أخبار

كل ما تريد معرفته عن موقع Airbnb للربح والإقامة المجانية

كيف تكسب أموال عن طريق موقع Airbnb


هل فكرت يومًا في استئجار غرفة خاصة أو مشتركة في منزل عائلة لم تعرفها في بلد أخري والسكن معهم والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، أو تأجير غرفتك الخاصة أو غرفة في منزلك لشخص غريب أو تأجير منزلك بالكامل، مقابل الحصول على مبالغ مالية قد تصل إلى 1000 دولار شهريًا، هي دي بالظبط فكرة موقع Airbnb ، قد يبدو الموضوع غريب جدًا لبعض الأشخاص لاختلافه مع عاداتنا وتقاليدنا، عليك قراءة المقالة للتعرف على أوجه الاستفادة من تطبيق Airbnb .

ما هو Airbnb

سوق على الإنترنت يساعد الأشخاص من الاستفادة من الغرف الشاغرة بمنازلهم عن طريق تأجيرها أو تأجير بيتك بالكامل ، ويمكنك أيضًا استئجار غرفة أو شقة كاملة أثناء سفرك بتكاليف زهيدة جدًا مقارنة بالفنادق.

نشأة الموقع

انتقل  Chesky و Gebbia إلى السكن في مدينة سان فرانسيسكو في أكتوبر 2007، وبعد فترة قصيرة لم يتمكنوا من تحمل تكلفة الإيجار المرتفعة ، فقاموا بتوفير مرتبة ووضعها في الصالة وتحويلها إلى غرفة سكنية مع وجبة إفطار، كان الهدف في البداية توفير بعض الدولارات للمساعدة في دفع الإيجار ، لاقت الفكرة انتشار واسع ، وقاموا بتأسيس موقع Airbnb اختصارًا ل Airbedandb breakfast.

طريقة عمل Airbnb للضيوف

لا يمتلك موقع Airbnb أية عقارات ، أنه بمثابة وسيط بين الأشخاص الذين يرغبون في استئجار غرفة أو منزل والذين يرغبون في تأجير منازلهم، التسجيل في الموقع سهل جدًا ومجاني، ويمكنك التسجيل من خلال حساب Facebook أو Google.

تمتلك Airbnb حاليًا أكثر من 6 ملايين موقع استضافة حول العالم في حوالي 190 دولة وفي أكثر من 65000 مدينة في جميع أنحاء العالم. بمجرد اختيار المكان ستظهر لك قائمة بأماكن الأستضافة ، بما في ذلك المساحة والسعر والخدمات المتوفرة داخل مقر الإقامة، ستري أيضًا أراء الضيوف السابقون.

بعد البحث في أماكن الاستضافة المتوفرة يمكنك إجراء الحجز ، يطالبك الموقع بمزيد من المعلومات الخاصة بك، بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، يمكنك إكمال طلبك ودفع ثمن غرفتك. بعد الحجز الأول ،تصبح عملية الحجز أكثر سهولة.

Airbnb Plus

خدمة جديدة مقدمة من Airbnb تحتوي على مجموعة من الخصائص والمميزات ، يقوم ممثلو Airbnb بفحصها جيدًا ، تحتوي علي مطبخ مجهز بالكامل مع خدمة متعددة مثل الواي فاي والأسرة المريحة والعديد من المميزات.

طريقة عمل Airbnb للمضيفين

يحتوي موقع Airbnb على خيارات استضافة متعددة ، يمكنك الاستفادة من المساحات الشاغرة في منزلك، أو تأجير منزلك بالكامل.

لـ تأجير المساحات الشاغرة في منزلك، يجب عليك أولاً إنشاء حساب مجاني علي Airbnb ثم الدخول إلى الخيارات واختيار “كن مضيفًا” في الركن الأيمن العلوي من الصفحة.

يمكنك مراجعة معايير الجودة الخاصة بـ Airbnb وإنشاء بطاقة بيانات للمساحة الخاصة بك وتفاصيل الاستضافة الكاملة، وصور مكان الاستضافة والخدمات المتاحة في المكان .

الجدير بالذكر: بحلول أكتوبر 2019 ، كان أكثر من مليوني شخص يقيمون مع Airbnb كل ليلة.

  • الإيجابيات والسلبيات لكونك مضيف.
الإيجابياتالسلبيات
توفر مصادر دخل جديدة جدًا لـ مساحة غير مستغلة.

يوفر منصة تواصل مع العديد من الأشخاص حول العالم.

يمكنك التحكم الكامل في منزلك والأوقات المتاحة لتأخير الغرف الشاغرة.

يبني تجربة رائعة ومثيرة .

تحتاج إلى تقديم الخدمة والميزات التي وعدت بها في قائمتك.

تحتاج إلى الرد على أي وجميع الاستفسارات في الوقت المناسب.

قد تكون هناك فترات طويلة لا تتلقى فيها حجزًا.

سيكون هناك شخص غريب في منزلك.

الرسوم التي يفرضها الموقع

بالإضافة إلى تكلفة الغرفة ، يفرض Airbnb رسوم خدمة على المستضيفين تصل إلى 13٪ كحد أقصى، وعلى المضيفون رسوم خدمة تبلغ 3%.

يعتمد سعر الغرفة في Airbnb على مجموعة متنوعة من العوامل، تتمثل في الموقع وجودة المكان ووسائل الراحة والخدمات المقدمة داخل مكان الاستضافة، يمكنك أيضًا العثور على غرف بمبالغ زهيدة جدًا ، أيضًا فنادق غير  مكلفة .

يتم دفع الأموال على موقع Airbnb عند الحجز ، حتي مع خيار تقسيم التكاليف بين الأصدقاء، ويتلقي المضيفون دفعات من Airbnb عن طريق PayPal  أو الإيداع المباشر وطرق الدفع المختلفة.

الأمن والسلامة

اتخذت Airbnb بعض الإجراءات للمساعدة في تعزيز السلامة والأمن للمضيفين والضيوف، مثل طلب الهوية من الضيوف ( جواز السفر، البطاقة الشخصية) ، تقوم Airbnb أيضًا بإجراء عمليات فحص للسجلات العامة ، مثل سجلات الجاني ، لمعرفة ما إذا كان لدى المستخدم سجل سابق.

عقدت Airbnb شراكة مع شركة August smart lock يمكنها إنشاء رموز دخول مخصصة لوقت وتاريخ الحجز ، لم تعد هناك حاجة لانتظار وصول الضيوف.

مميزات الحجز عن طريق Airbnb

  • إحدى فوائد استخدام Airbnb هي التكلفة ، حيث يمكنك العثور على مكان رخيص للإقامة.
  • اكتشاف قدر كبير من المعلومات التفصيلية حول المكان الذي ستقيم فيه مسبقًا.
  • يمكنك التحدث مع مضيفك قبل إقامتك،  وحجز الأنشطة المختلفة من خلال المضيفين.
  • تستمتع بتجربة أكثر استرخاءًا من الفندق التقليدي.

قم بالتسجيل والاستفادة بخصم مقداره 41 دولارًا عند أول حجز.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: