مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 4 مميزات وعيوب


Spread the love

اطلقت شركة Oppo سلسلة Reno 3 فى شهر ابريل الماضي، وفى غضون أربعة أشهر فقط، اصدرت الشركة هاتف Reno 4 ، مع العديد من المميزات والتحديثات أبرزها الشاشة الرائعة التى تحتوي على ثقب مزدوج يحتوي على الكاميرا الأمامية ومستشعر SmartAir، بالإضافة الى التصميم المميز والحواف الرقيقة وتحديث المعالج لـ Qualcomm Snapdragon 720G.

فى موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 4 ، مع عرض كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف مع المميزات والعيوب، وهل يستحق الهاتف الاقتناء في ظل توافر العديد من الهواتف فى نفس الفئة.

محتويات المقالة:-
مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 4
المراجعة الكاملة لهاتف اوبو Oppo Reno 4
1- التصميم.
2- الشاشة.
3- الكاميرا.
4- المعالج والأداء.
5- البطارية.
6- المميزات
7- العيوب
8-محتويات العلبة.
9- سعر الهاتف.
10- التقييم.

مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 4

نوع الهاتفOppo Reno 4 
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوعمن نوع  AMOLED بجودة +FHD
الحجم6.40 بوصة
كثافة الألوان409 فى البوصة
الدقة1080×2400  بكسل
الخواصتُدعم  Dark mode و Alway on Display و Smart AirControl للتحكم فى الشاشة عن بُعد،  بمعدل تحديث 60 هرتز
الأبعاد
خامات التصنيعخامات التصنيع من البلاستيك مثل سلسلة الرينو 3 السابقة
الجسم الخارجى160.3×73.9×7.7
الوزن165 جرام
مساحة الشاشة90.70%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11 a/b/g/n, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS
البلوتوثv5.0 اصدار
NFCيدعم (كيفية الاستفادة من خاصية NFC)
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
سماعة رأسيدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمةمستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 720G
دقة التصنيع8 نانومتر
السرعةثمانى النواه
السرعة2x2.3 GHz Kryo 465 Gold
6x1.8 GHz Kryo 465 Silver
معالج الرسومياتAdreno 618 (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام  يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت
نوع الذاكرةLPDDR4X
التخزينذاكرة تخزين 128 جيجابايت
نوع الذاكرةUFS 2.1
كارت ميموريذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوعالرئيسية 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة 2  ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 مكبرة
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 أحادية للعزل والبورترية
الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية ، تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوعالرئيسية بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة  4015 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعتُدعم الشحن السريع بقوة 30 واط عن طريق تقنية VOOC Flash Charge 4.0 ، يتم شحن البطارية بالكامل في  حوالي 57 دقيقة فقط
منفذ الشحنUSB Type C
الألوان المتاحة 
الأزرق و الأسود
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 10 Android)
Android 10, ColorOS 7.2

1- التصميم

يأتي هاتف Reno 4 بتصميم رائع كعادة هواتف Oppo، يأتى الهاتف بتصميم جديد يسمي “Reno Glow” مع ظهر بلاستيكي غير لامع مع بعض التفاصيل اللامعة، مما يعطي الجهاز تصميم جذاب ورائع، الخامات البلاستيك تفقد جمال سلسلة Reno القديمة التى جعلتها فريدة ومميزة، و لكن أسلوب التدرج في الظهر يعطى للهاتف مظهر جيد.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب مزدوج، فى أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل و ومستشعر ذكي مُحسّن للتحكم في SmartAir ، مع سماعة المكالمات.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر من البلاستيك ، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية بارزة عن الظهر قليلاً، موجودة فى الظهر من الأعلى ثلاثة كاميرات بشكل رأسي بجوارها من الأعلى الكاميرا الرابعة، وفلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة ويُمكن استخدامه كـ مساعد Google . تضيف اللمسة الخضراء على زر الطاقة لمسة بصرية لطيفة.

الجانب الأيسر :
يوجد أزرار التحكم فى الصوت، مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM، ومنفذ منفصل للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجواها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

الجهة العلوية:
ميكروفون إضافى لإلغاء الضوضاء.

2- الشاشة

يأتى هاتف Oppo Reno 4 يأتى بشاشة رائعة ، من نوع AMOLED بقياس 6.4 بوصة +FHD ، بدقة 2400 × 1080 بكسل ، وكثافة بكسل تبلغ 409 بكسل.

تُقدم شاشة الهاتفين ألوان زاهية، ومشرقة ويُمكن استخدامها بسهولة مع ضوء الشمس، كما تُقدم الشاشة لون أسود مثالي، مع سطوع عالي للغاية.

تُدعم الشاشة وضع Dark mode و Alway on Display و بمعدل تحديث 60 هرتز ويُدعم Smart AirControl للتحكم فى الشاشة عن بُعد.

حصل هاتف Reno4 على شهادة Netflix HD Streaming Certification من نتفليكس ويدعم العرض بجودة 1080 بيكسل، وهو ما يعني أن المستخدمين يمكنهم الاستمتاع بمسلسلات نتفليكس بجودة HD.

 Smart AirControl

يأتى هاتف Reno4 أيضاً خاصية Smart AirControl، وهي خاصية تتيح التحكم بهاتف Reno4 عبر الإيماءات عن بُعد، يُمكنك التصفح لأعلى وأسفل على الصفحات داخل التطبيقات مثل يوتيوب، فيسبوك، إنستجرام وتيك توك. يمكن كذلك الرد على المكالمات الهاتفية بحركة اليد.

تأتي البصمة مدمجة أسفل الشاشة، وتُقدم أداء سلس وسريع، وسرعة استجابة عالية.

3- الكاميرا

يأتى هاتف Reno 4 بكاميرا خلفية رباعية، المستشعر الرئيسي من نوع Sony IMX586 بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7، الثانية التصوير بزاوية واسعة تصل الى 119 درجة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 ، الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 مكبرة، الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 أحادية للعزل والبورترية.

تطبيق الكاميرا

يحتوي تطبيق الكاميرا في هاتف Oppo Reno 4 على أوضاع Night و Portrait و Time-Lapse و Pano و Slo-Mo، كما يحتوي على مفاتيح تبديل سريعة لكل من HDR و Dazzle Color (مما يزيد من التباين) واختصارات لمرشحات مختلفة يمكنك تطبيقها قبل التقاط لقطة.

إذا كنت قد استخدمت هاتف OPPO أو Realme من قبل، يمكنك التمرير بين الصور والفيديو والوضع الليلي والكاميرا الأمامية والانتقال الىي المزيد من الخيارات عبر علامة الدائرة في الجزء السفلي.

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جذابة بشكل كبير جدًا، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الظلال بشكل واضح والتباين جيدة خصوصًا عند تمكين HDR ، كما يُمكنك الحصول على صور جيدة فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

يُمكن للكاميرا الرئيسية أن تقوم بعزل الخلفية بشكل مُذهل خصوصًا فى اللقطات القريبة، ويُمكن للذكاء الاصطناعى اكتشاف والتقاط الصور بالعدسة المكبرة، يمكنك أيضًا استخدام كاميرا المكبرة المخصصة للاقتراب من الموضوع ، لكن التفاصيل لن تكون بنفس الدقة.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور مميزة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء مقبول، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

الوضع الليلي

يعمل الوضع الليلي بشكل أكثر من رائع، يعمل الوضع الليلي على تحسين التعرض والألوان فى مشاهد الإضاءة المنخفضة، والجدير بالذكر أن الكاميرا تدعم وضع Ultra Dark Mode الذي يبدأ تلقائيًا في الـ سيناريوهات الظلام الشديد.

يعمل وضع Ultra Dark Mode بشكل رائع لا يُصدق، ويُقدم صور رائعة ، يجب أن تكون يديك ثابتة للغاية للحصول على لقطة جيدة.

كما يحتوي على وضع Night Flare Portrait الذي يقوم بعزل الخلفية للحصول على صور عزل جذابة، فى الليل بشرط وجود أضواء في المشهد خلفك.

AI Color Portrait

تُدعم الكاميرا الأمامية والخلفية التقاط صور بورتورية بوضعية AI Color Portrait، وتقوم بعزل الخلفية باللون الأبيض والأسود ويظل الموضوع بالألوان كما هو.

الكاميرا الامامية

يأتى الهاتف بكاميرا امامية بمستشعر من نوع Sony IMX616 بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، تقوم الكاميرا الامامية بالتقاط صور سيلفي مفصلة والألوان دقيقة مع الإضاءة الجيدة، كما تُدعم الكاميرا الأمامية الوضع الليلي Dark Mode و Ultra Dark Mode .

أوضاع التصوير

يحصل  هاتف Reno4 على بعض الخيارات المثيرة لمقاطع الفيديو مثل تصوير فيديو أحادي اللون حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاثة مرشحات للألوان لتمييز اللون الأحمر أو الأزرق أو الأخضر فقط في الفيديو، كما يمكنك أيضًا الحصول على خيارات Ultra Steady و Ultra Steady Pro التي توفر ثباتًا أفضل أثناء تصوير مقاطع الفيديو.

التصوير البطيء

يقدم Reno4 وضعيات فيديو مبتكرة بما فيها التصوير البطيء الذكي بمعدل 960 إطار في الثانية، ويمكنه تصوير فيديو بطئ بجودة 1080 بيكسل  240/480 اطار في الثانية، بجودة 720 بيكسل 240 اطار فى الثانية، ويمكنه تصوير فيديو بطئ بالكاميرا الأمامية بجودة 1080 بيكسل  120 اطار فى الثانية، بجودة 720 بيكسل 240 اطار في الثانية.

تسجيل الفيديو

تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية ، تصوير فيديو 1080 بيكسل  30/60/120 اطار فى الثانية، تصوير فيديو 720 بيكسل  30/60 اطار فى الثانية.

 

4- المعالج

يأتي هاتف Reno4 مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 720G، بدقة تصنيع 8 نانومتر مع معالج رسومى Adreno 618، تم تصميم معالج Snapdragon 720G خصيصًا لتقديم تجربة ألعاب فائقة وكان واضحًا أثناء اللعب على هاتف Reno4 ، بالإضافى الى إضافة Oppo العديد من التحسينات على التشغيل.

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD.

يُقدم الهاتف تجربة العاب جيدة حتى مع الألعاب الثقيلة، مثل PUBG و Call Of Duty mobile يمكنك لعب الألعاب في أعلى الإعدادات لساعات دون التعرض لأي لاج أو تأخر أو بطء، ولكن قد تجد بعض السخونة على جانب الشاشة أكثر من الظهر.

التجربة

يتعامل الهاتف مع المهام اليومية بشكل جيد، حيث تعامل الهاتف مع المهام الأساسية مثل المراسلة والقراءة وتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي جيدًا.، والتمرير بسلاسة بفضل معدل التحديث 90 هرتز، أما إذا كنت من هواه الألعاب الثقيلة والمُكثفة فعليك بمعالج أقوي.

مالمعالجأبرز الهواتفالتقييم
22Snapdragon 720GRealme 6 Pro123
23Snapdragon 730Redmi K20123
24Kirin 970Huawei Mate 10 Pro121
25Helio G90TRedmi Note 8 Pro119

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

5- البطارية

يأتي هاتف Oppo Reno 4 مع بطارية بسعة 4015 مللي أمبير، وتُقدم البطارية أداء أكثر من رائع، وتدوم لمدة تصل ليوم كامل، مع تشغيل الفيديوهات والألعاب، والاستماع الى الموسيقي.

يُدعم الهاتف خاصية Super Power Saving Mode ، والذي من خلالها يُمكن للهاتف الصمود عند 5% لمدة تصل الى ساعة ونصف على الواتس اب، أو مكالمة هاتفية لأكثر من ساعة، بالإضافة الى خاصية Super Nighttime Standby التي تضمن استهلاك 2% من البطارية لمدة 8 ساعات أثناء النوم.

يدعم هاتف Reno 4 تقنية الشحن VOOC Flash Charge 4.0 الجديد بقوة 30 واط ، الذي يأخذ الهاتف من الصفر إلى 100% في حوالي 57 دقيقة، وشحن حتى 50% فى 20 دقيقة فقط.

6- المميزات

  • تصميم رائع وشكله شيك ووزن خفيف جدًا، ومريح فى اليد.
  • يأتى الهاتف بشاشة Super AMOLED تُقدم أداء جيد.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة معًا.
  • مستشعر البصمة مدمج بالشاشة وسريع جدًا.
  • يُدعم الهاتف تقنية الشحن VOOC 4.0 بقوة 30 واط.
  • البطارية تُقدم أداء جيد بعيدًا عن الألعاب.
  • يدعم خاصية Air Control Smart للتحكم فى الهاتف عن بُعد.

7- العيوب

  • المعالج ليس الأفضل فى الفئة السعرية، ويتوفر فى هواتف ارخص.
  • السعر مرتفع بعض الشئ
  • تأتى الشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز.

8- محتويات العلبة

  • هاتف Reno 4
  • رأس شاحن بقوة 30 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • سماعات الأذن
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

9- السعر

يتوفر الهاتف رسميًا فى مصر بسعر   6290 جنيهًا لـ نسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت.

تعرف على 
ترشيحات أفضل الهواتف في السوق المصري لشهر يوليو 2020أسعار الهواتف المحمولة في السوق المصري لجميع الشركات متجدد باستمرار

10- التقييم

يُقدم هاتف Oppo Reno 4 تجربة جيدة للقيام بالمهام اليومية لاحتوائه على شاشة كبيرة من نوع Super AMOLED، مع تصميم جيد، وأداء كاميرا رائع، ومعالج جيد، ولكن لازالت اسعار Oppo مرتفعة جدًا بالمقارنة بالهواتف الموجودة بنفس الفئة.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: