Androidبرامجدروس تعليميةشروحاتمشاكل و حلولمعلومة

كيف تقوم بـ إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام أندرويد


كيف تقوم بـ إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام أندرويد

كيف تقوم بـ إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام أندرويد

بعد فترة من إستخدام أي شخص لهاتف أندرويد جديد فسوف يلاحظ أن نظام تشغيل الهاتف أصبح أبطأ و أصبحت عملية الإنتقال بين التطبيقات أبطأ مع مرور الوقت كما أن البطارية أصبحت تدوم لفترة أقل , و لكن ما هو السبب ؟!

في الغالب يكون السبب في الضغط الذي تتعرض له الذاكرة العشوائية من خلال التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل مستمر و لكن يمكن أن تقوم بإعادة السيطرة علي هاتفك و العودة به الي الأداء الذي قمت بتجربته عند شراءك للهاتف و ذلك من خلال بعض الخطوات السهلة و البسيطة و التي سوف نقوم بشرحها في مقالة اليوم .

إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام أندرويد

التحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية

أفضل طريقة للتحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية هي الوصول لقائمة تلك التطبيقات عن طريق الأدوات التي يوفرها نظام تشغيل أندرويد و التي تعرض جميع العمليات التي تعمل في ذاكرة الهاتف و التي قد تكون السبب في المشكلة التي تواجهها في الهاتف , و لكن تلك التطبيقات قد تختلف بإختلاف الشركات المصنعة و إصدار الأندرويد المتواجد علي هاتفك .

في بعض الحالات و قبل البدء في عمل الخطوات التي سوف تقودنا للتحكم الكامل في التطبيقات التي تعمل في الخلفية فيجب أن نتقوم بتفعيل خيارات المطورين و ذلك من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب الي الإعدادات في هاتفك .
  • من خلال خيار حول About قم بالضغط علي Build number رقم الإصدار  7 مرات متتالية .

الدخول لخيارات المطورين و معرفة العمليات في خلفية الهاتف :

  • قم بالدخول الي إعدادات الهاتف .
  • قم بالدخول الي خيارات المطورين .
  • سوف تجد خيار بإسم Process او Process Stats  قم بالدخول عليه .
  • من خلال الخيار السابق سوف تجد قائمة بالتطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف و المقدار الذي يستهلكه كل تطبيق من الذاكرة العشوائية .
  • يمكن الدخول الي كل تطبيق في هذه القائمة عبر الضغط عليه لكي يظهر معلومات إستهلاك التطبيق للذاكرة و يمكن إيقاف التطبيق عن العمل من نفس الصفحة عن طريق الضغط علي Force Stop .
  • قبل أن تقوم بإيقاف أي تطبيق يجب عليك أن تقوم بمعرفة نوع و طبيعة عمل التطبيق حتي لا تقوم بإيقاف تطبيق هام أو إحدي تطبيقات النظام الأساسية فيتضرر الهاتف الخاص بك .

ما هي التطبيقات التي يمكنك أن تقوم بإيقافها عن العمل ؟!

  • في حالة أنك تريد أن تقوم بمعرفة التطبيقات التي يمكنك أن تقوم بإيقافها حتي لا تقوم بإيقاف تطبيق النظام و من ثم إلحاق الضرر بهاتفك , فسوف نقوم الآن بشرح تلك التطبيقات .
  • يجب في البداية أن تبتعد عن كل تطبيقات خدمات جوجل أو أي تطبيق يبدأ أسمه بكلمة جوجل .
  • و لكن في حالة أن القائمة لديك توضح أن تطبيقات مثل مشغل الموسيقي و تطبيق ماسنجر مثلاً تقوم بإستنزاف الذاكرة بشكل كبير , فلا مشكلة من إغلاق مثل هذه التطبيقات .
  • في حالة أن التطبيق الذي قمت بإغلاقة قام بعمل تلقائياً مرة أخري و أنت ترغب في إغلاقة نهائياً لحين إستخدامه , فيمكنك في هذه الحالة التوجه الي الإعدادات و من ثم خيارات التطبيقات و الدخول الي التطبيق و عمل إيقاف إجباري للتطبيق Force Stop .
  • لكي تقوم بمعرفة تطبيقات النظام المتواجدة علي هاتفك و التي ترغب في الإبتعاد عنها أثناء إيقافك للتطبيقات أو مسحها , فيمكنك الدخول الي قائمة الإعدادات و منها الي خيار التطبيقات و من خلاله يمكنك أن تقوم بالضغط علي خيار عرض تطبيقات النظام , و من خلال هذا الخيار سوف تكون علي دراية بكل التطبيقات المتعلقة بظام أتدرويد كل لا تقوم بالعبث بها .
  • لكي تقوم بإيقاف التطبيقات في نظام مارشيملو 6.0 يمكنك أن تقوم بالدخول الي خيارات التطبيقات و من ثم خيار الذاكرة , و منها الذاكرة المستخدمة بواسطة التطبيقات .

إيقاف التطبيقات التي تستهلك البطارية :

كيف تقوم بـ إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام أندرويد

يمكنك الدخول الي إعدادات الهاتف و من ثم خيار البطارية و من خلاله سوف تستطيع معرفة أكثر التطبيقات المستهلكة لطاقة البطارية , و حيث أنك الآن تستطيع معرفة التطبيقات الخاصة بالنظام , فيمكنك أن تقوم بتحديد التطبيقات التي تجدها تستنزف البطارية بشكل كبير و إيقافها عن العمل سواء من خلال الطريقة الأولي لخيارات المطورين أو من خلال الطريقة الثانية الخاصة بخيارات التطبيقات من داخل إعدادات كل تطبيق .

إستخدام التطبيقات الخارجية لـ إيقاف التطبيقات قد يزيد من المشكلة :

كيف تقوم بـ إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام أندرويد

الكثير من الأشخاص يظنوا أن إستخدام التطبيقات التي تقوم بمسح الذاكرة العشوائية و غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية هي مفيدة حقاً , و لكن للأسف فأن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً , حيث أن هذه التطبيقات تقوم بإستنزاف البطارية و اداء الهاتف بشكل أكبر لأنها لا تستطيع غلق التطبيقات للأبد , بل تقوم بغلقها و من ثم تعمل التطبيقات مرة أخري فتقوم بغلقها مرة أخري و هكذا , و كل هذا الأمر يقوم بإستنفاذ شحن البطارية و تقوم بالتأثير علي أداء الهاتف بشكل كبير جداً , كما أن غلق التطبيقات في بعض الأحيان في حالة أنك تقوم بإستخدام أحداها بشكل متكرر قد يفقدك الكثير من البيانات المؤقتة مما سيلزم تحميل هذه البيانات مرة أخري و هو أمر يضغط علي الهاتف بشكل كبير .

أما في حالة أن هاتفك لديه صلاحيات الروت فلا بأس من إستخدام تطبيق Greenify حيث أن هذا التطبيق يقوم بغلق التطبيق نهائياً في حالة عدم إستخدامه لفترة و بدون أن يعمل التطبيق بشكل تلقائي و الفضل يعود لصلاحيات الروت علي هاتفك .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أضغط هنا .

مقالات قد تهمك :

سامسونج تقرر إطلاق معالجات جديدة بدقة 7nm و 11nm في العام القادم

تعرف علي هواتف سامسونج التي ستحصل علي تحديث أندرويد أوريو 8.0

عرض مميز علي ماوس و كيبورد لاسلكي تعرف علي التفاصيل

 

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: