كيفية شراء العقارات الافتراضية في الميتافيرس Metaverse و أسعار العقارات

ملاحظة: هذا الموضوع لأغراض تعليمية وتعريفية فقط بعالم الـ Metaverse ، وليست للشراء أو الإستثمار به. مع العلم أن الأصول الرقمية سوق متضاربة غير مضمونة وغير ملموسة، استثمر اموالك فقط فيما تبدع فيه ولديك المقدرة على تحمل خسارته.

قد يبدو العنوان مثيرًا للسخرية عند النظرة الأولى ، فمنذ إعلان Mark Zuckerberg الرئيس التنفيذي لشركة Meta حاليًا فيسبوك سابقًا . عن الـ Metaverse التى تستخدم  تقنيات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز معًا. وتسابق البعض على شراء قطعة أرض افتراضية ، نعم ، افتراضية . مما يعني أنها غير ملموسة وغير موجودة في العالم المادي. لا يمكنك رؤيتها أو لمسها من الناحية الفنية ، لكن الناس يدفعون عشرات الآلاف من الدولارات للحصول على قطعة. 

لقد وصلنا بسرعة كبيرة الي سوق العقارات الرقمية الجاهزة للتملك على منصات افتراضية مثل Decentraland و OpenSea . كلاهما مكانان على الإنترنت حيث يمكن للمستهلكين الآن شراء وبيع الأصول الرقمية مثل الموسيقى والفن ومنتجات الأزياء ، والآن العقارات.

عالم الـ metaverse الرقمي

بالنسبة لمعظمنا ، لا يزال مفهوم تقييم الأصول في العالم الرقمي جديدًا جدًا. قد تتساءل ، ما الفائدة التي يمكن أن نستخدمها للعقارات غير الملموسة؟

أول شيء نحتاج إلى فهمه هو أنه مع ظهور Metaverse ، سيبدأ مستخدموه في تطوير هوايات بداخله (على غرار ما نراه مع الصور الرمزية في ألعاب الفيديو). وبنفس الطريقة التي تحتاج فيها هذه الصور الرمزية إلى ملابس لارتدائها ، سيحتاجون أيضًا إلى أماكن للزيارة في منطقة Metaverse. وهنا يأتي دور العقارات الرقمية.

ما هو Metaverse وكيف يعمل؟

بعد أن أعلن Facebook عن خططه لدخول Metaverse ، انتشر الوعي حول هذا الفضاء الجديد بسرعة هائلة. عمليا كل شخص على الإنترنت سمع عن Metaverse ، ولكن بالنظر إلى “حداثته” ، قلة من الناس يفهمون كيف يعمل في الواقع.

يمكن تفسير Metaverse بشكل أفضل على أنه واقع رقمي بديل حيث يذهب المستخدمون إلى العمل والمشاركة في الأنشطة الترفيهية واستضافة الهويات الرقمية . الجمع بين عناصر الواقع الافتراضي والواقع المعزز لمحاكاة تجارب الحياة الواقعية ، فهو في الأساس أحدث إصدار من الإنترنت. (يُشار إليه أيضًا غالبًا باسم Web 3.0).

المصطلح نفسه ، Metaverse ، كان موجودًا منذ سنوات عديدة. ومع ذلك ، فقد اكتسب شعبية مؤخرًا فقط بسبب الفرص التجارية التي نشأت بعد إعلان Facebook.

إحدى هذه الفرص التجارية هي في الواقع بيع وشراء العقارات الرقمية. ستكون هذه الأراضي الافتراضية بمثابة أماكن تلتقي بها هوياتنا الرقمية (أو الصور الرمزية). من المتوقع أنه مع دخول المزيد من المستخدمين إلى Metaverse ، ستكون هناك حاجة أكبر لاستخدام العقارات الرقمية.

لماذا الاستثمار في المواقع الافتراضية أو العقارات؟

سيخبرك أي مستثمر عقاري ، أن عائد الاستثمار يوفرارباح ضخمة طبقًا للهدف الذي تم الاستثمار من أجله. سواء كانوا يستثمرون في مشروع قائم على المجتمع يهدف إلى خلق فرص سكنية في منطقة مأهولة بالسكان أو محرومة ، أو إقامة أبراج بارتفاع 50 طابقًا في مدينة  للاستخدام التجاري . لذا فإنهم يتوقعون عائدًا على استثماراتهم.

ما هو عائد الاستثمار في العقارات الرقمية؟

اعتمادًا على ما تنوي استخدام أرضك من أجله ، هناك العديد من الفرص لمستثمري العقارات الرقمية . يتمتع أولئك الذين يتمتعون بالخبرة في تداول العملات المشفرة بميزة ، حيث يرون أن الأراضي الافتراضية يتم شراؤها وبيعها بالعملات المشفرة.

يمكن للمستثمرين شراء قطعة أرض في Metaverse وبناء ما يحلو لهم ، سواء كان مكانًا لاستضافة أحداث موسيقية أو مساحة عمل مشتركة لاستضافة اجتماعات العمل.

لإعطاء مثال ملموس ، تقوم Snoop Dogg حاليًا بتطوير “Snoopverse” على Sandbox ، وهي منصة واقع افتراضي موجهة نحو الألعاب والترفيه. من المفترض أن يكون Snoopverse هو العالم الافتراضي الخاص بـ Snoop Dogg داخل Metaverse. في وقت سابق من هذا الشهر ، اشترى معجب باسم P-Ape قطعة أرض رقمية داخل Snoopverse مقابل 450 ألف دولار.

يقول مغني الراب ورائد الأعمال : “أبحث دائمًا عن طرق جديدة للتواصل مع المعجبين ، وما أنشأناه في The Sandbox هو مستقبل جلسات Hangout الافتراضية ، والحفلات الموسيقية الحصرية”.

على الرغم من كونها غير ملموسة ، فإن الممتلكات الموجودة على Metaverse بالتأكيد لديها القدرة على أن تكون مربحة. بيعت قطعة أرض بأكثر من 900 ألف دولار في ديسينترالاند ، وهي واحدة من أكثر المنصات شعبية لشراء العقارات الرقمية. تم إجراء المعاملة بعملة (MANA) ، وهي عملة مشفرة تمثل سلسلة ثانوية من Ethereum.

هناك صفقة عقارية رقمية بارزة أخرى تجري على Metaverse هذا العام وهي شراء أرض افتراضية بقيمة 2.8 مليون دولار في منطقة أزياء قادمة من خلال موقع Tokens.com. نظرًا لأصول NFTs و VR في عالم الألعاب حيث بدأ المستخدمون في شراء عناصر الملابس لأفاتارهم ، تعد الموضة صناعة واعدة بشكل خاص لاستكشافها في Metaverse.

أسعار العقارات في الواقع الإفتراضي

هناك العديد من العوالم الافتراضية التي يمكنك البدء في الاستثمار فيها. يمكن القول إن Decentraland هو الأكثر شعبية بالنسبة للمستثمرين المهتمين بالعقارات. الحد الأدنى لسعر الأرض في Decentraland اعتبارًا من هذا الأسبوع هو 3.087 إيثر ، وهو ما يعادل 13675 دولارًا أمريكيًا.

كيفية شراء العقارات في ميتافيرس

أهم منصات Metaverse لشراء العقارات الافتراضية هي Sandbox و Decentraland. بالنسبة لكلا التطبيقين ، ستحتاج إلى تنزيل امتداد Chrome يسمى Metamask ، وهي محفظة عبر الإنترنت مصممة للاحتفاظ بالأصول الرقمية. بعد ذلك ، يجب عليك تمويله إما باستخدام SAND (Sandbox) أو MANA لـ (خصائص Decentraland) ، وهما عملتان مشفرتان تعتمدان على Ethereum. بمجرد أن يتم تمويل محفظة Metamask الخاصة بك بشكل كافٍ ، فأنت على استعداد لشراء العقارات الافتراضية.

ضع في اعتبارك أن الموقع مهم في الـ Metaverse كما هو الحال في الحياة الواقعية. تملك الأراضي بجوار الساحات (المساحات الخضراء) والأحياء (المناطق الزرقاء) قيمة أكبر من قطع الأراضي الموجودة في الصحراء والضواحي. كما أنها الأغلى تكلفة على الخريطة ، ولكن هناك احتمال أن تحقق ارباح بشكل أسرع.  يكسب المستثمرون المال عن طريق شراء العقارات وانتظار زيادة قيمتها وتقليبها من أجل تحقيق أرباح.

هل الاستثمار في الـ metaverse يستحق المغامرة

حتى الآن لا يزال الـ Metaverse منطقة غير محددة. الاستثمار العقاري الرقمي هو شكل جديد للغاية من أشكال الاستثمار ويتغير بسرعة. قبل بضعة أشهر ، كان بإمكانك امتلاك قطعة من العقارات الرقمية مقابل بضع مئات من الدولارات. أما الآن ، تحتاج إلى بضعة آلاف فقط لتبدأ.

على الرغم من أن البعض يؤيد الـ Metaverse ، إلا أنها أصول غير مضمونة وغير ملموسة. يمكن أن ينخفض ​​سوق Metaverse في أي وقت ، مما يترك لك عقارات افتراضية لا قيمة لها. 

بإختصار شيد فكرة إنفاق آلاف أو حتى ملايين الدولارات لشراء “قطعة أرض” وهمية في عالم افتراضي تبدو فكرة عبثية.

التعليقات مغلقة.