مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 7 Pro مميزات وعيوب


Spread the love

اكتسب شركة Realme ثقة المستخدم المصري، خاصة الفئة التى تبحث عن أداء قوي، سواء للألعاب أو الاستخدام المكثف. كشفت شركة ريلمى عن هاتفها الرائع Realme 7 Pro. ضمن هواتف الفئة المتوسطة، وخلفًا لهاتف Realme 6 Pro الذي حقق نجاح كبير فى السوق المصري.

يتميز هاتف Realme 7 Pro بمواصفات قوية، أبرزها تقنية الشحن السريع بقوة 65 واط، والتى تمكنك من شحن الهاتف فى 34 دقيقة فقط. بالإضافة الى الشاشة الرائعة من نوع Super AMOLED، مع كاميرا رباعية رائعة بدقة 64 ميجابكسل.

فى موضوعنا سوف نتعرف على المراجعة الكاملة لـ هاتف ريلمى Realme 7 Pro ، وهل يستحق الإقتناء خصوصًا مع توافر هواتف قوية فى نفس الفئة.

محتويات المقالة:-
مواصفات هاتف ريلمى Realme 7 Pro.
المراجعة الكاملة ريلمى Realme 7 Pro.
1- التصميم.
2- الشاشة.
3- الكاميرا.
4- المعالج والأداء.
5- البطارية.
6- المميزات.
7- العيوب.
8- محتويات العلبة.
9- سعر الهاتف.
10- التقييم.

مواصفات هاتف ريلمى Realme 7 Pro

نوع الهاتفRealme 7 Pro
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوعمن نوع  Super AMOLED بجودة +FHD
الحجم6.4 بوصة
كثافة الألوان411 فى البوصة
الدقة1080×2400 بكسل
الخواصمعدل تحديث 60 هرتز ،  مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث ، Dark Mode ، Always on display
الأبعاد
خامات التصنيعالظهر من البلاستيك
الجسم الخارجى160.9x 74.3 x 8.7
الوزن182 جرام
مساحة الشاشة90.80%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM مع منفذ منفصل للذاكرة
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, BDS, NavIC
البلوتوثv5.0 اصدار
NFCيدعم (كيفية الاستفادة من خاصية NFC)
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
مدخل سماعةيدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمةمستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Snapdragon 720G
دقة التصنيع8 نانومتر
السرعةثمانى النواة
السرعة2x2.3 GHz Kryo 465 Gold
6x1.8 GHz Kryo 465 Silver
معالج الرسومياتAdreno 618 (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الراميأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت
نوع الرامLPDDR4x
التخزينذاكرة تخزين 128 جيجابايت
نوع الذاكرةUFS 2.1
كارت ميمورييدعم  عن طريق منفذ منفصل للذاكرة
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوعالرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.3
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة ماكرو  F/2.4
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للبورترية بالأبيض والأسود
الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل  30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل  30 و60 إطار في الثانية، والـ  Slow Motion
الكاميرا الأمامية 
النوعالرئيسية بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  120/30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة  4500 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعتُدعم الشحن السريع بقوة 65 واط، بتكنولوجيا الـ SuperDart Charge ، يُمكن شحن الهاتف حتى 50% فى 12 دقيقة فقط، 100%  فى 34 دقيقة فقط
منفذ الشحنUSB Type C
الألوان المتاحة 
الأزرق والفضي
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 10 Android)
Android 10, Realme UI

1- التصميم

تتميز هواتف Realme بتصميم رائع، ودائمًا نري لمسة إبداعية فى تصميم الهواتف من Realme. هذه المرة استخدمت تصميم جديد اطلقت عليه اسم تصميم المرآة. مع تدرج لونى منقسم بتدرج لونى دقيق وجذاب.

يأتى الهاتف بخامات من البلاستيك، مع ملمس ناعم للظهر، وإطار منحني قليلاً مما يجعله مريحًا عند الإمساك به مع وزن خفيف 182 جرام.

من الأمام:
نجد الشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير جدًا فى أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الامامية التى تأتى بدقة 32 ميجابكسل ،وسماعة المكالمات أعلى الشاشة.

الجهة الخلفية : 
يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البولي كربونايبت، مع تدرج لونى رائع. مع لونين فيمكنك الاختيار ما بين الأزرق والفضي ، يحتوي الظهر على أربعة كاميرات خلفية فى إطار مستطيل بارز عن الظهر قليلاً، مع فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم في الصوت ، اعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ومنفذ لبطاقة microSD.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

Realme 7 Pro

2- الشاشة

لم نري شاشة من نوع AMOLED منذ فترة طويلة فى هذه الفئة السعرية. ولكنها لا تدعم معدل تحديث عالى فقط 60 هرتز. وتحدث عن ذلك محبى هواتف ريلمى، حيث تخلت  ريلمى عن معدل التحديث 90 هرتز كما فى هاتف Realme 6 Pro.

ولكن بعد التجربة هاتف Realme 6 Pro و Realme 7 Pro، هذه واحدة من التطويرات الرائعة التى اضافتها الشركة فى هاتف Realme 7 Pro مع أني كنت أفضل أن يُضاف معدل التحديث العالى الى الشاشة الـ AMOLED. الفرق في معدل الاستجابة بين شاشة 90 هرتز مقابل معدل التحديث العادي 60 هرتز الذي يتمتع به Realme 7 Pro يكاد لا يكاد يذكر.

يأتى هاتف ريلمى Realme 7 Pro بشاشة رائعة من نوع Super AMOLED بقياس 6.4 بوصة بدقة +FHD و بدقة عرض 1080 × 2400 بكسل وكثافة 411 في البوصة الواحدة.

حماية العين

تدعم شاشة الهاتف، وضع راحة العين الحاصلة على شهادة TÜV Rheinland لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

الخواص والمميزات

الشاشة تُقدم تجربة مشاهدة رائعة، وزوايا مشاهدة رائعة، مع طبقة حماية من الجيل الثالث من نوع Gorilla 3.

تدعم الشاشة خيار Always on بحيث يمكنك معرفة الوقت الإشعارات دون لمس الهاتف، كما تُدعم Dark mode، كما تُدعم الشاشة HDR.

التجربة

تُقدم الشاشة تجربة رائعة فى مشاهدة الفيديوهات، والمحتوي عبر الإنترنت ،يُدعم الهاتف شهادة DRM L1، لذا يُمكنك مشاهدة المحتوي بدقة عالية عبر خدمات البث مثل Netflix و Amazon Prime.

نظرًا لأنها شاشة من نوع AMOLED ، يمكنك الحصول على تلك الألوان السوداء العميقة والتباين العالي والألوان الزاهية، وتبلغ دجة السطوع القصوى 600 شمعة مما يجعل من السهل استخدامها تحت ضوء الشمس وفي الهواء الطلق.

ولكن لا يُدعم الهاتف HDR 10 التى أصبحت منتشرة فى هواتف الفئة المتوسطة .

Realme 7 Pro

3- الكاميرا

تخلصت Realme من الكاميرا الامامية ذات الزاوية الواسعة، وقامت بترقية المستشعر الرئيسي من 16 ميجابكسل إلى 32 ميجابكسل أفضل وأكثر وضوحًا.

يأتى هاتف Realme 7 Pro بكاميرا رباعية، الرئيسية 64 ميجا بكسل بمستشعر من نوع Sony IMX682 بفتحة عدسة F/1.8، الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3،
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة ماكرو F/2.4، الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية ابيض وأسود.

Realme 7 Pro

الكاميرا الرئيسية

التقطت صورًا رائعة فى الإضاءة الجيدة، الألوان واقعية والتشبع جيد والتباين عميق والنطاق الديناميكي مقبول، يمكنك تمكين AI Chroma Boost لزيادة الحيوية.

فى الإضاءة الخافتة أو الليل ينتج الهاتف صورًا مقبولة، و يمكنك استخدام وضع Pro Nightscape للحصول صور أكثر إشراقًا ووضوحًا في الليل.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور جيدة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء مقبول، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

العدسة الماكرو

تتيح لك الكاميرا الماكرو الاقتراب من الهدف بشكل كبير يصل الى 4 سم، ولكن مع التجربة يُمكنك التقاط صور مقربة بالكاميرا الرئيسية للحصول على صور أفضل.

الكاميرا الأحادية

مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل، لالتقاط صور بالأبيض والأسود. يقوم بالتقاط صور جيدة.

الكاميرا الأمامية

يأتى الهاتف بكاميرا امامية بدقة 32 ميجابكسل، وتلتقط صور سيلفي حادة بشكل رائع، بالوان مميزة وتباين جيد. يتم تشغيل Beautification بشكل افتراضي.

Nightscape

يعمل وضع Nightscape بشكل اكثر من رائع، ويقوم بالتقاط صور رائعة فى الإضاءة المنخفضة، وحتى فى الظلام، تقوم الشاشة بالإضاءة تعمل كالفلاش، وتقوم بالتقاط صور مشرقة و واضحة بشكل كبير.

Realme 7 Pro
Auto mode

Realme 7 Pro Realme 7 Pro Realme 7 Pro Realme 7 Pro

Realme 7 Pro
Macro camera
Realme 7 Pro
Night Mode
Realme 7 Pro
Primary camera

Realme 7 Pro

تصوير الفيديو
الكاميرا الخلفية

يُمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية

ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية، و 720 بكسل مع 240 إطارًا في الثانية. يُمكنك التقاط فيديو بالكاميرا الواسعة.

تُدعم الكاميرا الخلفية تثبيت الفيديو UIS و UIS Max و وضع Pro Nightscape Video، و والصور الملونة بتقنية الذكاء الاصطناعى.

الكاميرا الأمامية

تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل مع 30/120 اطار فى الثانية، وتصوير مقاطع فيديو مع عزل الخلفية. ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية، وتدعم تثبيت الفيديو UIS.

4- المعالج

فضلت ريلمى استخدام نفس المعالج المستخدم ف هاتفه السابق Realme 6 Pro، يأتى هاتف Realme 7 Pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 720G، بدقة تصنيع 8 نانومتر مع معالج رسومى Adreno 618، تم تصميم معالج Snapdragon 720G خصيصًا لتقديم تجربة ألعاب فائقة وكان واضحًا أثناء اللعب على الهاتف.

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD المنفصل.

يُقدم الهاتف تجربة العاب جيدة حتى مع الألعاب الثقيلة، مثل PUBG و Call Of Duty mobile يمكنك لعب الألعاب في أعلى الإعدادات لساعات دون التعرض لأي لاج أو تأخر أو بطء.

Realme 7 Pro

التجربة

يتعامل الهاتف مع المهام اليومية بشكل جيد، حيث تعامل الهاتف مع المهام الأساسية مثل المراسلة والقراءة وتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي جيدًا. ويُقدم تجربة العاب مميزة.

مالمعالجأبرز الهواتفالتقييم
22Snapdragon 720GRealme 6 Pro123
23Snapdragon 730Redmi K20123
24Kirin 970Huawei Mate 10 Pro121
25Helio G90TRedmi Note 8 Pro119

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

5- البطارية

قامت Realme بترقية بطارية Realme 7 Pro التي تبلغ 4300 مللي أمبير، إلى 4500 مللي أمبير في Realme 7 Pro. بالإضافة الى احتواء الهاتف على شاشة من نوع AMOLED بمعدل تحديث 60 هرتز فقط مما يحافظ على عمر البطارية مقارنة بـ الإصار السابق.

يدعم هاتف Realme 7 Pro تقنية الشحن الـ SuperDart Charge بقوة 65 واط، تمكنت من شحن الهاتف حتى  50% في اثنا عشر دقيقة فقط، يتم شحن البطارية بالكامل في حوالي 34 دقيقة فقط.

أما مع تجربة تشغيل البطارية يُمكن أن تدوم البطارية لمدة تتجاوز اليوم مع الأستخدام المتوسط. أما مع الاستخدام البسيط من الممكن أن تصل الى يومين.

Realme 7 Pro

6- المميزات

  • تصميم رائع وشكله شيك ووزن خفيف جدًا، ومريح فى اليد.
  • يأتى الهاتف بشاشة Super AMOLED رائعة، ولكنها بمعدل تحديث 60 هرتز.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة معًا.
  • مستشعر البصمة مدمج بالشاشة وسريع جدًا.
  • يُدعم الهاتف تقنية الشحن SuperDart Charge بقوة 65 واط.
  • الشاحن المرفق فى العلبة بقوة 65 واط.
  • البطارية تُقدم أداء جيد.
  • السماعات الخارجية استريو تُقدم تجربة صوتية رائعة.

7- العيوب

  • خامات التصنيع من البلاستيك.
  • لا يُدعم الهاتف لمبة الاشعارات، ولكن يدعم خاصية Always On Display لعرض الاشعارات على الشاشة.
  • نفس المعالج المستخدم فى الإصدار السابق.

8- محتويات العلبة

  • هاتف Realme 7 Pro
  • رأس شاحن بقوة 65 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

 Realme 7 Pro

9- السعر

يتوفر الهاتف رسميًا فى مصر بسعر     جنيهًا لـ نسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت.

تعرف على 
ترشيحات أفضل الهواتف في السوق المصري لشهر يوليو 2020أسعار الهواتف المحمولة في السوق المصري لجميع الشركات متجدد باستمرار

10- التقييم

يُقدم هاتف Realme 7 Pro تجربة أداء جيدة جدًا، قدمت Realme العديد من التطويرات شملت الشحن السريع 65 واط مرفق فى العلبة والبطارية وأداء الكاميرات الرائع، فالهاتف بشكل مجمل رائع وكنا نُفضل أن نري معالج جديد وليس المستخدم مع الإصدار السابق.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: