OPPO Air Glass

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

حاولت العديد من شركات التكنولوجيا مثل Google و Intel وعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Snap محاولة تصميم نظارة أو جهاز يُحاكى الواقع AR لعرض الواقع المساعد وليس الواقع المعزز . دون الدخول في تفاصيل معقدة أو تصميم غريب ويسهل ارتدائه . ولكن نجحت شركة Oppo في تحدي الجميع والإعلان عن نظارة Oppo Air Glass في أحداث INNO Day وهي عبارة عن جهاز يدعم الواقع الإفتراضي AR مثبت على إطارات مصممة خصيصًا .تستخدم هذه النظارة جهاز صغير ودقيق لعرض وبث المعلومات مباشرةً أمام عينيك.  قادر على اخراج عرض أحادي اللون ثنائي الأبعاد 2D مثل الإشعارات.

تصميم نظارة Air Glass

تتميز نظارة اوبو Air Glass بتصميم اوبو المعتاد ، مما ينعكس على مظهرها الرائع والخفيف بوزن إجمالي يبلغ حوالي 30 جرامًا ، لذا تُعد OPPO Air Glass أحد أخف اجهزة الواقع المساعد AR ويمكن ارتداؤها مثل النظارات العادية.

على حسب اوبو فأن تصميم الهيكل الرئيسي مستوحي من الريش ، مع ملمس خفيف أملس منحني. مع شريط يشبه عمود الريش الأنيق. من ناحية أخرى ، كما ان تصميم العدسة مستوحى من أجنحة الزيز ( الزيز حشرة صغيرة تبلغ طولها من 2-5 سم لديها 4 أجنحه). حتي تتميز عن النظارات التقليدية سواء كانت مستطيلة أو مستديرة.

تم تصنيع إطار OPPO Air Glass بتقنية CNC ، مما يضفي على التصميم لمسة من الروعة والدقة. كما أنه تأتي باللون الأبيض أو الأسود وتتكون من جزأين ( الإطار الذي يضم المكونات مثل معالج Snapdragon Wear 4100 ، والعدسة ).

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

نظارة Air Glass

تم تصميم OPPO Air Glass لتكون في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، بما في ذلك المستخدمين الذين يعانون من أخطاء انكسارية مثل قصر النظر وطول النظر. و تتوفر النظارات في نوعين مختلفين من الإطارات، الاول إطار نصف فضي وإطار أسود بالكامل يمكن أن يستوعب بشكل أفضل المستخدمين الذين يحتاجون إلى نظارات طبية لتصحيح الإبصار. كلا اللونين متوفر في حجمين.

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

العرض على نظارة Air Glass

تأتي نظارة اوبو الذكية Oppo Air Glass بتصميم زجاجي مزودة بتقنية عرض ضوئي Spark Micro Projector الخاص بشركة اوبو. والذي يستخدم تقنية micro-LED لعرض المعلومات من خلال العدسات الزجاجية المكونة من خمسة عناصر . تتبنى نظارة OPPO Air Glass دليل موجي حيود بصري مخصص ، يدعم وضعين للعرض  16 مستوى تدرج الرمادي و 256 مستوى الرمادي – ويمكن أن توفر سطوع يصل إلى 1400 شمعة في متوسط ​​السطوع أثناء العرض ، مما يضمن عرضًا مرئيًا واضحًا وحادًا في ظروف الإضاءة المختلفة. بالإضافة الى شاشة من نوع LED تدعم التفاعل مع اوامر المستخدم بأكثر من طريقة بما فيها اللمس والصوت وحركة الرأس واليد للوصول الى المعلومات بسرعة.

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

معالج نظارة Air Glass

تعمل نظارة الواقع المساعد Air Glass بمعالج Qualcomm Snapdragon Wear 4100 ولكنها لا يُمكنها العمل بشكل منفرد. لذا عليك اقران النظارات بهاتف ذكي Oppo يعمل بنظام ColorOS 11 أو أحدث. لم تؤكد شركة Oppo ما إذا كان Air Glass يدعم هواتف BBK Electronics الذكية الأخرى أيضًا ، مثل OnePlus 10 Pro .

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

 أربعة طرق مختلفة للتفاعل

تدعم نظارة اوبو اير جلاس OPPO Air Glass أربع طرق للتفاعل وهي اللمس والصوت وحركات اليد وحركات الرأس. باستخدام تطبيق Smart Glass على OPPO Watch 2 وأي هاتف ذكي OPPO مثبت عليه إصدار ColorOS 11 أو أعلى.

عند إقران نظارة Air Glass مع OPPO Watch 2 ، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام حركات اليد لتأكيد وإلغاء وتبديل التطبيقات. علاوة على ذلك ، للحصول على طريقة جديدة تمامًا للتفاعل ، يمكن التعرف على حركات الرأس بواسطة Air Glass ، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي إيماء الرأس أو هزه بلطف إلى فتح وإغلاق الإشعارات. بالإضافة الى التفاعل الصوتي من خلال الميكروفونات المدمجة أو باللمس على اطارات النظارة.

التطبيقات التى تدعم OPPO Air Glass

تدعم نظارة OPPO Air Glass مجموعة متنوعة من التطبيقات ، بما في ذلك التطبيقات التي طورتها OPPO. وتشمل هذه الطقس ، التقويم ، الصحة ، Teleprompter ، الترجمة ، والتنقل.

الترجمة الفورية على OPPO Air Glass

تُعد وظيفة الترجمة واحدة من أبرز المميزات في نظارة اوبو Air Glass ، حيث تقوم النظارة بترجمة الصوت وعرض نصوص امام العين مباشرةً .  تدعم Air Glass الترجمة ثنائية الاتجاه الصينية والإنجليزية ، وسيتم تقديم الترجمة للغة الصينية اليابانية و الصينية الكورية مع الوعد بدعم العديد من اللغات مستقبلاً.

تطبيق Teleprompter

تطبيق Teleprompter واحد من التطبيقات الرائعة ايضًا لنظارة اوبو Air Glass ، والذي يسمح بعرض النصوص امام عينك بشكل قابل للتكيف لجعل العروض التقديمية في العمل أو في الاخبار أمرًا سهلاً.

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

Baidu

المواصفات الكاملة لنظارة اوبو Oppo Air Glass

تعمل OPPO أيضًا مع Baidu لتخصيص تطبيقات مثل Baidu Walk & Bike Navigation واستكشاف الأجهزة المجاورة لـ OPPO Air Glass. من خلال ميزة التنقل ، يمكن للمستخدمين تلقي تعليمات حول السفر سيرًا على الأقدام أو بالدراجة ، بينما يمكن لـ “استكشاف الأماكن المجاورة” عرض معلومات حول المتاجر القريبة ومعالم الجذب الأخرى بناءً على موقع المستخدم واتجاهه.

السعر والتوافر

حتي الآن تتوفرOPPO Air Glass  في بلدها الأم الصين اعتبارًا من 3 مارس بسعر 4999 يوان  ما يُعادل (791 دولار ).