AndroidGoogleالحمايةدروس تعليميةسلسلة طرق حماية جهاز الأندرويدشروحاتمشاكل و حلول

برمجيات خبيثة جديدة تدعي GhostCtrl تقوم باختراق هاتفك وبياناتك


برمجيات خبيثة جديدة تدعي GhostCtrl تقوم باختراق هاتفك وبياناتك

برمجيات خبيثة جديدة تدعي GhostCtrl تقوم بأختراق هاتفك و بياناتك

ظهرت في الفترة الأخيرة برمجيات خبيثة تستهدف الهواتف الأندرويد و تدعي GhostCtrl و تسمي أيضاً البرمجيات الخبيثة الصامتة التي تستطيع أن تقوم بتسجيل الفيديو و الصوت من الهاتف بدون معرفة المستخدم , و السيطرة و الاستيلاء علي بعض وظائف و صلاحيات الهاتف بدون أدني معرفة من المستخدم , و هو الأمر الذي يهدد الخصوصية بشكل كبير جداً .

تأتي هذه البرمجيات الخبيثة GhostCtrl بثلاثة إصدارات مختلفة و قوية جداً حيث تستهدف الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد و التي تستطيع القيام بالكثير من الأمور التي من شأنها التجسس علي خصوصيات المستخدمين و التحكم في صلاحيات الهاتف بشكل كبير .

أنواع البرمجيات الخبيثة الجديدة GhostCtrl

برمجيات خبيثة جديدة تدعي GhostCtrl تقوم بأختراق هاتفك و بياناتك

النوع الأول من هذه البرمجيات الخبيثة يعمل فقط علي سرقة المعلومات و أختراق بعض الصلاحيات البسيطة في الهاتف , بينما يقوم النوع الثاني من البرمجيات الخبيثة GhostCtrl بالتحكم في أكبر عدد ممكن من صلاحيات الهاتف , و النوع الثالث و الأخير من برمجيات GhostCtrl بكلاً من وظائف النوع الأول و الثاني أي أنه يقوم بالتحكم في الصلاحيات و التجسس في نفس الوقت .

و هذه البرمجيات الخبيثة التي نشاهد أنتشارها في هذه الأيام ليست المرة الأولي لها حيث ظهرت في أوقات أخري سابقة العديد من البرمجيات الخبيثة الأخري بمسميات مختلفة و بطرق أخري و لكنها تعمل لنفس الغرض و هو أختراق الأنظمة و خصوصيات المستخدمين و التحكم في أنظمة التشغيل بما يخدم مصالح بعض الأشخاص و أحياناً لأحداث الفوضي فقط .

ما الذي تستطيع هذه البرمجيات عمله في هاتفك

و البرمجيات الخبيثة الجديدة التي تدعي GhpstCtrl تعتبر أداة مهمة للأشخاص الذين يقوموا بأختراق الهواتف أو الكمبيوتر حيث أنها مرنة للغاية و تمكن المخترقين و المتخصصين في السرقة المعلوماتية من تحديد الهدف بسهولة و المحتوي المراد سرقتة و تنفيذ العديد من المهام بدون علم المستخدم مثل الأتصال بأرقام معينة و تسجيل مقاطع الفيديو و الصوت أو حتي مراقبة البيانات و المعلومات و تغيير رموز الحماية و معرفة المعلومات الجغرافية و عمليات البحث بشكل سهل .

تتخذ هذه البرمجيات الخبيثة صور بعض التطبيقات عن طريق المتاجر الغير رسمية الخاصة بالتطبيقات مثل تطبيق واتس أب أو بوكيمون جو أو أرشادات الألعاب .

 

و يمكنك أن تقوم بحماية هاتفك و زيادة مستوي الأمان و الحماية عن طريق زيارة مقالتنا من هنا .

مقالات قد تهمك :

ثورة الذكاء الإصطناعي في عام 2020 ستصل لكل المجالات

كيف تقوم بتغيير خادم DNS في هاتفك الأندرويد

ترشيحات Android World لأفضل الهواتف الذكية في السوق المصري – متجدد

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق