مراجعة كاملة ل سماعة Oppo Enco Buds مميزات وعيوب

أطلقت OPPO سماعات أذن لاسلكية جديدة تحت مسمي Enco Buds ، تشبة بشكل كبير سماعة Oppo Enco W11 الذي قمنا بمراجعته علي موقعنا. ولكنها تحمل العديد من الترقيات والمميزات عن الإصدار السابق، وتُعد Oppo Enco Buds من بين عدد قليل من سماعات TWS المتاحة مع اتصال Bluetooth 5.2.

في موضوعنا سوف نتعرف علي سماعة Oppo الجديدة، Enco Buds وهل تستحق الإقتناء في ظل توافر العديد من السماعات في نفس الفئة.

مواصفات oppo Enco Buds

السماعة OPPO Enco Buds
الألوان الابيض والسماوي
الاتصال Bluetooth® 5.2
التوافق Android & iOS
الوزن 45 جرام للحافظة
4 جرام لكل سماعة
الأبعاد  22.2x  19.6 x 22.7 ملم
67.0  × 40.4  × 27.2 ملم
الميكروفون تحتوي على ميكروفون مزدوج لإلغاء الضوضاء
التحكم اللمس
الشحن     ساعتين ونصف (سماعات الأذن + علبة الشحن)
عمر البطارية تدوم حتى 6 ساعات تشغيل موسيقي
تدوم حتى 24 ساعة تشغيل موسيقي مع العلبة
سعة البطارية السماعة الواحدة 40 مللي أمبير
الحافظة 400 مللي أمبير
منفذ الشحن  USB Type-C
الالعاب  يقلل وضع الألعاب زمن الوصول إلى 80 مللي ثانية فقط.
مقاومة الماء معيار  IP54 لمقاومة الماء والتعرق

تصميم oppo Enco Buds

تتميز سماعات Oppo بتصميمها الرائع والملمس القوي، كما عاهدناه في سماعات اوبو الأخيرة oppo enco air و oppo Enco W11. تتميز سماعة oppo Enco Buds بحجم صغير جدًا ونحيف (الحجم متوسط مقارنة بسماعات TWS  الأخري) . كما تتميز بالوزن خفيف جدًا، فقط 4 جرام للسماعة.

حافظة الشحن

يحتوي الجزء العلوي من حافظة الشحن علي شعار OPPO ، ومؤشر LED في المقدمة ، ومنفذ USB من النوع C فيالجهة الخلفية.

بمجرد فتح الغطاء ، ستجد سماعتي الأذن وبعض المؤشرات لتوضيح السماعة اليمنى واليسرى. تشبة بشكل كبير حافظة سماعة سامسونج Samsung Galaxy Buds.

السماعة

مع التركيز على سماعات الأذن ، فهي أيضًا أصغر بشكل ملحوظ من سماعات اوبو المعتادة ، لذلك قد يكون من الصعب الإمساك بها إذا كان لديك يد كبيرة. تتميز بتصميم على شكل حبة الفول ، تحتوي علي وسادات أذن من السيليكون، كما تحتوي العلبة علي طرفين إضافيين في العلبة لتناسب أذنيك . إلى جانب أطراف الأذن ، تحتوي كل سماعة أذن على دبابيس شحن ومنطقة تحكم باللمس وميكروفون مزدوج  لتقليل الضوضاء عند المكالمات.

لأن كل سماعة تتميز بخفة الوزن  4 جرام. لذلك ، فهي مريحة للارتداء حتى عند الاستلقاء.

مقاومة الماء والغبار

تدعم السماعة معيار IP54 لمقاومة للغبار والماء ، وهو أمر رائع ، لكن أوبو تراجعت قليلاُ في تصنيف معيار مقاومة الماء مقارنة بالمستخدمة في الجيل السابق  Enco W11 لديها تصنيف IP55 أعلى. في كلتا الحالتين ، لن يؤثر العرق أو رذاذ المياة علي السماعة.

أدوات التحكم

عندما يتعلق الأمر بأدوات التحكم ، فإن Enco Buds لديها وسادات ناعمة الملمس حساسة على الجزء اللامع من كل سماعة أذن. على وجه التحديد ، يتم النقر فوق عناصر التحكم مرة واحدة لإيقاف الوسائط مؤقتًا / تشغيلها ، والنقر مرتين لتبديل الأغاني ، والنقر ثلاث مرات لتنشيط وضع الألعاب ، ثم النقر مع الاستمرار لضبط مستوى الصوت. يمكنك تخصيص عناصر التحكم باستخدام تطبيق HeyMelody المتوفر حاليًا لأجهزة Android. بخلاف ذلك ، يتيح لك تطبيق HeyMelody أيضًا الوصول إلى تحديثات البرامج الثابتة وتشغيل / إيقاف تشغيل وضع الألعاب من خلال الهاتف.

وضع الألعاب

يقلل وضع الألعاب زمن الوصول إلى 80 مللي ثانية . لا تتوفر ميزة إلغاء التشويش ، لكن وضع الألعاب المخصص يهدف إلى تقليل زمن الوصول الكلي ، بحيث تحصل على مزامنة صوتية ومرئية محسنة أثناء اللعب. السماعة رائعة للألعاب.

جودة الصوت

بالنسبة لجودة الصوت ، مع محرك ديناميكي 8 مم، يدعم ترميز AAC و SBC ويتميز باستجابة تردد من 20 هرتز إلى 20 كيلو هرتز.  تظهر الأصوات واضحة ومرتفعة تركز في الغالب على الارتفاعات والمتوسطة. يمكن أن تكون مسموعة للغاية بحيث يمكن للشخص الذي بجانبك أن يسمع ما تستمع إليه. يوجد أيضًا قدر لا بأس به من صوت الجهير.

الغاء الضوضاء

 أضافت شركة Oppo أيضًا خوارزمية ذكية لإلغاء الضوضاء أثناء المكالمات. تقوم الخوارزمية الذكية القائمة على  DNN باستخراج صوتك من الضوضاء المحيطة أثناء المكالمات. يتيح لك ذلك استقبال المكالمات حتى في الأماكن المزدحمة.

الإتصال

يتم بث الأصوات عبر Bluetooth 5.2 مع الإرسال المتزامن ، لذلك لم نواجه أي مشاكل في زمن الانتقال أو الإتصال مع الهاتف.  مما يجعل هذه السماعات رائعة في عالم الألعاب. كما تدعم سماعات الأذن المزامنة الفورية يبدأ الاقتران فورًا بالهاتف بمجرد فتح الغطاء .

البطارية

إحدى ميزات السماعة الرائعة هي عمر البطارية. تبلغ سعة علبة الشحن 400 مللي أمبير في الساعة ، بينما تحمل كل سماعة أذن 40 مللي أمبير في الساعة. مع سماعات TWS بهذا الحجم الصغير ، ستندهش من أنه يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة من التشغيل المستمر. تدعي OPPO أيضًا أن الشحن السريع لمدة 15 دقيقة يمكن أن يستمر لمدة ساعة واحدة من تشغيل الموسيقى دون انقطاع.

السعر والتوافر

تتوفر سماعة oppo Enco Buds فى السوق المصري بسعر رائع، فقط 699 جنيهًا

التقييم

نجحت أوبو في فرض نفسها في سوق سماعات TWS بقوة، ومع كل إصدار جديد تضيف ميزة وتحسين جديد علي الإصدار السابق. تتميز سماعة oppo Enco Buds بتصميم رائع جدًا، ووزن خفيف. مع تجربة صوتية غامرة وقوية. بالإضافة الي أحدث تقنية اتصال Bluetooth 5.2 ، مع وضع الألعاب الذي يقلل زمن الوصول إلى 80 مللي ثانية. ولن ننسي البطارية الرائعة التي تصل الي 24 ساعة ، ولكنها تشحن في ساعتين ونصف.