مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

أطلقت شركة ريملي Realme هاتفها Realme C55 ضمن هواتف الفئة الاقتصادية، ويعتبر اول هاتف للشركة يدعم خاصية Dynamic Island والتى ظهرت في هواتف iPhone .يتميز الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 6.72 بوصه تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز . مع معالج من ميديا تك من نوع Helio G88 يُقدم أداء جيد في الألعاب بالإضافة الى كاميرا خلفية ثنائية الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل.  وبطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، مع شاحن سريع بقوة 33 واط. مع ذاكرة تخزين تصل الى 256 جيجا بايت كأول هاتف في الفئة المتوسطة يأتي بهذا الحجم من ذاكرة التخزين.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C55 . مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. وهل يستحق الإقتناء في ظل ارتفاع اسعار الهواتف الذكية.

مواصفات Realme c55

الهاتف Realme C55
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع IPS LCD بجودة +FHD
الحجم  6.72 بوصة
كثافة الألوان 392 فى البوصة
الدقة 1080×2400 بيكسل
معدل التحديث بمعدل تحديث 90 هرتز
الحماية
السطوع درجة سطوع تصل الي 680 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع خامات التصنيع اطار من البلاستيك
الجسم الخارجى 165.6×75.9×7.9 ملم
الوزن 189.5 جرام
مساحة الشاشة
الشرائح شريحتين من نوع Nano-SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band
GPS GPS, GALILEO, GLONASS, BDS, QZSS
البلوتوث بلوتوث اصدار v5.2
NFC لا يدعم NFC
الراديو لا يدعم
سماعة رأس يُدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في زر الباور و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Mediatek Helio G88
دقة التصنيع 12 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 2×2.2 GHz Cortex-A76
6×2.0 GHz Cortex-A55
معالج الرسوميات Mali-G52 MC2
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام يأتي بذاكرة عشوائية 8/6 جيجا بايت
نوع الذاكرة
التخزين ذاكرة تخزين 256/128 جيجا بايت
نوع الذاكرة
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسختين :-
6 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت
ذاكرة التخزين  يُدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8
الثانية بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 1080 بيكسل  60/30 اطار فى الثانية ، وبدقة 720 بيكسل  30/60 اطار فى الثانية.
الكاميرا الأمامية 
النوع بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة بسعة 5000 مللي أمبير ، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 33 واط
منفذ الشحن  يُدعم خاصية OTG  USB Type C
الألوان المتاحة 
الاسود والذهبي
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 13 Android)
  Android 13, Realme UI 4.0

تصميم هاتف Realme C55

عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، فقد أبدعت شركة Realme في تصميم هاتف C55. حيث يتميز بتصميم عصري وأنيق. يتميز بتصميم حواف مسطحة وظهر بلاستيكي لامع. يتوفر بالألوان  Sunshower Green و Midnight Black و Sunshower Green ويتميز بنمط قطرات المطر الهادئ الذي يلفت الانتباه، وعلى عكس C35 .

عند النظرة الأولى للهاتف تشعر وكأنك على موعد مع هاتف قوي ملفت للأنظار. بالفعل يحمل الهاتف لمسة نهائية على الظهر تمنح الهاتف مظهرًا متميزًا بالإضافة الي الجزء اللامع المحيط بالكاميرا.

مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب للكاميرا الأمامية ، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل ، وسماعة المكالمات  في الإطار أعلى الشاشة.

تدعم الكاميرا الأمامية خاصية التعرف على الوجه وتعمل بشكل سريع وموثوق مثل مستشعر البصمة الموجود في الهاتف.

الجهة الخلفية : 
يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك . و يحتوي علي كاميرا خلفية ثنائية فى إطار بارز عن الظهر قليلاً، مع فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة مع بصمه الاصبع و أزرار التحكم فى الصوت (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM مع منفذ منفصل للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف ، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

يتميز هاتف Realme C55  بسمك رفيع و وزن خفيف . يبلغ أبعاده 165.6 × 75.9 × 7.9 ملم ويزن 190 جرامًا. مما يجعله مريحًا للحمل والاستخدام لفترات طويلة . على الرغم من التصميم الرائع الا  أن الجزء الخلفي البلاستيكي يجذب بصمات الأصابع قليلاً .

شاشة هاتف Realme C55

 

يأتى هاتف ريلمى Realme C55 بشاشة من نوع IPS LCD ، بقياس 6.72 بوصة. تحتوي علي ثقب للكاميرا الأمامية كأغلب الهواتف الحالية . وتأتي بدقة عرض تبلغ 2400×1080 بكسل بمعدل كثافة 392 نقطة في البوصة. تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 86.7%. مع ذروة سطوع تبلغ 680 شمعة

تدعم أبعاد العرض بنسبة 20:9 تقوم بعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف. ويوفر تجربة ألعاب ممتازة، مما يتيح لك الاستمتاع بمجال رؤية أوسع . مع التجربة تجد النصوص والأيقونات تبدو حادة بدرجة كافية. مع الوان نابضة بالحياة و مشرقة و زوايا الرؤية لائقة والشاشة ساطعة بدرجة مقبولة في الهواء الطلق.

عند التمرير ، تكون الشاشة أكثر سلاسة بفضل معدل التحديث الـ 90 هرتز ، خاصة عند الاستمتاع بمشاهدة الوسائط المتعددة المختلفة . مما يجعل هذا الهاتف أكثر تشويقًا لمشاهدة مواقع البث المفضلة لديك. حيث تدعم الشاشة ايضًا Widevine L1 لمشاهدة عروض Netflix ومواقع البث المختلفة بدقة Full HD.

الشاشة تُقدم تجربة رائعة بفضل الشاشة الكبيرة ومعدل التحديث والألوان المشبعة لكنها قد تكون مفرطة في تشبع الالوان بعض الشئ. إلا انها واحدة من افضل الشاشات في الفئة السعرية.

معالج هاتف Realme C55

مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

يأتى هاتف Realme C55 بمعالج من ميدياتك من نوع Helio G88، ثماني النواة بدقة تصنيع 12 نانوميتر، يتكون من نواتين أداء ARM Cortex-A75 تعمل بسرعة 2.0 جيجاهرتز وستة نوى كفاءة ARM Cortex-A55 مسجلة بسرعة تصل إلى 1.8 جيجاهرتز. تتم معالجة الرسومات بواسطة وحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G52 MC2 بتردد يصل إلى 1 جيجاهرتز. وهو نفس المعالج المستخدم فى هاتف الـ Honor X8a  المعالج يُقدم تجربة جيدة في الفئة السعرية .

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 6/8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 256 / 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD.

حقق المعالج اداء جيد ويُمكن ترجمة ذلك من خلال الاختبارات والقياسات الموثوق بها ، والمواقع الشهيرة وإليك بعض نتائج الاختبارات القياسية لـ Realme C55:

– AnTuTu: 257,263
– Geekbench 5: 335 نقطة في النواة الواحدة، 1,326 نقطة في النواة المتعددة
– PCMark Work 3.0: 8,415

التجربة والأداء

يُقدم هاتف Realme C55 تجربة جيدة مع كفاءة كبيرة في استهلاك الطاقة ، الهاتف رائع لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات البث وجميع المهام اليومية. وجيد ايضًا في الألعاب الخفيفة .

كاميرا هاتف Realme C55

يتميز هاتف Realme C55 بنظام كاميرا خلفية مزدوجة، يتكون من مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. المستشعر الرئيسي قادر على التقاط صور جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة. الصور حادة وتحتوي على تفاصيل جيدة واستنساخ جيد للألوان. نطاق التباين الديناميكي جيد أيضًا، مع القدرة على الحفاظ على التفاصيل في الضوء الساطع والظلال.في ظروف الإضاءة المنخفضة، تواجه الكاميرا في Realme C55 بعض الصعوبات. الصور بها ضوضاء والتفاصيل ليست جيدة كما هي في ظروف الإضاءة الجيدة. ومع ذلك، يمكن أن يساعد وضع الليل على تحسين جودة الصور في ضوء منخفض. يحتوي هاتف Realme C55 أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل. تلتقط كاميرا السيلفي صورًا جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة. الصور حادة وتحتوي على تفاصيل جيدة واستنساخ جيد للألوان. ومع ذلك، تواجه كاميرا السيلفي صعوبات في ظروف الإضاءة المنخفضة طبيعية بالنسبة للفئة الاقتصادية بها نويز والتفاصيل ليست جيدة كما هي في ظروف الإضاءة الجيدة .بشكل عام تعتبر كاميرا Realme C55 أداءً جيدًا والمستشعر الرئيسي قادر على التقاط صور جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة و الكاميرا السيلفي جيدة أيضًا في ظروف الإضاءة الجيدة ، ولكنها تواجه صعوبات في ظروف الإضاءة المنخفضة .

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة

بطارية هاتف Realme C55

مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

يتمتع هاتف Realme C55 ببطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، وهذه واحدة من أكبر البطاريات الموجودة في هواتف ذات الفئة السعرية الخاصة به. وتدعم البطارية أيضًا شحن سريع بقوة 33 وات من نوع Super VOOC. وفي اختبارات البطارية حقق هاتف Realme C55 تصنيفًا ممتازًا في مقاومة البطارية وبلغت 123 ساعة. وهذا يعني أن الهاتف يمكنه البقاء لأكثر من 4 أيام من الاستخدام المتوسط بعد شحنة واحدة. كما يدعم الهاتف أيضًا شحن سريع بقوة 33 وات من نوع SuperVOOC، والذي يستطيع شحن البطارية من 0 إلى 50% في غضون 29 دقيقة فقط. , بشكل عام، فإن عمر البطارية في هاتف Realme C55 ممتازة.

مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

مميزات هاتف ريلمى Realme C55

  • تصميم الهاتف رائع كعادة هواتف ريلمي مع وزن خفيف وسماكة رفيعة.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة فى نفس الوقت.
  • أداء البطارية جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.
  • أداء المعالج رائع جدًا في الفئة السعرية وخاصةً في الالعاب .
  • الكاميرا الخلفية الأساسية تقدم أداء جيد.
  • شاشة كبيرة بمعدل تحديث 90 هرتز.
  • أول هاتف من ريلمي يدعم  Dynamic Island

عيوب هاتف ريلمى Realme C55

  • لا يدعم سماعات استريو.
  • اداء الكاميرا الامامية متواضع ، ويفتقد لكاميرا للتصوير بزاوية واسعة.
  • حواف الشاشة كبيرة خاصةً من الاسفل.

 محتويات علبة ريلمى Realme C55

  • هاتف ريلمى Realme C55
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 33 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

سعر هاتف ريلمى Realme C55

يتوفر هاتف ريلمى Realme C55 بسعر:-

  • بسعر 7700 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

مراجعة كاملة لهاتف مميزات وعيوب Realme C55

التقييم 

تهتم شركة ريلمي بهواتفها وتواكب دائمًا التحديثات والتغيرات ي السوق، وتضع لمسه جمالية في كل هاتف من ناحية التصميم أو الأداء. يدعم هاتف ريلمي Realme C55 خاصية Dynamic Island، مع تصميم رائع بالإضافة الى كاميرا خلفية رئيسية تُقدم أداء جيد مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير تدوم لفترة طويلة بفضل معالج Helio G88 المخصص للألعاب الخفيفة ، ايضًا للقيام بالمهام الأساسية مثل التصفح ومشاهدة الفيديوهات. ولكن الكاميرا الامامية تُقدم أداء متواضع ، وكنا نتمني أن نري شاشة من نوع AMOLED وصوت استريو. بشكل عام الهاتف يُقدم تجربة رائعة في الفئة السعرية تجمع بين جمال التصميم والأداء الجيد وذاكرة التخزين التى تصل الى 256 جيجا.