كل ما تريد معرفته عن ساعة Samsung Galaxy Watch 5 و Watch 5 Pro

اتخذت شركة سامسونج مسارًا لنفسها كصانع متميز للساعات الذكية بمواصفات فائقة ومرغوبة من الجميع. وتستمر في تطوير ساعتها الذكية مع كل إصدار جديد. في سلسلة Galaxy Watch. يعد كل من Samsung Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic من أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها حتى الآن. بدأت الشائعات الجديدة المتعلقة بتصميم Galaxy Watch 5 ووظائفها في الظهور ، مع احتمال أن تكون الشاشة القابلة للتوسيع واحدة من أكثر الشائعات غرابة ، وشبه متأكدين أنها لن تأتي بشاشة قابلة للتوسيع. إلى جانب الحديث عن طراز “Pro” الجديد. في موضوعنا سوف نتعرف على كل ما نعرفه عن ساعة Samsung Galaxy Watch5 حتي الآن. وإصدار الـ Watch 5 Pro المتميز.

اصدار جديد واسم جديد

تشتمل مجموعة الساعات الذكية الأحدث من سامسونج على طرازين – Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 4 Classic . يبدو أن Samsung سوف تتخلص من إصدار  Classic هذا العام ، بدلاً من ذلك ، سيظهر إصدار Pro.

أحدث إصدار تجريبي من تطبيق Samsung Health ، الذي رصدته 9to5Google لأول مرة ، يحتوي علي طرازي Galaxy Watch 5 و Galaxy Watch 5 Pro المرتقبين ، ولكن لا يوجد ذكر للطراز الكلاسيكي للجيل القادم. تدعي SamMobile أيضًا أنها حصلت على تأكيد بأنه لن يكون هناك نموذج كلاسيكي يظهر هذا العام.

والجدير بالذكر أن Galaxy Watch 5 ستُعرض للبيع بخيارين من الحجم ، في حين أن طراز Pro الأغلى سعراً سيقتصر على خيار واحد فقط. لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الأحجام ستظل كما هي مثل Galaxy Watch 4.

الميزات الصحية

من المحتمل أن تأتي Galaxy Watch 5 مزودةً بأجهزة استشعار مثل مراقب معدل ضربات القلب ومستشعر تكوين الجسم ومخطط القلب الكهربائي (ECG) ، بالإضافة إلى الموافقة الُمعلقة من المنظمين ، ومن المتوقع أيضًا أن تقدم Samsung حيلًا مثل مراقبة ضغط الدم. نتوقع رؤية قياس SpO2 واكتشاف السقوط أيضًا.

ومن المثير للاهتمام ، أن أحد مستخدمي Reddit قد اكتشف ميزة مثيرة للاهتمام تسمى “درجة حرارة الجلد أثناء النوم” . في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق Samsung Health. يبدو أن هذه الميزة تعتمد على نظام الليزر المثبت على الجانب السفلي من الساعة الذكية .، والذي يومض على الجلد لقياس درجة الحرارة. يلاحظ التطبيق أن الميزة “تُستخدم للتنبؤ بالدورة بشكل أكثر دقة” ، مما يشير إلى أنه يمكن استخدامها لتتبعها.

نظرًا لأن الحافظة الحالية من ساعات Samsung الذكية تفتقر إلى استشعار درجة الحرارة . يبدو أن التطبيق التجريبي يستعد للتو لسلسلة Galaxy Watch 5 التي ستوفر الخدمة المذكورة أعلاه. ومن المثير للاهتمام ، يقال أيضًا أن شركة آبل تختبر ميزة قياس درجة حرارة الجسم للجيل التالي من الساعات الذكية.

الشائعات المنتشرة

واحدة من أكثر الشائعات إثارة للاهتمام التي رأيناها حتى الآن هي أن سامسونج تخطط لإطلاق ساعة ذكية مع شاشة يمكن فتحها لجعلها أكبر . طبقًا لـ LetsGoDigital عن طلبات براءات الاختراع التي قدمتها شركة Samsung والتي تُظهر جهازًا يمكن فتح شاشته من دائرتين قياسيتين . مما يكتسب مساحة إضافية بنسبة 40 ٪ في هذه العملية. أحد الجوانب السلبية هو أن هناك منطقة مركزية ليست شاشة ولكنها تعمل بدلاً من ذلك كواجهة حساسة للمس .

كل ما تريد معرفته عن ساعة Samsung Galaxy Watch 5 و Watch 5 Pro

بينما كانت هناك شائعات في البداية بأن Galaxy Watch 5 ستأتي بحجمين ، في حين أن طراز Pro سيأتي بحجم واحد – مرتبط بالأسماء الرمزية “Heart-S” و “Heart-L” و “Heart Pro” ، على التوالي (وفقًا لـ GalaxyClub ) يبدو الآن أنه سيكون هناك حجم واحد فقط من Watch 5 وحجم واحد من Watch 5 Pro للاختيار من بينها.

أخيرًا بطارية أكبر حجمًا

ماذا عن عمر البطارية؟ تشير الشائعات حتى الآن إلى أن شركة Samsung تحاول دفع بطارية Galaxy Watch التالية لتتجاوز حاجز عمر البطارية المُقدر  يوم واحد ، على الرغم من مقدار ذلك غير معروف.

تشير الملفات التنظيمية التي رصدتها SamMobile إلى أن Galaxy Watch 5 Pro ستحتوي على بطارية بقوة 572 مللي أمبير في الساعة ، وهي ترقية هائلة مقارنًة ب 361 مللي أمبير في الساعة الموجودة داخل Galaxy Watch 4 Classic. نأمل فقط أن يكون التكرار التالي لنظام التشغيل للساعة الذكية من Google بمثابة تحسين للبطارية ويسمح للساعة الذكية بالعمل لأكثر من يوم واحد.

متى سيتم إطلاق Samsung Galaxy Watch 5؟

عادةً ما تصدر Samsung الإصدار الجديد من Watch في أغسطس ، كما ترى أدناه:

  • Galaxy Watch    في أغسطس 2018
  • Galaxy Watch 2  لا يوجد
  • Galaxy Watch 3  في أغسطس 2020
  • Galaxy Watch 4  في أغسطس 2021

جاء الانحراف الوحيد عن النمط عندما قدمت Samsung Galaxy Watch Active وتابعتها مع Watch Active 2 . والتي وصلت في مارس وسبتمبر من عام 2019 ، على التوالي. يبدو الآن أن هذا نموذج منتهي . مع عودة الشركة إلى إصدار إدخالات Galaxy Watch القياسية. بالنظر إلى هذا التاريخ ، يجب أن تقول إن هناك فرصة جيدة جدًا لوصول Samsung Galaxy Watch 5 في أغسطس 2022.

سعر  Samsung Galaxy Watch 5؟

كل ما تريد معرفته عن ساعة Samsung Galaxy Watch 5 و Watch 5 Pro

حتى الآن ، لم تتحدث Samsung رسميًا عن إطلاق الجيل التالي من ساعاتها الذكية. ولكن وفقًا لإيقاع عمليات الإطلاق السابقة ، قد تظهر سلسلة Galaxy Watch 5 رسميًا في شهر أغسطس تقريبًا. قد تكشفها Samsung إلى جانب الأجهزة القابلة للطي القادمة Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 – في حدث Unpacked التالي.

لم نتلق أي معلومات رسمية من Samsung حول Galaxy Watch 5 ، لذلك بالنسبة للتسعير ، سنحتاج إلى إلقاء نظرة على الطرازات السابقة. تأتي الساعة بحجمين ، مع خيارات Bluetooth أو 4G.

من المتوقع أن تظل الأسعار كما هي لساعات Galaxy Watch 5 مثل اسعار ساعات Galaxy Watch 4 عند الإطلاق. للحفاظ على السعر التنافسي مع ساعات Apple Watch SE و Apple Watch Series 7 .

يبدأ سعر Galaxy Watch 4 من 25 دولارًا ، بينما يبلغ سعر الطراز الكلاسيكي 100 دولار. سترغب Samsung بالتأكيد في الحفاظ على إستراتيجية تسعير تنافسية ضد Apple وستريد إبقاء السعر المطلوب لـ Galaxy Watch 5 أقل من علامة 300 دولار .

التعليقات مغلقة.