أخبار

كيف تتحقق إذا تم أختراق حسابك علي Facebookو Twitter وInstagram أم لا


أغلب الوقت حالياً نمضية مع حساباتنا الخاصة سواء على الفيس بوك أو التويتر ووسائل التواصل الأجتماعي المختلفة فهل فكرنا يوماً أن أحد الأشخاص قد قام بالدخول إلي حساباتنا الخاصة وتتبع جميع الأنشطة التي نقوم بها أو ربما يقوم بسرقة بياناتنا الخاصة من علي الحساب أو الدخول على الصور والفيديوهات الشخصية ، كيف أتحقق من وجود أي نشاط مشبوه علي حساباتي الخاصة وماذا أفعل إذا تحققت من وجود نشاط مشبوة علي الحساب أو أختراق للبيانات ، هذا ما سنتعرف عليه في موضوعنا .

كيف تتحقق إذا تم أختراق حسابك .

جميع التطبيقات والبرامج الأساسية تقوم بتوضيح تفاصيل نشاط الحساب الشخصي وتعتبر طريقة ممتازة للتحقق مما إذا كان هناك شخص آخر يصل إلى حسابك عن طريق معلومات تسجيل الدخول علي الحساب فإذا قام أحد المتسللين بفتح حسابك من مكان ما مختلف عما قومت بتسجيل الدخول إلي حسابك منه ، فيمكنك التأكد من أحد المتسليين يستغل حسابك ويقوم بسرقة بيانات الحساب والحسابات الأخري المرتبطة به .

1- حساب Gmail .

قم بالتمرير إلي أسفل البريد الإلكتروني Gmail ستجد آخر نشاط للحساب أنقر علي التفاصيل ستهر لك تفاصيل آخر 10 عمليات تسجيل الدخول على الحساب الخاص بك في نافذة منبثقة التفاصيل تشمل التطبيق المستخدم ووقت تسجيل الدخول بالأضافة إلي الموقع الجغرافي .

2- حساب Facebook

الفيسبوك لدية ميزة مماثلة ظن فيمكنك التوجه إلي صفحة الأعدادات ثم الدخول إلي الأمان وتسجيل الدخول ، ستظهر لك تفاصيل المكان الذي قمت بتسجيل الدخول منه .

 

3- حساب Twitter .

ايضاً تويتر يحتوي علي نفس الميزة لمعرفة أخر نشاط لتسجيل الحساب الخاص بك من خلال الدخول علي الإعدادات ثم الضغط علي التطبيقات والدورات ستظهر لك الأجهزة التي تم تسجيل دخولها إلي حسابك والمكان الذي تم تسجيل الدخول إليه بالأضافة إلي الجهات الخارجية التي لديها  إذن للوصول إلى حسابك على تويتر .

4- حساب Instagram .

عندما يتعلق الأمر بحساب انستغرام فيمكنك التحقق من نشاط تسجيل الدخول الأخير من خلال الدخول علي الرابط التالي Login Activity . سيظهر لك المكان الذي قمت بتسجيل الدخول منه بالأضافة إلي الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول منها .

جميع الحسابات تحتوي علي ميزة التحقق من نشاط تسجيل الدخول ومن السهل جداً العثور عليها فى الأعدادات أو خيارات الأمان علي التطبيق أو علي صفحة الويب ، لابد من التحقق من نشاطك بشكل دوري والتحقق من الأمان مرة كل اسبوع على الاقل لأكتشاف المتسللين إلي حساباتك الخاصة .

ماذا تفعل إذا تم أختراق حسابك بالفعل .

1- اول شيء عليك القيام به الذهاب إلي اعدادات الخصوصية والأمان الخاص بالحساب الذي تأكدت بوجود دخول غير مرحب به ، ثم تسجيل الخروج من جميع الجلسات النشطة باستثناء الجلسة التى أنت عليها الأن ، فجميع التطبيقات والمواقع ستسمح لك بتسجيل الخروج .

2- عليك تغيير كلمة المرور في أسيرع وقت ممكن ، ولابد أن تكون كلمة المرور قوية وطويلة ويصعب تخمينها ، ولا تستخدمها مع أي حساب أخر ، وربما يمكنك استخدام المصادقة الثنائية لتأمين حسابك من الأختراق مستقبلاً . وقد قمنا بشرح المصادقة الثنائية من قبل بالتفصيل يمكنك الدخول علي الرابط التالي للتعرق عليها .

من هنا 

3- إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك ، فيمكنك التواصل مع فريق الدعم الخاص بحساباتك علي Facebook و Twitter و Instagram و Google  وأثبات ملكية الحساب الخاص بك ، ويمكنك استعادة حساباتك على فيسبوك / انستجرام / تويتر / ياهو / جوجل

من هنا

 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: