تعرف على أفضل التطبيقات لقراءة و تشغيل ملفات الـPDF

تطبيقات تشغيل ملفات الـ PDF

مع انتشار وشبه تعميم استخدام اتصالات الإنترنت والهواتف واللوحيات الذكية في حياتنا الذكية، كان لرواد القراءة نصيب أيضاً من هذا التطور والتحول، فهناك العديد من الكتب الموجودة من الأزمنة بعيدة متاحة الآن لكل إنسان ينتمي لكوكب الأرض، وما الأمر إلا إتصال إنترنت والبحث عن الكتاب على شبكة الإنترنت، وتحميله بصيغة PDF للقراءة فيما بعد، ولكن الأمر ليس سهلاً كما يبدو، ولكنه يحتاج منك أن تحملق لكثير من الوقت في شاشة الحاسب الخاص بك لكثير من الوقت.

    مع الوقت بدأ التفكير والبحث عن حلول جديدة، ثم التوصل إليها، والفضل في ذلك يرجع لمختلف مطوري التطبيقات؛ كان لديهم انتشار اللوحيات والهواتف الذكية بمختلف أنظمة التشغيل معطى جيداً للعمل على حل لهذة المشكلة، ونتيجة لذلك قاموا بتطوير العديد من التطبيقات التي تمتلك العديد من الخيارات لمساعدتنا كمستخدمين للوصول إلى أقصى درجة من الراحة والرفاهية وإثراء تجربتنا أثناء قراءة الملفات الكتابية على هواتفنا ولوحياتنا الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وفيما يلي نذكر لكم أبرز وأفضل 7 تطبيقات لقراءة، تشغيل وتصفح الملفات بصيغة PDF على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Android OS.


  • تطبيق ezPDF:

تطبيقات تشغيل ملفات الـ PDF

    تطبيق ezPDF يعتبر من أفضل التطبيقات في هذا المجال، فهو يسمح للمستخدم بتغيير حجم ولون الخط بملف الـPDF، كما يدعم خاصية القلب الأوتوماتيكي للصفحات المكتوبة، بالإضافة إلى وضعين للتحكم في الإضاءة، الوضع الليلي والنهاري، كما يدعم التطبيق أيضاً قراءة الملفات بصوت مسموع، وهذة الخاصية هي خاصية مدمجة بالتطبيق، ولا تحتاج إلى مزامنة مع تطبيقات أخرى من تطبيقات الطرف الثالث.

google play store


  • تطبيق qPDF Viewer:

    يمكنك قراءة ملفات الـPDF بسرعة وسهولة عبر هذا التطبيق، لأنه يدعم الكثير من المميزات، ولعل أبرزها هو تذكر الصفحة الأخيرة التي قمت بزيارتها في الملف المقصود، بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم المزامنة مع تطبيق التخزين السحابي Dropbox، وفتح الملفات المحمية بكلمة مرور Password.

google play store


  • تطبيق SmartQ Reader:

هذا التطبيق يستطيع إفادتك بشكل ممتاز في العديد من النواحي مثل باقي التطبيقات الأخرى التي تشترك مع هذا التطبيق بنفس وظائفه، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير حجم ولون الخط أثناءة القراءة.

google play store


  • تطبيق Radaee:

    يمكنك هذا التطبيق من فتح ملفات الـPDF بسرعة شديدة على هاتفك أو اللوحي الذكي الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تقوم بتحديد المقاطع والجمل التي تمثل أهمية بالنسبة لك، كما يمكنه فتح هذة الصيغة من الملفات بـ6 وضعيات مختلفة ومتعددة الخيارات، ويمكنك تعديل ملفات الـPDF بسهولة عن طريق هذا التطبيق.

google play store


  • تطبيق PRO PDF Reader:

يمتلك هذا التطبيق العديد من المميزات، مثل تعديل سطوع الإضاءة حسب المكان الذي تتواجد به، سواءاً كان ليلاً أم نهاراً، ويمكنك من تعديل ملفات الـPDF، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء المساحات البيضاء لإثراء تجربتك في القراءة.

google play store


  • تطبيق Solo PDF Reader:

    يمتلك هذا التطبيق واجهة بسيطة وسهلة للغاية في التعامل، ولا تحتاج لمستخدم ذو خبرة بالتطبيقات من هذا النوع، يمكنه تذكر مكان وتاريخ آخر صفحات قرأتها بالعديد من الملفات، كما أنه يدعم ميزة اللمس المتعدد لتقريب وتبعيد الجمل والمقاطع المكتوبة مثل أي تطبيق متخصص آخر.

google play store


  • تطبيق Adobe Acrobat Reader:

هو التطبيق الأشهر على الإطلاق، وهو من تطوير شركة Adobe البرمجية الشهيرة، يمكنك عمل العديد من الوظائف بمساعدة هذا التطبيق، مثل تعديل الملفات، وطباعتها وتخزينها في وسائط التخزين السحابي، ويمكنك التحكم في العديد من الخيارات للتمتع بتجربة أفضل مثل سطوع الإضاءة وحجم الخط.

google play store

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.