أخبار

اهم مميزات تطبيق Google lens والإضافات الجديدة

أهم 10 مميزات فى تطبيق Google lens


شهدت Google lens تطورًا كبيرًا منذ الإعلان عنها، لأول مرة في 2017 وكانت واحدة من أكبر إعلانات Google في ذلك العام، ولكنها كانت ميزة حصرية لـ هواتف Google Pixel عند إطلاقها، وبعد ذلك وصل Google lens لجميع الأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد باستثناء الهواتف الغير مدعومة بخدمات جوجل.

ما هو Google Lens؟

هي تقنية مقدمة من جوجل للتعرف على الصور، وهي مصممة لإحضار المعلومات ذات الصلة المتعلقة، بالاشياء أو المحتويات الموجودة بالصور، وتم تطويرها من قبل جوجل لدعم الميز من الخيارات مثل ترجمة النصوص، ومراجعة الكُتب.

مثلاً عند توجية الكاميرا على زهرة معينة،  ثم اسأل مساعد Google عن الكائن الذي تشير إليه الصورة، لن يتم إخبارك بالإجابة فحسب، بل ستحصل على اقتراحات استنادًا إلى الكائن ، مثل باعة الزهور القريبين.

مثال آخر عند توجيه كاميرا الهاتف على الجزء الخلفي لجهاز الراوتر Wi-Fi، سيقوم الهاتف بالإتصال تلقائيًا بشبكة Wi-Fi، دون الحاجة الى كتابة كلمة المرور.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.ar.lens&hl=ar

اهم مميزات تطبيق Google lens

1- نسخ النصوص بشكل مباشر

إحدى المميزات الرائعة والمفيدة لتطبيق Google lens، القدرة على نسخ النصوص بشكل مباشر، كل ما عليك فعله توجيه كاميرا الهاتف إلى النص الذي تريد نسخه، سوف يسلط Google lens الضوء على النص، قم بتحديد ما تريد نسخة بسهولة.

هذة الميزة مفيدة جدًا عندما تحاول نسخ نص من كتاب، أو تصادف بعض الكلمات الغريبة ولا تعرف معناها وتريد من جوجل التحقق منها وترجمتها.

2- اكتشاف الزهور والحيوانات والعديد من الأشياء

تُقدم Google Lens اكتشاف الزهور والحيوانات واللوحات الشهيرة والعديد من الأشياء الأخرى مثل المعالم، لذا  إذا صادفت زهرة غير معروفة أو أى لوحة أو أحد المعالم، حاول استخدام Google Lens لمعرفة ما هي.

يمكنك ببساطة توجيه الكاميرا نحو الزهرة أو الحيوان أو الكائن أو أي مَعلم لاكتشاف ما هو، إذا لم ينجح ذلك حاول مرة أخرى.

3- البحث عن الشركات وإضافة جهات اتصال عن طريق الكارت

يُمكنك Google Lens من إضافة جهات اتصال، بمجرد مسح كارت الشركة أو أي كارت أخر، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حتى استخدام Google Lens للحصول على مكان النشاط التجاري عن طريق مسح الكارت.

كما يقوم بتوجيهك إلى مكان النشاط عن طريق خرائط جوجل، يعمل فقط للأعمال المدرجة في خرائط Google.

4- مسح عناوين المواقع URL من الكمبيوتر وفتحها على الهاتف

هل سبق لك أن زرت موقع ويب على الكمبيوتر، ثم أردت زيارة نفس الموقع على هاتفك الذكي بدلاً من كتابة الموقع.

ما عليك سوى تشغيل Google Lens على هاتفك وتوجيهه إلى شريط عنوان URL في المتصفح الخاص بك والنقر على عنوان URL، ستكتشف Google تلقائيًا نص عنوان URL وتمنحك خيار “الانتقال” إلى هذا العنوان في هاتفك المحمول.

5- إضافة الأحداث الجديدة عن طريق مسح التذاكر

يمكن أن تساعدك Google Lens أيضًا في تتبع الأحداث التي تحتاج إلى حضورها، أو التي اشتريت تذاكر إليها، ليس عليك إدخالها يدويًا في التقويم بعد الآن.

باستخدام Google Lens ، يمكنك ببساطة مسح التذكرة ضوئيًا إلى فيلم حجزت تذاكر إليه ، أو الحث الذي تريد حضوره ، وسوف يقترح تلقائيًا إضافة الحدث إلى تقويمك.

6- احصل المطاعم واستعرض تقييمات العملاء

يمكن لـ Google Lens مساعدتك أيضًا في العثور على المطاعم، ما عليك سوى توجيه Google Lens إلى واجهات المتاجر، أو البحث عن المطاعم القريبة، وسيحدد المطاعم ويعرض تقييماتها ومراجعاتها من خرائط Google.

7- التسوق

إذا رأيت ساعة جديدة أو تيشرت أو حذاء أو أي كائن فى أي مكان بالعالم، فيمكنك استخدام Google Lens للعثور على كائنات متشابهة المظهر إلى جانب شراء الروابط والمراجعات، هذة الميزة مفيدة جدًا، وتستحق التجربة.

8- ترجمة النصوص

تواصل Google تكامل خدماتها في تطبيقات مختلفة ، وهذه المرة أضافة ترجمة Google إلى Google Lens، الآن يمكنك ترجمة النصوص مباشرة من حوالي 109 لغة إلى لغتك الاساسية.

على غرار Google Translate ، يمتلك Lens وضع الكشف حيث يمكنه مسح وتحديد لغة النصوص، وترجمة النص إلى اللغة التي تختارها.

يمكنك أيضًا استيراد صورة تم التقاطها بالفعل أو موجودة على هاتفك، وترجمة النص بعد ذلك.

9- مسح رموز QR والباركود

يُدعم Google Lens رموز QR والباركود، على الرغم من أن هذه الميزة كانت متاحة بالفعل في بعض البلدان ، فقد قامت Google الآن بتوسيع الدعم ليشمل العديد من المناطق.

تدعم Google Lens أيضًا قراءة رموز الباركود السريعة لذا لن تحتاج إلى تثبيت أي تطبيق من المتجر لفحص الباركود.

10- مراجعة الكتب والكشف عنها وتقديم ملخص

أضافت Google Lens دعمًا خاصًا للكتب، إذا قمت بمسح كتاب باستخدام Google Lens ، فسوف يرسل لك ملخصًا، و رابط الشراء، وايضًا اقتراح الكتب الإلكترونية ، وأيضًا المراجع.

وإذا كان الكتاب متاحًا في مستودع الكتب من Google، فسيسمح لك حتى بقراءة أقسام معينة من الكتاب الذي قُمت بالبحث عنه.

أيضًا تُعد من المميزات الرائعة، إذا قمت بمسح بعض الفقرات من داخل الكتاب ، فإن Google Lens قادر على اكتشاف اسم الكتاب، هذه الميزة رائعة للطلاب الباحثين.

أحدث اضافات Google Lens

أعلنت جوجل عن بعض المميزات الجديدة التى بدأت فى الوصول للمستخدمين.

1- نسخ النصوص المكتوبة على جهاز الكمبيوتر

القدرة على نسخ النص من الورقة  ولصقه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذه الميزة بالإضافة إلى القدرة على نسخ النص إلى الهاتف الذكي، تتيح الميزة الجديدة في تطبيق Google Lens للمستخدمين القدرة على مسح النصوص، سواء المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد.

كل ما عليك فعله هو مسح النص باستخدام تطبيق Google Lens، وتحديد خيار “نسخ إلى الكمبيوتر” ، ولصق النص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنفس الحساب المسجل في Chrome.

اهم مميزات تطبيق Google lens والإضافات الجديدة

2- نطق الكلمات الصعبة

يمكن لـ Google Lens الآن مساعدتك في النطق أيضًا، عليك فقط مسح النص باستخدام Google Lens ، والنقر على زر الاستماع ، وستحصل على النطق الصحيح حتى تتمكن من نطق الكلمات الأجنبية الصعبة بسهولة، ويُمكنك تعلم اللغات بسهولة.

اهم مميزات تطبيق Google lens والإضافات الجديدة

3- البحث عن الكلمات الصعبة والغير معروفة

أخيرًا  يمكنك البحث عن كلمات أو عبارات صعبة داخل النصوص، بمساعدة Google Lens ، عن طريق مسح النص عبر Google Lens ، وحدد الكلمات التي لا تعرف معناها، وسيقوم بالبحث عن المعني.

 والإضافات الجديدة Google lens اهم مميزات تطبيق

يتوفر Google Lens مع الميزات الجديدة لكل من مستخدمي Android و iOS، باستثناء زر الاستماع المتاح حاليًا لمستخدمي Android وسيصل إلى مستخدمي iOS قريبًا.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.ar.lens&hl=ar

اقرأ ايضًا:

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: