيف يعمل موقع StopNCII.org؟

يسمح موقع StopNCII.org لأولئك الذين يتعرضون للتهديد بإساءة استخدام الصور الحميمية بإنشاء معرفات فريدة لصورهم ،  دون أن تغادر الصورة أجهزتهم مطلقًا. ثم يتم إرسال البصمة الفريدة التى تم انشاؤها إلى بنك StopNCII.org حيث سيتم مشاركتها مع المواقع والمنصات المشاركة في المبادرة. يتم تقديم البصمة كسلسلة من الأرقام والحروف التي لا يمكن عكسها مرة أخرى إلى الصورة الأصلية (أو الفيديو).

إذا تم تحميل صورة على منصة مشاركة ، وتطابق مع البصمة الرقمية المقابلة وتفي بمتطلبات سياسة الشريك ، فسيتم إرسال الصورة للإشراف عليها من خلال النظام الأساسي المشارك. إذا استوفت الصورة معايير الصورة الخاصة ، فستتم إزالتها وحظرها من أي مشاركة أخرى عبر جميع الأنظمة الأساسية الشريكة. منذ إطلاق StopNCII.org ، تم إنشاء أكثر من 70000 بصمة رقمية.

 

كيف عمل بلاغ على StopNCII.org؟

  1. حدد الصورة (الصور) الحميمة / مقطع (مقاطع) الفيديو الذي تريد إنشاء بصمة رقمية له من جهازك.
  2. لكل جزء من المحتوى ، سيقوم StopNCII.org بإنشاء بصمة رقمية تسمى “التجزئة” على جهازك. يتم إرسال التجزئة فقط إلى StopNCII.org ، وتبقى الصورة أو الفيديو المرتبط بها على جهازك ولا يتم تحميلها.
  3. إذا تم إنشاء حالتك بنجاح ، فستتلقى رقم الحالة للتحقق من حالة حالتك . يجب عليك تدوين رقم حالتك مع رقم التعريف الشخصي للوصول إلى حالتك بعد إرسالها. في حاله فقدان الرقم لن تستطيع استعاده.
  4. ستبحث الشركات المشاركة عن مطابقات للبصمة الرقمية وتزيل أي مطابقات داخل نظامها (أنظمتها) إذا كانت تنتهك سياسة إساءة استخدام الصور الحميمة.
  5. يمكنك استخدام رقم الحالة في أي وقت للتحقق من التقدم في البحث عن صورك الشخصية ، أو إذا كنت ترغب في الغاء البحث.

 

تم تقديم StopNCII.org كحل مجاني لمكافحة إساءة استخدام الصور الحميمة ، والتي تحمي خصوصية الفرد دون أن تغادر الصور الحميمة (أو مقاطع الفيديو) جهاز المستخدم. حيث تعد مشاركة الصور الخاصة قضية خطيرة يصعب معالجتها وتؤثر بشكل كبير على النساء والفتيات وعلى الأسرة بشكل عام. ويمكن أن تسبب ضررًا نفسيًا وجسديًا واقتصاديًا. لذلك يقوم موقع StopNCII.org بتوفير نظامًا أساسيًا سريًا للضحايا وسهل الاستخدام . ومن شأنه أن يساهم في بناء بيئة آمنة على الإنترنت للجميع.