مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

كشفت شركة هونر عن هاتف HONOR X8 ، إحدى هواتف سلسلة HONOR X ضمن هواتف الفئة المتوسطة. خلفًا لهاتف HONOR 8X الذي حقق نجاح كبير في السوق المصري. ولكن بنكهة جديدة بداية من التصميم الرائع والشكل الجذاب . يتميز هاتف HONOR X8 بمواصفات قوية أبرزها بتقنية HONOR RAM Turbo، تعمل هذه التقنية علي زيادة الرام لتوفير أداء أقوى في الألعاب والاستمتاع بتجربة أداء سلسلة سواء في التصفح أو مع المهام المتعددة.

يتميز هاتف HONOR X8 بتصميم رائع ، مع شاشة رائعة بقياس 6.7 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز. وتدعم تقنية TÜV Rheinlan، بالإضافة الى بطارية بسعة 4000 مللي أمبير تُدعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط. مع كاميرات خلفية رباعية الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل.

في موضوعنا سوف نتعرف على مواصفات وسعر هاتف هونر الجديد في السوق المصري HONOR X8.

مواصفات هاتف HONOR X8

نوع الهاتف HONOR X8
الشاشة 
النوع من نوع  IPS LCD  بجودة +FHD
الحجم 6.7 بوصة
كثافة الألوان 391 فى البوصة
الدقة 1080×2388 بكسل
معدل التحديث 90 هرتز
الخواص تُدعم تقنية TÜV Rheinland لـ تصفية الضوء الأزرق
الأبعاد 
خامات التصنيع الظهر والإطار من البلاستيك
الجسم الخارجى  163.4×74.7×7.5 ملم
الوزن 177 جرام
مساحة الشاشة 93.60%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS  A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS
البلوتوث v5.0 اصدار
NFC لا يُدعم
Infrared port لا يُدعم
الراديو
سماعة رأس يُدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الجانب  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران  ،  الضوء  ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm  Snapdragon 680
دقة التصنيع 6 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 4×2.4 GHz Kryo 265 Gold
4×1.9 GHz Kryo 265 Silver
معالج الرسوميات Adreno 610
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت
نوع الذاكرة
التخزين ذاكرة تخزين 128  جيجابايت
نوع الذاكرة
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسخة واحدة :-
6 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
كارت ميموري لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 64  ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  5 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.5 للعزل والبورترية
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   4000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط
منفذ الشحن  يُدعم خاصية OTG  USB Type C
الألوان المتاحة 
الفضي والأسود
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, Magic UI 4.2

تصميم هاتف HONOR X8

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

يتميز هاتف هونر Honor X8 بتصميم رائع كأغلب هواتف هونر، مع هيكل مسطح يشبه هواتف iPhone الخاص بشركة Apple. نحيف يبلغ 7.5 مللي. مع وزن خفيف للغاية يبلغ 177 جرام. اما خامات التصنيع فالهاتف مصنع من البلاستيك واعتدنا أن نرى هذه الخامات في الفئة الإقتصادية . ولكن الوضع تغير كثيرًا بدلاً من الزجاج أو البلاستيك المصقول اصبحنا نري البلاستيك في الفئة المتوسطة.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة مسطحة تحتوي على ثقب صغير وحواف رقيقة بعض الشئ. فى أعلى منتصف الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلي.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من البلاستيك مع الوان جذابة من الأزرق والفضي . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية رباعية داخل إطار مربع في أعلى الظهر من جهة اليسار. مع فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة و أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر:

على الجانب الأيسر من الجهاز في الأعلى يوجد مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM.

الحافة العلوية:
تحتوي على مايك إضافي لعزل الضوضاء.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعات 3.5 ملم.

شاشة هاتف HONOR X8

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

بالنسبة للشاشة ، يأتي هاتف هونر HONOR X8 بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD قياس 6.7 بوصة.  بدقة 1080×2388 بكسل ، مع كثافة تبلغ 391 في البوصة الواحدة.  ومعدل تحديث 90 هرتز. يكتمل الهاتف النحيف بإطارات رفيعة حول حافة شاشة الهاتف . علي عكس الهواتف في هذه الفئة. توفر نسبة شاشة إلى جسم الهاتف تبلغ 93.6% لتمنح المستخدمين تجربة مشاهدة أكبر غامرة وسينمائية وتفاصيل نابضة بالحياة.

الخواص

تدعم وضع راحة العين الحاصلة على شهادة TÜV Rheinland لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

تسمح لك إعدادات Honor X8 بضبط لون الشاشة من خلال إعدادات درجة الحرارة ووضع الألوان. حتى تتمكن من ضبط الصورة الأكثر راحة لرؤيتك.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

التجربة

الشاشة رائعة مع سطوع مناسب وألوان غنية ويمكنك التبديل بين أوضاع الشاشة المختلفة . حتى في ضوء الشمس الساطع بالخارج ، يمكنك رؤية ما يظهر على الشاشة بشكل مريح . يدعم معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز مما يمنحك تجربة تمرير سلسة.

علي الرغم من ان الشاشة من نوع IPS LCD إلا انها تُقدم تجربة عرض رائعة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة المحتوى وتصفح الويب. وبث مقاطع عبر Amazon Prime Video ،

  الجانب السلبي أثناء تجربة مشاهدة المحتوي والبث هو في الواقع مكبر الصوت الأحادي ، والذي يقع على اليسار من الحافة السفلية.

كاميرا هاتف HONOR X8

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

يتميز هاتف هونر Honor X8 بكاميرا خلفية رباعية.  الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8، الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  5 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2  . الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو ، الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.5 للعزل والبورترية. في الأمام ، كاميرا بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.5.

على الرغم من أنك لن تستخدم سوى اثنتين من هذه العدسات في الغالب. أولاً ، العدسة الاساسية بدقة 64 ميجابكسل تقوم بـ الجزء الأكبر من التصوير الفوتوغرافي وعدسة 5 ميجابكسل فائقة الاتساع لالتقاط زاوية أوسع في بعض الأحيان. العدستين الأخريين هما مستشعرات العمق بدقة 2 ميجابكسل و 2 ميجابكسل والتي بصراحة لا تساهم في التصوير بشكل كبير . بالرغم من ذلك تعد عدسة الماكرو بدقة 2 ميجابكسل مفيدة للصور المقربة من حين لآخر ولكن دقتها منخفضة جدًا.

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. النتائج مفصلة جيدًا مع إعادة إنتاج ألوان ناعمة وطبيعية. أثناء التصوير ، يتم تحسين الإطارات بشكل أكبر باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

الكاميرا الواسعة

تنتج العدسة فائقة الاتساع في ضوء النهار صورًا عالية الجودة بمستوى عالٍ من التفاصيل في جميع أنحاء الصورة .  تبدو المناظر الطبيعية جيدة على عدسة ذات زاوية واسعة للغاية.

الماكرو

لتصوير الماكرو ، نوصي باستخدام ضوء النهار الساطع أو مصدر إضافي. قد تظهر ضوضاء في الصورة إذا لم يكن هناك ضوء كافي.

الوضع الليلي

يُدعم الهاتف التصوير الليلي مع ميزة Super Night Mode التي تتيح للمستخدمين التقاط الصور ببراعة بغض النظر عن البيئة المعتمة أو الإضاءة الخافتة. . وضعت هونر معايير جديدة للتصوير بهواتفها الذكية خاصًة مع الاضاءة الخافتة للحصول على صور رائعة قابلة للاستخدام.

لذا نوصي عند التقاط صور ليلاً بتقليل التعرض قليلاً وزيادة التباين في اللقطات التي تم التقاطها في الوضع الليلي. يمكنك القيام بذلك بشكل صحيح من خلال تحريك الأسهم.

تصوير الفيديو

يُمكنك تصوير مقاطع فيديو بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30  إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية

توفر الكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل تفاصيل وألوانًا زاهية و جيدة في معظم السيناريوهات ، مع نطاق ديناميكي واسع جدًا. كما أنها تتمتع بأداء جيد في الإضاءة المنخفضة.

المعالج والأداء هاتف HONOR X8

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

يأتي هاتف هونر HONOR X8 مع معالج Qualcomm من نوع Snapdragon 680 بدقة تصنيع 6 نانومتر الموفرة للطاقة بشكل كبير.  ثماني النواة مع نواة Kryo 265 تصل سرعتها إلى 2.4 جيجا هرتز.

معالج Snapdragon 680

معالج Qualcomm Snapdragon 680 عبارة عن معالج متوسط ​​المدى تم تصنيعه في بدقة تصنيع 6 نانومتر . تتكون من 4 + 4 تكوينات أساسية ، وأربعة نوى Kryo 265 Gold عالية الأداء مسجلة بسرعة 2.4 جيجاهرتز ، وأربعة نوى Kryo 265 موفرة للطاقة مسجلة عند 1.9 جيجاهرتز.

يتفوق المعالج على معالج الجيل السابق Snapdragon 662 بنسبة تصل الى 25٪ في معدل أداء وحدة المعالجة ، مع أداء أكثر سلاسة للتطبيقات، وتشغيل أسرع، وسرعة أكبر في تحميل الصفحات. هذا بالإضافة لزيادة بنسبة 10٪ في أداء وحدة معالجة الرسوميات ، ومعدل تحديث أعلى في مقاطع الفيديو، وتجربة ألعاب أكثر سلاسة، ومعدلات تأخر أقل. كما يستهلك معالج 6 نانومتر طاقة أقل بنسبة 62٪ ويوفر أداءً أكثر بنسبة 46٪ مقارنة بمعالجات الـ 12 نانومتر.

الذاكرة والتخزين

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 6 جيجابايت من نوع LPDDR4X. مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1. ولا يُمكن تركيب ذاكرة خارجية.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

الهاتف يأتي مزودًا بتقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي بفضل تقنية HONOR RAM Turbo ، حيث ستتمكن من زيادة ذاكرة الوصول العشوائي حتى 2 جيجا. من ذاكرة التخزين الغير مستخدمة. لتصل إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي حتى 8 جيجا بايت. هذه الميزة ستكون مفيدة لك معجبي المهام المتعددة الذين غالبًا ما يفتحون العديد من التطبيقات في وقت واحد.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

التجربة والأداء

يُقدم الهاتف تجربة جيدة جدًا، الهاتف رائع لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات البث وجميع المهام اليومية.

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

بطارية هاتف HONOR X8

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

يتميز هاتف هونر HONOR X8 بسعة 4000 مللي امبير في الساعة. وتُدعم الشحن السريع بقوة SuperCharge 22.5 واط بمنفذ USB Type C، تُقدم البطارية أداء جيد جدًا، بفضل دقة تصنيع المعالج ، والتي تعمل على تقليل استهلاك طاقة البطارية الى أقصي قدر.

يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع التي يمكنها توفير 3 ساعات من تشغيل الفيديو من خلال الشحن السريع لمدة 10 دقائق، مما يضمن قدرة المستخدمين على تشغيل الجهاز بسرعة . ليس هذا فحسب تستطيع البطارية الصمود الي 13 ساعة من تشغيل مقاطع الفيديو على YouTube أو 19 ساعة من تصفح الويب أو 9.3 ساعة من اللعب.

إن الشيء الرائع في هاتف  Honor X8 هو الشحن السريع الخاصة به. مع الشاحن المرفق ، يمكنك الانتقال من 0-100 في المائة في ما يزيد قليلاً عن ساعة. على الرغم من أن هذا لا يتساوى مع سرعات الشحن الريعة التي نشهدها مؤخرًا ، إلا أنه سريع جدًا بالنسبة لهذه الفئة.

مميزات هاتف HONOR X8

  • تصميم شيك مع وزن خفيف ونحيف يشبه هواتف Apple.
  • الشاشة كبيرة مع حواف صغيرة جدًا.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • اداء الهاتف اكثر من الرائع في المهام اليومية.
  • أداء الكاميرا الامامية رائع.
  • يُدعم تشغيل شريحتين 4G في نفس الوقت.
  • يعمل بنظام تشغيل Android 11

عيوب هاتف HONOR X8

  • الشاشة من نوع IPS LCD وليست AMOLED
  • لا يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K.
  • اداء الكاميرا الخلفية لي الافضل في هذه الفئة.
  • صوت الهاتف مونو وليس استريو
  • لا يدعم NFC
  • لا يدعم تركيب كارت ميموري

محتويات علبة هاتف HONOR X8

  • هاتف HONOR X8
  • رأس شاحن بقوة 22.5 واط
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • سماعات الأذن
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

سعر هاتف HONOR X8

يتوفر هاتف HONOR X8 بسعر 5999 لنسخة رام 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

تقييم هاتف HONOR X8

التغيير الكبير الذي طرأ على سوق الهواتف الذكية في السوق المصري بسبب تغير أسعار الصرف. ادي الى تغيير تصنيف فئات الهواتف الذكية. يعني هذا الهاتف من قبل يتنافس مع هواتف الفئة الإقتصادية. يُقدم هاتف HONOR X8 تجربة جيدة للقيام بالمهام الأساسية مثل التصفح ومشاهدة الفيديوهات، والقيام بالأعمال اليومية. كذلك الاستمتاع بالألعاب علي الهاتف. بالإضافة الي تصميم رائع يُشبه هواتف Apple . مع شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز. لذا اذا كنت تستهدف هاتف قوي للأعمال اليومية واللعب الخفيف فالهاتف يفي بالغرض.

مراجعة كاملة لهاتف هونر HONOR X8 مميزات وعيوب

التعليقات مغلقة.