AndroidGoogleSonyأخبارسوني - sonyشروحاتمعلومة

سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين


سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ1 Compact في معرض IFA 2017 في برلين

يبدوا أن سوني تريد إستغلال هذه الفترة من العام الحالي في وضع بصمة قوية لها و ذلك من خلال طرح العديد من الأدوات التقنية بتكنولوجيا جديدة و متطورة حيث أعلنت سوني في مؤتمر IFA 2017 عن ثلاثة هواتف جديدة تأتي بإمكانيات قوية و سوف تقوم بإطلاقها خلال العام الحالي و أيضاً أطلقت سوني العديد من مكبرات الصوت و السماعات المتطورة و الجديدة .

و في هذه المقالة سوف نقوم بعرض هذه الأجهزة و السماعات الجديدة التي أعلنت عنها سوني في معرض IFA 2017 .

 

كاميرا Sony RXO

سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين

تعتبر هذه الكاميرا الجديدة هي أول ما قامت سوني بالإعلان عنه في معرض IFA 2017 و تأتي هذه الكاميرا الرقمية من سلسلة RX الخاصة بـ سوني بتصميم قوي و مضاد للماء و تم تصميم هذه الكاميرا لكي تعمل في كل الظروف الشاقة و الصعبة كالأمطار و تحت الماء و في الطين و ذلك بفضل التصميم الخارجي للكاميرا , كما أنها تدعم ميزة التصوير البطئ و هي الميزة الأحترافية التي تضيف الكثير لمجموعة المميزات التي تأتي بها الكاميرا .

تأتي الكاميرا بدقة 15.3 ميجا بكسل و مستشعر Exmor RS CMOS و بينما العدسة تأتي من Zeiss بقياس f4 24mm و هو الأمر الذي يمكن المستخدم من إلتقاط صور عالية الجودة و تستطيع هذه الكاميرا تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K و Full HD بسرعة 240 إطار في الثانية .

تأتي الكاميرا بمواصفات تصميم عالي الجودة و بقدرة قوية علي تحمل الصدمات و السقوط حيث تتحمل السقوم من أرتفاع 6.5 متر و تستطيع تحمل ضغط عليها يصل الي 200 كيلو و أيضاً تتحمل المياة حتي عمق 10 أمتار .

ستكون الكاميرا متوفرة في الأسواق العالمية في شهر أكتوبر القادم و ستكون بسعر يصل الي 700 دولار .

مكبرات صوت  جديدة GTK-XB60 و XB90

سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين

قامت سوني باإعلان أيضاً عن مكبرات صوت جديدة بأسم GTK-XB60 و XB90 تعمل عن طريق البلوتوث و هي جزء من مجموعة سوني للسمعيات التي تدعي Extra Bass و التي تعتبر أقوي و أفضل مكبرات الصوت من حيث الحجم و الصوت و الجودة .

سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين

تأتي XB60 بمكبرين للصوت باللونين الأزرق و الأسود و ببطارية تصل الي 14 ساعة , بينما XB90 يأتي بثلاثة مكبرات صوت باللون الأسود فقط و ببطارية تعمل لمدة 16 ساعة , كما يدعم كلاً منهما ميكروفون للمكالمات مدمج بداخلهما .

يدعم كلاً من مكبري الصوت الإضاءة القوية التي تعمل بإنسجام مع الموسيقي و يمكن للمستخدم توصيلهما مع الإصدارات الأخري الأقدم و تعمل أيضاً مع تطبيق Sony Music Center و Fiestable Mobile و أيضاً يدعم منصة Google Cas و التي يمكن للمستخدم من خلالها توصيل مكبرات الصوت مع 10 مكبرات أخري في كل أرجاء المنزل , و يستطيع المستخدم توصيلهم بالبلوتوث أو بإستخدام ال NFC .

سوف يكون سعر XB60 حوالي 349 دولار بينما XB90 حوالي 499 دولار و سوف تكون متاحة في شهر أكتوبر القادم .

مكبر الصوت الجديد و المتطور LF-S50G


أعلنت سوني عن مكبر صوت جديد و متطور جداً و يحمل أسم LF-S50G و الذي يعمل عن طريق الأوامر الصوتية و قامت سوني بدعة بمساعد جوجل الصوتي و يعمل عن طريق توصيلة بشبكة الواي فاي او حتي عن طريق البلوتوث و لكن بدون بطارية , مما يجعل المستخدم في حاجة الي توصيله بالكهرباء لكي يعمل .

يستطيع مكبر الصوت الجديد من سوني القيام بالعديد من الأمور مثل تشغيل مقاطع الموسيقي أو تغييرها و إخبارك عن أحوال الطقس و المرور و التحكم في الأجهزة المنزلية الأخري كما أنه يقوم بتوزيع الصوت في 360 درجة لكي يصل الصوت الي جميع الإتجاهات الممكنة , و يعتبر من أقوي و أفضل مكبرات الصوت من سوني حتي الآن .

سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين

يحتوي أيضاً مكبر الصوت الذكي علي ساعة بداخله و تظهر للمستخدم عن طريق بعض الأضواء و هو قابل أيضاً لمقاومة رذاذ المياة و سهل التتنظيف .

يتوفر هذا المكبر الذكي الجديد من سوني بسعر 200 دولار و سوف يكون متواجد في الأسواق خلال شهر أكتوبر القادم .

سماعات Xperia Ear Open-Style

سوني تقدم سماعات و مكبرات صوت و كاميرات جديدة في معرض IFA 2017 في برلين

في البداية فأن تصميم هذه السماعة مثيراً للإهتمام حيث يأتي الجزء الأكبر منها أسفل الأذن و ليس خلف الأذن , وفقاً لسوني فأن هذه السماعة تقوم بتشغيل الموسيقي بشكل طبيعي و لكن تمكن المستخدم من إختيار مساعد صوتي بحسب إحتياجة .

الفكرة التي تركز عليها سوني في هذه السماعة هي توفير إمكانية تشغيل الموسيقي بدون عزل المستخدم عن العالم الخارجي و قد قامت سوني بتجربة هذا الأمر في مشروع لها يدعي Concept N .

ربما لم يتم تنفيذ هذه السماعة بشكل كامل و لكن قامت سوني بالإعلان عنها لكي تقوم بمعرفة رد فعل المستخدمين حول هذه الفكرة و هل ستلقي إستحسان من المستخدمين أم لا .

قامت سوني بدعم السماعة بعدد لا بأس به من المستشعرات مثل مستشعر التقارب و الجيروسكوب و ضغط الهواء و التسارع و البوصلة و الهدف من كل التكنولوجيات التي تقدمها سوني في هذه السماعة هو دمج الصوت المحيط بالمستخدم مع الموسيقي التي يستمع إليها و قامت بوصف الأمر كما لو أن المستخدم في غرفة و يستمع الي الموسيقي في خلفية الغرفة لكي يستطيع إدراك و متابعة ما يدور حوله و هي موجهة لمحبي الإستماع الي الموسيقي عند القيادة لأن هذه السماعة سوف تضمن لهم سماع و معرفة الأصوات الخاصة بالمرور من حولهم .

تتميز أيضاً السماعة بدعمها للإيماءات التي يمكن للمستخدم القيام بها مثل إيماء الرأس للرد علي المكالمات الواردة أو هز الرأس لرفض المكالمات و هي تعمل لمدة 4 ساعات كما أنها تأتي مع حافظة توفر شحنها لمدة ثلاثة مرات , كما تستطيع هذه السماعة أن تقاوم قطرات الماء بمعيار IPX2 .

مقالات قد تهمك :

كيف تحصل علي واجهة إستخدام هواتف بيكسل و مميزات أندرويد أوريو

تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

مواصفات ومميزات هواتف سوني الجديدة Xperia XZ1 , Xperia XZ1 Compact , Xperia XA1 Plus

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق