مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

بعد النجاح الكبير الذي حققه هاتف ريلمي Realme C55، كشفت شركة ريلمي عن هاتف Realme C67 في السوق المصري. ضمن هواتف الفئة الاقتصادية ، يتميز الهاتف بمواصفات قوية ، ابرزها الشاشة الكبيرة بقياس 6.72 بوصه تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز . بالإضافة الى معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 685، مع رام 8 جيجا قابلة للتوسيع حتى 16 جيجا. وذاكرة تخزين حتى 256 جيجا. بالإضافة الى كاميرا خلفية رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل. و بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، مع شاحن سريع بقوة 33 واط.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 . مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. وهل يستحق الاقتناء في ظل ارتفاع أسعار الهواتف الذكية.

مواصفات Realme C67

الهاتف Realme C67
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع IPS LCD بجودة +FHD
الحجم  6.72 بوصة
كثافة الألوان 392 في البوصة
الدقة 1080×2400 بيكسل
معدل التحديث بمعدل تحديث 90 هرتز
الحماية تدعم معيار مقاومة الماء والغبار IP54
السطوع درجة سطوع تصل الي 950 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع خامات التصنيع اطار من البلاستيك
الجسم الخارجى 164.6×75.4×7.6 ملم
الوزن 185 جرام
مساحة الشاشة 87.80%
الشرائح شريحتين من نوع Nano-SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band
GPS GPS, GALILEO, GLONASS, BDS, QZSS
البلوتوث بلوتوث اصدار v5.0
NFC يدعم NFC
الراديو لا يدعم
سماعة رأس يُدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في زر الباور و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيرو سكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 685
دقة التصنيع 6 نانومتر
السرعة ثماني النواه
السرعة 4×2.8 GHz Cortex-A73
4×1.9 GHz Cortex-A53
معالج الرسوميات Adreno 610
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت
نوع الذاكرة LPDDR4x
التخزين ذاكرة تخزين 256/128 جيجا بايت
نوع الذاكرة UFS 2.2
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسختين :-
8 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت
ذاكرة التخزين  يُدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8
الثانية بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 1080 بيكسل  60/30 اطار في الثانية ، وبدقة 720 بيكسل  30/60 اطار في الثانية.
الكاميرا الأمامية
النوع بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.1
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة بسعة 5000 مللي أمبير ، غير قابلة للإزالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 33 واط
منفذ الشحن  يُدعم خاصية OTG  USB Type C
الألوان المتاحة 
الأسود والأخضر
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 13 Android)
  Android 13, Realme UI 4.0

تصميم Realme C67

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

يتميز هاتف Realme C67 بتصميم رائع كعادة ريلمي، مع لمسة جمالية ما خوذه من تشكيلة سلسلة Realme الحالية الرائعة. بسمك نحيف جدًا يبلغ 7.59 ملم فقط، وهو أرق من Realme C55. على الرغم أن الهاتف ضمن هواف الفئة الاقتصادية إلا ان النظر الى ظهر الهاتف لا يوحي بذلك. فتشعر بأنك تمتلك هاتف مميز. خاصًة مع شكل الكاميرات الخلفية.

اهتمت ريلمى بخامات التصنيع والمظهر ، من خلال استخدام عملية طلاء متدرجة ثلاثية الألوان بسمك 20 نانومتر والتي تجلب تأثيرًا ضوئيًا مختلفًا، يتأثر بالوان متغيرة عند تسليط الضوء عليه. الجسم بالطبع من البلاستيك ولكن له مظهر جذاب: الحواف مطلية بطبقة تشبه المعدن غير لامعة. يدعم الهاتف معيار IP54 للحماية من الغبار ورذاذ المياه.

يأتي هاتف Realme C67 بلونين، Sunny Oasis و Black Rock، وسيظل كلا اللونين محتفظين بالحلقات اللامعة التي تحيط بالكاميرا.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب للكاميرا الأمامية ، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل ، وسماعة المكالمات  في الإطار أعلى الشاشة.

الجهة الخلفية : 
يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك . و يحتوي علي كاميرا خلفية ثنائية فى إطار بارز عن الظهر قليلاً، مع فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة مع بصمه الاصبع و أزرار التحكم في الصوت (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM مع منفذ منفصل للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف يوجد أيضا فتحة لمكبر صوت إضافي بالأعلى، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

التجربة

بوزن يبلغ 185 جرامًا وسمك 7.6 ملم، يبدو هاتف Realme C67 خفيفًا ورقيقًا للغاية. بفضل الحواف الناعمة والسطح غير اللامع، لا ينزلق الهاتف الذكي من يديك. الحواف المستديرة بدورها ستجعل الجهاز يبدو أنحف.

شاشة هاتف Realme C67

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

يأتي هاتف ريلمى Realme C67 بشاشة من نوع IPS LCD ، بقياس 6.72 بوصة. تحتوي علي ثقب للكاميرا الأمامية . وتأتي بدقة عرض تبلغ 2400×1080 بكسل بمعدل كثافة 392 نقطة في البوصة. تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 86.7%. مع ذروة سطوع تبلغ 950 شمعة

تدعم أبعاد العرض بنسبة 20:9 تقوم بعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف. ويوفر تجربة ألعاب ممتازة، مما يتيح لك الاستمتاع بمجال رؤية أوسع . مع التجربة تجد النصوص والأيقونات تبدو حادة بدرجة كافية. مع الوان نابضة بالحياة و مشرقة و زوايا الرؤية لائقة والشاشة ساطعة بدرجة جيدة في الهواء الطلق.

عند التمرير ، تكون الشاشة أكثر سلاسة بفضل معدل التحديث الـ 90 هرتز ، خاصة عند الاستمتاع بمشاهدة الوسائط المتعددة المختلفة . مما يجعل هذا الهاتف أكثر تشويقًا لمشاهدة مواقع البث المفضلة لديك. حيث تدعم الشاشة ايضًا Widevine L1 لمشاهدة عروض Netflix ومواقع البث المختلفة بدقة عالية .

الشاشة تُقدم تجربة رائعة بفضل الشاشة الكبيرة ومعدل التحديث والألوان المشبعة لكنها قد تكون مفرطة في تشبع الالوان بعض الشيء. إلا انها واحدة من افضل الشاشات المتوفرة في السوق في نفس الفئة السعرية.

التجربة الصوتية

من ناحية الصوت، يمكنك الحصول على مكبرات صوت استريو ، عالية الصوت مع وضوح مقبول . مع صوت ثلاثي الأبعاد جيد ولكن يفتقر قليلاً إلى صوت الجهير وهو أمر متوقع إلى حد كبير لكونه من هواتف الفئة الاقتصادية . على الرغم من ذلك، إلا أن هاتف Realme لا يزال يحتفظ بتقنية OReality Audio، مما يسمح بتحديدات سيناريو الصوت التي تم تكوينها مسبقًا والتي تم ضبطها مسبقًا لوضع الموسيقى أو الفيلم أو الألعاب.

كاميرا هاتف Realme C67

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

واحده من المميزات الرئيسية في الهاتف، يتميز هاتف Realme C67 بنظام كاميرا خلفية مزدوجة، يتكون من مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بكسل. من نوع Samsung S5KHM6. بالإضافة الى مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل.

باعتبارها واحدة من نقاط البيع الرئيسية في هاتف Realme C67، يمكن للكاميرا القيام بعمل رائع في التقاط الصور، سواء في الوضع العادي أو وضع Hi-Res 108MP في النهار، حيث تصبح الأضواء المحيطة هي الداعم في الكشف والقدرة على تصوير الصور بدقة كبيرة مع عدم وجود تشويه أو فقدان كبير في الألوان. أيضًا تحصل على صور عالية الجودة مع نطاق ديناميكي رائع.  يوجد ضمن خيارات الكاميرا وضع تصوير Street Mode يأتي مع فلتر جديد، مما يعطي نغمة أعمق للألوان.

يساعد وضع DIS و EIS أيضًا في تثبيت تسجيل الفيديو والصور الملتقطة، على الأقل ستعمل هاتان الميزتان على تعويض المثبت البصري OIS، وهي خطوة رائعة لأن إضافة المثبت البصري OIS قد يؤدي إلى زيادة تكلفة الهاتف.

يحتوي هاتف Realme C67 أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بكسل. تلتقط كاميرا السيلفي صورًا جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة. الصور حادة وتحتوي على تفاصيل جيدة واستنساخ جيد للألوان. ومع ذلك، تواجه كاميرا السيلفي صعوبات في ظروف الإضاءة المنخفضة طبيعية بالنسبة للفئة الاقتصادية بها نويز والتفاصيل ليست جيدة كما هي في ظروف الإضاءة الجيدة .بشكل عام تعتبر كاميرا Realme C67 أداءً جيدًا والمستشعر الرئيسي قادر على التقاط صور جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة و الكاميرا السيلفي جيدة أيضًا في ظروف الإضاءة الجيدة ، ولكنها تواجه صعوبات في ظروف الإضاءة المنخفضة .

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة. في المجمل تحصل على مقاطع فيديو ثابتة بشكل جيد حتى مع التحرك بسرعه اثناء التسجيل. باستثناء الانخفاض الطفيف في معدل الإطارات ولكن بالكاد يمكن ملاحظته.

يوفر تطبيق الكاميرا أوضاع التصوير التالية:
يوفر التطبيق أوضاع تصوير مثل “Night” و”Street” و”Photo” و”Portrait” و”Hi-Res” (108 ميجا بكسل) و”Tilt-Shift” و”Pro” و”Panorama” و”Text Scanner” ”
بالنسبة لمقاطع الفيديو تجد الوضع القياسي “Video”، و”Timelapse”، و”Slow-Mo”، والخيار السينمائي “Movie”
بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق Google Lens مدمجًا، كما يتميز أيضًا بفلاتر لتحسين الصور.

معالج هاتف Realme C67

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

يأتي هاتف Realme C67 بمعالج من كوالكم من نوع Snapdragon 685، ثماني النواة بدقة تصنيع 6 نانوميتر، يتكون من أربعة انوي أداء ARM Cortex-A73 تعمل بسرعة 2.8 جيجا هرتز، في حين أن الأربعة المتبقية هي Cortex-A53 الموفرة للطاقة بتردد يصل إلى 1.9 جيجا هرتز. تتم معالجة معالجة الرسومات بواسطة وحدة معالجة الرسوميات Adreno 610. يأتي الهاتف الذكي مزودًا بسعة تخزين داخلية تصل الى 256 جيجابايت، قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة microSD. لن تضطر إلى التضحية بفتحة SIM لتركيب ذاكرة داخلية، حيث يتميز الجهاز بفتحة ثلاثية كاملة.

يأتي هاتف Realme C67 مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) من نوع LPDDR4x بسعة 8 / 6 جيجابايت، ويمكن توسيعها بمقدار 8 جيجابايت أخرى على حساب مساحة التخزين الداخلية. تتضمن مجموعة الواجهات اللاسلكية كل ما تحتاجه: Wi-Fi 5، وBluetooth 5.0، وNFC، وخدمات الموقع (GPS، وGalileo، وGLONASS). وفيما يتعلق بشبكات الهاتف المحمول، فهذا الإصدار يدعم الجيل الرابع.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

التجربة والأداء

يُقدم هاتف Realme C67 تجربة جيدة مع كفاءة كبيرة في استهلاك الطاقة ، الهاتف رائع لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات البث وجميع المهام اليومية. وجيد أيضا في الألعاب الخفيفة .

الواجهة والأداء

ريلمي Realme C67 إحدى الميزات البارزة التي تستحق تسليط الضوء عليها هي الإطار المنبثق حول الكاميرا. وهي لوحة تنبثق حول الكاميرا الأمامية ويتم تنشيطها أثناء إجراءات معينة. على سبيل المثال، يقوم بإعلامك عن حالة البطارية أثناء الشحن أو عندما يكون مستوى الشحن منخفضًا أو عندما يكون الجهاز مشحونًا بالكامل. فهو يسمح بالتحكم في تشغيل الموسيقى أثناء الاستماع، ويعرض معلومات الطقس، ويتتبع عدد الخطوات. تقول الشائعات أن التحديثات المستقبلية ستعمل على توسيع وظائف الإطار. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مراجعة سجل الإشعارات وتخصيص الفلاش عند تلقي الرسائل (يمكنك حتى اختيار لون إضاءة الشاشة عند وصول رسالة). ما قد يكون مزعجًا لبعض المستخدمين هو وجود العديد من التطبيقات والخدمات المثبتة مسبقًا بشكل افتراضي، مثل LinkedIn وBooking وغيرها. ولحسن الحظ، يمكن إزالة معظمها بسهولة.

بطارية هاتف Realme C67

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme C67 مميزات وعيوب

يأتي هاتف Realme C67 4G مزودًا بسعة بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، وهو المعيار الذهبي في الهواتف الذكية الحديثة. وهذه واحدة من أكبر البطاريات الموجودة في هواتف ذات الفئة السعرية الخاصة به. وتدعم البطارية أيضًا شحن سريع بقوة 33 واط من نوع Super VOOC. كما يتم تضمين شاحن بنفس القوة في العبوة.

على الرغم من سعة البطارية القياسية نسبيًا لعام 2024، فإن عمر بطارية هاتف Realme C67 4G مثيرة للإعجاب. أظهر اختبار PC Mark استخدامًا هائلاً يصل إلى 19.5 ساعة وسطوع شاشة يصل إلى 50% تقريبًا. من المرجح أن الأداء المثير لا يكمن فقط في سعة البطارية، بل أيضًا في التوازن الممتاز بين الواجهة ونظام التشغيل والمعالج . لذلك، يومين من الاستخدام المتوسط للهاتف يبدو خيارًا رائعًا . إذا لزم الأمر، يمكنك دائمًا تخصيص وضع توفير الطاقة. ومع ذلك، يتم شحن الجهاز بسرعة كبيرة ، من 19% إلى 100% في ما يزيد قليلاً عن ساعة. في رأيي، يعد عمر البطارية وسرعة الشحن من المزايا المهمة لجهاز C67.

مميزات هاتف ريلمى Realme C67

  • تصميم الهاتف رائع كعادة هواتف ريلمي مع وزن خفيف وسماكة رفيعة.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة في نفس الوقت.
  • أداء البطارية جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.
  • أداء المعالج رائع جدًا في الفئة السعرية وخاصةً في الألعاب الخفيفة .
  • الكاميرا الخلفية الأساسية تقدم أداء جيد جدًا.
  • شاشة كبيرة بمعدل تحديث 90 هرتز.
  • يدعم الهاتف خاصية Mini Capsule.
  • يأتي الهاتف بسماعات استريو.

عيوب هاتف ريلمى Realme C67

  • أداء الكاميرا الامامية متواضع ، ويفتقد لكاميرا للتصوير بزاوية واسعة.
  • لا يدعم ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء
  • الكاميرا الخلفية بارزة عن الظهر قليلاً.

 محتويات علبة ريلمى Realme C67

  • هاتف ريلمى Realme C67
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 33 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

سعر هاتف ريلمى Realme C67

يتوفر هاتف ريلمى Realme C67 بسعر:-

  • بسعر 10000 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

التقييم 

لاشك أن ريلمي واحدة من الشركات المبدعة في الفئة المتوسطة والاقتصادية، ودائمًا ما تضيف لمسات جمالية وابداعية في كل إصدار. يتميز الهاتف بتصميم رائع ونحيف للغاية ، بسمك 7.59 ملم فقط. وخامات تصنيع جيدة تدعم معيار مقاومة الغبار ورذاذ المياه IP54. مع شاشة كبيرة بمعدل تحديث 90 هرتز تدعم خاصية Mini Capsule. تكتمل بصوت استريو قوي . 

بالإضافة الى كاميرا خلفية رئيسية بدقة 108 تُقدم أداء جيد وتعتبر واحدة من افضل الكاميرات في الفئة السعرية. مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير تدوم لفترة طويلة بفضل معالج Snapdragon 685 المخصص للألعاب الخفيفة ، أيضا للقيام بالمهام الأساسية مثل التصفح ومشاهدة الفيديوهات والتصفح بسلاسة كبيرة بفضل ذاكرة الوصول العشوائي رام 8 جيجابايت + 8 جيجابايت (إضافية)  . ولكن الكاميرا الامامية تُقدم أداء متواضع. وهذا متوقع أن يكون هناك بعض التنازلات في الفئة السعرية الاقتصادية.

يعتبر الهاتف تطوير كبير للإصدار السابق بداية من المعالج الأقوى والكاميرا الأكبر والسماعات الاستريو ، والتصميم الانحف ومعيار IP54.