مميزات وخصائص واجهة هواوي EMUI 10 الجديدة


Spread the love

منذ بداية الازمة بين هواوي والولايات المتحدة الأمريكية والشركة الصينية تعمل على قدم وساق بكل جُهدٍ مدعومة من الحكومة الصينية وتلقت دعم من الحكومة بحوالي 70 مليار دولار لتتجاوز الأزمة والحظر الذي فُرض عليها من قبل الولايات المتحدة في ظل هذا الوضع كشفت الشركة عن واجهة Huawei EMUI 10 الجديدة .

مميزات وخصائص واجهة Huawei EMUI 10 الجديدة

ما هو EMUI 10

EMUI 10 أحدث واجهة لشركة هواوي مبني على  Android نظام التشغيل 10و يأتي مع العديد من التغييرات الجديدة وإدخال العديد من التحسينات على واجهة المستخدم لتقديم تجربة محسّنة.

التصميم

اعتمدت الشركة الصينية في تصميم الواجهة الجديدة واجهة هواوي EMUI 10 الخاصة بها  على تصميم Magazine Style UI الذى يقوم بتنظيم الشاشة على طريقة المجلات . الذي يقوم بمراعاة محتوى الشاشة بما فى ذلك العنوان الرئيسي والمساحة البيضاء بين النصوص والنظام الشبكي  و العناصر المشوقة.

  • يقوم هذا التخطيط بـ إنشاء توازن بين المحتوى ، ويوفر للمستخدمين تجربة قراءة لتشبه المجلات.
  • يوفر التصميم الجديد الوصول السريع للتطبيقات والإعدادات .

نظام ألوان Morandi جديد

أضافت شركة هواوي في الواجهة الجديدة واجهة هواوي EMUI 10 ، نظام ألوان من مستويين ، الجزء العلوي للمعلومات الأساسية ، والجزء السفلي تفاعلي من الشاشة، سيتم تطبيق نمط الألوان العلي الجزء العلوي ، ويسمى نظام ألوان موراندي المستمد من الرسام الايطالي جورجيو موراندي .

  • يتم تطبيق ألوان موراندي على جهات الاتصال ، و Gallery وأجزاء أخرى من الواجهة .
  • اضافة الألوان الجديدة تجعل التجربة مثيرة للاهتمام وتفاعلية وأكثر أناقة.

الأيقونات

تم تصميم الأيقونات لتتلائم مع الواجهة الجديدة ، تصميم الأيقونات يجلب ثورة هائلة في الشكل العام ، مع الشكل الذهبي المستدير مع المظهر المشرق .

ALWAYS-ON DISPLAY

يوفر تحديث EMUI 10 أيضًا ميزة العرض الدائم مع المزيد من أنماط الساعة والتقويم ، في الإصدار السابق من EMUI ، لم يكن هناك سوى لون أبيض متاح فقط .

الكاميرا

اهتمت الشركة بـ واجهة الكاميرا في الواجهة الجديدة EMUI 10 ، وقامت بإعادة تصميم تطبيق الكاميرا ، لسرعة التنقل بين أنماط التصوير المختلفة ، كما تم تغيير شريط الأدوات ونمط الخط مقارنةً بـ EMUI 9.1 .

تأثيرات الحركة

تأتي الواجهة الجديدة هواوي EMUI 10 مع تأثيرات حركة أكثر سلاسة وديناميكية ، تعمل على دمج اللمس والبصر والإدراك ، لضمان تجربة سهلة ومريحة ، والانتقال المريح بين التطبيقات .

Dark Mode

اهتمت الشركة بالوضع المظلم ، الذي أصبح ميزة رئيسية في نظام التشغيل Android 10 ، يعمل الوضع المظلم في الواجهة الجديدة ،على تحسين تباين الألوان بين النصوص والخلفيات الداكنة ، وكذلك لون النصوص وأيقونات النظام ، مما يؤدي إلى الراحة البصرية أثناء الليل أو مع الإضاءة المنخفضة .

اقرأ أيضًا: 

مميزات وخصائص واجهة HONOR Magic UI 3.0 الجديدة

مميزات وخصائص واجهة Samsung One UI 2 الجديدة

مميزات وخصائص واجهة Xiaomi MIUI 11 الجديدة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: