ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

يرغب العديد من الأفراد لحماية منازلهم من السرقة ، أو مراقبة ممتلكاتهم ومتابعة أطفالهم. لذا يقوموا بالبحث عن كاميرات المراقبة. ولحسن الحظ يتوفر العديد من الأنواع في السوق المصري بأسعار مناسبة . ولكن فى رحلة البحث تجد العديد من الأنواع المختلفة والكثير من العروض المغرية. ولكن عليك اختيار الكاميرا المناسبة والشركة المناسبة حتى تحصل على صورة جيدة .

يمكن للكاميرات القيام بـ مراقبة الزوار المرحب بهم (وغير المرحب بهم)، و استلام الطرود. ويمكن أن تكون أيضًا رادعًا قويًا لمرتكبي الأذى المحتملين. وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند القيام بتركيب كاميرات مراقبة في منزك.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار كاميرا المراقبة

هناك المئات من كاميرات المراقبة المنزلية في السوق، والتي تتراوح بشكل كبير من حيث السعر والوظيفة والجودة. مع كل الخيارات، قد يكون من الصعب اقتناء الكاميرات بسرعة، خاصة عندما تفكر في شيء مهم مثل سلامة منزلك. لدينا بعض النصائح إذا كنت تبحث عن كاميرا جديدة. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

  • الخصوصية

لا ترغب أن يتجسس أي شخص على الممتلكات الخاصة بك أو يخترق الكاميرا الخاصة بك. يمكن أن تكون كاميرات المراقبة المنزلية اللاسلكية أكثر عرضة للاختراق نظرًا لاتصالها بشبكات Wi-Fi والوصول إليها عن بُعد، خاصة إذا كان أمان جهاز الراوتر لديك ضعيفًا. تعتبر كاميرات المراقبة المنزلية السلكية التي لا تستخدم شبكة Wi-Fi على الإطلاق أكثر أمانًا بشكل عام. يمكن أيضًا أن تشكل خروقات البيانات والثغرات الأمنية خطورة على خصوصيتك.

  • داخلي أو خارجي

أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك مراعاتها هو المكان الذي تريد وضع كاميرات الأمان في منزلك فيه. إذا كنت تريد وضع الكاميرا الخاصة بك في الخارج، وتسجيل الشرفة أو الفناء الخاص بك، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى كاميرا خارجية مقاومة للعوامل الجوية أو تتميز برؤية ليلية.

بينما يمكن استخدام العديد من الكاميرات بشكل تبادلي للأغراض الداخلية والخارجية، فإن بعض الكاميرات مصنوعة فقط للاستخدام الداخلي ، لذا تأكد من شراء كاميرات يمكنها التعامل مع العناصر الخارجية.

  • دقة الفيديو

يجب أن تكون جودة الفيديو أحد الاعتبارات الرئيسية عند شراء كاميرا مراقبة منزلية. بعبارات أبسط، لن تكون الكاميرا فعالة إذا كانت اللقطات الوحيدة التي يتم تسجيلها محببة وغير قابلة للقراءة.

كلما زادت الدقة، كانت جودة الفيديو أفضل. تتمتع معظم كاميرات الأمان المنزلية الموجودة في السوق الآن بدقة 1080 بكسل، لكن البعض الآخر يتمتع بدقة 2K  أو دقة 1536 × 1536 . فقط تذكر أنه كلما ارتفعت جودة الفيديو، زاد النطاق الترددي الذي يستغرقه، وزادت احتمالية تعرض الكاميرا لأوقات تأخير أو خلل.

  • مجال الرؤية

يشير مجال الرؤية (الذي يتم توفيره عادةً بشكل قطري) إلى مدى اتساع رؤية الكاميرا. يعد النطاق الأوسع أفضل بشكل عام لأنه يلتقط مساحة أكبر ويسهل اكتشاف النشاط. تميل الكاميرا الأمنية المتوسطة إلى الارتفاع بحوالي 130 درجة، على الرغم من أن بعضها يتجاوز ذلك. تجعل ميزات التحريك والإمالة مجال الرؤية أقل أهمية نظرًا لأن الكاميرا يمكنها التحرك.

  • اللاسلكية و السلكية

تعتبر الكاميرات التي تعمل بالبطارية والكاميرات اللاسلكية مقابل الخيارات السلكية مسألة ذوق، حيث أن كلا النوعين لهما إيجابيات وسلبيات .

عادةً ما تكون الخيارات اللاسلكية أسهل في التثبيت والتشغيل، وغالبًا ما تستخدم التخزين السحابي، حتى تتمكن من الوصول إلى لقطاتك من أي مكان. تتمتع الكاميرات الأمنية اللاسلكية بمصدر طاقة خاص بها، لذلك حتى أثناء انقطاع الإنترنت أو الكهرباء، لا يزال بإمكانها تسجيل اللقطات وحفظها. ومع ذلك، فإن أحد أكبر العيوب هو أنك ستحتاج إلى تغيير البطاريات يدويًا أو شحنها بين الحين والآخر، إلا إذا حصلت على كاميرا مراقبة منزلية تعمل بالطاقة الشمسية .

يتم توصيل الكاميرات السلكية باتصال ثابت، لذلك لا تحتاج إلى إعادة شحنها ويمكنها في كثير من الأحيان تعزيز دقة الفيديو عالية الجودة. تميل إلى أن تكون أكثر موثوقية وأمانًا وثباتًا في جودة الفيديو بينما لا تتطلب رسوم تخزين سحابية شهرية. على الجانب السلبي، غالبًا ما تحتاج كاميرات الأمان المنزلية السلكية إلى التثبيت بشكل احترافي ولا تتكامل مع أنظمة المنزل الذكي مثل Google Assistant أو Amazon Alexa.

  • التخزين المحلي مقابل التخزين السحابي

لديك خياران رئيسيان واختيار أحدهما يعود إلى تفضيلاتك الشخصية. هناك التخزين السحابي، الذي يرسل لقطات الفيديو الخاصة بك إلى خادم بعيد ليتم حفظها، والتخزين المحلي، الذي يعتمد على ملحق منفصل أو قطعة من الأجهزة، عادة ما تكون بطاقة microSD، للاحتفاظ بأي لقطات ترغب في حفظها. عادةً ما يتطلب التخزين السحابي رسومًا شهرية.

  • جودة ونطاق الواي فاي

عندما تقوم بتثبيت كاميرات مراقبة لاسلكية بالمنزل ، ضع في اعتبارك أن كاميرا المنزل الذكي التي تشتريها (ونظام الأمان الخاص بك ككل) لن تكون جيدة إلا بقدر جودة اتصال Wi-Fi الخاص بك في الموقع الذي تخطط لتركيبه تثبيته. لذا، تحقق من سرعة شبكة Wi-Fi لديك قبل أن تقوم بحفر ثقوب في الجدران أو إتلاف إطار الباب أو الطوب أو الجوانب الخاصة بكاميرا الكاميرا المنزلية. إذا كان الاتصال متقطعًا على كاميرا المراقبة اللاسلكية الخاصة بك، فستلاحظ فترات تأخير كبيرة، وتقسيم البكسل في البث المباشر وتأخيرات Wi-Fi الأخرى التي تجعل جودة الفيديو رديئة ويجعل استخدام كاميرات الأمان المنزلية أمرًا سلبيًا.

افضل كاميرا المراقبة المنزلية

EZVIZ C3W

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

الميزة الرئيسية لهذه الكاميرا هي حجمها الصغير مع هوائيين بارزين لشبكة Wi-Fi. تم تكييف الكاميرا خصيصًا للتركيب بمفصله دائرية، مما يجعل تركيبها أسهل. يتميز الجزء الخلفي من الجهاز بمقبس طاقة وموصل إيثرنت. يسمح منفذ Ethernet بتوصيل الكاميرا عبر شبكة سلكية. تتميز EZVIZ C3W بتصنيف IP66 ، والذي يحمي الجهاز بشكل كبير من اختراق الغبار و المياه عالية الضغط من أي اتجاه. تعمل الكاميرا في درجات حرارة من -22 درجة إلى 60 درجة.

تتمتع الكاميرا بزاوية عرض قطرية 110 درجة وتسجل الفيديو بدقة 1080 بكسل. تحتوي الكاميرا أيضًا على ميكروفون مدمج لإلغاء الضوضاء يوفر صوتًا واضحًا يصل إلى 16 مترًا. مع اثنان من مصابيح LED بالأشعة تحت الحمراء الحصول على صور واضحة تصل إلى 10 أمتار من الرؤية الليلية النشطة.

كما هو الحال مع معظم كاميرات Ezviz – تأتي كاميرا C3W مزودة بخيارات تخزين متعددة. تتيح لك الكاميرا حفظ مقاطع الفيديو على بطاقة MicroSD (حتى 256 جيجابايت) أو باستخدام جهاز Ezviz NVR – وهو مسجل فيديو يُباع بشكل منفصل. تسمح لك الشركة المصنعة أيضًا بتخزين مقاطع الفيديو الخاصة بك في التخزين السحابي من خلال اشتراك Ezviz CloudPlay.

المميزات:

  • دقة الوضوح وتصوير بدقة FULL HD.
  • كشف الحركة.
  • قارئ بطاقة الذاكرة SD.
  • القدرة على التسجيل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.
  •  هوائيان مدمجان لتحقيق أقصى قدر من الأداء.
  • تتيح لك وظيفة الاتصال ثنائي الاتجاه التحدث مع أصدقائك وردع الأشخاص غير المرغوب فيهم غير المعترف بهم.
  • عند اكتشاف جسم متحرك، يمكن للكاميرا تتبعه تلقائيًا وإخطار المستخدم وعرض العرض المباشر.
  • إعداد سهل وسريع.

العيوب:

  • تتطلب الوظائف الإضافية المتعلقة باستخدام التخزين السحابي والوصول عن بعد واكتشاف الحركة لاشتراك مدفوع.

 

  • رابط الشراء من هنــــا
  • اكواد خصم لموقع نون  MZ3

EZVIZ TY2

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

Ezviz TY2 هي كاميرا مراقبة دوارة تعمل بدقة FULL HD. يمكن استخدام هذه الكاميرا لمراقبة المنازل أو الشركات أو المكاتب. باستخدام ميزة Smart IR، تستخدم الكاميرا الأشعة تحت الحمراء (IR) المتقدم لالتقاط المزيد من التفاصيل. الكاميرا مزود بآلية دوران 360 درجة وبفضل خيار التتبع الذكي، تصبح الكاميرا الحارس المثالي للمنزل.

عند استخدام Smart-IR، يتم ضبط شدة مصابيح IR LED تلقائيًا لتجنب التعرض الزائد في وضع الرؤية الليلية. يتيح لك هذا الحصول على مزيد من المعلومات حول الأشياء والتعرف على الأشخاص في الليل. عندما يتم اكتشاف جسم متحرك، يكون TY2 قادرًا على تتبع حركته تلقائيًا وإخطارك بالتهديد في الوقت الفعلي. كما يسمح الميكروفون المدمج ونظام الصوت ثنائي الاتجاه بمراقبة الصوت. بالإضافة إلى ذلك، بفضل تطبيق Ezviz، يمكننا الوصول إلى تسجيل وحفظ ومشاركة لقطات الفيديو التي تريدها. تحتوي الكاميرا على فتحة مدمجة لبطاقة microSD بسعة تصل إلى 256 جيجابايت.

Ezviz TY2 كاميرا رائعة ،  الكاميرا مزودة بوظائف التحريك والإمالة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الكاميرا إضاءة الأشعة تحت الحمراء للتسجيل . مما يجعلها حارس المنزل المثالي ليلاً ونهارًا. يتم تشغيل الكاميرا بواسطة micro USB ، لذلك فهي تستهلك طاقة قليلة جدًا. تعد كاميرا Ezviz TY2 أداة متعددة الاستخدامات، وستعمل بشكل جيد لمراقبة المنزل ومراقبة الأطفال . يمنحنك الوصول للكاميرا عن بعد عبر تطبيقات Ezviz الفرصة ليس فقط للتسجيل على بطاقة MicroSD، ولكن أيضًا التخزين السحابي.

المميزات:

  • كشف الحركة. عندما تكتشف الكاميرا جسمًا متحركًا، يمكنها ذلك تلقائيًا وإخطار المستخدم وعرض الصورة مباشرةً.
  • مكبر صوت مدمج. تتيح لك وظيفة الاتصال ثنائي الاتجاه التحدث مع الأصدقاء وكذلك ردع الأشخاص غير المرغوب فيهم وغير المعروفين.
  • إمكانية التسجيل على بطاقة Micro SD.
  • تطبيق الهاتف المحمول سريع وعملى.
  • صور 360 درجة.

العيوب:

  • الدليل الورقي للكاميرا مختصر للغاية، ويقتصر على إرشادك لتنزيل التطبيق على هاتفك الذكي.
  • تتطلب الوظائف الإضافية المتعلقة باستخدام التخزين السحابي والوصول عن بعد واكتشاف الحركة لاشتراك مدفوع.

 

  • رابط الشراء من هنــــا
  • اكواد خصم لموقع نون  AB213

XIAOMI CAMERA BASIC 1080P

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

تسجل كاميرا Xiaomi Mi Home Security Camera 360 1080p لقطات واضحة عالية الدقة ويمكنها استخدام الإضاءة المحيطة لتصوير مقاطع فيديو في مواقف الإضاءة المنخفضة. تتميز بسعر جيد للغاية بالإضافة الى سهولة الاستخدام، كما تحتوي على فتحة بطاقة microSD لذا لن تحتاج إلى الدفع مقابل خدمة الاشتراك لمراجعة اللقطات المسجلة في وقت لاحق. ومع ذلك، فهو ليست الكاميرا الأكثر أناقة المظهر، كما أنها تعمل بالتيار الكهربائي، فهي أقل مرونة عندما يتعلق الأمر بوضعه مقارنة بالموديلات الأخرى في السوق.

المميزات:

  • لقطات واضحة خلال النهار والليل
  • السعر جيد
  • تحتوي على منفذ التخزين SD.

العيوب:

  • تفتقر إلى التصميم المتميز
  • لا يتوفر دائمًا تصوير الفيديو بالألون في الليل
  • اتصال 2.4 جيجا هرتز فقط

 

  • رابط الشراء من هنــــا
  • اكواد خصم لموقع نون AB142

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

Tapo C100 عبارة عن كاميرا IP مدمجة وقوية تسجل فيديو بدقة 1080 بكسل واضحًا وحادًا بمعدل 15 إطارًا في الثانية. مع الأشعة تحت الحمراء المدمجة، يمكن استخدام الكاميرا ليلاً ونهارًا على مسافة تصل إلى 9 أمتار. تحتوي الكاميرا على اتصال صوتي ثنائي الاتجاه ومع تطبيق Tapo، من الممكن مراقبة ما يجري في المنزل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أي مكان باستخدام الهاتف الذكي. علاوة على ذلك، تدعم الكاميرا المساعدين الصوتيين مثل Amazon Alexa وGoogle Assistant. تأتي الكاميرا مزودة بفتحة بطاقة microSD بسعة تخزينية تصل إلى 128 جيجابايت، أي ما يعادل 16 يومًا من التسجيل المتواصل. تعمل Tapo C100 مع أي جهاز توجيه Wi-Fi .

سيتم إخطارك في كل مرة تكتشف فيها الكاميرا الحركة. سيتم إرسال إشعارات إلى هاتفك عند اكتشاف الحركة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إدارة خصوصيتك شخصيًا عن طريق ضبط منطقة الحركة لالتقاط ما يحدث في المنطقة المحددة فقط.

تم تجهيز كاميرا Tapo C100 بصوت ثنائي الاتجاه (ميكروفون ومكبر صوت)، بحيث يمكنك استخدام الكاميرا للتحدث مع شخص ما في المنزل.

المميزات

  • مميزات رائعة بالنسبة للسعر
  • رؤية ليلية جيدة
  • تطبيق كامل المواصفات بدون اشتراك

العيوب

  • لا يوجد تصوير بالألوان ليلاً
  • عدم وجود دقة 2K
  • لا توجد قدرة في الهواء الطلق

 

  • رابط الشراء من هنــــا
  • اكواد خصم لموقع نون  AZ390

TP-Link Tapo C200

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

تعد كاميرا Wi-Fi المنزلية TP-Link Tapo C200 طريقة سريعة وسهلة لحماية منزلك. بفضل جودة الصورة عالية الدقة بالكامل ، يُظهر Tapo C200 للمقيمين الموجودين عند الباب الأمامي . بفضل تقنية الأشعة تحت الحمراء، يمكنها الرؤية حتى في الليل وتوفر أيضًا كشف الحركة الذي يحذر على الفور من الضيوف غير المرغوبين فيهم. يحتوي على ميكروفون ومكبر صوت، مما يعني اتصال ثنائي الاتجاه وتقوم بتخزين التسجيلات على بطاقات الذاكرة حتى 128 جيجابايت.

يوفر TP-Link Tapo C200 جودة فيديو جيدة، كما أنه سهل الإعداد والاستخدام. على الرغم من أنه لا يدعم التخزين السحابي ، إلا أنه يوفر مجموعة رائعة من الميزات مقابل المال. إذا كنت تبحث عن كاميرا مراقبة منزلية بسيطة، أو إذا كنت تريد كاميرا IP داخلية رخيصة ومرنة لإعداد المراقبة الحالي، فمن الصعب التغلب على C200.

يتم تكوين TP-Link Tapo C200 باستخدام تطبيق Tapo Camera المتوفر لكل من أجهزة Android و iOS. سيطلب منك التطبيق أولاً الاتصال بشبكة Tapo Camera WiFi، أما الباقي فيسهل التعامل معه.

المميزات

  • جودة صورة جيدة
  • التطبيق سهل الاستخدام
  • قيمة جيدة مقابل السعر

العيوب

  • لا يوجد خيار للتخزين السحابي

 

  • رابط الشراء من هنــــا
  • اكواد خصم لموقع نون AZ777

TP-Link Tapo C310

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

توفر الكاميرا تصوير بدقة 3 ميجا بكسل عالي الدقة (2304 × 1296 بكسل) ، وتعمل مع الاتصالات السلكية أو اللاسلكية، ولا تتطلب محورًا منفصلاً. و توفر تسجيل فيديو عبر بطاقات microSD، وصوتًا ثنائي الاتجاه وصفارة إنذار مدمجة للتحذير من المتسللين، كما يتمتع برؤية ليلية جيدة بشكل مثير للإعجاب. تتمتع الكاميرا بتصنيف IP66 المقاوم للعوامل الجوية وتعمل مع مساعد جوجل.

TP-Link Tapo C310 هي كاميرا مراقبة خارجية ممتازة مزودة بمستشعر صور مقاس 1/2.7 بوصة وثلاثة مستويات جودة مختلفة: 720p و1080P HD و3MP HD . تتميز الكاميرا بطول بؤري 3.89 ملم، وهي مزودة بمصابيح LED تعمل بالأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية ويمكنها اكتشاف الحركة من مسافة تصل إلى 30 مترًا.

تم تجهيز الكاميرا بالذكاء الاصطناعي الذي يسمح لها باكتشاف الحركة وبدء التسجيل أثناء إرسال إشعار إلى هاتفك الذكي، مما يزيل الإنذارات الكاذبة. يتيح لك ذلك الشعور بالأمان في منزلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

توفر كاميرا TP-Link Tapo C310 الاختيار بين الاتصال بجهاز توجيه عبر كابل Ethernet سلكي أو استخدام Wi-Fi. بالنسبة للمسافات الأطول، قد يكون الاتصال السلكي هو الخيار الأفضل، فلا داعي للقلق بشأن ضعف تغطية Wi-Fi.

المميزات

  • السعر جيد
  • جودة صورة مميزة
  • تطبيق جوال جيد البناء
  • صوت ثنائي الاتجاه
  • تدعم معيار مقاومة المياه IP66
  • تحتوي على منفذ SD

العيوب

  • لا يوجد دوران عموم/ إمالة
  • لا يوجد تخزين سحابي
  • تقتصر على تطبيق الهاتف المحمول
  • لا توجد بطارية مدمجة

 

  • رابط الشراء من هنــــا
  • كود خصم لموقع نون AZ777

Eufy Security SoloCam S40

ترشيحات افضل كاميرات المراقبة المنزلية في السوق المصري

بالنسبة لكاميرات المراقبة المنزلية التي تعمل بالبطارية، تعتبر كاميرا Eufy SoloCam S40 استثنائية للغاية. كاميرا الأمان الذكية قائمة بذاتها، مما يعني أنه يمكن وضعها على أي سطح Hو تثبيتها على الحائط باستخدام حامل يأتى معها.

تتميز الكاميرا بزاوية 130 درجة داخل غلاف أبيض غير لامع و واجهة سوداء لامعة ومصباح LED يضيء عندما يكتشف الحركة أو الشحن. تتكون الوحدة أيضًا من ميكروفون يمكّن المستخدم من التحدث مع أي شخص موجود داخل مجال رؤية الكاميرا.

ستجد في الجزء العلوي من الكاميرا اللوحة الشمسية وفي الخلف منفذ شحن USB-C إذا كان الشحن اليدوي مطلوبًا . ومع ذلك، إذا تم وضع SoloCam S40 في منطقة مظللة وبدون ضوء الشمس، فسوف يستغرق الأمر ما يصل إلى ثماني ساعات للوصول إلى الشحن الكامل.

بفضل سعة التخزين المدمجة البالغة 8 جيجابايت، يمكن لـ eufy SoloCam S40 استيعاب ما يصل إلى 30 يومًا من مقاطع الفيديو .

المميزات:

  • سهولة التركيب
  • تحتوي على ذاكرة للتخزين الداخلي
  • يتم شحن البطارية بالطاقة الشمسية
  • تصوير فيديو  بدقة 2K

العيوب:

  • لا يوجد تخزين سحابي
  • حجم الكاميرا كبير بعض الشئ
  • رابط الشراء من هنــــا
  • كود خصم لموقع نون TY111

في الختام

قبل الشروع في الحصول على كاميرا لابد أن تعرف :-

الكاميرات المتاحة في السوق المصري نوعين، الأول يعمل بنظام IP يعمل مع اسلاك كأسلاك الانترنت. هذه النوعية تكون أغلى ولكن توفر جودة تصوير رائعة بالإضافة الى توفير السلك عند التوصيل لمسافات طويلة ويمكن توصيلها عن طريق سوتش، أيضا يتم تغذية باور للكاميرا من نفس السلك الذي تحصل منه على الصورة. وستحصل على العديد من المميزات بما فيها تركيب عدد من الكاميرات على جهاز DVR واحد وغيرها من المميزات. اما النوع الثاني النوع المنتشر في الأسواق وهو الانالوج اقل في التكلفة من كاميرات IP أيضًا جودة الصورة اقل، بالإضافة الى توصيل كل كاميرا بسلك منفصل من DVR حتى الكاميرا . ويتم توصيل الباور بسلك والصورة بسلك.

يحتوي السوق على العديد من الأنواع منها الشعبي وهناك أيضًا الأنواع العالية.

يختلف التصوير من كاميرا لأخري هناك التصوير العادي أبيض و اسود سواء بالليل أو النهار، وهناك أنواع تقوم بالتصوير بألوان ليل أو نهار.

بالإضافة الى المميزات الإضافية مثل المايك والسماعة ، أيضا حساس الحركة والانذار ومقاومة المياه والعوامل الجوية وهكذا. هناك العديد من الأنواع في السوق مثل التي ذكرنها وخاصةً كاميرات Eufy تُقدم مجموعة متنوعة من الكاميرات داخل المنزل أو خارجة ، مع جودة صورة عالية. وهناك أيضأ كاميرات مراقبة من دهوا و هيك فيجن ColorVu  تُقدم تجربة أداء جيدة. لذا تأكد من اختيار النوع المناسب.