AndroidGoogleRootالحمايةبرامجدروس تعليميةسلسلة طرق حماية جهاز الأندرويدشروحاتمشاكل و حلول

كيف تقوم بـ إزالة الروت من هاتفك الأندرويد بأكثر من طريقة مختلفة


كيف تقوم بـ إزالة الروت من هاتفك الأندرويد بأكثر من طريقة مختلفة

كيف تقوم بـ إزالة الروت من هاتفك الأندرويد بأكثر من طريقة مختلفة

للروت فوائد كثيرة و مميزات كبيرة جداً و التي تتيح للمستخدمين القيام بالكثير من التعديلات علي هواتفك و الإضافات المميزة و تثبيت الرومات المطبوخة Custom Roms , و لكن في بعض الأحيان يحتاج المستخدمين الي الرجوع الي نظام الأندرويد الأصلي و إزالة الروت من هواتفهم لأغراض و أسباب كثيرة مثل بيع الهاتف أو تنزيل التحديثات الرسمية أو إصلاح بعض المشاكل التي تسبب فيها الروت نتيجة التعديلات و الإضافات الخاطئة التي تم عملها علي الهاتف , حيث عند وجود روت علي هاتفك فأنه لا يصل إليك أي تحديثات بل تقوم بعملها بشكل يديوي , و سوف نقوم في هذه المقالة بعرض طريقة إزالة الروت من هاتفك الأندرويد .

إزالة الروت من هاتفك عن طريق ال SuperSU :

كيف تقوم بـ إزالة الروت من هاتفك الأندرويد بأكثر من طريقة مختلفة

إذا قمت بعمل روت علي هاتفك فيوجد إحتمال كبير أنك تستخدم تطبيق SuperSU و هو التطبيق الذي يعطيك صلاحية إعطاء التطبيقات الأخري صلاحيات الروت علي هاتفك , و إن لم يتواجد هذا التطبيق علي هاتفك فيمكنك تحميلة من متجر جوجل عن طريق الضغط هنا .

و لكي تقوم بإستخدام هذا التطبيق في إزالة الروت من هاتفك فيجب أن تتأكد أنك لديك النسخة الأصلية من الأندرويد و لم تقم بتثبيت نسخة مطبوخة Custom Rom , فيمكنك أن تقوم بفتح تطبيق SuperSU , و قم بالضغط علي الإعدادات و سوف تجد خيار بأسم Unroot قم بالضغط عليه و عندما يقوم بالإنتهاء من التحميل سوف تجد أن هاتفك لم يعد لديه صلاحيات الروت .

إزالة الروت بشكل يديوي :

كيف تقوم بـ إزالة الروت من هاتفك الأندرويد بأكثر من طريقة مختلفة

إن لم تنجح الطريقة السابقة في إزالة الروت قسوف تعرف من خلال أنك ستجد هاتفك يرجع لحالة الروت في كل مرة تعيد فيها تشغيل الهاتف , لذلك سوف تحتاج الي أن تقوم بإزالة الروت بشكل يديوي و ذلك عن طريق تنزيل متصفح الملفات الخاص بالروت و الذي يستطيع إظهار كافة أنواع الملفات الخاصة بالنظام و قراءتها و سوف نقوم بإستخدام متصفح ES File Explorer الشهير .

و بعد تنزيل المتصفح من متجر جوجل تقوم بالدخول الي ملفات الروت من قائمة التطبيق الأساسية و من ثم تبحث عن الملفات الأتية : su , busybox , supersu.apk و قم بمسح كل هذه الملفات و من ثم إعادة تشغيل هاتفك .

قم بتثبيت تطبيق مثل Root Checker Basic لكي تتأكد من أن هاتفك لم يعد يحتوي علي صلاحيات الروت و يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل عن طريق الضغط هنا .

مقالات قد تهمك :

حمل الان تطبيقات وألعاب مدفوعة مجانا لفترة محدودة

كيف تقوم بتقسيم و تحديد سرعة الإنترنت علي الراوتر بطريقة سهلة

ترشيحات Android World لأفضل الهواتف الذكية في السوق المصري – متجدد

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق