Androidسامسونج - Samsung

طريقة تثبيت آندرويد آوريو لسامسونج جالاكسي S8 و S8+


بعد إنتظار طويل على إصدار آندرويد أوريو التجريبي، سامسونج آخيراً قامت بإصدار النسخة النهائية من آندرويد أوريو بشكل رسمي، لهواتف سامسونج جالاكسي S8 و S8+ وبشكل خاص لنسخ الشرق الأوسط التي تعمل بمعالجات سامسونج من سلسلة إكسينوس.

وهذا أول إصدار مُستقر من آندرويد آوريو لهواتف سامسونج، كما أنه يأتي بوفرة كبيرة في الخيارات والمميزات التي يقدمها التحديث الجديد، ومن أهم هذه المميزات خاصية صورة داخل صورة والتي من شأنها أن تقوم بمشاهدة فيديو بشكل مُصغر في الشاشة في حين أنك تقوم بفعل أي شئ آخر.

تقسيم جديد للإشعارات، توافقية وتخصيص أكبر وأفضل لطريقة عمل التطبيقات في الخلفية، إمكانية تأخير الإشعارات، والكثير من بعض إضافات سامسونج الخاصة على نسخة آندرويد أوريو.

على سبيل المثال، لوحة المفاتيح الجديدة مع بعض الإضافات مثل المُلصقات والصور المُتحركة GIF مبنية داخل لوحة المفاتيح نفسها، بالإضافة لميز ربط تطبيقين مع بعضها البعض داخل آيقونة واحدة والضغط عليها ومن ثم يقوم بفتح التطبيقين دفعة واحدة في الشاشة بشكل مُقسم، بالإضافة لبعض التحديثات الأمنية التي من شأنها سد ثغرات النظام، كما أنه هناك تغييرات في دعم الأشكال الجديدة لل theme أو كما تعرف بالعربية المواضيع أو الشكل الذي تقوم بتفضيلة لطريقة إستعمالك للهاتف.

فهل تُريد الترقية ؟ بصراحة هناك طريقتين للترقية، الأولى عن طريق تلقي التحديثات الهوائية، أو أن تقوم بتنزيل التحديث عن طريق الرجوع إلى ال Stock Recovery خصوصاً إن كنت قلقاً بشأن اي تحديثات غير مرغوب فيها أو تحديثات تجلب القلق ليست من سامسونج، فهذه هي الطريقة الأضمن والأمن للتحديث.

كيفية تثبيت آندرويد آوريو لجالاكسي S8 و S8+

 

أولاً: قم بالتحقق من موديل هاتفك إذا كان G950F أو G955F، إن كنت تمتلك هاتف بموديل آخر ف لا تقم بالتفكير بالإمر فالتحديث ليس لك الآن.

ثانياً: قم بتنزيل هذه الملفات ( AQL5 Odin و AQL5 to CRAP ) إن كنت تمتلك نسخة G950F، اما إذا كنت تمتلك موديل G955F فعليك بتنزيل هذه الملفات ( AQL5 Odin و AQL5 to ZRA5 و AQL5 to CRAP ).

ثالثاً: قم بنسخ ملف ال OTA على ميموري كارد الخاص بهاتفك، إن كنت لا تمتلك ميموري كارد لا تقلق، يمكنك تخطي هذه الخطوة ولكنك سوف تكون بحاجة لملف ال OTA على اللابتوب أو الكمبيوتر الخاص بك.

رابعاً: قم بفك ضغط Odin firmware بعد ذلك، لانه سوف يكون مضغوطاً.

خامساً: قم بإعادة تشغيل جهازك لتنزيل وضعية قفل الطاقة Powering off ومن ثم قم بالضغط بإستمرار على زر Bixby + زر خفض الصوت + زر الطاقة.

سادساً: قم بتنزيل آداة Odin وقم بتوصيل جهازك المحمول بالكمبيوتر الخاص بك، وللعلم Odin هي آداة رسمية من قبل سامسونج، يمكنها نشر تحديثات سامسونج الرسمي لأجهزة جالاكسي، في الجانب الأيمن عند إستعمالك لآداة Odin ستجد 5 أقسام، ولكن 4 منهم ستجدهم في حالة إستخدام.

سابعاً: قم بالضغط على زر BL، للإتجاة لملف Odin firmware حيث تم فك ضغطة سابقاً، ومن ثم قم ببدء تشغيله مع زر ال BL وقم بفعل هذا مع AP و CP و Home_CSC.

ثامناً: قم ببدء الضغط على زر Start.

تاسعاً: قم بإنتظار هاتفك قم بتنزيل التحديث ومن ثم يعاود التشغيل مرة آخرى، ومن ثم قم بقفل الهاتف مرة آخرى وقم بوضع الهاتف في حالة ال Recovery مرة آخرى بالضغط مطولاً على زر ال Bixby و رفع الصوت مع زر الطاقة معاً.

الخطوة التالية ستكون مُختلفة بين موديل والآخر حسب ما تمتلكة أنت فقط إتبع الأتي حسب النسخة الخاصة بك.

سامسونج جالاكسي S8 نسخة (G950F)

 

عاشراً: إن كنت تمتلك ميموري كارد، قم بإختيار apply update from SD card ويمكنك إختيار هذا عبر إستخدام أزرار خفض ورفع الصوت للتوجه لإختيارك و زر الباور للتأكيد على إختيارك، وبعد إختيارك للخيار الذي تفضلة، قم بالبحث عن ملف يُدعى Update.zip وقم بإختيارة مع زر الباور.

الخطوة الحادية عشر: إن كنت لا تمتلك ميموري كارد قم بإختيار apply update from ADB ومن ثم قم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح Command Prompt عبر ضغط زر ويندوز + حرف R وقم بكتابة CMD ومن ثم سيقوم بفتح لك Command Prompt ومن ثم قم بكتابة هذا الأمر.

adb sideload <path to file update.zip>

 

سامسونج جالاكسي S8+ نسخة (G955F)

 

مع ميموري كارد

عاشراً: قم بإختيار apply update from SD card، يمكنك إختيار هذا عبر أزرار خفض ورفع الصوت ولتأكيد إختيارك عليك الضغط على زر الباور أو الطاقة، بعد القيام بإختيارك، قم بالبحث عن ملف يُدعى G955F AQL5 to ZRA.zip وقم بإختياره بواسطة الضغط على زر الطاقة.

الخطوة الحادية عشر: قم بإنتظار هاتفك ليقوم بمعاودة التشغيل ويقوم بتشغيل آندرويد أوريو الإصدار التجريبي السادس. الآن للحصول على إصدار أوريو الرسمي، قم بقفل الهاتف مرة آخرى ووضعة على وضعية ال Recovery بواسطة الضغط مطولاً على زر ال Bixby و زر رفع الصوت و زر الطاقة معاً، وقم بإختيار Apply update from SD card ومن ثم قم بإختيار هذا الملف G955F ZRA5 to CRAP.zip وبعد ذلك سيتم تثبيت نسخة آندرويد أوريو الرسمية على هاتفك بشكل طبيعي.

بدون ميموري كارد

عاشراً: إن كنت لا تمتلك ميموري كارد، قم بإختيار Apply update from ADB ومن ثم قم بفتح الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك وقم بفتح Command Prompt بالضغط على زر ويندوز + حرف R وقم بكتابة CMD ومن ثم كتابة هذا الأمر.

adb sideload <path to file G955F      AQL5 to ZRA5.zip>

الخطوة الحادية عشر: إن كنت لا تمتلك ميموري كارد، عليك الإنتظار لمعاودة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسة ومن ثم يقوم بتشغيل آندرويد أوريو الإصدار التجريبي السادس، للقيام بتثبيت النسخة النهائية والرسمية، قم بقفل الهاتف ومن ثم وضعة على وضعية ال Recovery مرة آخرى، بواسطة الضغط على زر ال Bixby وزر رفع الصوت وزر الطاقة معاً، وقم بإختيار Apply Update from ADB، ومن ثم في برنامج Command Prompt قم بكتابة هذا الأمر.

adb sideload <path to file G955F ZRA5 to CRAP.zip>

ها أنت الآن قمت بتثبيت إصدار آندرويد آوريو الرسمي الثامن على هاتفك إذا كان جالاكسي S8 أو S8+

إغلاق