ضربة قاضية لمعالجات هواوي: Mate 40 أخر هاتف يأتى بمعالج Kirin


Spread the love

تواجه شركة هواوي خيبة أمل فى سوق الهواتف الذكية، بعد تفوقها الملحوظ فى الربع الثانى من هذا العام ، حيث احتلت المرتبة الأولى فى بيع الهواتف الذكية حيث شحنت أكثر من 105 مليون هاتف ذكي.

اليوم أكدت شركة هواوي رسميًا أنه سوف يتم إطلاق سلسلة هواتف Huawei Mate 40 قريبًا بمعالج Kirin 9000 أقوي معالج لدي الشركة، إلا أن المفاجأة الكبري أن الشركة أكدت أن سلسلة هواتف Huawei Mate 40 أخر هواتف تأتي معالج من Kirin.

قال يو تشنغ دونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei، أنها لا تستطيع تصنيع معالجات Kirin بعد 15 سبتمبر المُقبل، وذلك حينما يسري الحظر الأمريكي على الشركات التى تتعامل مع شركة هواوي داخل الولايات المتحدة.

هل تختفي معالجات Kirin تمامًا من السوق

حتى الآن من الواضح أننا لن نري معالجات Kirin مرة أخري، بعد سلسلة هواتف Mate 40، حيث  يتم تصنيع معالجات هواوى بواسطة TSMC ، (Taiwan Semiconductor Manufacturing Company ) التى تستخدم معدات مصدرها الولايات المتحدة وفى ظل الحظر، أكدت TSMC انها لن تقوم بتصنيع اي شرائح لشركة هواوي.

هذا الخطوة قد تمنع هواوي من اطلاق الهواتف تمامًا، حيث تستخدم هواوي وحدة HiSilicon الخاصة بها لتصنيع معالجات Kirin لهواتفها، ولا تمتلك HiSilicon التسهيلات اللازمة لتصنيعها.

لهذا السبب تعتمد شركات مثل هواوي على مسابك مثل TSMC لتصنيع الشرائح الخاصة بها،  بدون  TSMC ، لا تمتلك Huawei الوسائل اللازمة لصنع شرائح جديدة، وبدون المعالجات، لن تكون هناك هواتف.

هل هذا يُعنى نهاية هواتف هواوي؟

حتى الآن الجميع فى انتظار الخطوة القادمة لشركة هواوي ، وهل من الممكن أن تعتمد على MediaTek ، بعدما ألمحت إلى ذلك فى تقرير صدر فى يونيو الماضي، لاشك أن شركة هواوي تواجه تحديات وصعوبات كبيرة جدًا، وإن استطاعت أن تتغلب عليها سوف تقلب موازين القوي في سوق الهواتف الذكية، بعد إعلانها عن تشغيل جميع أجهزتها بنظام التشغيل Harmony OS.

المصدر

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: