أخبار

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة


لاشك أن شركة OPPO واحدة من أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، واستطاعت أن تحتل المرتبة الخامسة في عام 2019 في ترتيب أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، قامت شركة OPPO بالإعلان عن أحدث واجهة لها ColorOS 7 التى تعتمد على أحدث نظام تشغيل Android 10 ، جاءت الواجهة الجديدة بالعديد من المميزات الرائعة أبرزها التصميم و الخلفيات الحية و Dark Mode وإيماءات التنقل وغيرها المزيد ، في مقالنا سوف نتعرف على مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة ، توفر الواجهة الجديدة تجربة سلسة ومحسُنه .

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7

1- التصميم  Infinite Design

تستند واجهة اوبو الجديدة ColorOS 7 على مفهوم Oppo Infinite Design الذي يضفي مظهر جذاب ورائع ، مع نمط خط افتراضي OPPO Sans جديد ، يتماشى مع التصميم المتميز الذي قدمته OPPO ، بالإضافة إلى تصميم الأيقونات الأكثر من رائع والجديد كليًا ، يتناسب مع العديد من التطبيقات المتاحة على المتجر .

توفر واجهة أوبو الجديدة التحكم في الأيقونات ، يمكنك اختيار أنماط الأيقونات من Default ، Rectangle ، Pebble .

يمكنك التحكم فى الايقونات عن طريق : الإعدادات الشاشة الرئيسية ومجلة قفل الشاشة التخصيص ضبط نمط الأيقونة. 

2- الخلفيات الحية

توفر واجهة أوبو الجديدة ColorOS 7 تجربة استثنائية عالية الجودة ، مع مجموعة رائعة من الخلفيات التي صممها عدد من المصممين الذين شاركوا مع OPPO كجزء Project Artist Wallpaper Project لحماية الطبيعة والبيئة .

تتوفر العديد من الخلفيات الحية التي تتغير باستمرار ، ويمكن أن تضيف لمسة جمالية على هاتفك وتضيء عند الضغط عليها .

يمكنك اختيار الخلفية المناسبة عن طريق : الإعدادات الشاشة الرئيسية ومجلة قفل الشاشة تعيين خلفية .

3- Dark Mode

لاشك أن توفر الوضع المظلم في نظام التشغيل Android 10 من أروع المميزات ، ولكن مع واجهة أوبو الجديدة ColorOS 7 يعمل بسهولة على نظام التشغيل Android 10 ، ويقوم ColorOS 7 بدعم الوضع المظلم على المئات من التطبيقات ، بما في ذلك أفضل 200 تطبيق على متجر التطبيقات Google Play .

يمكنك جدولة الوضع المظلم في الأوقات المناسبة لديك ، وتمكينه مع العديد من التطبيقات ، لتقليل استهلاك البطارية خاصًة في الهواتف التي تأتي بشاشة AMOLED . وتقليل إجهاد العين .

يمكنك تفعيل الوضع المظلم من خلال : الإعدادات العرض والسطوع الوضع المظلم “Dark Mode” .

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

4- الرسوم المتحركة

تأتي واجهة أوبو الجديدة ColorOS 7 مع رسوم متحركة تعمل بطريقة فيزيائية رائعة ، مثال تحتوي شاشة الطقس على رسوم متحركة جديدة لعرض الطقس والمناخ ، والتي تتوافق مع الطقس الفعلي في الخارج حسب المنطقة التي تتواجد بها . بمجرد الضغط  على الشاشة ، ستشعر وكأن الهاتف يتكيف مع الطقس المحيط ودرجة الحرارة أو سقوط الأمطار .

تم تحديث أيضًا الرسوم المتحركة الخاصة بإلغاء تثبيت التطبيقات، بحيث تختفي تدريجيًا وتنتشر مثل الغبار في مهب الريح ، تمامًا مثلما تقوم بمسح شيء ما.

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

5- المؤثرات الصوتية

قامت شركة OPPO بعقد شراكة مع شركة إنتاج الصوت الدنماركية الشهيرة Epic Sound لترقية نظام الصوت ، فى واجهة ColorOS 7  لتبسيط أصوات الاشعارات و تقليل متوسط طولها ، مما يجعلها أكثر متعة لأذنيك ، وتم تحسين نغمات الرنين المسبقة للنظام أيضًا في ColorOS 7.0.

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

6- تسجيل الشاشة

أخيرًا أضافت OPPO فى الواجهة الجديدة ColorOS 7 ، تسجيل الشاشة حيث يمكنك تسجيل الشاشة بدقة 1080 بكسل ، دقة 720 بكسل ، دقة 480 بكسل ، عند انقر على زر التسجيل تظهر خيارات عائمة أعلى الشاشة لإيقاف التسجيل مؤقتًا أو الانتقال إلى الإعدادات.

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

7- التقاط الشاشة

جاءت الواجهة الجديدة ColorOS 7 بالعديد من التحسينات وتطوير الخصائص الموجودة لأخذ لقطة للشاشة من خلال ثلاثة أصابع ، مع الواجهة الجديدة يمكنك لمس الشاشة لمدة طويلة لضبط حجم لقطة الشاشة ، والتقاط لقطة طويلة للشاشة .

تتيح لك إعدادات لقطة الشاشة ضبط موضع نافذة عائمة لمعاينة لقطة الشاشة وتعيين صوت لقطة الشاشة. بعد أخذ لقطة شاشة ، يمكنك سحبها للأعلى وتحريرها ومشاركتها ، أو سحبها للأسفل والإصدار لألتقاط لقطة شاشة طويلة.

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

8- Game Space

طورت شركة OPPO تطبيق مساعد الالعاب Game Space ومساعدة اللاعبين أثناء اللعب ، مع توفير طرق للرد على الرسائل بسهولة دون الخروج من اللعبة ، ويمكنك حظر الرسائل والاشعارات تمامًا ، ويمكنك تسجيل الشاشة وأخذ لقطة للشاشة أثناء اللعب بسهولة ، يوفر Game Space اختصارات لكل الألعاب كما يمنحك عناصر تحكم لعرض حالة البطارية و الشبكة .

وعلى حسب OPPO تحسين الالعاب مع الواجهة الجديدة ColorOS 7 بنسبة 38% تقريبًا ، من خلال الكشف تلقائيًا عن الألعاب الثقيلة وتخصيص موارد النظام مقدمًا ، بالإضافة إلى تحسين حساسية اللمس بنسبة 63% وفقًا للاختبار الذي أجرته OPPO .

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

9- إدارة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

وفقًا لـ OPPO ، تأتى الواجهة الجديدة ColorOS 7 مزودة بنظام إدارة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الجديد الذي يقلل من وقت بدء تشغيل التطبيقات بنسبة تزيد عن 40٪ ، وكفاءة استخدام تصل إلى 30%.

10- الكاميرا

تم إضافة العديد من التحسينات على الكاميرا  فى الواجهة الجديدة ColorOS 7 أبرزها خاصية Ultra Night Mode لتحسين جودة الصورة فى الإضاءة المنخفضة ، للاحتفاظ بأدق التفاصيل حتى فى الضوء الخافت ، أيضًا ضبط تأثيرات العزل فى الكاميرا الأمامية والخلفية ويمكن استخدامها فى تصوير الفيديو .

11- المميزات الأخري

  • تحسينات على الشريط الجانبي بحيث يمكنك تشغيل الآلة الحاسبة منه .
  • تحسينات إيماءات التنقل التي تتيح لك التمرير إلى الداخل من جانبي الشاشة .
  • تحسينات وادوات جديدة لتحرير الفيديوهات فى تطبيق تحرير الفيديو “Soloop”.
  • إضافة خاصية نقل الملفات OPPO Share الجديدة التي تتيح لك مشاركة الملفات مع أجهزة realme و Xiaomi و vivo.

مميزات وخصائص واجهة اوبو ColorOS 7 الجديدة

اقرأ أيضًا: 

مميزات وخصائص واجهة HONOR Magic UI 3.0 الجديدة

مميزات وخصائص واجهة Samsung One UI 2 الجديدة

مميزات وخصائص واجهة Xiaomi MIUI 11 الجديدة

مميزات وخصائص واجهة هواوي EMUI 10 الجديدة

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: